موضوع: ماهي إعدادت الشرق الأوسط في الفيديو

ردود: 16 | زيارات: 1145
  1. #1

    ماهي إعدادت الشرق الأوسط في الفيديو

    السلام عليكــم


    سؤالي:

    ما هي إعدادت الفيديو الشرق الأوسط للعرض على قنوات فضائية ؟

    pal التكملة .............................. ؟؟؟؟

    وما هي إعدادت الفيديو للعرض على شاشة LCD ؟


    -------------------

    السؤال الاخير:

    ما هي الصيغة المناسبة للقنوات التي أصدر بها العمل ؟

    والصيفة المناسبة أيضاً للعرض على LCD ؟


    ملاحظة: أعمل على الأديوس والأفتر ..


  2. #2
    أنتظر ردكم أحبائي

  3. #3
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المنطقة
    Makah
    ردود
    2,088
    سأفتيك بما اعرف

    ولو اني سالت مثلك الكثير ولم اخرج بنتيجه

    التصدير يتم بصيغة pal والفريم 25 فريم في الثانيه

    هذا المتعارف عليه للتلفزيون

    انا قدمت فاصل لشركة اعلامية مدته 10 ثواني

    طبعا الفاصل لقناة مكة بصيغة pal dv وتم اعتماده

    عليك ان تسأل مشرفنا توم ارت

    هوه الخبير في هذه الامور

    بالتوفيق اخي

  4. #4
    مشرف منبر Video Editing
    صور رمزية Tom Art
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    45
    ردود
    984
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Badr-82 معاينة الرد

    التصدير يتم بصيغة pal والفريم 25 فريم في الثانيه

    هذا المتعارف عليه للتلفزيون

    انا قدمت فاصل لشركة اعلامية مدته 10 ثواني

    طبعا الفاصل لقناة مكة بصيغة pal dv وتم اعتماده
    لا يحتاج لسؤالي يا صديقي فقد أجبته إجابة وافية وصحيحة

    وأضيف أن أبعاد البث ال sd تكون 3 الى 4 أي يصلح للعرض على الشاشات التشابهية العادية ، ويظهر ممطوطا عرضيا على الشاشات العريضة ولتلافي ذلك يجب أولا في حالة التصوير sd أن تضبط الوضعية للتصوير على الشاشة العريضة أو أبعاد 9 الى 16 ويتم المونتاج والتصدير النهائي بنفس الأبعاد وسوف يظهر سليما على الشاشات العريضة ومضغوطا عرضيا على الشاشات التشابهية

    أما بالنسبة للتصوير ال hd فهو مصمم أصلا للشاشات العريضة وبالتالي كاميراته لا تحتاج لضبط أبعاد مسبق

    تحياتي

  5. #5
    اخي الابعاد 720×576 ميجا بكسل بصيغة pal dv

  6. #6
    بارك الله فيكم

    معلومة كنا نحتاجها

  7. #7
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة badr-82 معاينة الرد
    سأفتيك بما اعرف
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة badr-82 معاينة الرد

    ولو اني سالت مثلك الكثير ولم اخرج بنتيجه

    التصدير يتم بصيغة pal والفريم 25 فريم في الثانيه

    هذا المتعارف عليه للتلفزيون

    انا قدمت فاصل لشركة اعلامية مدته 10 ثواني

    طبعا الفاصل لقناة مكة بصيغة pal dv وتم اعتماده

    عليك ان تسأل مشرفنا توم ارت

    هوه الخبير في هذه الامور

    بالتوفيق اخي


    اها 25 فريم

    شكرا لك

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة tom art معاينة الرد
    لا يحتاج لسؤالي يا صديقي فقد أجبته إجابة وافية وصحيحة
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة tom art معاينة الرد

    وأضيف أن أبعاد البث ال sd تكون 3 الى 4 أي يصلح للعرض على الشاشات التشابهية العادية ، ويظهر ممطوطا عرضيا على الشاشات العريضة ولتلافي ذلك يجب أولا في حالة التصوير sd أن تضبط الوضعية للتصوير على الشاشة العريضة أو أبعاد 9 الى 16 ويتم المونتاج والتصدير النهائي بنفس الأبعاد وسوف يظهر سليما على الشاشات العريضة ومضغوطا عرضيا على الشاشات التشابهية

    أما بالنسبة للتصوير ال hd فهو مصمم أصلا للشاشات العريضة وبالتالي كاميراته لا تحتاج لضبط أبعاد مسبق

    تحياتي


    الفيديو جاهز لدي اي مختلف التصوير من أكثر من كاميرا

    25 فريم قد تكون الأنسب

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة memoo24200 معاينة الرد
    اخي الابعاد 720×576 ميجا بكسل بصيغة pal dv


    نعم هذا ما اردته بالضبط

    شكرالك وجزاك الله خير



    شكرا لكم جميعاً

  8. #8

    السلام عليكم

    هذا بالفعل يتم انشاء الفلم على dv pal وعدد الفريمات 25 فريم في الثانية
    بعكس النظام الامريكي الذي يعمل على 30 كدر في الثانية الواحدة

  9. #9
    والله عندي قناة ابو ظبي ما تقبله الا اذا كان تيب ديجيتال بيتكام يمكن لتلافي مشكلة الكوديك وويمكن عشان الكواليتي الضعيف لتخريج الـ dv العادي

  10. #10
    عضو فعال
    صور رمزية الكادر
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المنطقة
    حيث يوجد هدف
    ردود
    154
    أريد أن اضيف إستفسار إذا صور المشهد بأبعاد 24P فريم في الثانية فهل يصلح ؟
    وما ميزته عن بقية الفورمات ؟ السؤال ل Tom Art و لبقية الأعضاء

  11. #11
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة xpowerx معاينة الرد
    والله عندي قناة ابو ظبي ما تقبله الا اذا كان تيب ديجيتال بيتكام يمكن لتلافي مشكلة الكوديك وويمكن عشان الكواليتي الضعيف لتخريج الـ dv العادي
    وقناة دبي؟

    إذا سمحت ممكن توضح الـتيب ديجيتال بيتكام ؟

  12. #12
    مشرف منبر Video Editing
    صور رمزية Tom Art
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    45
    ردود
    984
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة الكادر معاينة الرد
    أريد أن اضيف إستفسار إذا صور المشهد بأبعاد 24P فريم في الثانية فهل يصلح ؟
    وما ميزته عن بقية الفورمات ؟

    صديقي

    سوف أجيبك بابسط إجابة والتي تعني المستخدم العادي بعيدا عن مشكلة الـ pulldown والتي لاحظت أنها مصدر صداع للمستخدمين في الخارج خاصة في بلاد ال NTSC

    أولا يجب القول أن 24 إطار في الثانية هو معدل التقاط وليس أبعاد الصورة ، وحرف ال P هو إختصار لـ progressive scan ، أي أن كل إطار يلتقط دفعة واحدة وليس كنظام حقلي المسح المتشابك المعتاد في تصوير الفيديو التشابهي المعتاد ، وكانت بداية ظهور هذا النظام عندما بدأ تحويل الفيديو فائق الجودة hd من عالم الفيديو الى عالم السينما أو ما يعرف بعملية الـ blow up ، والمعروف أن الشريط السينمائي يتم التقاطة بمعدل 24 إطار بالثانية ، ونتيجة طبيعته الضوئية والميكانيكية وليست الإلكترونية فهو يلتقط كإطار كامل في كل مرة وهو ما حاكاه عالم الفيديو بالـ progressive scan ، وبالتالي باتت عملية التحويل من فيديو رقمي الى سينما مضمونة العواقب دون الدخول في مشاكل حقول المسح المتشابكة خاصة في نظام NTSC صاحب الـ 30 إطار في الثانية ، وحاليا وبالإضافة الى ما سبق فصانعوا الأفلام خاصة الوثائقية منها والمعروفة بقلة التكلفة يلجأون لهدا المعدل من الإطارات في التصوير لإضفاء الإحساس السينمائي الى أفلامهم حتى ولو كانت معدة للعرض تليفزيونيا فقط

    كإجابة مباشرة لسؤالك ، نعم معدل 24 إطار يصلح للعرض تليفزيونيا وحتى لو تم تحويله لمعدل 25 إطار أو لـ 30 إطار فإنه لايفقد الشكل الهندسي الموحي بالسينما ويكون أشبه بالأفلام السينمائية المحولة عبر عملية التليسين للعرض في التليفزيون وميزاته إذا اعتبرت تلك ميزات موضحة في الإجابة عاليه

    تحياتي

  13. #13
    عضو فعال
    صور رمزية الكادر
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المنطقة
    حيث يوجد هدف
    ردود
    154
    أشكرك الأخ Tom Art كان ردا تقنيا وفنيا بارك الله فيك
    لكن ما لاحظته اثناء التصوير وأيضا أثناء مشاهدة القطات المصورة بال24p فإن المشهد يظهر مهزوزا وضبابيا عند أنتقال الكاميرا يمينا أويسارا خلال التصوير فيصبح المشهد أثناء التصوير غير سلس ومزعج فهل هناك طريقة أو إعدادات لتفادي هذا العيب ؟ أم هي حالة طبيعية لهذه الصيغة؟

  14. #14
    مشرف منبر Video Editing
    صور رمزية Tom Art
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    45
    ردود
    984
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة الكادر معاينة الرد
    أشكرك الأخ Tom Art كان ردا تقنيا وفنيا بارك الله فيك
    لكن ما لاحظته اثناء التصوير وأيضا أثناء مشاهدة القطات المصورة بال24p فإن المشهد يظهر مهزوزا وضبابيا عند أنتقال الكاميرا يمينا أويسارا خلال التصوير فيصبح المشهد أثناء التصوير غير سلس ومزعج فهل هناك طريقة أو إعدادات لتفادي هذا العيب ؟ أم هي حالة طبيعية لهذه الصيغة؟


    هذا العيب طبيعي ومعتاد في الـ
    Progressive scan

    وذلك وكما أسلفت القول بسبب التقاط الإطار مرة واحدة حيث أن نظام حقلي المجال المتشابكين
    Interlace

    يوفر إيحاءا أنعم في الحركة حيث يعرض الإطار على دفعتين متشابكتين بالتتابع ولا يوجد على حد علمي وسيلة تقضي قضاء تاما على هذا العيب



    تحياتي

  15. #15
    عضو فعال
    صور رمزية الكادر
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المنطقة
    حيث يوجد هدف
    ردود
    154
    فقط معلومة مفيدة لمن يرغب بتجربة 24p
    ألاحظ أن التصوير بال 24p يعطي الصورة عمق وبعد قوي لكن مع مراعاة تحريك الكاميرة بطريقة إحترافية
    إذا كانت الكاميرا ثابته والأهداف متحركة كالأشخاص او سيارات ... حيوانات....ألخ فالمشهد ولا أروع سينمائي!!
    لكن عندما تكون على الكتف أو أثناء الحركة تلاحظ إهتزاز المشهد كعمل pan أو tilt up ولتعويض ذلك يفضل إستخدام جهاز steady cam كالذي بالصورة
    وشكرا لك TOM Art مرة أخرى

  16. #16
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة فيوتشر معاينة الرد
    وقناة دبي؟

    إذا سمحت ممكن توضح الـتيب ديجيتال بيتكام ؟
    بصراحة ما جربت مع قناة دبي
    بس mbc بتاخد الفيديو مهما كان الكوديك مع مراعاة ان الكواليتي ما يكون ضعيف

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل