Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

[ جديد ] فاصـل الحـج لقناة الجزيرة الوثائقية ..

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

عمل مشرّف يفتخر بــــه ، وصانعه يملك موهبة لا يستهان بهــــا
    وأمـا بخصوص الموسيقى ،، رأيي لا يمكن الدخول في مجال التصميم المتحرّك - Vedio
    بدون مؤثرات صوتيــة .

ولدي سؤال لك أخي ،، من البرامج المستخدمة After Effects , Final Cut
    أنـــا لم أعمل على Final Cut ولكنني عملت على After Effects

هل يوجد فارق كبير لدرجـة أنك إضررت لإستخدام البرنامجين ؟
    بمعنى مع ستخدام After Effects لا يمكن الإستغناء عن Final Cut ،،، أو العكس !
    بحسب ما أعرفه أنهما متقاربين من ناحية الوظيفة

فما رأيك ؟

تحياتي

الفينيقي

اخي العزيز M-designs
      شكرا لمرورك اخي ومرورك الأجمل ..

اخي الحبيب shadi_hou ..
      اشكرك على ردك الجميل ويزيد الشرف لي ان تكون احد المتابعين لاعمالنا المتواضعة .

اخي الفينيقي ..صحيح شكرا لوجهة نظرك .. بخصوص البرنامجين الذين ذكرتهمها فهما مختلفان كليا .. برنامج Final Cut هو برنامج مونتاج فقط وتم عمل مونتاج الفواصل به وتصحيح الالوان واخراج النسخه النهائية منه بـ HD .. وهو شبيه للبرنامج الشهير Adobe Premiere Pro

اما برنامج After Effects فهو متخصص في الدمج Composting والتحريك .. وليس مخصصا للمونتاج كالبرنامج الأول .. لذلك قمنا باستخدامه في دمج الفيديو بالجرافيكس باستخدام حركة الكاميرا من السينما داخل الافتر افكتس .. ونظير هذا البرنامج على الأبل هو برنامج Shake ..
      Graphic Designer | Motion Graphic Designer
      http://www.zeeny.net

عمل رائع أخي محمد .. وتحية لفريق العمل الذي معك ..
        بخصوص الموسيقى فكان يفضل عدم وضعها وخاصة إن الفاصل ديني .. والموسيقى ليست هي نفس المؤثرات الصوتية .. على كل .. قرأت ردك و توضيحك فقط أحببت التعليق لا أكثر ..

على كل .. ما تلاحظ إننا نظلم السينما كثيرا عندما نقول إنه لا محترفين لدينا ؟؟
        .. اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ..

:: الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. لا آله إلا الله .. الله أكبر .. الله أكبر.. ولله الحمد ::

جميل جدا ورائع
          للتواصل عبر الايميل :-
          msamh-123@.cn
          او على البلاك بيري:-
          217f563a

جميل جدا اخي محمد

عندي تعليق على كلمه الجزيرة الوثائقيه عندما تظهر والفيديو الاخر خلفها .. في الثواني من 42 الى 44 .. عندي اقتراح ان يتم عمل بلور للخلفيه في وقت نزول الشعار ... مجرد اقتراح ولا اقصد ان العمل يحتاجه ^_^

وعيدك مبارك اخي الفاضل محمد الزيني

جميل جدا . ~
              .......

استاذي الكبير ابوصالح1 .. تحية قلبية كبيرة لك وكل عام وانت بخير أولا .. احييك اولا على مرورك الكريم رغم قلقي حول ردة فعلك عن هذا العمل ولكن بعد قراءته اثبت لي انك اكبر من هذه الأمور .. على تعليقك عن مساله الموسيقى فبالتأكيد المؤثرات الصوتية غير الموسيقى بلا شك .. وكان رأيي من رأيك ان يكون الفاصل هكذا تلبية مثلا مع مؤثرات ولكن لكثرة عددها كان استخدام الموسيقى طبيعي حسب رؤية المخرج ليقوم بعمل افكار جديدة بجانب المؤثرات ..

اما عن الفكرة السائدة ان السينما لا يستخدمه محترفين فهذا بالفعل شيء غريب وشائع رغم انني احاول ان اجد تفسيرا لهذه الظاهرة .. لكن التفسير الوحد الذي اميل له هو ان الكثير من المحترفين في البرنامج لا يطرحون اعمالهم بكثرة في المنتدى ربما لانشغالهم او لعدم اهتمامهم بالمنتديات .. البركة في امثالك استاذي وفي الاخوة هنا ..

اخي الحبيب نادر آنست وشرفت الموضوع بمرورك العطر وكل عام وانت بخير اشكرك على رأيك وتعليقك الجميل واقتراحك الجميل .. بالفعل من الطبيعي ان تكون النهاية هكذا ولكن الشعار بهذا الشكل يأتي حسب طلب العميل وليس من اختيارنا ..

boy_max شكرا لمرورك

ما شاء الله مبدع حبيبنا المبدع محمد...أعمالك تعجبني كثيرا

عندي سؤال لو تكرمت::...:: لماذا لم تصحح الألوان داخل الأفتر أفكتس..أو أن الفاينل كت أفضل مثلا

وهل حركة الكاميرا تصدرها وتتحكم فيها بالأفتر...عشان أخف في الريندر مثلا...

يعني لو انا رندرت العمل داخل برنامج الثريدي مع حركة الكاميرا....

هل هناك فرق بينها وبين...تصدير الكاميرا لحالها للافتر والتحكم فيها

او فقط عشان وقت الرندر

أنا استخدم الماكس..كيف ارندر حركة الكاميرا واستوردها داخل الافتر افكتس

أخيرا

صححت الألوان بأي فلتر

وفقك الله وعذرا على الاطالة

ما قلت زوراً حين قلت أحبكم

ما الحب إلا الحب في الرحمن
                  يفنى ويذهب كل حب كاذب
                  وتبدل الأشواق بالأضغان
                  أما إذا كان الوداد لخالقي
                  فهناك تحت العرش يلتقيان

l Abdulrahman Al Muqrin
                  l Graphics Designer
                  l Email:Alsaed.20@hotmail.com
                  l Mobile:0552600887

عمل جيد اخي الكريم
                    شغل الافتر والالوان ممتاز..
                    لكن بصراحة اخي العزيز شغل السينما فور دي المستخدم متواضع جدا
                    موديل بسيط... وتحريك كاميرا ..
                    .لايوجد اي تقنيان تحريك او انيميشن متقدمة مستخدمة ...
                    بالتوفيق اخي
                    واتمنى لك التقدم
                    الحكمة هي أن تعرف أنك لا تعرف وأن لا تكابر أمام ما تجهل وأن تتواضع في ما تعرف

الاخ الحبيب ثريدي ماكس .. حياك الله وسعدت جدا بتواجدك هنا ..
                      تصحيح الالوان في الغالب يكون على برنامج المونتاج نظرا لانك تشاهد من خلاله العمل على التلفاز في صورته النهائية ثم بعد ذلك تقوم باخراج العمل على شرائط البث التلفزيوني .. لذلك تقترن عمليه تصحيح الالوان بهذه المرحلة .. برنامج الافتر افكتس يمكنك ان تقوم بتصحيح الالوان من خلاله ولكن المشكلة انه ليس برنامج مونتاج حتى تقوم بتصحيح الالوان وتقطيع المشاهد اذا اردت لتقوم بعملية تصحيح الالوان بشكل سهل وسريع .. لكن بالنهاية لا فرق بين الفاينل كت وبين الافتر افكتس فالادوات كلها واحدة ومتشابهة تماماً ..

بخصوص حركة الكاميرا .. فدعني اوضح لك الأمر قليلاً ..

شاهد هذا المثال النهائي لتوضيح ذلك :
                      http://www.vimeo.com/3979111

ولتوضيح الطريقة أكثر وبتفصيل اكثر شاهد ردودي هنا مشكوراً وبالتأكيد ستضح لك الامور اكثر باذن الله ..
                      http://www.maxforums.net/showthread.php?t=131180&page=3

اما عن طريقة اخراج الكاميرا من الماكس الى الافتر افكتس فللاسف لا اعلمها ولكن حسب معلوماتي الضئيلة انها من خلال سكربت يسمى max2after او شيء شبيه له .. سامحني كنت ارغب بافادتك فعلا ..

اخيرا بخصوص تصحيح الالوان فانا شخصيا لم اقم به ولكني كنت موجود اثناء تنفيذه وهو تم بالفلاتر الرئيسية لتصحيح الالوان
                      Levels - Hue Saturation - Brightness & Contrast
                      اشكرك على اهتمامك اخي ثري دي ماكس وشرفني ان اساعدك ولا تنحرج من اي سؤال فانا على اتم الاستعداد ان شاء الله

ahmad.ps شكرا لك اخي على ردك اتقبل رايك بصدر رحب بالتاكيد.. الفاصل كانت هذه فكرته لم يتم تعقيد الموضوع اكثر من كونها كاميرا تعرض مشاهد قديمه الامر لا يحتاج تعقيد اكثر من ذلك

تقبل تحياتي ..

استاذ كبير اخي العزيز محمد ,..

دائما اعمال رائعة تتحفنا بها

حبذا لو عرضت علينا عمل مهن رمضانية اود حقا مشاهدته
                        www.ahmedzeeny.com
                        موقعي الشخصي

يسعدك ربي ان شاء الله يا محمد

وبالنسبة لتعليقي اتمنى انه ما ضايقك اخوي

وبالنسبة لاعمالك واعمال الجميع فلا تنحرج من شئ وورينا ابداعاتك وابداعات اخوانا

وشدتني كلمة لك في احد ردودك عندما قلت بان المبدعين مشغولين وغير مهتمين بالمنتديات وهذا هو الحاصل وهذا سبب غيابهم

والله يبارك لنا فيك ومن هو من امثالك ليطلعونا على اعمالهم الاحترافيه لكي نستفيد

اخوك الصغير

اخي الرسام الحبيب شكرا لمرورك الجميل تقبل خالص التحيه على تواجدك ..

اخي sp-9 بالعكس لم يضايقني ابدا .. فاسلوبك الجميل والراقي هو الذي جعلني احترم وجهة نظرك ..
                            واتمنى ان استطيع ان افيدك باذن الله وباقي الاخوة ..

بارك الله فيك اخي محمد

يقول الله عز وجل: من ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي، ومن ذكرني في ملأ ذكرته في ملأ خير منه، ومن تقرب إلي شبراً تقربت منه ذراعاً، ومن تقرب مني ذراعاً تقربت منه باعاً، ومن أتاني يمشي أتيته هرولة.

وفيك بارك اخي العزيز mkaderhind

يعمل...
                                X