صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 27

موضوع: صور لمدينة الجبيل الصناعية الرائعة

ردود: 27 | زيارات: 8172
  1. #1
    مشرف عام
    صور رمزية aktoom
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    بلاد العرب أوطاني
    العمر
    52
    ردود
    17,805

    Thumbs down صور لمدينة الجبيل الصناعية الرائعة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    خرجت ظهيرة هذا اليوم بصحبة الكاميرا لألتقط صورا لبعض المناظر الجميلة في مدينة الجبيل الصناعية شرق المملكة العربية السعودية على شاطيء الخليج العربي ...

    فكان هذا الغيض من الفيض





















    فريق العمل



    الكاميرا المستخدمة



    تمت معالجة بسيطة على الفوتوشوب ...

    نبذة عن المدينة :

    الجبيل من أكبر وأحدث المدن الصناعية خاصة والمدن في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط عامة. تقع في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية و يقدر سكان الجبيل حسب إحصاء 2004 ب 124 الف نسمة , 69% منهم سعوديون , و تنقسم الجبيل إلى قسمين:
    1- البلد حيث هو مركز المدينة و سكن اهالي الجبيل الأصليين وتبعد عن الجبيل الصناعية قرابة 15 كيلو متر .
    2- القسم الصناعي المعروف باسم ( الهيئة الملكية )و هي التي تشرف عليه من جميع النواحي ،ويشمل حالياً الجبيل2، تضم بجهتها المصانع والأحياء السكنية لموظفيها .
    وتعتبر المدينه الصناعيه من أجمل مدن المملكه من حيث التصميم المتسم بالأنظمة الأمريكية حيث تحتوي المدينه على أكثر من 100 ألف شجره متنوعه وأربعة شواطيء ذات تصميم جميل ألا وهي شاطيء النخيل والواجهة البحرية وشاطيء الفناتير وشاطيء دارين الذي افتتح مؤخراً وجميعها مجهزة تجهيزاً كاملاً بجميع الخدمات أهمها الإنترنت اللاسلكي بتقنية الـ WiFi وهي أول مدينة تطبق هذه الخدمة في المملكة . بالإضافة إلى ذلك توجود بعض المجمعات التجارية وأكبرها مجمع الفناتير التجاري .

    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

    FACEBOOK


  2. #2
    character animator
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    ردود
    1,889
    ماشاء الله صور جميلة جدا ان من احلامي زيارة بلاد الحرمين الله يحفضها يارب
    الصورة ماقبل الاخيرة جميلة جدا ^^
    (الماء على للطافته يشق الصخر على صلابته)

  3. #3
    عضو نشيط
    صور رمزية Vi-master
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المنطقة
    Syria
    ردود
    534
    طبيعة في مدينة صناعية
    لم أكن أتوقع وجود مثل هذا بالجبيل أو شابهها من مدن مثل ينبع
    :::::
    الله يخليلك الصبي الصغير ماشاء الله
    ||القدس لن تضيع||

  4. #4
    مشرف عام
    صور رمزية aktoom
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    بلاد العرب أوطاني
    العمر
    52
    ردود
    17,805
    spokslaxne : بإذن الله تأتيها حاجا ... شكرا لك أخي .

    M.Sultan : بالفعل أخي ... مدينة صناعية فريدة من نوعها ... يقال أن مشروع التشجير فيها من أكبر مشاريع التشجير في العالم ... عناية خاصة بكل شجرة وشتلة ... ومساحات خضراء يقال أيضا أنها ساهمت بخفض درجة حرارة الجو بمقدار درجتين ، ناهيك عن أن هذه الأشجار تخفض من نسبة التلوث ... الله يحفظك أخي ومن تحب
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

    FACEBOOK

  5. #5
    رياض باوزير
    صور رمزية Riyad_3d
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    ردود
    4,268
    صور جميلة والاجمل صورتك انت وابنك محمد على ماعتقد ؟ (حفظه الله لك )

  6. #6
    مشرف منبر اطراف الحديث
    صور رمزية ALSWEEDY
    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المنطقة
    بين أجاء وسلمى
    ردود
    7,075
    صور جميله ورائعه اخي اكرم ...

    يواد ياقميل انتا ..

  7. #7
    مشرف عام
    صور رمزية aktoom
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    بلاد العرب أوطاني
    العمر
    52
    ردود
    17,805
    Riyad_3d : شكرا أخي رياض ... نعم هو محمد

    ALSWEEDY : شكرا يا جميل
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

    FACEBOOK

  8. #8
    ضياء
    صور رمزية dyf
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المنطقة
    الحجاز
    ردود
    2,573
    الجنة من غير ناس ماتنداس..

    فما بالك بالجبيل (أسميها مدينة الموت).
    Culture is your operating system


  9. #9
    مشرف عام
    صور رمزية aktoom
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    بلاد العرب أوطاني
    العمر
    52
    ردود
    17,805
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة dyf معاينة الرد
    الجنة من غير ناس ماتنداس..

    فما بالك بالجبيل (أسميها مدينة الموت).
    أولا : لا يوجد جنة من غير ناس ... وأنا أطلبها من الله بناس أو من غير ناس

    ثانيا : سأترك النار التي تغص بالبشر لأصحابها وأستعيذ بالله منها ( وهي كذلك لأن وقودها الناس والحجارة )

    ثالثا : تروق لي الجبيل الصناعية لأنها قليلة البشر وغير مزدحمة وليس فيها أزمة سير ... ولا يوجد كثير من الصبية في الشوارع ...كم هي هادئة وتحث الإنسان على التأمل وصفاء الذهن ... والله لم ترق لي أي مدينة أخرى بعدما ألفتها ...

    رابعا : لم تعطيني رأيك بالصور
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

    FACEBOOK

  10. #10
    عضو نشيط
    صور رمزية رغدوو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المنطقة
    أرض الحرمين
    العمر
    28
    ردود
    760
    طبيعة خلابة .. أول مرة أشوف صور للجبيل من جد رائعة والشجر والبحر مرة حلو ..
    إذا لم تجد عدلاً في محكمة الدنيا .. فارفع ملفك لمحكمة الآخرة ..فإن الشهود ملائكة .. والدعوى محفوظة .. والقاضي أحكم الحاكمين
    مسلمة ويكفيني فخراً



  11. #11
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    2,132
    ما شاء الله صور جميلة والولد هذا أجمل ما شاء الله

    قمت بزيارة لها قبل أسابيع بالفعل رائعة لكنك تتفاجئ حينما يأتي الليل فتنقلب المناظر 180 درجة من طبيعية الى صناعية حتى تظن أنك في مدينة أخرى هههههههها



    ول نعيد المجد العظيم لأمة * كانت منارا للعلوم قديما

  12. #12
    منور الصوره يا جميل

    دائما صورك تقنعني بالمثل اللذي يقول " للشيبه هيبه "
    Nader nabil
    My portfolio

  13. #13
    ضياء
    صور رمزية dyf
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المنطقة
    الحجاز
    ردود
    2,573
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة aktoom معاينة الرد
    رابعا : لم تعطيني رأيك بالصور
    اعذرني.. مجرد رؤيتي لكلمة الجبيل أعماني عن الرؤية للصور..
    الصور جميلة عموماً لكن أحس الـ saturation زايد شوي.

    بالتوفيق
    Culture is your operating system


  14. #14
    خبير إقتصادى
    صور رمزية نور العمر
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المنطقة
    Egypt, zagazig
    العمر
    28
    ردود
    2,867
    الامور الصغير ده بيتكسف ولا ايه يا أستاذ أكرم..

    فكرنى بنفسى وانا صغير ومكان مشابه بهذه المنطقه فى الشرقية. كنت بتكسف برده.
    وكنت غاوى اصطاد من غير طعم.. !!

    صور رائعه وخصوصا الكورنيش والمركب,,
    ربنا يحفظه لك..

  15. #15
    مشرف عام
    صور رمزية aktoom
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    بلاد العرب أوطاني
    العمر
    52
    ردود
    17,805
    رغدوو : شكرا أختي الفاضلة وإن أردت مشاهدة صور أخرى فهي على هذا الرابط
    http://www.rcjy.gov.sa/portal/defaul...c=PhotoGallery

    شجرة التوت : حياك الله ... وأنا أقول قبل أسبوعين كان فيه شجرة توت ... وين راحت ... صحيح أخي إذا اتجهت في الليل صوب المصانع سترى منظر مدهش .

    نادر ندوره : شكرا يا باشا ...

    dyf : شكرا لك .. وأنت محق في قضية ال saturation ... حبيت أتلاعب شوي في الصور ...

    نور العمر : هههههههه لا بس هو بيتدلع لأنه تالي العنقود شكرا لك أخي .
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

    FACEBOOK

  16. #16
    عضو نشيط
    صور رمزية أرقم
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    516
    بما اني اول مرة اسمع بهذه المنطقة "الجبيل !
    لكن صور رائعة ومجهود رائع

    وعجبتني جداً صورتك مع ابنك .. حفظكما الله
    واسمح لي بالاحتفاظ بها ^^
    Don't Worry MAN
    ^^

  17. #17
    Design
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    Raincouver
    ردود
    1,475
    صور رائعة تذكرني كثيرا بايام زمان في شاطئ النخيل
    انا عشت ايام طفولتي في الجبيل الصناعية 10 سنوات
    الف شكر عزيزي اكتوم

  18. #18
    مشرف عام
    صور رمزية aktoom
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    بلاد العرب أوطاني
    العمر
    52
    ردود
    17,805
    أرقم : شكرا لك أخي الكريم .

    H.Saif : ما شاء الله 10 سنوات ... إذن أعدت لك الذكريات .
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

    FACEBOOK

  19. #19
    :::::::::::والله سعدت جدااااااا برؤيتك::::::::::::::::::

    انت وابنك ::محمد :::::::::::

    اسألأ الله جل وعلا ان يجعله قرة عين لك ::ومن حفظة كتابه////وان يكون ممن لهم بصمة واضحه في أمة الاسلام ::::

    كل الصور احترافيه الا صورة واحده :: صورتك انت وولدك محمد ^ ^:::لان الكامرا لم تكن في يدك ::والا لكانت اروع :في الحقيقة هي اروع الصور لانك فيها ::انت ومحمد)



    الصورة الاولى :::رووووووعة ولي فيها توقعات ارجو ان تصححها لي::
    1- قمت بتعديل الالوان فيها (لان محمد لون اللباس السفلي ازرق وهو ظاهر بالصورة اسود هل السبب تعديل الوان ام البعد ام الشمس)

    2- كنت اتمنى ان تزيح زاوية الكامره يمين شوي اثناء التقاط الصورة عشان تصير قبعة محمد الحمراء بالمنتصف بالضبط بين اللمبات اللي على اليمين واليسار (هههههههههههههههههههه)

    والله فرحت برؤيتك ::

    الصراحه توي ادري انك بالسعودية يارجل:::افتكرت انك بالاردن:::

    لو داري انك بالسعودية كان زمان قابلتك وباذن الله ساراك انت ومحمد :::اقصد ستروني
    http://im17.gulfup.com/2012-02-06/1328553870831.gif

    :::أجمل مافي هندسة الحياة ...ان تبني جسر من التفاؤل على بحر من اليأس:

    http://www.youtube.com/watch?v=PsHej...layer_embedded


    ::::::::::::::::::::::من وجد الله فماذا فقد::::::::: ومن فقد الله فماذا وجد::::::



    غايتنا رضواناللهسبحانه وتعالى



    من اجمل المواقع لدعوة غير المسلمين قد يسلم على يدك احد بزر واحد او رسالة واحدة فقط

    http://www.imanway.com/vb/forum.php















  20. #20
    مشرف عام
    صور رمزية aktoom
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    بلاد العرب أوطاني
    العمر
    52
    ردود
    17,805
    شكرا لك أخي أبومايا لكلامك الجميل ... والصور بالفعل معدلة وراثيا

    نتشرف برؤيتك .
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

    FACEBOOK

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل