موضوع: الدرس الثالث.....علي الطاير

ردود: 12 | زيارات: 1037
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية الفك المفترس
    تاريخ التسجيل
    Nov 2000
    المنطقة
    السعوديه الطائف
    ردود
    1,249
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تعرفون ان السرعه لها دور في امور الحياه العامه ...
    كذلك فهي تؤخد احيانا ميزه لائ شي من مدي الجوده او حتي في التنافس ..(فلسفه زايده عن اللزوم)..
    بالعربي للناس اللي يريدون الاستفاده القصوي من الماكس ..
    توجد طريقه للي يريد ان يعمل رندر الي منطقه معينه في المشروع مثلا انا سويت عمل جدا كبير ومتشابك مثل مدينه كبيره
    وارغب فقط ان اصير السياره اللي توي عاملها..هل من المعقول اني اعمل تصيير للعمل كله ..اللي اخذ مني حوالي ربع ساعه فقط علشان السياره اللي توي عاملها؟
    الحل : هو استخدام خانة render type
    وهي الموجوده في اقصي اليمين بين الكوك رندر (الابريق
    السماوي) وال (الرندر لاست الابريق عليه سهم).
    يوجد فراغ اختاره طبعا المثلث النازل الي اسفل.
    فيه التالي .selected: وهو لاختيار كائن معين وعمل التصيير له فقط.اي اذا صيرت من قبل وعملت عمل جديد اختاره الكائن ومن ثم اختار هذا الامر لايعمل تصيير الا للعمل الجديد ويريحك من السابق.
    2- region هذا الامر ما يشتغل الا بالضغط علي الكويك رندر الي علي يساره (الابريق)اثناء الضغط اذهب الي النافذه وانضر ماذا
    حصل لقد خرج لك مربع يطلب تحديد المنطقه التي ترغب في تصييرها
    كاستخدام اي مربع تحديد حدد المنطقه ثم ok.
    (المنطقه في العمل الجديد وليس الكائن كله).
    3-نفس طريقة الثاني ولكن الاختلاف فقط هو كالززوم للمنطقه المحدده.
    في النهايه امل ان تستفيدون من الدرس وسامحوني علي عدم وجود صور توضيحيه . وكذلك للفلسفه التي اضن انها تغنيكم عن الصور
    وسامحوني علي القصور ..
    اخوكم الفك المفترس (فيصل العتيبي من تبوك)
    كشفت لكم قناعي ..
    الله المستعان


  2. #2
    مجهود رائع أخي الفك المفترس وأتمني لك بدون أي مجاملة النجومية في عالم الماكس
    ياأمة سارت على أشلاء عزتها أمم
    ياأمة داست على تاريخها كل الأمـــم
    عودي إلى درب الجهاد فنحن رواد الأمم

  3. #3
    شكرا جزيلا أخي الفك المفترس
    و اللة يوفقك
    بسم اللة الرحمن الرحيم
    و لا تحسبن الذين قتلوا فى سبيل اللة اموات بل احياء عند ربهم يرزقون .
    صدق اللة العظيم

  4. #4
    تشكر على الدرس .. وبإنتظار المزيد ..
    الدرس يجب أن يعرفه كل شخص فهو يسرع الكثير من عمليات الـ rendering المملة ...
    الماكس ... خيالٌ أصبح حقيقة

  5. #5
    شكرا يا اخى على هذه اللمسة الطيبة
    وفرت الوقت و الجهد

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية الفك المفترس
    تاريخ التسجيل
    Nov 2000
    المنطقة
    السعوديه الطائف
    ردود
    1,249
    الله يسلمكم علي انطباعاتكم ...
    مع اني لا اري ابو بدر بينكم ...فهل استفاد من هذه المعلومه
    وان كان فيه زياده امل ان يفيدني الله يحفظه
    الله المستعان

  7. #7
    جزاك الله خير اخي الكريم ..
    أخوك ابوبدر يعتذر منك ، لقد كنت شبه متغيب عن الشبكة في الايام السابقة فالمعذرة منك ..
    وبالتأكيد فإن اي معلومة تكتب هنا ستكون ذات قيمة كبيرة جداً ، وثق تماماً بان هناك الكثيرين ممن يمكن ان يستفيدو من هذا الموضوع وغيره وإن كانوا لا يعقبون او يكتبون اي ردود ..
    بانتظار مواضيعك القادمة ..

    خالص تحياتي ..

  8. #8
    أخي الكريم الفك المفترس ..
    شكراً جزيلاً لك و جزاك الله خيراً

    بالفعل هناك بعض الاشياء البسيطة و التي توفر الوقت و الجهد و التي تستخدم دائماً

    و لعلي أذكر في نفس السياق و من الاشياء المستخدمة دائماً (على الاقل بالنسبة لي) هي أوامر لوح العرض أو (Display)

    فمن هنا يمكنك التحكم في ظهور الكائنات في مشروعك

    تجميد الكائنات (Freez) نعني به جعل الكائن ساكن مكانه و يمكن تصييرة مع امكانية رؤيتها في منافذ الرؤية في الماكس
    أما اخفائها (Hide) فيعني اخفائها من الاظهار على الشاشة و التصيير و هذا مفيد جداَ ًخاصة اثناء التصميم

    ايضاً يمكنك ان تعين اي كائن (لاخفائه أو تجميده) إما باختياره (Select) أو بالاسم (By Name) أو بالنقر عليه (By hit)

    و أيضاً في نفس موضوع التنسيق و التنظيم نذكر اهمية تسمية الكائنات (حتى بالعربي)

    كذلك التعامل مع الاشياء المرتبطة مع بعضها على أنها مجموعة .. مثل تصميم طاولة كل جزء سيصصم على حده ، و لكن بعد ذلك يتتعامل معها على أنها قطعة واحدة .. فجعلها مجموعة واحدة يسهل اختيارها و التعامل معها
    قم باختيار الاجزاء المراد عملها مجموعة .. قم من قائمة (Group->Group) ، ثم قم بتسميتها

    عندما تعمل على مشاريع كبيرة و تطبق هذه الاشياء ستجد انك توفر على نفسك الكثير من الوقت و الجهد ، و أيضاً العمل يكون أكثر كفاءة ، و لا يصدع راس الكمبيوتر و لا راسك

    أشكرك مرة أخرى أخي الفك المفترس

    العزيز أبو بدر .. سلامات و ما تشوف شر

    تمنياتي للجميع بالتوفيق و مزيد من الابداع

    أخوكم أبو فهد
    هل أنت مبتدئ؟..قبل أن تسأل إقرأ هذا الموضوع المهم للأخ العزيز MAX BOSS
    مرجع لأهم المواضيع في المنابر للأخ العزيز محمود حجازي


    gulf999........................!

  9. #9
    مشكورين يالفك المفترس وابفهد على المعلومات القيمه
    ومادام الدعوه توفير وقت هذي معلومه على الطاير
    اغلب الاعمال القويه والكبيره تجزء الى مجموعه ملفات
    كمثال تستطيع ان تعمل هيكل لسياره في ملف
    وتعمل الاطارات في ملف
    ثم من قائمه ملف تختار الامر Merge تدمجها وهكذا
    يسهل عليك عمليه الريندر التجريبي

    ايضاً هناك مايعرف بالعمل مع الطبقات
    وبصرحه الموضوع طويل بأذن الله يتم شرحه في القريب العاجل
    اخوكم الصالح
    لاإله إلاالله محمدرسول الله

  10. #10

    جزاكم الله خير معلومات قيمة وجهد مشكور

  11. #11
    الأخ العزيز الصالح ..
    يبدو ان مايا ماخذ عقلك
    عمل الطبقات هو نفس وظائف الاخفاء و الاظهار و التجميد و عمل المجموعات
    فالبرامج التي تتعامل بالطبقات ما هي الاعبارة عن تجميع لكائنات حسب ما تحدده ، و من هنا يمكنك أن تخفيها و تعزلها عن غيرها و غير ذلك
    يبدو أنك خلطت الامور أو أن الطبقات في الماكس و لا أحد قال لي

    شكراً لك على الافادة

    أخوك أبو فهد
    هل أنت مبتدئ؟..قبل أن تسأل إقرأ هذا الموضوع المهم للأخ العزيز MAX BOSS
    مرجع لأهم المواضيع في المنابر للأخ العزيز محمود حجازي


    gulf999........................!

  12. #12
    الطبقات في ماكس تتعلق في الغالب بمواضيع الصور ..
    تجدها مثلاً في قسم تحرير الفيديو Video Post وتسمى هناك Image Layer Event ، وكذلك في محرر الخامات والخرائط Material Editor ، وهناك أيضاً الطبقات في المؤثرات البيئية Environment ..

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل