Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال دسم متعلق بالألوان....من يقول أنا له

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• سؤال دسم متعلق بالألوان....من يقول أنا له

مقدمة
    ======
    يا أخوان أنا حتى الآن متعقد من عملية المطابع والألوان ...
    وزاد الطين بلة إنه طلعت لي مشكلة جديدة اكتشفت إن هنا ك فرق لما أحول التصميم من RBGإلىCMYK بالإصدار الرابع ..وفرق لما أحولها بالإصدار السادس ...
    لما أحولها بالإصدار الرابع وأفتحها بالسادس يطلع التصميم فاااتح ..
    ولما أحول التصميم بالإصدار السادس وأفتحة بالرابع ..يطلع غاااامق ...ولا أدري بأي الصور سوف يخرج ...لكني سأعتمد على السادس بعتباره الإصدار الأخير ...

وعلى هذا الأساس أسأل

السؤال الأول ..

الصورة الماثلة أمامكم هي إعدادت الألوان ...

لاحظ معي أن هناك أكثر من CMYK ....ولو جربت كل واحدة على حدة ...لو جدت أن ألوان التصميم تختلف من عبارة لأخرى ...فإما تكون فاتحة أو غامقة أو باهته أو أو ...
    السؤال هو ..:-هل أستطيع أن أختار أحد هذه العبارات ...وماذا تعني ؟؟

السؤال الثاني

صاحب المطبعة طلب مني أن أحفظ التصاميم على صيغة TIF بدل من JPG لاأدري لماذا ..وحينما سألته اكتفى بعبارة ..أفضل لنا ...
    مع أني لا أشاهد فرق في الألوان ولا في أي شيء ..سوى حجم التصميم فبدل من أن يكون 5 ميغا يكون 130 ميغا ..أو قريب من ذلك ...فمال السبب ...؟؟

لكم مني تحياتي الحاااااارة

أخوكم أبو هيثم
    سبحان الله وبحمده ,سبحان الله العظيم.

يا أخي العزيز اختر الألوان الإفتراضية للبرنامج و لا تتدخل في أنظمة الألون اذا لم تكن لك دراية و خبرة كبيرة في هذا المجال

الظاهر ان الفوتوشوب اللي عندك هو الإصدار رقم 5 لذلك اختر الألوان الإفتراضية للفوتوشوب 5
    و هي المعلم عليها باللون الأحمر في آخر القائمة .

أما بخصوص صيغة الـ TIF فقد أجبت على سؤالك بنفسك !!!

الزيادة في الحجم الله يسلمك راجع الى قوة و دقة الملف و هذا أمر مطلوب في التصميم .

جزاك الله خير
    هل سمعت بأخبار اخواننا المجاهدين في الشيشان و الفلبين و اندونيسيا
    أرجو متابعة اخبارهم

اسمع ياأخي المشكلة هذه تواجة العديد من المصممين باستثناء المحترفين
      بس فيه عدة حلول
      1- هناك كتب تقدم لك جميع الألوان المعدة للطباعة cmyk ما عليك إلا اختيار الأرقام وتظهر لك الألوام كما هي في الكتاب ولكن بشرط أن يكون الفرز والطابع متقن لعمله يعني بعد ما تدخل الأرقام ليست مسؤليتك وإنما مسؤلية الفرز أو المطبعة ..
      فيه حل آخر
      عندما تقوم بتصميم العمل قم بطباعته على طابعتك العادية وإذا جازت لك الألوان طالب صاحب المطبعة تنفيذ ما في البروفة ولهم طرقهم في ذلك ..

تذكر أيضا أن شاشتك الصغيرة لا تعطيك الألوان التي تشاهدها فهي عند استخدام شاشات أكثر دقة قد تتفاجأ بألوان جديدة فعليك باقتناء أفضل شاشات العرض
      أما عن إعدادات الألوان فكما ذكر سلمان قم بحذف الفوتو شوب وأعد تركيبة
      ولا تعبث بالإعدادت . دعها كما هي ..
      اشتغل على الوان RGB واثناء عملك يمكنك مشاهدة لوحتك بسرعة بألوان cmyk وذلك بالضغط على مفتاح كنترول + y

عند الانتهاء من عملك احفظ ملفك بألوان cmyk وارسله للمطبعة مع بروفهمن طابعتك وطالب صاحب المطبعة بالتقيد بالألوان .

إذا أ{دت الاطمئنان أكثر وكان التصميم متعوب عليه وعندك استعداد تخسر 50ريال قبل الشروع في عملية الطباعة قل للصاحب المطبعة ما يلي
      لو سمحت قبل الطباعة أريد كروملين للعمل ..
      يعني بروفة أكيدة 100% لشكل العمل النهائي
      وبعد ما يعطيك الكروملين انظر لها سوف تكون طباعتك النهائية مثل ما في الكروملين بالضبط والا المطبعة فاشلة ويحق لك مقاضاتهم وانت كاسب

ابحث عن هذا الكتاب ففيه جميع ألوان cmyk ,ونماذج للألوان المتجانسة
      اسم الكتاب هو
      The Designer.s Guid to color
      مرشد المصممين إلى الألوان

ابحثه عنه في مكتبة جرير احتمال تلقاه أو أطلبه من أمريكا
      وأعتقد فيه كتب مماثلة هنا

إذا كان كلامي مو واضح لاتتردد اسأل

جزاك الله خير أخ kha;id

فعلا معلومات قيمه

محبكم

أخي المصمم سلمان

جزاك الله خير على ردك وتعقيبك ..وأشكرك حقيقة على التنبية ....فعلا كنت على وشك العبث بها .....
          لكن بالنسبة للـ TIF ألا تعتقد أني ستواجهني مشكلة خاصة إن كنت لا أتعامل مع مطبعة معينه فالحفظ على الصيغة السابقة ذاك يعني أني لا بد أن أحدد نوعية الجهاز الذي سيفتح به التصميم ...IBM-and-MAC
          وأنا اجهل نوعية الجهاز الذي تستخدمه المطبعة ......

لك تحياتي

أخي kha;id

أشكرك في الحقيقة على المعلومات القيمة التي أفدتني بها ..

-عملية الطبع ومطالبة المطبعة بنفس الألوان ..مفيدة جدا ..حتى نتخلص من افتراء المطبعة للمصمم ...

- الكروملين أيضا يفيدني خاصة في الأعمال التي ستتوزع على نطاق واسع ودائم ...وبلاشك الخمسين ريال ليست خسارة مقابل أن يخرج التصميم كما أردت

أشكرك مرة أخر ..فكلامك واضح كل الوضوح ....

تحياتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عموما لاأزيد على ماقاله أخواني .. لكن لامشاكل بعد اليوم..
            ان كنت ممن لايرغب باستخدام الفلاتر بكثرة فالأفضل أن تعمل تصميمك من البداية على صيغة cmykلماذا؟
            الجواب لان أكثر الفلاتر لاتعمل على صيغة cmyk الا اذا كنت تعمل على جهاز الماكنتوش..
            أو ممكن تسوي التصميم بصيغة rgbثم بعد ذلك تحول التصميم الى صيغة cmyk اذا ارت ان ترىالنتيجة بسرعة مثل ماقال لك الاخkh.. اضغط على كنترول + y ولتحويل التام من قائمة
            Image>mode<cmyk

لكن تعلم ان برنامحج الفوتوشوب يخبرك أثناء اختيار اللون انه لن يتم طبعه أز أنه لن يظهر على صفخة الوب!!!! ؟؟؟
            نعم يخبرك كيف هاكم الطريقة:

انظر الىالرسالة في المستطيل الاصفر مفادها تحذير هذا اللون غيرآمن للطباعة )
            أي أنه لن يظهر عند الطباعة..
            طبعا اشارة المثلث تعني انه لن يظر عندالطباعة والمربع في الوب..

واي سوال مامكني ربي فيه خير..

والسلام عليكم
            أخوكم في الله
            المتواضع

أخي المتوضيع ...

طريقتك لمعرفة ألوان الطباعة عملية جددددددددددددا ......ورائعة إلى أبعد الحدود ...
              تقبل تحياتي أخي المتواضع

ذلك مما علمني ربي..

احرجتني بردك لكن الفضل لله ثم يعود لهذا المنتدى في كثير مماتعلمت..
                ومن ثم الحياة العملية ونفس ومعاناة الالوان مرت علينا كذلك..
                لكن الحمد لله تغلبنا عليها..
                أخوكم في الله
                المتواضع

اخي العزيز أبو هيثم

بالنسبة لنظام الأجهزة التي لدى المطابع فمن المفترض من المصمم أن يكون متقن عمله بأكمل صورة ممكنة

فلابد من إرسال التصاميم الى المطبعة بشكل كامل لجميع الأجهزة الماكنتوش و البي سي
                  و هذا أمر يجعل العميل يثق بالمصمم أكثر

ممكن ان شاء الله أفرد موضوع بخصوص الملفات التي ترسل للمطابع
                  التعديل الأخير تم بواسطة تصميم سلمان; 08 / 08 / 2002, 10:02 AM.
                  هل سمعت بأخبار اخواننا المجاهدين في الشيشان و الفلبين و اندونيسيا
                  أرجو متابعة اخبارهم

أخي المتواضع ... ..تستاهل أكثر

أخي المصمم سلمان ...شكرا لك ..على المتابعة ..وبنتظار الموضوع

يعمل...
                    X