Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

Illusion - تـوهـم

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

بارك الله فيك اخي اللوفر على التوضيح للاخ derctor

اخي الكريم لا تتعدى على حرية الغير متخدا من الاسلام وسيلة لتفرض شخصيتك على الاخر الله من سيحاسبني وليس انت الدين الاسلامي دين التسامح ليس تعصب
    اخي الكريم derctor

هذا ليس تعدي بل محبة
    قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( لا يؤمن أحدكم حتى يحب لاخية ما يحب لنفسة )

فأحببت لاخي ولك ما أحبه لنفسي أن لا نعصى الله سبحانه وتعالى

ونحن جميع نعلم ان الله من سيحاسب العبد
    ولكن الله قد ارسل الى عباده الرسل حتى لا يكون لهم حجه يوم القيامه

ونحن قد أخذنا هذا الدين عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وقد أمرنا الرسول الكريم بالتناصح
    فقال صلى الله عليه وسلم ( الدين النصيحه الدين النصيحه الدين النصيحه
    فقالوا الصحابه لمن يا رسول الله :
    قال : لله وملائكته ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم )

وأيضا تذكيري للاخوه من الامر بالعروف والنهي عن المنكر
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من رأى منكم منكراً فليغره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الايمان )
    مات ولم تمت معه ذنوبة

المشاركة الأصلية بواسطة اللوفر مشاهدة المشاركة
      الأخ allli18 هذا ظن في غير محله لأن هناك أشياء جميلة في العمل

أنا لست هنا أقيم المشاركات فأنا أخوكم الصغير دائما اللي يتعلم منكم

سلااااااامي للجميع

بارك الله فيك اخي اللوفر على النبية

وأعتذر للاخ صاحب الموضوع

لكن بالنسبة لي فقد أنتقدت العمل في عدم وضوح الفكرة او بالاصح ليس هناك هدف بس تصوير
      مات ولم تمت معه ذنوبة

رائع ..

أعجبني التصوير ..

تمنيت انها بدون موسيقى

وفقكم الله ونتمنى ان نرى مزيد من اعمالكم

Oh God, forgive me when I whine

اخ على تقول ان عداب الموسيقى _فعذبها يوم القيامه يصب في أذن المستمع للموسيقى ( الانك ) وهو الرصاص المنصهر _ هل لك حديت تستند اليه فيما قلت ام انك انت من رويت الحديت ان كان الحديت صحيح فمدنا بسنده كي نقلع عن الاستماع للموسيقى وان لم يكن كدالك فانصحك تتعلم الاقلاع عن وضع الاحاديت لان عداب دالك اكتر من عداب ما تدعيه
          http://fariati.jeeran.com

أخي .. ان شاءالله تتقبل رأيي بموضوعية...
            _ التصوير ماشاءالله ابداع، والفكرة وضحت... "ياليت تساعدني بـ .."نوع الكاميرا التي استخدمتها" "ونوع المؤثرات اللي استعملتها في المشهد"؟ اشكرك مسبقاً.

_ المقطع الأخير وهو بيمشي ع الجسر كان طويل بعض الشيء. كان بامكانك اظهار النص دفعة واحدة بطريقة اجمل بحيث ان المشهد ما يتجاوز الدقيقة.

_ الإظهار الموسيقي كان بارز جداً، أي أن الصوت كان طاغي على المشهد وعلى خلفية صوت الأمواج. لو تقلل من استخدام الموسيقى او تخفف من الصوت وتبرز صوت الامواج اكثر.
            _ اتمنى لك كل التوفيق وان شاءالله تصبح من المخرجين البارزين... موفق.

المشاركة الأصلية بواسطة taghy9111 مشاهدة المشاركة
              اخ على تقول ان عداب الموسيقى _فعذبها يوم القيامه يصب في أذن المستمع للموسيقى ( الانك ) وهو الرصاص المنصهر _ هل لك حديت تستند اليه فيما قلت ام انك انت من رويت الحديت ان كان الحديت صحيح فمدنا بسنده كي نقلع عن الاستماع للموسيقى وان لم يكن كدالك فانصحك تتعلم الاقلاع عن وضع الاحاديت لان عداب دالك اكتر من عداب ما تدعيه
              أحسنت ياأخي الغالي صحيح ان الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم أشد
              وأحسنت ايضا انك ما أن سمعت بهذا الحديث الا وحرصت على أسناد الحديث حتى تحطاط بأن لا تحدث باأحاديث مكذوبة عن الرسول صلى الله عليه وسلم

و بصراحه قبل سوالك لم اكن اعرف اسناد الحديث ( صحيح او ضعيف ) اما المكذوب فحاشا والله ان أتكلم به اوأكتبه

ولكن لكي اخبرك انه ليس من تأليفي

أخذت أبحث عنه في مواقع العلماء المعروفين واهل الثقة لدينا

وجدت منهم من يستدل به كما في تفسير القرطبي رحمه الله على هذا الرابط

وعلشان أخفف عليك البحث شاهد اللون الرمادي في وسط الصحفة وسوف ترى الحديث

http://209.85.229.132/search?q=cache...&ct=clnk&gl=sa

لكن لو أنتظرت الى يوم الثلاثاء سقابل احد المشائخ ولديه درس في الحديث
              إن شاء الله سوف اسئله عن هذا الحديث وهل يحتج به

مع انه يا اخي يوجد أدله واضحه صريحه في تحريم سماع الاغاني

كقسم الصحابي عبدالله بن مسعود في تفسير هذه الايه (" وَمِنْ النَّاس مَنْ يَشْتَرِي لَهْو الْحَدِيث لِيُضِلّ عَنْ سَبِيل اللَّه "

وقال والله الذي لا اله الا هو انه الغناء

وغيرها من الاحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم

ولا اريد ان اخرج عن موضوعك يااخي في طلب اسناد حديث غذاب من يستمع للغناء
              مات ولم تمت معه ذنوبة

المشاركة الأصلية بواسطة allli18 مشاهدة المشاركة
                تم مشاهدة العمل بدون موسيقى

بالنسبة للعمل لان اقول انه جميل

لانه ليس هناك عمل
                بل هو تدريب على التصوير

التصوير جيد جدا واسال الله ان يوفقكم لكل خير

لكن انصحك وانصح بعض الاخوه من التهاون في الموسيقى

فعذبها يوم القيامه يصب في أذن المستمع للموسيقى ( الانك ) وهو الرصاص المنصهر

وتقبل مرور محبك واخوك

السلام عليكم Alli 18 شكراً لمروركم و شكراً لتعليقكم ..
                و نحترم رايكم بكل تقدير .. و نحن لم نستخدم موسيقى صاخبه ...
                و اما هدف الفيلم فيكون على نفس الشخص .. ممكن يشوفه مره او مرتين و ثلاث مرات و بعدين يستنتج فكرة الفيلم و الهدف من هذا التوجه المشاهدين للموثرات البصريه و الموثرات الصوتيه قبل فهم القصه

فكرة الفيلم انه " احياناً الوهم الجميل يكون افضل من الحقيقة المره"
                مثلاً انا كشخص عايش بهل عالم اتمنى يقتل الفقر و كل مكان يتعاملون باللغه المحبه و العالم تكون بسلام .. هذا توهم
                لانه عالمنا للاسف لم يحترمون حقوق البشر او كما تشوفون الحروب بكل مكان و الظلم يطرح نفسه على الفقراء و الضعفاء
                بس انشالله يصبح التوهم , حقيقة يوماً ما ...

المشاركة الأصلية بواسطة far cry مشاهدة المشاركة
                  رائع ..

أعجبني التصوير ..

تمنيت انها بدون موسيقى

وفقكم الله ونتمنى ان نرى مزيد من اعمالكم

السلام عليكم أخ Far Cry العزيز ..
                  شكراً لتعليقكم و مروركم و رايكم ..
                  بدون موسيقى فكرة جميله .. انشاءالله استخدمها لعمل اسلامى مستقبلاً ..

بالتوفيق للجميع ... ياحق

المشاركة الأصلية بواسطة aNANAs مشاهدة المشاركة
                    أخي .. ان شاءالله تتقبل رأيي بموضوعية...
                    _ التصوير ماشاءالله ابداع، والفكرة وضحت... "ياليت تساعدني بـ .."نوع الكاميرا التي استخدمتها" "ونوع المؤثرات اللي استعملتها في المشهد"؟ اشكرك مسبقاً.

_ المقطع الأخير وهو بيمشي ع الجسر كان طويل بعض الشيء. كان بامكانك اظهار النص دفعة واحدة بطريقة اجمل بحيث ان المشهد ما يتجاوز الدقيقة.

_ الإظهار الموسيقي كان بارز جداً، أي أن الصوت كان طاغي على المشهد وعلى خلفية صوت الأمواج. لو تقلل من استخدام الموسيقى او تخفف من الصوت وتبرز صوت الامواج اكثر.
                    _ اتمنى لك كل التوفيق وان شاءالله تصبح من المخرجين البارزين... موفق.

----------
                    السلام عليكم أخى العزيز Ananas
                    رأيكم يحترم و مقبول و القبول عند الله
                    شكراً لتعليقكم المبدعين يرون الابداع

الكاميرا منزليه Panasonic NV-MX500

المؤثرات : برنامج افتر افكت 7 لمعالجة اللوان و هم 6 فلاتر
                    http://tinypic.com/r/wvcydh/4

و فلتر شامل لكل الفيلم ببرنامج ايديوس 4.5 و اسمه Vitascene Filter

و هذه صورة اجماليه لتوضيح قبل و بعد عمل الفلاتر

نعم فكرة على صواب لازم تكون اللقطه الاخيره اقصر
                    و صوت امواج البحر سجلنا بنفس المكان و مايك الكاميرا كان ماخذ صوت الهواء و الامواج مع بعض . و بعد التنظيف اصبح هكذا انشاءالله نعمل بما هو صواب فى المره المقبله
                    و شكراً لأقتراحتكم

اجمعين انشالله .. و لكم التوفيق بما يرضيكم
                    يــاحق

بسم الله ..

أولاً أخي Eishtar أحييك على طرح الفيلم القصير للنقاش لأن هذا سوف يعود لك ولأعضاء المنتدى بالنفع الكبير ..

ويجب أن تأخذ كل الإقتراحات اللي أعطوها الشباب لك بعين الإعتبار ..

أما من وجهة نظري الشخصية القاصرة فأرى رسالة الفيلم جميلة ورائعة جداً وواضحة ..

ولي بعض الملاحظات البسيطة إضافة لتعليقات البقية ..

بداية الفيلم - اللي فيها الحقوق - خلفية حمراء ؟

بوجهة نظري لم تكن في مكانها .. فالفيلم عبارة عن أحلام ..

يعني ما أجمل أن تكون بيضاء مائلة للرمادي ..

المربعين الذان ينطلقان ليكونان نقاط للكتابة ، لو كانت دوائر لكانت أفضل ..

في الثانية 40 لم تكن الإبتسامة مناسبة ، يعني كأنه إنتبه لصديقيه الوهميين فجأة ..

يعني لو خليته وهو يمشي ينتبه لصديقيه ليلوح لهما بأنه قادم " كمثال "

في الثانية 43 جلعت الشخص يذهب لطرف الشاطي ليرجع مرة أخرى لوسط الشاطيء ..

مع أنه قادم من الخلف ، فالأولى أن تجعله يقطعه بشكل مستقيم " أعرف أنك تريد هذه الحركة جمالية لإظهار الشاطيء "

ولكن إياك أن تجعل المشاهد ينتقد عليك مثل هذه التصرفات المتصنعة جداً للمثول أمام الكاميرا ..

أيضا حينما كان يتمشى على الشاطيء كان يمشي على مهله ، مع أنه في اللقطة الأولى كأنه أسرع إليهم المشي ؟؟ فيها تناقض قليلاً ..

السلام عليهم ، والنقاش بينهم كان جميلاً جداً وعفوياً عدا يوم يمسح الصديق اللي على يمين البطل يده ليشير لشيء في البحر كانت متصنعة جداً ..

في الدقيقة 1:27 تعدد لبعد اللقطات غير مبرر ..

1:39 اللقطة متصنعة جداً !!

اللي بعدها رائعة جدا وعفوية ..

الأولى أن يرمي الحجر اللي في يده بعدين يروح للرجل ويسأله بدل هذا القطع ..

الباقي راااااااااااااااااائع جداً ..

أعجبني الحقيقة البطل .. الحقيقة إني تأثرت معه ..

أحسه فعلاً فعلاً متوهم ..

هناك خطأ في التصوير خصوصاً مع الكميرات المنزلية ..

لا تصور والشمس أمام الكاميرا أبداً .. وواضح حتى أن العدسة لم يتم مسحها قبل التصوير ..

لقطة النهاية كما ذكر الأخوان طويلة وأولها كان هناك مشكلة في التبطئة في المونتاج مما أدى لتقطيع الصورة ..

جرب تعكس upper field أو Lower Field .. أعتقد راح تضبط ..

عموماً الفيلم رائع جداً واستمتعت به لولا وجود الموسيقى ..

تحياتي لك .. وسلم لي على الممثل لأنه أبدع بهذا الدور بشكل كبير ..

لي تحفظ كبيييييير جداً على استخدام اللغة الإنجليزية ..

لماذا نحن مجرد دمى تحب التقليد ..

ياعزيزي أنت طرحت هذا الفيلم ووضعته لكي تتعلم فيه وتستفيد وتجعل زملائك وغيرهم يشاهده ..

يعني بالعربي أنت وضعته لنا كعرب .. ولم تضعه للأجانب ..

لا تقول ممكن الأجانب راح يناظروه .. عندهم ما هو أفضل منه بمراحل .. فهم ليسوا بحاجه له ..

أنا أغضب أشد الغضب حينما أرى مثل هذه التصرفات ..

حقيقة لا أعلم .. هل لغتنا شيئة عندكم لهذه الدرجة ؟؟

أم نحب أن نقلد الأفلام الأجنبية ؟؟

أم نضع هذه اللغة لكي تعطينا إنطباع بالقوة ؟؟

عزيزي .. حقيقة هذا ما أفسد علي متعة نهاية الفيلم ..

تباً للتقليد .. وتباً لنا إذا لم نتمسك بلغتنا !!

أعتذر عزيزي لتحمسي بالموضوع ..

وننتظر بقية إبداعاتك .. بلغتنا .. حبيبتنا ..

وعذراً لعدم ترابط النقد بسبب السرعة أنه حان موعد الصلاة ..

تحياتي .. وكن مبدعاً ..
                      َ
                      َ
                      أتقــــن عمــــلك ،، حتى لا تضطـــر أن تفعلــــه مـــــرتين ..
                      ِ

أشكرك أخي Eishtar على ردكـ ، فعلاً شي جميل ومبهر وابداع منكـ ، لكن عندي سؤال .. ألا يستطيع الافتر افيكتس القيام بما قام به الايديوس؟ ... أشكرك واتمنى لك التوفيق

..ماشاءالله تبارك الله على الأخ ابو يزيد،،، فصل العمل تفصيل الله يجزاه بالخير.. ورؤيته سليمة وآراءه في محلها الله يقويه..
                        ^^

المشاركة الأصلية بواسطة أبويزيد مشاهدة المشاركة
                          بسم الله ..

أولاً أخي Eishtar أحييك على طرح الفيلم القصير للنقاش لأن هذا سوف يعود لك ولأعضاء المنتدى بالنفع الكبير ..

ويجب أن تأخذ كل الإقتراحات اللي أعطوها الشباب لك بعين الإعتبار ..

أما من وجهة نظري الشخصية القاصرة فأرى رسالة الفيلم جميلة ورائعة جداً وواضحة ..

ولي بعض الملاحظات البسيطة إضافة لتعليقات البقية ..

بداية الفيلم - اللي فيها الحقوق - خلفية حمراء ؟

بوجهة نظري لم تكن في مكانها .. فالفيلم عبارة عن أحلام ..

يعني ما أجمل أن تكون بيضاء مائلة للرمادي ..

المربعين الذان ينطلقان ليكونان نقاط للكتابة ، لو كانت دوائر لكانت أفضل ..

في الثانية 40 لم تكن الإبتسامة مناسبة ، يعني كأنه إنتبه لصديقيه الوهميين فجأة ..

يعني لو خليته وهو يمشي ينتبه لصديقيه ليلوح لهما بأنه قادم " كمثال "

في الثانية 43 جلعت الشخص يذهب لطرف الشاطي ليرجع مرة أخرى لوسط الشاطيء ..

مع أنه قادم من الخلف ، فالأولى أن تجعله يقطعه بشكل مستقيم " أعرف أنك تريد هذه الحركة جمالية لإظهار الشاطيء "

ولكن إياك أن تجعل المشاهد ينتقد عليك مثل هذه التصرفات المتصنعة جداً للمثول أمام الكاميرا ..

أيضا حينما كان يتمشى على الشاطيء كان يمشي على مهله ، مع أنه في اللقطة الأولى كأنه أسرع إليهم المشي ؟؟ فيها تناقض قليلاً ..

السلام عليهم ، والنقاش بينهم كان جميلاً جداً وعفوياً عدا يوم يمسح الصديق اللي على يمين البطل يده ليشير لشيء في البحر كانت متصنعة جداً ..

في الدقيقة 1:27 تعدد لبعد اللقطات غير مبرر ..

1:39 اللقطة متصنعة جداً !!

اللي بعدها رائعة جدا وعفوية ..

الأولى أن يرمي الحجر اللي في يده بعدين يروح للرجل ويسأله بدل هذا القطع ..

الباقي راااااااااااااااااائع جداً ..

أعجبني الحقيقة البطل .. الحقيقة إني تأثرت معه ..

أحسه فعلاً فعلاً متوهم ..

هناك خطأ في التصوير خصوصاً مع الكميرات المنزلية ..

لا تصور والشمس أمام الكاميرا أبداً .. وواضح حتى أن العدسة لم يتم مسحها قبل التصوير ..

لقطة النهاية كما ذكر الأخوان طويلة وأولها كان هناك مشكلة في التبطئة في المونتاج مما أدى لتقطيع الصورة ..

جرب تعكس upper field أو Lower Field .. أعتقد راح تضبط ..

عموماً الفيلم رائع جداً واستمتعت به لولا وجود الموسيقى ..

تحياتي لك .. وسلم لي على الممثل لأنه أبدع بهذا الدور بشكل كبير ..

لي تحفظ كبيييييير جداً على استخدام اللغة الإنجليزية ..

لماذا نحن مجرد دمى تحب التقليد ..

ياعزيزي أنت طرحت هذا الفيلم ووضعته لكي تتعلم فيه وتستفيد وتجعل زملائك وغيرهم يشاهده ..

يعني بالعربي أنت وضعته لنا كعرب .. ولم تضعه للأجانب ..

لا تقول ممكن الأجانب راح يناظروه .. عندهم ما هو أفضل منه بمراحل .. فهم ليسوا بحاجه له ..

أنا أغضب أشد الغضب حينما أرى مثل هذه التصرفات ..

حقيقة لا أعلم .. هل لغتنا شيئة عندكم لهذه الدرجة ؟؟

أم نحب أن نقلد الأفلام الأجنبية ؟؟

أم نضع هذه اللغة لكي تعطينا إنطباع بالقوة ؟؟

عزيزي .. حقيقة هذا ما أفسد علي متعة نهاية الفيلم ..

تباً للتقليد .. وتباً لنا إذا لم نتمسك بلغتنا !!

أعتذر عزيزي لتحمسي بالموضوع ..

وننتظر بقية إبداعاتك .. بلغتنا .. حبيبتنا ..

وعذراً لعدم ترابط النقد بسبب السرعة أنه حان موعد الصلاة ..

تحياتي .. وكن مبدعاً ..

السلام عليكم أخي ابو زيد و شكراً على مروركم و تعليقكم الفني
                          --
                          بداية الفيلم - اللي فيها الحقوق - خلفية حمراء ؟ ..... نحن كمجموعة عملنا هل نموذج : افلام الدراما و الحكمه : لون احمر
                          و الكوميديا : لون اخضر

و انا شخصياً معجب بهل تركيبه بيضاء مائلة للرمادي و عندي اعمال كثيره بالقنوات بنفس اللون هذا
                          المربعين الذان ينطلقان ليكونان نقاط للكتابة ، لو كانت دوائر لكانت أفضل .. : هذا لوغو مجموعتنا و الشكل عبارة عن مجوهرة Dimond
                          هل لغتنا شيئة عندكم لهذه الدرجة ؟؟ ...... لا يا اخي العزيز فهمتنا غلط نحن ما نحب لا التقليد و لا الافتخار بافلام الاجنبيه
                          بس الموضوع بأنه الفيلم هذا يتوزع بين فئة من الشباب الجاميعيين و هم من مختلف البلدان .. يعنى اللغة الانجليزيه مفهومه للجميع و هذا هوا السبب بس خلاص مرة ثانيه راح نعمل لكل فيلم نسختين .. عربيه و انجليزيه و لا يهمكم

شكراً لكم اخى العزيز و نتمنى لكم التوفيق ايضاً و تقبل الله طاعتكم ... يــاحق

المشاركة الأصلية بواسطة aNANAs مشاهدة المشاركة
                            أشكرك أخي Eishtar على ردكـ ، فعلاً شي جميل ومبهر وابداع منكـ ، لكن عندي سؤال .. ألا يستطيع الافتر افيكتس القيام بما قام به الايديوس؟ ... أشكرك واتمنى لك التوفيق

..ماشاءالله تبارك الله على الأخ ابو يزيد،،، فصل العمل تفصيل الله يجزاه بالخير.. ورؤيته سليمة وآراءه في محلها الله يقويه..
                            ^^

عفواً أخي العزيز Annanas .. نحن بخدمتكم .. من ذوقكم و نظرتكم الجميله

لكن عندي سؤال .. ألا يستطيع الافتر افيكتس القيام بما قام به الايديوس؟
                            نعم الافترافكت يقدر يعمل كل المراحل الانتاجيه .. بس انا من وجهة نظري الافتر افكت لعمل الجرافيك و موثرات المونتاجيه اى يعنى لا يصلح للمونتاج و السبب انه صنع خاص للموثرات البصريه و من هذا نستنتج انه شركة ادوبي عندها برنامج خاص للمونتاج و هو " بريمر "
                            و انا استخدم الايديوس .. لانه خفيف على الاجهزه و سريع و احترافي ..

نتمنى لكم اجمل لحظات ... ياحق

يعمل...
                            X