موضوع: يا ريت تساعدني => لماذا !!!! ?? Nurbs

ردود: 6 | زيارات: 653
  1. #1
    3D ARTIST
    صور رمزية WASSSIM
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المنطقة
    Maroc - Agadir
    العمر
    22
    ردود
    3,080

    Post يا ريت تساعدني => لماذا !!!! ?? Nurbs

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين
    بسم الله الرحمان الرحيم
    اريد ان اسئلكم بعد الاسئلة بخصوص NURBS
    يعني لماذا NURBS معقد كثييير و ما هو مهامه يعني هل هو افضل من Pologyon
    و لماذا لما وضعت موضوع لطريقة تصميم موبايل و اجبني الاخ المحترف و الفاضل Hmsabry
    و اعطاني هاته الاسطوانة الخاصة بNurbs
    NURBS Modeling 3 - GTP Racer Car
    يعني هل NURBS هو الافضل
    و مع انني حملت الاسطوانة NURBS Modeling 3 - GTP Racer Car
    فرايتها كثييير معقدة و ايضا جودة و الشرح غير مكمل لم يتم حتى شرح لتصميم عجلات و بعض الاموور
    و سؤالي هو لماذا NURBS تمت برمجته على المايا
    و شو الفرق بين البلوجيون و النريبس
    يعني شو هو الافضل
    و شو هو الذي اتبعه في تصميم موبايل هل نيربس ام بلجيون
    للانني جربت تصميم موبايل بCube خاص بالنريبس
    و اتاني كثيييييير معقد
    بس يا ريت تجوبوني على اسئلتي
    و دمتم كافضل اعضاء و اصدقاء و اخوة

    و دمتم في رعاية الله عز وجل
    تحياتي



    2D , 3D cHAraCTeR dEsIGn + 3D M0DeLeR


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية hunterinfo
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المنطقة
    المغــــ البيضاء ــــــرب
    العمر
    23
    ردود
    2,302
    سؤال يحيرني وأتمنى الإجابة عنه ... كما لدي تساءل بسيط آخر ...

    أنا مكساوي سابق وفي الماكس يوجد فلتر Mesh/Smooth يقوم بتنعيم للبوليجن
    وعندما تعمل الرندر يظهر كالنيربس في المايا، فهل توجد طريقة لتنعيم البوليجن في المايا ؟؟ وشكرا للجمـيع

  3. #3
    عضو نشيط
    صور رمزية Mr.jokeR
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    المغرب => الدار البيضاء
    العمر
    28
    ردود
    847
    هذا توضيح من الاستاذ ياسر فاحد المواضيع ...

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة y@sser معاينة الرد
    علشان كده يا جماعه بقول دايما اقراو وهاتو المعلومه من اساسها
    في الحقيقه رغم ان النرب هو التقنيه الاحدث الا ان البولجن سابقه بمراحل
    وستفاجئو اكثر ان فكرة اختراع النرب اصلا كانت لحل مشكله النعومه قبل اختراع معدل التنعيم في عالم الثري دي
    الا انها استهوت بعض الفنانين واستمرت في العمل بعد ذالك
    .........................................
    النرب ليس اخف في الرندر ولا حتي في الفيو بورت والسبب في هذا ان نقل الشكل الهندسي الاساسي وتفصيله في النرب والبولي شيء واحد وهو tessellation او الوحدات الاوليه للشكل
    وهي متساويه بين البولي والنرب والصب دي وطبعا لان برامج الثري دي تخفي هذه التفاصيل لانها تهم المبرمج وليس المستخدم لا يراها المستخدم
    لكن سأفاجئكم ...يمكنك ان تراها لو دخلت علي الديسبلاي
    وستفاجيء ان كرة النرب الاوليه بالاعدادات الافتراضيه 4 *4 تحتوي في الاصل علي 1560 وجة
    وهو نفس العدد الذي يجعلك تحصل علي كره بولي لها نفس المظهر



    فيه ناس كتير بتخلط بين اوامر التستطيح surfaces والنرب
    في الحقيقه اومر surfaces مخصصه للتسطيح ايا كان ولا يشطرت ابدا ان تبداء نرب ثم تحول بولي
    بل في الحقيقه اضحك عندما اري دروس تتصرف بهذه الطريقه
    حيث انك يمكن ان تبداء التسطيح نظيف تماما وبدون اي اخطاء وبادق التفاصيل علي اي تقنيه تريد ان تعمل عليها سواء نرب او بولي او صب دي
    ومن حسن الحظ ان مايا بالتحديد يتعامل ببروكسي موحد لاي جيمتري في بعض البرامج الاخري التحويل كارثه لانك لازم تنقل علي نفس الريزولت الي ظاهر في الشاشه
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
    Alias Wavefront MAYA

  4. #4
    عضو نشيط
    صور رمزية Mr.jokeR
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    المغرب => الدار البيضاء
    العمر
    28
    ردود
    847
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة hunterinfo معاينة الرد
    سؤال يحيرني وأتمنى الإجابة عنه ... كما لدي تساءل بسيط آخر ...

    أنا مكساوي سابق وفي الماكس يوجد فلتر Mesh/Smooth يقوم بتنعيم للبوليجن
    وعندما تعمل الرندر يظهر كالنيربس في المايا، فهل توجد طريقة لتنعيم البوليجن في المايا ؟؟ وشكرا للجمـيع
    اجبت نفسك بنفسك
    او اضغط الرقم 3 لكن السموث فهذه الحالة لن يظهر الا باستعمال المنتال راي ..
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
    Alias Wavefront MAYA

  5. #5
    3D ARTIST
    صور رمزية WASSSIM
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المنطقة
    Maroc - Agadir
    العمر
    22
    ردود
    3,080
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة hunterinfo معاينة الرد
    سؤال يحيرني وأتمنى الإجابة عنه ... كما لدي تساءل بسيط آخر ...

    أنا مكساوي سابق وفي الماكس يوجد فلتر Mesh/Smooth يقوم بتنعيم للبوليجن
    وعندما تعمل الرندر يظهر كالنيربس في المايا، فهل توجد طريقة لتنعيم البوليجن في المايا ؟؟ وشكرا للجمـيع

    اكيد انا مثلك
    و بخصوص تنعيم يوجد امر اسمه Bevel
    تفضل شرح بسيط
    يا ريت يفيدك

    2D , 3D cHAraCTeR dEsIGn + 3D M0DeLeR

  6. #6
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية M. Maya
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المنطقة
    Kingdom Of Islam
    ردود
    3,870
    حسب معلوماتي النيربس أصعب من البوليجون .. وعامة تفضل جوكر بوضع شرح للأستاذ ياسر ياسين حول هذا الموضوع .. .. ولكن بداية خليك مع البوليجون أسهل من النيربس ..

    وبالتوفيق عزيزي ..


    قال الشاعر المصري الرائع سيد حجاب
    نقلا عن أستاذه " ليس العظيم من يشعر الناس بضئالتهم
    إنما العظيم من يفجر العظمة المدفونة
    في صدور الناس"
    وهذا ما يقوم به أعضاء المنتدى الكرام

    ***********************

    امسح ذنوبك وإن كانت مثل زبد البحر
    اضغط على الرابط ولن تندم


    http://www.shbab1.com/2minutes.htm



    http://The Best Site - I Recommend To Visit It


    My Channel On Youtube :

    http://www.youtube.com/user/guitariero5?feature=mhum

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل