Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الفنانة التشكيلية" شيهانة طي" تعلن توبتها عن تصوير ذوات الأرواح

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة abdallah35 مشاهدة المشاركة
    أخي الكريم ...
    تحدّث بالعربية و إلا أبكيتك ضحكا بعاميـــّــــتي
    ما قلته

عندما لا تعجبنا الفتوى نقول أنه تشدد

هذا باختصار ما قلت
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

الرد على من قال بحل المعازف

http://www.abumishari.com/

حسناً .. لا تلوموني عندما اقول ان المتشددين متخلفين احياناً ..
      عندما لا تعجبنا الفتوى نقول عن صاحبها متشدد ؟
      مالكم كيف تحكمون ...

خلاص راك جبرتني باش نهدر بالدارجة ...
        شكون لي جبد المعادلات . العربية تبعّد كل سوء الظّن نتا تفهمها و أنا نفهمها هي لي تجمعنا ... ماعليش ؟

المشاركة الأصلية بواسطة abdallah35 مشاهدة المشاركة
          خلاص راك جبرتني باش نهدر بالدارجة ...
          شكون لي جبد المعادلات
          فهمت نصف ما قلت أما النصف الثاني يحتاج لترجمة

ملاحظة: لا تعليق على الوجوه الخضراء لأنها الوحيدة التي تعمل معي بشكل جيد
          (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

فهمت نصف ما قلت أما النصف الثاني يحتاج لترجمة
            كنت أقول لك أنك أمهر صيّاد في العالم

المشاركة الأصلية بواسطة mmnoor مشاهدة المشاركة
              أولاً تقصد مين بالمتشددين ؟؟

ثانياً حكمت بإنهم على خطأ إزاي أساساً؟؟

ثالثاً وليه تصفهم بالتخلف ؟؟

دي اسمها في قاموس الآداب العامة قلة أدب

مش عشان انت مش فاهم وجهة نظر معينة تقل أدبك
              انا اللي فاهمه ان عدم مواكبة العصر اللذي نعيش فيه يسمى تخلف .. واظن ان هذا لا يحتاج لتوضيح .. فكيف نركب جمال قريش في عصر تركب فيه اوروبا السيارات ..

سبب تقدمنا سابقاً هو مواكبة العصر واكتشاف الاشياء الجديده .. بينما الان كل واحد يخاف ان يخرج من بيته حتى لا تصيبه مصيبه !

فكيف على ان اكتشف جديد العالم وابني على اساسه نظريات جديده واختراعات ومناهج تعليم واسلوب حياه .. كيف هذا .. انها اشبه بمن يريد تعلم الجري قبل المشي ..! .. وطبعا لن يستطيع

فهل نستطيع اخراج جابر ابن حيان اخر يخترع لنا دواء لـh1n1 او ابن بطوطه جديد يتأكد لنا من محمد على المريخ !

بالطبع لا نستطيع ... لاننا لا نعرف ما انتهى به الحاضر لنبني عليه المستقبل .. وتقول مقوله شهيره "ابدأ من حيث انتهى الآخرون" .. وليست ابدأ من حيث بدأ الاخرون ؟

لا اعلم الى متى سنتقيد بأشياء صنعت لزمن ونحن في زمن اخر يجب ان نصنع له بأنفسنا قواعد جديده بنيت على اسس قواعدنا الاساسيه ..

يا جماعه .. ان اردنا ان نصبح الافضل والاكثر علم مره اخرى يجب ان نبني قواعد على اساس قواعد زمننا الحاضر ..

للأسف من يطبق هذا صبحوا قلة قليله وقريبا سيختفو ان لم نتقدم ..

يكفينا فقط المقارنه بين عدد علماء دول العالم الثالث ومجتمعات اخرى مثل الاتحاد الاوروبي وامريكا ..

اظن لما ييبقى محرم عليا اشوف اخبار على التلفزيون او اشتري تلفزيون اساساً وأسمع الاخبار من الناس اللي بقو بيتداولو الاشاعات بين بعضهم اصلاً ..

ولما يبقى حرام اني اتعلم انجليزي اللي هو اللغه العالميه المتكلمه في جميع دول العالم تقريبا .. واتكلم عربي بس عشان دي لغة العرب والعروبه والكلام اللي مش جايب همه ..

ولما يكون محرم اني اتعلم فن التصوير عشان اتقدم بمستوى الاعلام العربي لدرجه تليق بمستوى الغرب .. وليه يابني تصور .. خلينا كده احسن لا عندنا اعلام ولا كاميرات ولا حتى جوالات الجيل التالت !!

وكمان يبقى محرم علينا الثري دي اللي اصبح الان يشكل 70% من الاعلانات وتقريبا بصفه موسميه لازم ينزل فيلم ثري دي عربي يدعمه كل العرب بمشاهتهم له ..

كده كتير قوي ولازم نعترض شويه .. لان ايام زمان لا كان فيها كمبيوتر ولا جرافيك ولا تصوير ..

لما احنا عايزين المسلمين يزيدو .. هيزيدو ازاي طول ما احنا شكلنا كده أمام مجتمع الغرب .. ايه المعجزه اللي ممكن تغير فكرة الغرب عن الاسلام غير انهم يحسوا ان المسلمين الحقيقيين واعيين وذوي معرفه مش جهلاء ..

تصور حياتك بدون صور .. حاول ان تعدد مظاهر واحاسيس الجهل والمشقه اللتي ستعانيها ..

عموما انا احترم الجميع واسف ان قلت على هذه الفئه انهم متخلفين .. لكن حاول البحث عن كلمه ليست موجوده في قاموسك وتصف حياة هؤلاء ..

نادر
                ولما يكون محرم اني اتعلم فن التصوير
                نادر : بالمناسبة التصوير في المعنى الشرعي مش التصوير اللي هو بتاع التلفزيون والكاميرا والموبايل الثري جي
                التصوير يعني النحت بمعنى ادق اليوم
                والصورة يعني التمثال ..فاللفظ اختلف معناه عن دلوقت طبعا

والموضوع لا يؤخذ هكذا وتسفيه اراء الاخرين او تحميلهم اراء لا يحملونها
                يعني محدش قال التلفزيون حرام ولا الموبايل الثري جي ولا التصوير الفتوغرافي والتلفزيوني من الناس الموجودة
                كل التكنولوجيا هي ادوات ممكن تستخدمها صح او غلط
                فملوش لازمة تسفيه الاخرين والقاء التهم عليهم ووصفهم بالمتخلفين لانهم اتبعوا رأي فقهي معين
                معلش احترم رأي غيرك لان دي اراء فقهية جائز فيها الاختلاف ومحدش ينكر على حد
                ياريت نتعلم ثقافة الرأي والرأي الاخر بدون تسفيه لاحد او تجريح خصوصا لو مكنتش عارف وبتتكلم بدون علم

mmnoor :
                انا قرأت كثيرا في الموضوع من اول فتاوى بن باز مرورا ببن عثيمين وعبد الرحمن عبد الخالق حتى القرضاوي وفتاوى الازهر يعني من كل الاراء تقريبا اطلعت عليها
                تصوير ذوات الارواح النهي في الاحاديث كان عن ذوات الظل اي باصطلاحنا الحالي "التماثيل" والسبب الاهم كان ان الناس كانت مازلت حديثة العهد بالخروج من عبادة الاصنام والسبب الثاني مضاهاة خلق الله
                الرسومات من ذوات الارواح نسخها حديث "الا رقما في ثوب"
                اما نهي الرسول عن تعليق هذه الاشياء على الجدران فلا يثبت الا كون هذه الصور يجب الا تعظم وتعطى اهمية اكثر مما لها

والسماح للاطفال باللعب بالالعاب والعرائس اجازها النبي يعني انه يجوز صناعتها ونحن في عصرنا الحالي "الكارتون" يعتبر امتدادا لهذا التشريع
                فياريت برده تكون منطقي ومننجرش للآراء المتشددة بلا داعي وانا كنت مع الرأي المتشدد فترة للعلم

دمتم بخير

doctor3d: متفق معاك في كده بس التحليل ده له ضوابط برضه مش تحليل مطلق
                  يعني في ضوابط لرسم ذوات الأرواح

المشاركة الأصلية بواسطة mmnoor مشاهدة المشاركة
                    doctor3d: متفق معاك في كده بس التحليل ده له ضوابط برضه مش تحليل مطلق
                    يعني في ضوابط لرسم ذوات الأرواح
                    طبعا يعني مترسمش واحدة عريانة مثلا متعملش كارتون بيزرع افكار غلط في الاطفال زي كتير من الكارتون الموجود دلوقت بأيدي عربية وغير عربية

عن أمير المؤمنين أبي حفص عمر بن الخطاب رضي الله عنه ، قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( إنما الأعمال بالنيّات ، وإنما لكل امريء مانوى ، فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله ، فهجرته إلى الله ورسوله ، ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها ، أو امرأة ينكحها ، فهجرته إلى ما هاجر إليه ) . رواه البخاري و مسلم في صحيحهما .
                      portfolio
                      blogspot
                      و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ وَتَرَاحُمِهِمْ وَتَعَاطُفِهِمْ مَثَلُ الْجَسَدِ؛ إِذَا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الْجَسَدِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى الْمُؤْمِن لِلْمُؤْمِنِ كَالْبُنْيَانِ يَشُدُّ بَعْضه بَعْضًا صدقت يا رسول الله و ابلغت الرسالة و اديت الامانة
                      .::no pain no gain::.

ادر : بالمناسبة التصوير في المعنى الشرعي مش التصوير اللي هو بتاع التلفزيون والكاميرا والموبايل الثري جي
                        التصوير يعني النحت بمعنى ادق اليوم
                        والصورة يعني التمثال ..فاللفظ اختلف معناه عن دلوقت طبعا

والموضوع لا يؤخذ هكذا وتسفيه اراء الاخرين او تحميلهم اراء لا يحملونها
                        يعني محدش قال التلفزيون حرام ولا الموبايل الثري جي ولا التصوير الفتوغرافي والتلفزيوني من الناس الموجودة
                        كل التكنولوجيا هي ادوات ممكن تستخدمها صح او غلط
                        فملوش لازمة تسفيه الاخرين والقاء التهم عليهم ووصفهم بالمتخلفين لانهم اتبعوا رأي فقهي معين
                        معلش احترم رأي غيرك لان دي اراء فقهية جائز فيها الاختلاف ومحدش ينكر على حد
                        ياريت نتعلم ثقافة الرأي والرأي الاخر بدون تسفيه لاحد او تجريح خصوصا لو مكنتش عارف وبتتكلم بدون علم
                        اتفق معك .. لكني اتكلم عن "المتشددين" وليس عن فئه اخرى .. وهذه الفئه قد عاصرتها بنفسي وجميع تلك الاشياء حقيقيه ويحرمونها بالفعل.. وهذه الفئه منتشره بشكل كبير حالياً ..

سمعت في أحد الأشرطة الوثائقية أن إمبراطور الماغول أضن جانكيز خان و الذي نشر الإسلام في آسيا أنه لم يقتنع فكرة أن الرسم حرام معللا عدم إقتناعه أن الرسم هو إجلال لوجه الله تعالى وتقدير له وإحتفال بجمالية خلقه وأعطى الرسامن مكانة مميزة في المجتمع
                          portfolio
                          blogspot
                          و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ وَتَرَاحُمِهِمْ وَتَعَاطُفِهِمْ مَثَلُ الْجَسَدِ؛ إِذَا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الْجَسَدِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى الْمُؤْمِن لِلْمُؤْمِنِ كَالْبُنْيَانِ يَشُدُّ بَعْضه بَعْضًا صدقت يا رسول الله و ابلغت الرسالة و اديت الامانة
                          .::no pain no gain::.

اتفق معك .. لكني اتكلم عن "المتشددين" وليس عن فئه اخرى .. وهذه الفئه قد عاصرتها بنفسي وجميع تلك الاشياء حقيقيه ويحرمونها بالفعل.. وهذه الفئه منتشره بشكل كبير حالياً ..
                            وفي فئه برده عايزة كل حاجة بدون قيود حلال يا نادر
                            ومحدش قال انها مش موجودة لكن الاخوة هنا مأظنش انهم من الفئة دي طالما بيكلموك على النت دلوقت

انا نفسي الاخوة يبطلوا ترديد كلمة التخلف والمتخلفين العرب والكلام اللي ملوش طعم ده
                            احنا فعلا متأخرين لكن اول خطوة للتقدم ان ثقافتنا تتغير وبلاش ثقافة رأيي انا وبس .. لا ياريت نأخد ثقافة "رأيي صواب يحتمل الخطأ ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب" الكلام ده في كل شئ مش في الاختلافات الفقهية بس
                            ساعتها هنبدأ نحصل الغرب

حرق صور !!!
                              اخواني يعني لازم نحرق كل صورة فيها تشبيه طيب هو كيف التلفزيون كان حرام ايام زمان والان حلال

انا نفسي الاخوة يبطلوا ترديد كلمة التخلف والمتخلفين العرب والكلام اللي ملوش طعم ده
                                يا عزيزي لا عليك لقد رأيت كثيرا من الذين يكثرون منها و هم من أكثر من رأيت تخلفا و أغلبهم يعملون فيما لا يسمن و لا يغني من جوع و يضيع عمره و هو لم يفد الأمة بشيء و مع هذا يتكلم عن أننا يجب أن نتقدم

بإختصار أغلبهم لا يستحق أن تضيع وقتك بالرد عليه و أنا أتكلم بشكل عام لا أقصد أحدا بذاته

للتذكير :

http://www.maxforums.net/showthread.php?t=150858

سمعت في أحد الأشرطة الوثائقية أن إمبراطور الماغول أضن جانكيز خان و الذي نشر الإسلام في آسيا
                                ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                                قال نبينا صلى الله عليه و سلم (إن محقرات الذنوب،متى يؤخذ بها صاحبها تهلكه) رواه أحمد
                                /
                                "إن المؤمن يرى ذنوبه كأنه قاعد تحت جبل يخاف أن يقع عليه، وإن الفاجر يرى ذنوبه كذباب مر على أنفه فقال به هكذا " رواه البخاري من كلام ابن مسعود رضي الله عنه
                                /
                                روي عن ابن عباس رضي الله عنه أنه قال : " لا صغيرة مع الإصرار و لا كبيرة مع الإستغفار"

أستغفر الله العظيم

يعمل...
                                X