موضوع: ما الفرق بين بوليجون والنربيس

ردود: 12 | زيارات: 811
  1. #1

    ما الفرق بين بوليجون والنربيس

    السلام عليكم
    ارود اناعرف ما الفرق بين ابوليجون والنربس
    حيث وجد انهما بيعطى نفس النتيجه واعتقد ان النيربس اصعب فى المودلينج
    فارجوا منكم ان توضحولى الفرق


  2. #2
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية M. Maya
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المنطقة
    Kingdom Of Islam
    ردود
    3,867
    شوف الصورة يا أخي الكريم:



    كما أن المودل بالنيربس أصعب من البوليجون .. لأنه وكما ترى في الصورة في البوليجون عندما تقوم بتحريك فيرتكس فأنت تحرك الفيرتكس فقط دون أن تتأثر المنطقة التي حولها على عكس النيربس .. أيضا لا تستطيع عمل اكسترود للفيس في النيربس لأنه أصلا لا يوجد فيس في النيربس .. باختصار التعامل مع النيربس محتاج فنية وحرفية وفهم جيد جدا للمودلنج وكيفية عمله بالنيربس .. وإذا بدك تتعلم المودل بالنيربس عليك بدروس سيبملي مايا لأنه بيبدأ من نيربس وينتهي بالبوليجون .. أنا عن نفسي بستخدم البوليجون في المودلنج نظرا لسهولته عن النيربس ..

    تحياتي لك وتمنياتي بالتوفيق ..


    قال الشاعر المصري الرائع سيد حجاب
    نقلا عن أستاذه " ليس العظيم من يشعر الناس بضئالتهم
    إنما العظيم من يفجر العظمة المدفونة
    في صدور الناس"
    وهذا ما يقوم به أعضاء المنتدى الكرام

    ***********************

    امسح ذنوبك وإن كانت مثل زبد البحر
    اضغط على الرابط ولن تندم


    http://www.shbab1.com/2minutes.htm



    http://The Best Site - I Recommend To Visit It


    My Channel On Youtube :

    http://www.youtube.com/user/guitariero5?feature=mhum

  3. #3
    شكرا اخى
    هل الفرق ايضا فى سرعه الرندر حيث انا النربيس عدد الفرتيكس فيه اقل من عدد البوليجون

  4. #4
    3D ARTIST
    صور رمزية WASSSIM
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المنطقة
    Maroc - Agadir
    العمر
    22
    ردود
    3,080
    حقيقة على ما يبدو لي ان NURBS معقد كثييرا
    و انا Plogyon صعب حاول ان تجرب اذهب الى Create Cube Nurbs و انظر ان المكعب غير مركب كله جميع اوجهه منفصلة على بعضها
    و يا ريت اذا كان كثيير من تفاصيل ان يتم افادتنا
    و شكرا

    2D , 3D cHAraCTeR dEsIGn + 3D M0DeLeR

  5. #5
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية M. Maya
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المنطقة
    Kingdom Of Islam
    ردود
    3,867
    لا أعتقد ذلك .. مدة الرندر تكون على حسب نوعه وعلى حسب عدد العناصر المكونة للمشهد .. ولكن عامة انت في النهاية لازم تحول إلى بوليجون .. لأنه في أشياء لكي تعالجها تحتاج أن يكون المودل عندك بوليجون .. لذا ريح نفسك وابدأ بالبوليجون ..


    قال الشاعر المصري الرائع سيد حجاب
    نقلا عن أستاذه " ليس العظيم من يشعر الناس بضئالتهم
    إنما العظيم من يفجر العظمة المدفونة
    في صدور الناس"
    وهذا ما يقوم به أعضاء المنتدى الكرام

    ***********************

    امسح ذنوبك وإن كانت مثل زبد البحر
    اضغط على الرابط ولن تندم


    http://www.shbab1.com/2minutes.htm



    http://The Best Site - I Recommend To Visit It


    My Channel On Youtube :

    http://www.youtube.com/user/guitariero5?feature=mhum

  6. #6
    عضو قدير
    صور رمزية nazzal
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المنطقة
    المملكه الاسلاميه المتحده
    ردود
    2,939
    اخي يوجد رد تفصيلي للفرق بينهم في موضوع مدخلك الي مايا في توقيعي.....قد يغنيك هذا الموضوع عن بعض الاسئله الشائعه مثل هذه......هذا الموضوع تم لهذا السبب تحديدا

    قل إن شاء الله وليس إنشاء

    محمد راغب ( نزال)
    .................................................
    اللهم ارحم احمد واجمعنا معه في جنه الخلد بلا سابقه عذاب

  7. #7
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية M. Maya
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المنطقة
    Kingdom Of Islam
    ردود
    3,867
    أخي الكريم إذا بدك تتعامل مع مجسم ناعم .. الأفضل تتعامل مع sub d حيث بإمكانك تتعامل معاه على إنه بوليجون وتستخدم أوامر البوليجون وتكون النتيجة smooth .. التعامل مع النيربس يحتاج حرفية عالية ولكي تفهم طبيعة التعامل مع النيربس بإمكانك تتابع أحد دروس simply maya .. فجميع الدروس التي تابعتها لهذه الشركة تبدأ عمل المودلنج بـنيربس وبعد أن تصل إلى الشكل العام يتم التحويل إلى بوليجون ثم يكمل عملية المودلنج ..


    قال الشاعر المصري الرائع سيد حجاب
    نقلا عن أستاذه " ليس العظيم من يشعر الناس بضئالتهم
    إنما العظيم من يفجر العظمة المدفونة
    في صدور الناس"
    وهذا ما يقوم به أعضاء المنتدى الكرام

    ***********************

    امسح ذنوبك وإن كانت مثل زبد البحر
    اضغط على الرابط ولن تندم


    http://www.shbab1.com/2minutes.htm



    http://The Best Site - I Recommend To Visit It


    My Channel On Youtube :

    http://www.youtube.com/user/guitariero5?feature=mhum

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884

    علشان كده يا جماعه بقول دايما اقراو وهاتو المعلومه من اساسها
    في الحقيقه رغم ان النرب هو التقنيه الاحدث الا ان البولجن سابقه بمراحل
    وستفاجئو اكثر ان فكرة اختراع النرب اصلا كانت لحل مشكله النعومه قبل اختراع معدل التنعيم في عالم الثري دي
    الا انها استهوت بعض الفنانين واستمرت في العمل بعد ذالك
    .........................................
    النرب ليس اخف في الرندر ولا حتي في الفيو بورت والسبب في هذا ان نقل الشكل الهندسي الاساسي وتفصيله في النرب والبولي شيء واحد وهو tessellation او الوحدات الاوليه للشكل
    وهي متساويه بين البولي والنرب والصب دي وطبعا لان برامج الثري دي تخفي هذه التفاصيل لانها تهم المبرمج وليس المستخدم لا يراها المستخدم
    لكن سأفاجئكم ...يمكنك ان تراها لو دخلت علي الديسبلاي
    وستفاجيء ان كرة النرب الاوليه بالاعدادات الافتراضيه 4 *4 تحتوي في الاصل علي 1560 وجة
    وهو نفس العدد الذي يجعلك تحصل علي كره بولي لها نفس المظهر

    فيه ناس كتير بتخلط بين اوامر التستطيح surfaces والنرب
    في الحقيقه اومر surfaces مخصصه للتسطيح ايا كان ولا يشطرت ابدا ان تبداء نرب ثم تحول بولي
    بل في الحقيقه اضحك عندما اري دروس تتصرف بهذه الطريقه
    حيث انك يمكن ان تبداء التسطيح نظيف تماما وبدون اي اخطاء وبادق التفاصيل علي اي تقنيه تريد ان تعمل عليها سواء نرب او بولي او صب دي
    ومن حسن الحظ ان مايا بالتحديد يتعامل ببروكسي موحد لاي جيمتري في بعض البرامج الاخري التحويل كارثه لانك لازم تنقل علي نفس الريزولت الي ظاهر في الشاشه
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  9. #9
    عضو قدير
    صور رمزية nazzal
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المنطقة
    المملكه الاسلاميه المتحده
    ردود
    2,939
    سيتم الان تحويل اللقب من كبير الحته الي...........

    ياسر الفرز

    قل إن شاء الله وليس إنشاء

    محمد راغب ( نزال)
    .................................................
    اللهم ارحم احمد واجمعنا معه في جنه الخلد بلا سابقه عذاب

  10. #10
    عضو نشيط
    صور رمزية fx monde
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المنطقة
    المغرب ـــــــــ الرباط
    ردود
    443
    you'ar bbbbbbbbbbbig yasser

  11. #11
    هاوي تصوير
    صور رمزية أبو عبدالعزيز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    1,290
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة nazzal معاينة الرد
    سيتم الان تحويل اللقب من كبير الحته الي...........

    ياسر الفرز

    أو ربما ياسر انجل مان
    على فكرة اخي محمد ممكن تبسط قضية السيفيهاية والايبيهاية لاني ما فهمت الفرق بين هذين النوعين من القاط قاعد اشوف درس الفرق بين البوليجون والنيربس في اسطوانة الاساسيات لكن لم أتشرب هذه المعلومة كما ينبغى
    يعني أيه الفرق بي cv و ep وما هو استخدام كل منهما
    وآسف على الازعاج ياريص نزال الفرز
    من عاش لأمته
    عاش عظيما ...
    ومات عظيما ...
    وبقي ذكره عظيما ...
    _________________
    استمع للقرآن أون لاين مع إمكانية التحميل
    http://www.livequran.org//
    ______________
    محاضرة الاسبوع موضوع متجدد بإذن الله
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=175301
    _________________
    مقارنة رائعة بين premire و final cut
    http://www.maxforums.net/showthread....7%E3%CC&page=3


  12. #12
    معلومة كلنا نحتاجها

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل