Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سرقة البرامج الغير مرخصة ليست بفعل انسان مسلم !!

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة الشحومي مشاهدة المشاركة
    اخي الفاضل

يرجى عدم التسرع بالحكم على الناس و اصدار الفتاوي بغير علم أولاً

لانك عندما تريد ان تحكم في هذا الموضوع ( البرامج المقرصنة ) يجب أولا دراسته جيداً

نحن جميعاً نعلم ان هذه حقوق ناس و الاسلام يحرم التعدي على حقوق وسرقة حقوق الاخرين ولو كانوا على دين آخر

نحن ندرك ذلك جيداً ولاننكر عليه

لكن بما انك تطرقت الى هذا الموضوع واتهمت الاف المسلمين فأريد الاجابة على سؤالي :

إذا كنت في مكان أو بلد لاتصل اليك الاقراص الاصلية من الشركة المصنعة أو وكيل الشركة ماذا تفعل ؟ وانت في

مسيس الحاجة لهذا البرنامج ؟
    ممكن تشتريها من النت ^_^

القضية شائكه وانا محتار فيها من سنين , الله يغفرلنا

مثل ما قال أخي نادر :

الشركة هي المسؤولة وبيدها أن تمنع القرصنة وهي ليست عاجزة
      ومن منا يستطيع شراء النسخة الأصلية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      Freelancer
      Animation - Modeling
      https://www.behance.net/zaherolabi
      zaher.arts@gmail.com

ماذا لو كنت استعملها للتعلم فقط و عندما اقرر استعمالها لاغراض ربحية ادفع ثمنها ؟

هذا الموضوع فعلا موضوع شائك . اولا مثال السياره لا يصح لأن هذا منتج مادى . اما الأسطوانات والبرامج فهى منتجات لا تضر صاحبها الأ فى حالتين :
          1- ان يكون معك حقها المادى (النقود) ولم تشتريها بل اخذتها مقرصنه .
          2- ان تأخذها وتنشرها مجانا أو بالمال لحسابك الشخصى .

اما اذا كنت ليس معك حقها المادى ولم تنشرها واخذتها الى ان يكون معك نقود ثم بعد ذلك تشتريها فأين الضرر على الشركه ؟

ثانيا الموضوع هذا ( من الناحيه الدينيه ) بحثت فيه منذ فتره طويله ووجدت ان هناك من حرم اخذ هذه البرامج والمواد التعليميه بهذه الطريقه . وهناك من قال اننا فى حاله حرب بيننا وبينهم ومتاح لنا ان نأخذها بهذه الطريقه . فأرحت نفسى وأرسلت الى دار الأفتاء المصريه بسؤال عن هذا الأمر وقلت لهم أنى اريد أن أتعلم هذا العلم وانى ليس معى نقود لأشتى البرامج و الأسطوانات التعليميه الخاصه به .فكان الجواب انه يجوز لى ان انتفع بها (شخصيا ) دون توزيعها او نشرها . وانا بأذن الله حين اعمل بهذا العلم واكسب منه سأشترى كل المواد التعليميه والبرامج بالطبع التى استفدت منها .

MKMS

████████████
          ████████████
          ████████████

My character animation demo reel 2012
          My 3D models at turbosquid

جزاك الله خير يا اخي
            بس الشركة تعلم ان في نهاية الامر ان البرنامج بينتشر فهل يجوز لنا نستعمله؟
            وماذا اذا استعملناه فجمعنا مبلغ لشراء البرنامج ثم شريناه هل يجوز؟

بالتوفيق

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

تحياتي أخي محمد

ما أردت قوله قاله الإخوة قبلي ...

وأضرب لك مثلا : النسخة الأخيرة من السينما 11.5 يأتي معها السيريلات من الشركة ماكسون ... ومكتوب في التعليمات أن استخدام البرنامج لثلاثة أشهر ثم عليك شراء السيريل الدائم ... يا عيني عالاستغباء ... !

" مقسوم لا توكل ... وصحيح لا تقسم ... وكل لما تشبع "

أريد أن أسأل سؤال : لماذا وعلى الرغم من هذه القرصنة الرهيبة تربح الشركات بالمليارات ...

أجاوب على نفسي : القرصنة هي من فعل الشركات نفسها ... كنوع من الإشهار ...
              سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

FACEBOOK

لو الشركات تقدر تحمي متجاتها كانت حمتها وليذهب الفقراء الى الجحيم النسخ التعليميه متوافره وبكثره وتقريبا بدون فرق في الاداء لم اراد التعلم
                لا يوجد برنامج محكم الفكره كلها ان تجد كراكر يستهويه البرنامج
                يعني مثلا
                vray scatter
                لايوجد له كراك لانه برنامج روسي ومعظم الكراكرز روس فلا اظن انه سيفتح.
                السلام عليكم أهل الديار الموحشة .. والمحال المقفرة .. أنتم لنا سلف ونحن لكم تبع .. وإنا إن شاء الله عما قريب بكم لا حقون .. يا أهل القبور .. أما الأزواج فقد نكحت .. وأما الديار فقد سكنت .. وأما الأموال فقد وزعت .. هذا خبر ما عندنا فما خبر ما عندكم ؟ مالي أراكم لا تجيبون ؟ أما لو أنهم تكلموا لقالوا وجدنا أن خير الزاد التقوى
                علي ابن ابي طالب

طيب ، ونفس حالة تنزيل الأناشيد ( أو الصوتيات بشكل عام ) من الانترنت ... فالمنشد يسجلها ويتعب عليها ويبيعها ، والناس لا يشترون الالبوم ، ولكن ينزلون الأناشيد من الانترنت ....

الحل / كما تفعل شركة نورتن وغيرها من الشركات البرمجية ، بأن تسمح بعدد محدد من المستخدمين للبرنامج !

نعود قليلا للوراء
                    كيف امكنهم الوصول الى ماوصلوا اليه
                    اليس بعلم اجدادنا وخيرات بلادنا .؟؟.

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الى الاخوة الاعزاء والى كل من ادلى بدلوه فى هذا الموضوع والى صاحب الموضوع خاصه
                      اولا لايحق لانسان ان يحرم كما شاء الا بدليل قاطع من القران او حديث صحيح عن الرسول صلى الله عليه وسلم ونظرا لان موضوع مثل هذا الموضوع من الامور المستحدثه لن نجد له دليل قاطع يقضى بحرمته فلن يبقى لنا الا اجتهاد االعلماء واجتماعهم على حرمته بعد تفصيص للموضوع والنظر اليه من كل الجوانب واصدار فتوى فيه موثقه .
                      ثانيا : هناك قاعده اصوليه فى علم اصول الفقه تقول ( الاصل فى الاشياء الاباحه الا ما اتى االشرع بتحريمه ) بمعنى ان كل شى فى الدنيا حلال ومباح لماذا ؟ لان الاشياء المباحه كثيرة جدا يصعب حصرها او عدها ام المحرمات فقليله ويسهل حصرها وعدها فيجب ان يكون هناك نص قرأنى و حديث صحيح عن الرسول او قتوى من اجماع العلماء تقضى بحرمه الاشياء .... بعبارة اخرى اوضح عندماالاشياء المباحه لايلزمها دليل حتى نستدل انها مباحه او المحرمات يلزم لها دليل حتى نقول انها محرمه .
                      ثالثا : السرقه او مصطلح السرقه له شروط وقواعد ومقدار معين حتى نستطيع ان نقول عليها سرقه وهذا صعب فيما تقول
                      هناك فرق شاسع جدا كما اوضح علماء الشريعه بين السرقه والاختلاس وخيانه الامانه
                      رابعا: تحريمك للبرنامج قياسا على السيارة مرفوض لعدم توافر ضوابط القياس وتطابقها فالقياس هذا علم اخر له ضوابط ويكون موجودا فقط فى حاله انعدام الادله وبشروط ضابطه بقول بها العلماء
                      خلاصه الكلام السابق
                      لايحق لنا نحن الاشخاص العاديون ان نحرم كما نشاء او نحل كما نشاء هذا علم له علماؤه يتحملون عبء ونتائج تحريمهم لمساله ...ما نحن اضعف بكثير من هذا
                      ونصيحتى لك ابعد نفسك هن هذا الموضوع ان كنت تشك فى حرمه الموضوع فذهب انت وشانك وجزاكم الله خيرا عن نفسك ولا تلزم الاخرين بفتوى تجلس طول عمرك متحملا لاثارها ان كانت خاطئه
                      الموضوع اكبر بكثير كما نتصور
                      وفىالنهايه انا لا اقول ب أباحه البرنامج ولا اقضى بحرمته فهو موضوع محل خلاف
                      هذا ما تعلمته فى جامعه الازهر
                      لا اله ألا انت سبحانك انى كنت من الظالمين
                      .......................................
                      www.facebook.com/karakeebanimation3d

اتذكر مرة سمعت في موقع ايفون اسلام انه شركة ابل قالت نحن لا نمانع من ان يفك المستخدم الايفون ولكن نمانع من ان يباع مفكوك.

اولاً استغفر الله العظيم اذا اردت من هذا الموضوع ان احكم عليكم بالسرقة او اني اتهمكم بذلك او اني افتي على كيفي.. استغفر الله العظيم !!

انا فقط اردت لكم من هذا المثال نصحكم وان تنتبهوا من هذه النقطة الخطيرة , كوني قد عملت في هذا المجال وشاركتكم به ..
                          فعيب علي وحرام اني ارى الحق ولا ادلكم عليه .. سيحاسبني الله بهذا الشيء لا محاله !!

اتحث عن نفسي دون غيركم : انا لا يهمني اذا كان الموضوع موضع خلاف او لا فالامر واضح للعيان بانها سرقة وانا مقتنع بذلك لا اجمعكم بي !!

عموما انصحكم ونفسي للاستماع لهذه الخطبة !!

http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson...series_id=2850

ساكتفي بهذه المشاركة , واعتذر اذا اتهمتكم بشيء ..

شكرا لكم ..
                          شكرا للجميع, كانت ايام جميلة قضيتها هنا.

فعلا اخواني الموضوع خطير جدا و شائك و لكننا للاسف لم نتناولة بالشكل الصحيح و لم نفسر اجزاءة بالشكل المطلوب و اكتفينا باستخدام عبارة حرام علي اساس معني سرقة و قرصنة و من ثما اقنعنا نفسنا بذلك ثم تطور الامر الي اننا نقنع غيرنا و ذلك بتمثيلة بمثال دون الاهتمام تمام بجوانب الموضوع الرئيسية الي انا باذن الله حتناولها حسب وجهة نظري ليصبح الموضوع ذات قيمة ينتفع منها و نقد

من جهة الدين :
                            طبعا ديننا الحنيف بيحرم سرقة حقوق الغير و تلاعب فيها و لكن اذا نظرنا لجهة البرامج لوجدنا الامر مختلف طيب لية؟
                            علشان احنا نستخدم البرنامج من ناحية الشخصية بمعني فلان بياتي بالبرنامج بالكراك بتاعة بغرض الاستخدام الشخصي و ليس انة يبيعة او الاستخدام التجاري فلا يجوز ان ياتي اي احد مثلا ببرنامج الماكس بالكراك و يبيعة لان في هذة الحالة يعتير حرام و لا يحق لة اما من قام بشراء النسخة الاصلية فدة الحق لية طيب حيجي واحد و يقول ما يا عم كراك هو الي قرصن النسخة ودية المشكلة حقولك ما لا يعقل شخص مبتداء يشتري برنامج تمنة غالي جدا و لا ينتفع بية الا للاستخدام الشخصي او واحد لا يملك ثمنة و عاوز ينتفع بية في التدريب و التعلم
                            طيب بالنسبلة للشق الثاني للموضوع مثلا شخص استخدم البرنامج و عمل علية و انتج تصميما في هذة الحالة لو انتج التصميم بغرض التدريب فبردة هو لسة في النطاق الشخصي و لم يتركب اي حرمانية اما لو استخدمة في الغرض التجاري فدة يبقي حرام علية وواجب شراء البرنامج الاصلي
                            و من هذا النطاق نسنتج ان طالما كراك مستخدم في العملية شخصية فهية بعيدة عن حرمانية لاننا لم نكتسب من ذلك العمل فهة لغرض التدرب و التعلم و عند الاستخدام للغرض التجاري يجب شراء النسخة الاصلية و دة كلام لا نقاش فية

من جهة الشركة و الفرد المستخدم :
                            حتقولي ما كدة حيخسر الشركات ملايين الفلوس ؟
                            حقولك لا لان ذلك اشهار مجانا للشركة
                            طيب بالنسبلة للمنتجات المجانية لماذا لا نستخدمها ؟
                            حقولك لان محتاجة دعم غير كدة مش حتوصل للنتيجة المطلوبة و غير كدة بيرجع للارتياح النفسي للمستخدم
                            طيب بالنسبلة ان الشركات هي الي بتصنع الكراكات ؟
                            طبعا الكلام دة غلط مية بالمية لان هناك فرق مخصصة لصنع كراكات و كلنا عرفنها غير كدة هل يعقل شركة تخسر نفسها بنفسها طبعا كلام لا يصدقة عقل
                            طيب بالنسبلة للبرامج التي لم يصدر لها كراك هل دة علشان حماية قوية و لا اية ؟
                            اعتقد ان السبب علشان هذة البرامج في جانب المهمل من ناحية المستخدم غير كدة مفيش حاجة بتصتعصي علي الكراكرز بدليل تكريك برامج صعبة قوية و طبعا كلنا عرفنها

بعض الاسئلة الخطيرة :
                            1 - مثلا شخص لا يستطيع دفع تمن البرنامج و يريد الاستفادة بية تجاريا ما الحل ؟
                            الحل هو العمل لجلب ثمنة و لا نقاش في هذا الموضوع لان لو حولنا استخدامة مكرك في غرض تجاري فكدة دخلنا في دائرة الحرمانية
                            2- مثلا شخص يستطيع دفع تمن البرنامج و لكن لا يريدة شراءة لانة حيستخدمة في غرض شخصي ؟ و لية ؟
                            دة يجوز لية لانة ذي ما ذكرنا نقطة المحور هنا هي كيفية استغلال البرنامج و طلاما انة حيفيستفيد منة شخصيا يبقي خلاص اما لو حيستخدمة في النطاق التجاري فلازم يشترية

اعتذر اخواني علي الاطالة في الرد بس دة علشان اوضح وجهة نظري و كمان علشان انا ملت من هذة المواضيع التي دائما تهاجم المسلمين و تخلط في المعاني دون توضيح
                            ايميلي لمن يريد التواصل:
                            shkofopo@yahoo.com

I LOVE UNITY3D AND PHP AND CRACK AND BOOK EN

انطلق نحو افاق واسعة من لا نهاية

اولاً استغفر الله العظيم اذا اردت من هذا الموضوع ان احكم عليكم بالسرقة او اني اتهمكم بذلك او اني افتي على كيفي.. استغفر الله العظيم !!

انا فقط اردت لكم من هذا المثال نصحكم وان تنتبهوا من هذه النقطة الخطيرة , كوني قد عملت في هذا المجال وشاركتكم به ..
                              فعيب علي وحرام اني ارى الحق ولا ادلكم عليه .. سيحاسبني الله بهذا الشيء لا محاله !!

اتحث عن نفسي دون غيركم : انا لا يهمني اذا كان الموضوع موضع خلاف او لا فالامر واضح للعيان بانها سرقة وانا مقتنع بذلك لا اجمعكم بي !!

عموما انصحكم ونفسي للاستماع لهذه الخطبة !!

http://www.islamway.com/?iw_s=lesson...series_id=2850

ساكتفي بهذه المشاركة , واعتذر اذا اتهمتكم بشيء ..

شكرا لكم ..
                              جاري الاستماع ان شاء الله
                              ونحن لم نأخذه كإتهام شكراً لك علي اي حال
                              543212345
                              خالد ماهر
                              ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
                              My Animations

بصراحه ارفض القول القائل بان البرامج المنسوخه محرمه
                                وان كان فيها حرم فانا قبلان بهذا الشيء اقلها حرم عن حرم بيفرق

ثاني شيئ من قال انو نحن نسرقها بل نحن نسترد الفتات ما يؤخذ وما اخذ منا

هم بيسرقو النفط وبيتحكمو بسعره ونحن بنسترد يعني ثمن هذه البرامج مدفوع سلف

وانسو النفط الاثار والذهب اللي سرقها الغرب ايام الاستعمار بدهم مليون سنه ضوئيه تيعوضونا ايايها

فرنسا ما خلت ذهب بمصر وكذلك الانجليز وكذلك الصليبين بفلسطين والشام وسائر بلاد المسلمين
                                يعني الحرام ما يصير الا لما ننسخ ونحمل البرامج ياسبحان الله

طيب الرسول عليه الصلاة والسلام ليه راح يغزو على قافله ابو سفيان طبعا مجرى الحرب تغير لما علمت قريش لكن الاساس كانت القافله وهذا كان حق للمسلمين طيب مهو يمكن ايضا القافله اللي كانت مع ابو سفيان ممكن يكون فيها بضائع لناس مادخلهم بين الكفار والمسلمين

ايضا الكنيسه بروما سرقت كتب علميه للمسلمين امثالا بن الاثير وغيره بالاندلس وغير الاندلس ولما طالعوها كانو قد ازالو منها الحقوق يعني صاحب المواد العلميه وراحو يطلعوها على انها من ابتكار الغرب وفضوله بالعلم

وممكن اقدم دليل واضح على هذا الشيئ من قناة مسيحيه اي المانيه قدمت الدليل القاطع ببرنامج مصور

اي هم ليسو قدوه لنا ولكن نعاملهم بالمثل ان لم نكن قادرين على اخذ حقوقنا بالقوة علما انه النت ايضا قوة اقتصاديه وقوة اخرى يمكن ان تدمر في حال استخدمت كما ينبغي وبالشكل المطلوب

http://www.youtube.com/watch?v=XTojrJ85SWQ

وبالامكان المتابعه اسم الحلقات علم الاسلام الدفين

يعمل...
                                X