موضوع: ذاكرة مفقودة ( قصة قصيرة قديمة قد تناسب حدث اليوم)

ردود: 9 | زيارات: 4556
  1. #1
    يوسف التلباني
    عضو لجنة تحكيم

    صور رمزية maxspider
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المنطقة
    <<<<EGYPT>>>>
    العمر
    32
    ردود
    5,585

    ذاكرة مفقودة ( قصة قصيرة قديمة قد تناسب حدث اليوم)

    هذه القصة كتبتها منذ زمن ... وقررت وضعها من جديد لمناسبتها لحدث اليوم المرتقب

    ذاكرة مفقودة

    تلفت الشاب حوله بدهشة , وبدت على وجهه الحيرة , وهو يحس بالغربة في هذا المكان ...
    أشخاص يذهبون ويجيئون ... وأشخاص يصرخون ... ومباني تبنى , وأخرى تهدم ... وحركة هنا وهناك ... وهو تائه وسط كل ذلك ..

    نفض رأسه محاولا استيعاب الموقف وهو يردد في خفوت : "من أنا ؟"
    أخذ صوته يعلو شيئا فشيئا حتى تحول إلى صراخ وهو يقول : "من أناااااا ؟؟؟ "
    فجأة ... ظهر أمامه شيخ حسن الهيئة , كثيف اللحية , ينبعث من وجهه النور , بينما ابتسامة رقيقة لا تفارق وجهه ... خيل إليه كما لو كان ملاكا من السماء ...
    شعر بالراحة تجاه هذا الرجل , وحاول التقدم نحوه ... لكنه تراجع عن قراره بسرعة , فهو لا يعلم من هذا الشيخ ...
    وجد الشيخ يتحرك نحوه , ينظر إلى عينيه مباشرة , يبتسم ابتسامة تريح القلب ...

    قال الشيخ : "ماذا بك يا ولدي؟"
    رد الشاب بتلعثم : "أنا ... أنا لا أعلم من أنا؟"
    قال الشيخ بثقة :"كيف لا تعرف من أنت ... أنت البطل"
    فتح الشاب عينيه بدهشة وقال :"أنا ... بطل؟"
    هز الشيخ رأسه بالإيجاب وابتسامته لم تفارق وجهه :"نعم , أنت بطل ... ألا تذكر ذلك؟"
    هز الشاب رأسه محاولا التذكر , أغمض عينيه وفتحها عدة مرات لعل ذلك يفيد , ثم حرك رأسه بأسف وقال:"لا ... لا أذكر شيئا"
    قال الشيخ :"كيف لا تذكر ذلك ... أنت العربي المسلم ... بطلنا"
    عقد الشاب حاجبيه , وحك رأسه وهو يرد :"لا زلت لا أذكر"
    زادت ابتسامة الشيخ وهو يقول :"ألا تذكر يا بني ذلك اليوم المشهود حينما كنت تقف على أعتاب مصر لفتحها في جيش جرار قائده عمرو بن العاص ؟"
    لا زال الشاب يتطلع إلى الشيخ في دهشة وهو يتابع :"ألا تذكر قتالك خلف صلاح الدين الأيوبي لتحرير القدس ؟ ... أم لا تذكر قتالك ببسالة بجانب قائدك قطز ضد التتار؟ لا أظن أنك نسيت تضحيتك بحيات عندما فجرت نفسك في معسكر العدو على خط في أكتوبر "

    بدا على ملامح الشاب بعض الاهتمام , وأخذ يتحسس رأسه كما لو كان يحاول عصرها ليتذكر ...
    أخذ يحاول ....
    ويحاول ...
    ويحاول ...
    وبدأ بصيص من النور يشع في ذاكرته ... نعم بدأت بعض المشاهد تتضح ... وتزداد وضوحا شيئا فشيئا ...

    فجأة سمع صوتا يقول :"متتعبش نفسك يا عم الشيخ"
    خرج الشاب فجأة من عالم ذكرياته ... وتطلع إلى مصدر الصوت ... فأحس بانقباض في صدره ..
    رجل متشح بالسواد ... لا يظهر منه غير يديه القبيحتين , بينما تنبعث منه رائحة كريهة , أخذ يتابع محدثا الشيخ :"مش قلتلك مفيش فايدة ... سيبلي أنا الموضوع ده "
    رد الشيخ وقد بدا على وجهه الغضب :"لقد كدت أنجح ... لولا تدخلك"
    لكن ذلك الرجل الغامض اخذ يتحرك نحو الشاب وهو يردد :"فرصتك انتهت يا عم الشيخ ... أنا هتصرف"

    أخذ الشاب يتراجع كلما اقترب منه هذا الرجل ... أحس بالخوف ينبعث في نفسه , وبنفسه يضيق كلما اقترب هذا الرجل برائحته الخبيثة ...
    تمنى في هذه اللحظة لو يركض نحو الشيخ ... لو يتشبث به ويرجوه أن يبعده من هنا ... أن لا يجعل هذا الرجل الغامض يؤديه ... وأن يريه بصيص ذكرياته مرة أخرى ...
    لكنه أحس بقدميه قد تجمدتا ... وبأنه لم يعد حتى قادرا على تحريك أطراف أصابعه ...
    اقترب الرجل أكثر وأكثر منه وهو يميل ناحية أذنه ... والشاب يحس بالخوف ... وقلبه يكاد يقفز من بين ضلوعه ... و ...

    "الماتش"
    نطق الرجل الغامض العبارة , ثم تراجع بسرعة ...
    فجأة قفز الشاب من مكانه وانطلق يجري مسرعا في الشارع وهو يردد :
    "يانهار أبيض ... ده النهاردة ماتش النهائي"

    تمـــــــــــت


  2. #2
    اكسلنت جوب
    Nader nabil
    My portfolio

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية DreamPaint
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المنطقة
    أرض الكنانة .. وأم البلاد
    العمر
    25
    ردود
    2,804
    ممتاز .. شاب مغفل :d
    لا إله إلا الله محمد رسول الله

    DreamPaint Flickr
    MY DeviantArt
    TUNISIA ---->████████████████ : 100% done

    EGYPT ------>████████████████ : 100% done

    LIBYA ------->██████████░░░░░░ : in progress

    ALGERIA ---->████░░░░░░░░░░░░ : in progress

    YEMEN ------>██████░░░░░░░░░░ : in progress


    PALESTINE ->░░░░░░░░░░░░░░░░ : The Next Project




  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية mmnoor
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    ساكن فين ؟؟ انت مخبر ولا ايه ؟؟؟
    العمر
    31
    ردود
    6,588
    قال على رأي المثل لا يأس مع الحياة ولا حياة لمن تنادي

    هع هع هع هع
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

    الرد على من قال بحل المعازف

    http://www.abumishari.com/

  5. #5
    يوسف التلباني
    عضو لجنة تحكيم

    صور رمزية maxspider
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المنطقة
    <<<<EGYPT>>>>
    العمر
    32
    ردود
    5,585
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة نادر ندوره معاينة الرد
    اكسلنت جوب
    ثانك يو

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة dreampaint معاينة الرد
    ممتاز .. شاب مغفل :d
    لأ ا‘تقد أنه مغفل بقدر ما هو مُغيب ...لكن للأسف ... يوجد منه الكثيرون
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة mmnoor معاينة الرد
    قال على رأي المثل لا يأس مع الحياة ولا حياة لمن تنادي

    هع هع هع هع
    هههههههه ... منور ياريس ^^

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية MAXIOS
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المنطقة
    Cairo, Egypt
    ردود
    1,938
    رائع جداً معانيها كثيرة
    543212345
    خالد ماهر
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    My Animations



  7. #7
    محمود عبدالمحسن
    صور رمزية M-designs
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المنطقة
    مصر + الرياض
    ردود
    1,785
    حلوووووووووووووه كالعاده
    Our Services
    al3rabeya.com

    اللهم اجعل نُطقنا
    ذكرا.. وصمتنا فكرا.. ونظرنا عبرا..
    ولا تجعلنا ممن أطال الأمل.. وأساء العمل.. وأكثر الجدل.. واجعلنا ممن سمع الحكمة فوعى.. وسمع القرآن فدنا.. واتبع الصراط فنجا


  8. #8
    يوسف التلباني
    عضو لجنة تحكيم

    صور رمزية maxspider
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المنطقة
    <<<<EGYPT>>>>
    العمر
    32
    ردود
    5,585
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة maxios معاينة الرد
    رائع جداً معانيها كثيرة
    جزاك الله خيرا ... سعدت بمرورك يا فتى

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة m-designs معاينة الرد
    حلوووووووووووووه كالعاده
    أنت الأحلى ... كالعادة طبعا

  9. #9
    The Matrix has you
    صور رمزية ~Neo~
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المنطقة
    Based ON 0101
    ردود
    1,537
    عقولت المثل .....

    اذا ما تذكرتش من الشيخ ,, بتتذكر من الي لابس اسود . :d
    (سبحان الله و بحمده , سبحان الله العظيم )

    my designs

    | الجنون هو أن تفعل ألامر نفسه أكثر من مرة متوقعاً نتائج مختلفة |

    i'm n0t a d3s1gn3r

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل