موضوع: هل من الممكن ان نعود لقناة الفا

ردود: 5 | زيارات: 970
  1. #1
    عضو نشيط
    صور رمزية ابوعمران
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    العمر
    40
    ردود
    433

    هل من الممكن ان نعود لقناة الفا

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وبعد:

    أحيي الشباب عموما على تفاعلهم الطيب مع هذا الموضوع وخاصة انني احس انه موضوع مهم للغاية وخاصة للباحثين عن الدقة العالية وصفاوة الصورة .

    ولكن الذي اريدة من كتابة هذا الموضوع هو .. مع المعذرة عن السؤال .. ولكن ارجو السموحة .. المسأله وما فيها اني سمعت الشباب يتكلمون عن قناة الفا ومميزاتها وفوائدة ولكن الي محييرني إلى الىن وش معنى قناة الفا وش تصير .. تكفون لا تقولون لي لير وبلير وخرابيط ما ني فاهما لاني رجال على قدي .. يعني بالكاد اقراء عربي ومكسر فهل من الممكن ان يحاول احدكم ان يشرح لي او لغيري وش معناها وان يسوي عمل ولو بسيط على قناة الفا على شان نشوف الفرق .. اعرف ان قناة الفا سهلة ولكن يقول المثل الي ما يعرفك ما يثمنك .

    ارجو ان لا تكون هذه الاسطر الي تعبت في كتابتها في طي النسيان .


    مع تحيات


    ابوعمران


    نجد


  2. #2
    حياك الله اخي العزيز ابوعمران

    بالنسبة لموضوع قناة ألفا فهو من المواضيع المهمة لأنك تحتاجها بشكل مستمر في المونتاج

    السؤال : أين تقع قناة ألفا ؟
    الجواب : في برنامج الفوتوشوب ( تذهب الى صندوق اللير أو الطبقات و تجد بجانبها قائمة أخرى إسمها شانل بمعنى قنوات )
    اذا ظغطت عليها سوف تظهر لك ثلاث طبقات أو أربعة على حسب نظام الألون اللي عندك

    تظغط على الزر اللي على شكل ورقة صغيرة في أسفل القائمة لتظيف قناة هي قناة ألفا

    و الإستفادة منها يمكن أن يخبروننا الشباب الباقين لأني أحاول فيها منذ فترة و لم تنجح معي الطريقة
    هل سمعت بأخبار اخواننا المجاهدين في الشيشان و الفلبين و اندونيسيا
    أرجو متابعة اخبارهم

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المنطقة
    السعودية
    العمر
    47
    ردود
    55

    تكملة

    طريقة الاستفادة منها
    1-اكتب نصك اور ارسم الرسمة اللي تريد او الشعار اللي تبغاه يظهر في زاوية الشاشة ثم اضغغط مستمر على زر كنترول (كترل) وبالماوس اضغط على الطبقة اللي فيها الشعار أو.. واذا كان العمل في أكثر من طبقة اضغط مستمر زر الشفت مع الكنترول واضغط على الطبقات وذلك لعمل تحديد على جميع العمل اللي عندك.
    2- اصبح عندنا العمل الأن محدد اذهب إلى علامة التبويب (شانيل) الموجود بجانب علامة التبوير ليري أو الطبقات أو الشفائف اضغط على الزر اللي في الأسفل اللي عليه علامة صفحة صغيرة المماثل لزر اضافة طبقة لكن في الشانيل سوف تظهر تطبقة جديدة سوداء هذه قناة الفا والتحديد طبعاً لايزال موجود تأكد من أن اللون الأبيض هو اللون الخلفي في صندوق الأدوات اضغط على زر ديليت في لوحد المفاتيح (del) سوف تلاحظ ان التحديد اصبح باللون الأبيض.
    3- من قائمة ملف اضغط على حفظ بأسم واكتب اسم الملف واختر صيغة الملف (TAG)
    4- افتح برنامج البريمير وادرج الملف المذكورواسحبه إلى خط الوقت أو التايم لاين شرط أن يكون (فديو2) أو أعلى .
    5- الأن حدد العمل وذلك بالضغط عليه بالماوس ومن نافذة EFFTEC CONTROLS (إذا ماهي موجودة اضهرها من قائمة (WINDOW) سوف تجد transparency وبجانبها كلمة setup اضغط على كلمة setup سوف تظهر لك نافذه وفيها قائمة منسدلة بعنوان key type افتحها واختر منها ألفا شينال (alpha channel ) ثم اضغط موافق سوف تلاحظ بأن العمل اصبح شفاف في شاشة البرفيو وبدقة عالية .
    أمل أن اكون وفيت ولكم فائق تحياتي.

  4. #4
    لله درك يا أخ amgad2000 على شرحك الجميل
    هل سمعت بأخبار اخواننا المجاهدين في الشيشان و الفلبين و اندونيسيا
    أرجو متابعة اخبارهم

  5. #5
    عضو نشيط
    صور رمزية ابوعمران
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    العمر
    40
    ردود
    433
    جزاكم الله خير على هذا التفاعل وهذا عشمنا فيكم يا شباب المنابر


    الحين الواحد يقدر يقرا عن الالفا وهو مستوعب الموضوع


    مع الف تحيو وشكر لكل الشباب وخاصة الي شاركونا في هذا الموضوع



    مع تحيات واشواق


    ابوعمران


    نجد

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل