Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

موضوع للنقاش الجاد ......!!!!! افلام اكشن عربيه

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• موضوع للنقاش الجاد ......!!!!! افلام اكشن عربيه

السلام عليكم

يا اهل السلا
    معكم بن عيسى من الجزائر تحياتي لكم

عنوان الموضوع لماذا لا يوجد افلام اكشن في العالم العربي

لا حضنا و الكل لا حظ طبعا لا يوج افلام اكشن في العالم العربي لماذا لا يوجد مثلا نبعد بعيد شوي في امريكا او اروبا نجد ملاين افلام الاكشن و افلام الحررووب و افلام اكشن كل مرى بحلا جديد و خير دليل الفيلم المنتضر الدي سيدهش الجميع 2012 بعنوان القيامة اعطيته نقطة كاملة فقلد اندهش لما شاهدته و طرحة السؤال على نفسي
    لماذا لا يوجد افلام مثل هاته في العالم العربي لم اجد حلا مناسبا
    وجدث اسباب صراحة غير مقنعة و هيا كتالي

الميزانية لشركات غير كافية ( غير مقنع لان معضم الشركات لها مسلسلات بلملاين )
    الخبرة ( يوجد فنانين مشاء الله لكن ربما ..لكن فيه شركات او مؤسسات تعليمية الفرصة موجودة )
    و مازلت ابحث عن الاسباب الي تخلينا نهتم فقط بلمسلسلات التي تعرض على قنوات امبيسي بلجملة عربيا ايضا

و الله العضيم لم اجد حلول تقنعني

كيف وصلو هم لهاذ المستوى / لا نستطيع الوصول الى مستواهم لماذا

ارجو النقاش الجاد

لماذا مستوى العربي فقط في المسلسلات و افلام الفكاهية ......

هل نستطيع انشاء فيلم اكشن قوي عربي

هل لدينا الامكانيات

لا توجد الامكانيات

هل يوجد فنانين اكشن و الخدع السنمائية في العالم العربي

لماذا لايوجد فنانين في الخدع السنمائية في العالم العربي

هل المال فقط في الاعلانات للشركات التليفيزيونية

هل الخدع السنمائية و افلام الاكشن صعبا علينا

لماذاا

ارجو ان ننقاش و نبني فكرة و نقتنع و شكرا لكم و ان شاء الله تفيدوننا بما تستطعووون

افلام الاكشن موجودة من زمان

لكن ما الفائدة من الاكشن وما الهدف:
    الدول الغربية لها اهداف من هذا النوع من التمثيل يعني هل بالعقل واحد يصرف 12.000.000 مليون دولار على اساس انه حاب التمثيل . لا أكيد

الهدف هو ايصال فكر عقائدية او فكرة باطلة بحيث يقبلها الانسنان عن طريق العاطفة بدون شعور للعقل

خلينا مثلا في الافلام الهندية ـ:

وهي عدة اقسام :

القسم الاول : انتقام من اجل حبيبة أو أحد أفراد العائلة مهما كلف الثمن حتى لو أدى الى الموت

القسم الثاني : عصابات قتل وغش و اجرام مسلمين في الغالب يقضي عليهم ضابط مجوسي او بوذي يعني غير مسلم
    ويبين في النهاية انهم يعملون بالحق والمسلمون على باطل. ( قد يتلفظون بتعابير تسئ الى الله وهذا كثير جدا )

القسم الثالث : فلم وحش أو جن أو ارواح شرير يقوم بطل بمساعدة مشعود والقضاء على الوحش ما في ( الغابة أو تحت الارض أو في معبد فيه اصنام ونار ) ويتم ابعاد الروح الشريرة عن طريق قتل القائد أو اظهار الصليب ثم ذوبان الوحش ويبين ان الآله الحقة هي الاله ذات الست أيدي ويعبر عنها في الترجمه أنها الله

القسم الرابع : التضحية من أجل الحب بكل الطريق السليمة والخبيثة ولكن في العادة تكون خبيثة كأن يقبل بحبية اقل منه شأنا في المستوى أو هي تقبل بفقير

القسم الخامس : غنائي لتحبيب الناس للأغاني والرقص وأنه يعدل المزاج

وفي جميع الافلام يعبر عن الحب بالرقص

لاخظت أخيرا : انه ليس هناك هدف سوى تغيير الحقائق وتشويه النفس

اما الافلام العربية :

الهدف الاساس منها : اظهار شخصية العرب بأنهم اناس شهويون همهم الجنس والاكل والراحة والحب وهؤلاء الممثلون مغسلوا المخ ليس لهم شخصية في الحقيقة سوى أداة للتمثيل

يمثل من أجل المال فقط لا غير

وأنا اقول لك بصراحة ان الخليجيين أسوأ من غيرهم ( اقصد المسلسلات ) يعني يريدون ان يمثلوا باكثر وقاحة مما رأيناه السنة ولكن يحكمهم الوطن وشئ قليل من الدين

لاحظ في التمثيل اما مؤدب او صايع او قدوة ولكن في المهرجانات كل واحد يظهر على حقيقته

المؤدبة تشوفها بلباس استغفر الله مثل حياة الفهد

اللي يرقص صاير كشخة مثل داوود حسين

يعني كل شئ بالعكس

والكلام طويل

ادري ان البعض مش عاجبه الكلام .... لكن هذا الواقع

المشاركة الأصلية بواسطة mixer مشاهدة المشاركة
      افلام الاكشن موجودة من زمان

الدول الغربية لها اهداف من هذا النوع من التمثيل يعني هل بالعقل واحد يصرف 12.000.000 مليون دولار على اساس انه حاب التمثيل . لا أكيد

الهدف هو ايصال فكر عقائدية او فكرة باطلة بحيث يقبلها الانسنان عن طريق العاطفة بدون شعور للعقل

خلينا مثلا في الافلام الهندية ـ:

وهي عدة اقسام :

القسم الاول : انتقام من اجل حبيبة أو أحد أفراد العائلة مهما كلف الثمن حتى لو أدى الى الموت

القسم الثاني : عصابات قتل وغش و اجرام مسلمين في الغالب يقضي عليهم ضابط مجوسي او بوذي يعني غير مسلم
      ويبين في النهاية انهم يعملون بالحق والمسلمون على باطل. ( قد يتلفظون بتعابير تسئ الى الله وهذا كثير جدا )

القسم الثالث : فلم وحش أو جن أو ارواح شرير يقوم بطل بمساعدة مشعود والقضاء على الوحش ما في ( الغابة أو تحت الارض أو في معبد فيه اصنام ونار ) ويتم ابعاد الروح الشريرة عن طريق قتل القائد أو اظهار الصليب ثم ذوبان الوحش ويبين ان الآله الحقة هي الاله ذات الست أيدي ويعبر عنها في الترجمه أنها الله

القسم الرابع : التضحية من أجل الحب بكل الطريق السليمة والخبيثة ولكن في العادة تكون خبيثة كأن يقبل بحبية اقل منه شأنا في المستوى أو هي تقبل بفقير

القسم الخامس : غنائي لتحبيب الناس للأغاني والرقص وأنه يعدل المزاج

وفي جميع الافلام يعبر عن الحب بالرقص

لاخظت أخيرا : انه ليس هناك هدف سوى تغيير الحقائق وتشويه النفس

اما الافلام العربية :

الهدف الاساس منها : اظهار شخصية العرب بأنهم اناس شهويون همهم الجنس والاكل والراحة والحب وهؤلاء الممثلون مغسلوا المخ ليس لهم شخصية في الحقيقة سوى أداة للتمثيل

يمثل من أجل المال فقط لا غير

وأنا اقول لك بصراحة ان الخليجيين أسوأ من غيرهم ( اقصد المسلسلات ) يعني يريدون ان يمثلوا باكثر وقاحة مما رأيناه السنة ولكن يحكمهم الوطن وشئ قليل من الدين

لاحظ في التمثيل اما مؤدب او صايع او قدوة ولكن في المهرجانات كل واحد يظهر على حقيقته

المؤدبة تشوفها بلباس استغفر الله مثل حياة الفهد

اللي يرقص صاير كشخة مثل داوود حسين

يعني كل شئ بالعكس

والكلام طويل

ادري ان البعض مش عاجبه الكلام .... لكن هذا الواقع

يارجل والله حرام عليك ..

يعني انت معارض انه يكون فيه اكشن في العرب ..

الاكشن موجود لكن مختفي ... لانه فاشل في الاصل والقصه مالها اي هدف

اسمحلي اعلق على بعض كلمة قلتها

يااخي الاكشن نوع من انواع السينما يعني انت تبغى تحذفه .. الاكشن هوالنوع الاكثر الذي يستمتع به المشاهد بعد الكوميديا

طيب ليش احنا مانسوي العكس

ونوضح فكره الاسلام الصحيحية للعالم ...

شيء طبيعي الصراع بين العقائد ..

هذا خيال الكاتب ..

وهذي تعتبر قصه لكن محرمة

ليش احنا مانسوي قصص خيالية بس تكون في اطار عدم التعدي على حدود الله .... ايش رايك

انا معاك يااخي انه العرب فاااشل في السينما بشكل عااام

وتعلقهم دائما في الدراما غير الاكشن ..

لكن يااخي لاتقول ان الاكشن مامنه فائده

يعني تبغانا في حالنا قصص ممله مسلسلات فاااشله ...

وتعليقي على الموضوع

لماذا لايوجد اكشن في العرب ..

اقول ياعزيزي قبل كل شيء الخبرة ..... لااحد يستطيع ان يصنع مونتاج سريع

طبعا هم مايعملوا افلام اكشن بحجج مكرره

مثل كما قلت

الميزانية .... اقسم بالله انه في افلام اكشن باقل الميزانيات ... وتتوج في جوائز الاوسكار

انه لاتوجد تراخيص من الدوله مثل السيارات كالاسعاف والشرطه ..

طيب يااخوي الافلام الاميركية اكثرها هم يعدلوا سيارااتهم

يعدلوها كسياره شرطة واسعاف وغيرها ...

واخيرا

انا اقول

ان المنتجين والمخرجين العرب عندنا

هم باعلى الجشع والطمع

يعني في تفكيرهم ليش نخسر انفسنا في فيلم

بدل مانسوي مسلسل ونبيعه على كم قناة وخلصنا

همهم الوحيد المال

لكن الغرب همهم قبل كل شيء النجاح

مانقول الا الله المستعان وبس ...

اشكرك يااخي اشد الشكر على موضوعك

الذي بصراحه نال على اعجابي ...

mixer

انت قلت الصراحه و نعلم الكل ان الصراحة تضر لكن يا اخي لا نخلط الاكشن بالحب مادخل الحب في افلام اكشن اعلم ان كل فيلم اكشن فيه شوي من قصص الحب و تدخل فيه الاعمال الشيطانية و العياذ با الله لكن يوجد شيئ
        نحن مسلمين الحمد الله على تعمة الاسلام
        لاذا هاذ الناس الي يعملو هاذ المسلسلات الخبيثة انا ايميها خبيثة لانها لا تغني و لا تسمن و لا فيها اي شيئ من الخبرة يعني انت لديك مستوى احترافي تضيع هاذ الاحتراف مع النساء و التمثيل و تخلي العالم يشوفك بصورة قبيحة
        المسلسلات معضمها تشوف حبيب يحب حبيبته و حبيبته عندها مشاكل و تروح القصة
        3 سنوات تمثيل ههههههه على جال الحبيب يرجع لحبيبته و تنتهي القصة
        يارب انا اجنن هههههه 3 سنوات

3 سنوات نمثل فيها فيلم اكشن عربي نوضح فيه باننا مسلمين يعني ما يرضى الله اذا كانت الموسيقة في الاكشن فيوجد اهات لتغير
        و اذا كانت النساء محرمة فيه نساء محترمة و مسلمات عربيات بلقناع و الحجاب
        يعني عندنا و الله العضيم حلول كبيرا لكي نعمل فيلم اكشن
        عادي المخرجين بدل المسلسل فيلم اكشن اعلم انو فيه خساره لكن فيه ربح من ناحية الدين و فيه ربح من ناحية المال

اما كلامك الي يخرج عن الموضوع فانا اعارض لك حبيبي احنا نريد تفاصيل تخلينا نكتفي باننا نستطيع ان نعمل افلام اكشن بدل من المسلسلات وشكرا

ابو عليى 12

اخي العزيز اشكرك على الرد حتا انا اعجبني ردك

و ان شاء الله نرى ردود الاعضاء البقية و نقاش جاد لاصحاب الخبرة

ننتضركم

اخي افلام الاكشن يلزمها اولا ميزانية ضخمة لا يستطيع اي منتج عربي ان يجازف بمبلغ متل دالك في فلم لا يعرف اد كان سيلاقي النجاح المنتضر ام لا.
          تانيا تحتاج الى فريق عمل يمتلك من الخبرة ما ستاهله لدالك العمل ونحن لا نمتلك من تلك الخبرة حتى 10 في المئة.
          تالتا ليس لدينا مخرجين في المستوى يستطيعون ترجمة افلام اكشن بشكل يمس الواقع بحيت تجدب المشاهد وتجعله يعيش مع موضوع الفلم.
          اين هم الممتلون الدين سيستطعون مجاراةjohnny depp او.Heath Ledger
          اين هي هاته الاستديوهات التي ستستطيع القيام ب300 او400 لقطة خدع سنمائية vfxفي فترة لا تتجاوز ال8 اشهر اوالسنة
          واخيرا السينما الوحيدة التي يمكنها ان تصل للمستوى الدي ننتضره هي السينيما الايرانية التي عرفت قفزة نوعية

المشاركة الأصلية بواسطة boukhari مشاهدة المشاركة
            اخي افلام الاكشن يلزمها اولا ميزانية ضخمة لا يستطيع اي منتج عربي ان يجازف بمبلغ متل دالك في فلم لا يعرف اد كان سيلاقي النجاح المنتضر ام لا.
            تانيا تحتاج الى فريق عمل يمتلك من الخبرة ما ستاهله لدالك العمل ونحن لا نمتلك من تلك الخبرة حتى 10 في المئة.
            تالتا ليس لدينا مخرجين في المستوى يستطيعون ترجمة افلام اكشن بشكل يمس الواقع بحيت تجدب المشاهد وتجعله يعيش مع موضوع الفلم.
            اين هم الممتلون الدين سيستطعون مجاراةjohnny depp او.heath ledger
            اين هي هاته الاستديوهات التي ستستطيع القيام ب300 او400 لقطة خدع سنمائية vfxفي فترة لا تتجاوز ال8 اشهر اوالسنة
            واخيرا السينما الوحيدة التي يمكنها ان تصل للمستوى الدي ننتضره هي السينيما الايرانية التي عرفت قفزة نوعية
            حبيبي المال كاين وخاصة في البلدان العربيه الاسيوية وليس الافريقيا فهمت قصدي يعني الميزانية كاينة
            مسلسلات بلجملة و فيها اموال كثييرا و يعني 120 حلقه
            فكم يلزمها من نقووود و نقود الفانين و سعر الكاميرات و و و و فريق العمل و المنتج و الكثيير الاضائة اشياء كبيرا
            لذا الميزانية متوفرة
            من ناحية الخبرة لا تصغر حجم الفانين يوجد فانين كبار
            لكن في مجال الاكشن لا ادري و الله لكن اعرف انه يوجد فنانين
            اما بخصوص الخدع السنمائية و من يقوم بهاته الاعمال
            اضن ان احتراف برامج الخدع ليست فقط في العالم العربي
            بل يوجد مدارس لنخطف الفرصة بدل ما عمل مسلسل ممل
            فيلم اكشن قوي و اعلم انه يتحقق لكن لا ادري اين هيا الاسباب التي تمنعنا
            الخبرة وجدنا حلها فيه مدارس تعليمية يعني راح تحترف لكن فيه اشكالات ربما تمنعنا من ذالك ارجو تواصل النقاش شطرا لك يا اخي

كلام جميل .. لكن

انامعك يااخي العزيز

بس مو كل فيلم اكشن ... يعني ملاييييين الدولارات

فيلم من نوع اكشن

قصه محبوكة باحترافية

احنا مانبغى نسوي فيلم

transformers 2

كل اللي نبغاه فيلم اكشن قصته رااائعة فقط

ووالله راح تشوف النتيجه

كلام جميييل جدا جدا والله

وهذا اكبر دليل على الفشل العربي ..

تالتا ليس لدينا مخرجين في المستوى يستطيعون ترجمة افلام اكشن بشكل يمس الواقع بحيت تجدب المشاهد وتجعله يعيش مع موضوع الفلم

لا يااخي

انظر الى افلام المخرجين المشاركين في الافلام القصيرة

وشوف افلامهم

والله انه مقاربة للاحترافية بل احترافية بمعنى الكلمة تنقصهم المعدات فقط

لا يااخي

لدينا ممثلون بااارعون والحمد لله

ولايصلح ان تنقص من قدر الممثلين العرب عندنا

موكلهم بعضهم

اتمنى انك تحدد مو تعمم

كما قلت لانريد ان نصنع فيلم transformers 2

انظر الى مسلسل ncis

وانظر الى مستوى الاكشن المتطور فيه هذا ليس عذر

نعم كلام صحيح ...

لكن انا من وجهه نظري ان التركية منافسه لها وبشده

شاكر لك

وآسف على الاطاله

عذرا صديقي لقد حذفت المقطع للأسباب التي ذكرتها بنفسك

تحذير : به موسيقى و نساء .

وبالمصادفة أنا أيضا كنت سأرشح نفس هذا التريلر للمشاهدة ولكن اوقفتني شروط المنابر

على أي حال الصديق mimdesign كان يضع هنا التريلر الخاص بفيلم أولاد العم وهو فيلم مصري ينتمي لنوع الأكشن ويمكنكم مشاهدة التريلر بالبحث في اليو تيوب

تم تعديل هذه المشاركة وإضافة التعليق عليها بواسطة Tom Art

اخواني العالم العربي لديه من الكافائات ما تخول له ان يقدم اعمال تنافس ما تصنعه اهم واكبر الشركات المنتجة العالمية لكن عندما تبحت عنهم تجدهم اما يصارعون الوقت من اجل كسب لقمة عيش او تجدهم في اكبر الاستديوهات العالمية يتربعون عرش خبراء المجال
                  تانيا من منكم شاهد فلم The Dark Knightوشاهد دور Heath Ledger
                  اد كنتم قد شاهدتم ما اتحدت عنه فستجدون ان الممتل قد قام بدور تعجيزي لم اى ممتلا عربيا وصل الى دالك المستوى من اتقان الدور حيت انه رشح لجائزة الاوسكار وهو ميت
                  تالتا استديوهات ورزازات الموجودة في جنوب المغرب تعتبر 3 او 4 اكبر واضخم استديوهات في العالم وفي قرابة ال5 سنوات الاتية ستزيحbollywood عن عرشها وتاتي وراء holywood
                  لكن عندما نحاول ان نعرف هل يوجد اي اعمال عربية صورة في تلك الاستديوهات لا نجدها بتاتا الا بعضا منها يحسب على اطراف الاصابع والاغلبية العضمى هي من انتاج اجنبي وجد ما كان يحلم به ويقومون الان بالاستفادة منا ونحن فرحون بدالك لكننا لا نعرف انهم يستغلوننا

اكيد اخي بن عيسى عندك حق
                    و ايضا مشكوور جد على الموضوع الرائع
                    و نحن في المغرب Maroc الحمد لله موجود افلام كثيييرة بتاع الاكشن و الخدع السينمائية و الرعب

2D , 3D cHAraCTeR dEsIGn + 3D M0DeLeR

المشاركة الأصلية بواسطة wasssim مشاهدة المشاركة
                      اكيد اخي بن عيسى عندك حق
                      و ايضا مشكوور جد على الموضوع الرائع
                      و نحن في المغرب maroc الحمد لله موجود افلام كثيييرة بتاع الاكشن و الخدع السينمائية و الرعب
                      في الجزائر ايضا في السعوديه ايضا في الكويت في البحرين ههههه يا وسيم

لكن لم نرى عنها و لا اثر و لا جوائز حتا انا ماسمعت بها
                      لم ارى في حياتي فيلم اكشن عربي سواء مغربي و لا جزائري و لا كويتي و لا

فهمت يعني الفشل و لو كان كلامك صحيح لما رايناه افلامهم في قنوات الامبيسي و غيرها

يعني مش اني مو مصدقك ان مصدق كلامك لكن فلام فاااشلة و رايت افلام المغرب

و اعرف افلامهم حولا ماذا دائما القصة

مرئة قتلت شخص انتقام منه لانه زوجها السابق و و و و و الخ..............

حبيبي اكشن

انفجارات في الدار البيضاء هههه او وحوش هجمت على المغرب هههههههههههه

او اشياء من نوع الاكشن الحقيقي او اشياء مثل ذي يعني تخليك تفتخر و تشاهد ملون الف مرى ذالك الفيلم

مثل فيلم تيتانيك كم شاهدته من مرى في حياتك ههههههه ربما تفوق 100 مرى

اخي وسيم لم ارد ان اقول هدا الكلام لكن اعتدر عنه
                        طلع شوية نيفوا في المجال وتفرج شوية راك ناقص اخويا الى كانت هادي هدرتك

اخي وسيم لم ارد ان اقول هدا الكلام لكن اعتدر عنه
                          طلع شوية نيفوا في المجال وتفرج شوية راك ناقص اخويا الى كانت هادي هدرتك
                          اسف جدا على هذا الكلام اذا كنت مخطئ

المشاركة الأصلية بواسطة benaissadz مشاهدة المشاركة
                            في الجزائر ايضا في السعوديه ايضا في الكويت في البحرين ههههه يا وسيم

لكن لم نرى عنها و لا اثر و لا جوائز حتا انا ماسمعت بها
                            لم ارى في حياتي فيلم اكشن عربي سواء مغربي و لا جزائري و لا كويتي و لا

فهمت يعني الفشل و لو كان كلامك صحيح لما رايناه افلامهم في قنوات الامبيسي و غيرها

يعني مش اني مو مصدقك ان مصدق كلامك لكن فلام فاااشلة و رايت افلام المغرب

و اعرف افلامهم حولا ماذا دائما القصة

مرئة قتلت شخص انتقام منه لانه زوجها السابق و و و و و الخ..............

حبيبي اكشن

انفجارات في الدار البيضاء هههه او وحوش هجمت على المغرب هههههههههههه

او اشياء من نوع الاكشن الحقيقي او اشياء مثل ذي يعني تخليك تفتخر و تشاهد ملون الف مرى ذالك الفيلم

مثل فيلم تيتانيك كم شاهدته من مرى في حياتك ههههههه ربما تفوق 100 مرى
                            ههه حقيقة تيتانيك شاهدته لمدة 5 مرات على ما يبدو لي
                            لا اذكر
                            بس رايت بعض الدعايات المصرية التي تحتوي على اكشن جد جد رائع و غير متوقع

بالنسبة للممتلين يوجد الكتير لكن في الاغلب مغاربيين متلا من المغرب عبد الكريم قيسي متل مع جون كلود فان دام عدة افلام وجمال الدبوز شاهدته في عدة افلام اكشن رغم انه بيد واحدة فقد شاهدته في فلم حركة وهناك سعيد تغماوي ومن الجزائر اشاهد عدة ممتلين جزائريين في افلام اجنبية الا اني لا ادكر الاسماء وهناك فلم مغاربي انديجان فلم عن الحرب العالمية مخرجه جزائري وابطاله بين المغرب والجزائر وكان فلم في منتهى الروعة وحصد جوائز عالمية وبالنسبة للكفاءات من الكمبارس في المغرب يوجد المئات مدربيين احسن تدرييب فقد اصبحت هناك اندية رياضية تدرب الكمبارس على فنون الحرب في انتضار تصوير الافلام اجنبيةفي استديوهات مدينة ورزازات التي اصبحت تطلب هدا النوع من المهن
                              http://fariati.jeeran.com

يعمل...
                              X