موضوع: أين ابو نواف والبرمجة الرهيبة

ردود: 11 | زيارات: 884
  1. #1

    أين ابو نواف والبرمجة الرهيبة

    العزيز أبونواف كنت قد سألت منذ فترة حول كيف يمكننا دمج الحركات في المايا كما في عملية الـ Story الموجودة في الموشن بلدر يعني أن نستفيد
    باستيراد الحركات من مكتبة الموشن بلدر كملفات fbx وربطها بعظام المايا ودمج الحركات دون الحاجة للعمل على الموشن بلدر وبذلك نكون قد اختصرنا وقت جيد بدلاً من أن نتنقل بين الموشن بلدر والمايا

    أخي أبونواف انتظر مساعدتك بهذا الموضوع أنت والأعضاء الكرام


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية بونواف
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المنطقة
    الكويت - حالياً
    ردود
    6,084
    مبدئيا خليك مع الموشن ..

    لم اجد طريقه مثاليه لنقل الحركه ..

    و ذلك لوجود الحل بالموشن و ليس موجود بالمايا ..

    و اعتقد انه موجود له سكربت و لكني لا اعرفه ..

    سابحث بدقه عن هذه الطريقه ..

    هذا حل مبدئي ... كما تفضل و شرحه اخي حسين مراد ..



    حكمة هندية
    من أراد النجاح في هذا العالم
    عليه أن يتغلب على أسس الفقر الستة
    النوم ، التراخي ، الخوف ، الغضب ، الكسل ، المماطلة


    WWW.3AIN.TV




  3. #3
    Banned
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المنطقة
    العراق
    ردود
    1,767
    صباح الخير اخي ابو نواف وكل عام وانت بخير
    وانا ابحث عن بعض السكربت لأحد محركات الالعاب
    بالصدفة وجدت Maya Plug-ins Collection
    وهو يحتوي على :
    Ambient Occlusion for maya
    BVH File Import Export for Maya
    Character 2.0.0 Maya script
    DisplaceD-2010
    Load & Save Poses 2.0.1 maya script
    MAX SkinWeight Tool For Maya
    Maya Bonus Tools 2010
    Maya Layout Tools 2010
    MQO File Importer for Maya
    QTown For Maya
    Random Select maya script
    Rapid Export Maya
    ShatterPlus
    Vertex Align Tools + Corner Align
    zSmoke Maya plugin
    جربت الBVH File Import Export
    واشتغل معايا مية مية ...
    هنيئا لكل من يهتم بالانميشن على هذه المجموعة خصوصا وانها تعمل على كل
    اصدارات المايا حتى 2010

  4. #4
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية eslamafify
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    ردود
    2,274
    ممكن شرح بسيط للسكربتات

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية بونواف
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المنطقة
    الكويت - حالياً
    ردود
    6,084
    شكرا لك اخي حسين ...

    جاري تنزيل السكربت ...

    يبدو انه جيد ..

    انا لدي سكربت لجلب ملفات الـ bvh

    و لكن انا بحاجه لسكربت لنقل دوران العظم الى عظم آخر دون ان تتغير احجام العظم ..

    كالذي يعمله الموشن بلدر ..

    ممكن ان اعمل كونسترين بين العظمين و ممكن ان ينقل الحركه للعظم الآخر ..

    و لكن اذا اختلف حجم الهيكل تتشوه الحركه ..

    ان شاء الله اجد حل في هذا السكربت ..

    شكرا لك عزيزي
    حكمة هندية
    من أراد النجاح في هذا العالم
    عليه أن يتغلب على أسس الفقر الستة
    النوم ، التراخي ، الخوف ، الغضب ، الكسل ، المماطلة


    WWW.3AIN.TV




  6. #6
    بانتظار التجارب

    مشتاقين لكم ياعمالقة المايا
    http://im17.gulfup.com/2012-02-06/1328553870831.gif

    :::أجمل مافي هندسة الحياة ...ان تبني جسر من التفاؤل على بحر من اليأس:

    http://www.youtube.com/watch?v=PsHej...layer_embedded


    ::::::::::::::::::::::من وجد الله فماذا فقد::::::::: ومن فقد الله فماذا وجد::::::



    غايتنا رضواناللهسبحانه وتعالى



    من اجمل المواقع لدعوة غير المسلمين قد يسلم على يدك احد بزر واحد او رسالة واحدة فقط

    http://www.imanway.com/vb/forum.php















  7. #7
    بانتظاركم ياعباقرة

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية hunterinfo
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المنطقة
    المغــــ البيضاء ــــــرب
    العمر
    23
    ردود
    2,302
    يبدو أنكم تتحدثون عن أشيـــاء رااائعة حقا
    لكن مع الأسف لا أدري عن ماذا تتحدثون
    يعني لو ممكن شرح للسكريبتات؟؟؟
    وجدت طريقي .. فسرت فيه .. وإن شاء الله سأنهيه

  9. #9
    Banned
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المنطقة
    العراق
    ردود
    1,767
    صباح الخير
    شوف باسيمان .... لنقل حركة من هيكل عظمي مسجلة الحركة على العظام الى اخر
    داخل المايا يجب ان تبدأ بمراعاة امور
    اولها ان يتطابق عدد العظام بين الهيكلين
    ان يتطابق اسماء العظام

    ................


    اكلك احسن اطيك الدرس وانت تابعة مو

    الدرس موجود باسطوانة لدجتل توتورز اسمها Non-linear Animation with Maya Trax

    اسم الدرس Applying Motion Capture using Retargeting

    اذا اي شخص ما فهم الممقصود .......... بعد مراجعة الاسطوانة ........
    ممكن ان اشرح الدرس له ان شاء الله

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية بونواف
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المنطقة
    الكويت - حالياً
    ردود
    6,084
    نعم اخي حسين .. هذا الذي انا اتبعه الآن في عملي ..

    مع العلم ان الموشن بلدر يعمل تطابق للحركه من اي حركة لعظم لاي حركة عظم ..

    دون ان يراعي احجام الشخصيات .. فقط ان يكون العظم معمول له ريدايركت بايبد ..

    و هذه الميزه غير موجوده بالمايا .. او انا لم اهتدي لها ..

    و لكن بحسب علمي بامكانيات المل سكربت بالمايا .. اعتقد انه ممكن تطبيقها و بكل سهوله ..

    اتمنى اي نجد طريقه لحل هذه المعضله ..

    و لو انها لا تأثر كثيرا بعملي الآن .. إلا ان وجودها يسرع العمل ..

    حكمة هندية
    من أراد النجاح في هذا العالم
    عليه أن يتغلب على أسس الفقر الستة
    النوم ، التراخي ، الخوف ، الغضب ، الكسل ، المماطلة


    WWW.3AIN.TV




  11. #11
    Banned
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المنطقة
    العراق
    ردود
    1,767
    باسيمان اذا انت تعمل constrain
    فهذا يؤدي لاختلاف في الانميشن لأختلاف مركز ال joints بين الهكلين
    لكن اذا انت سحبت حركة ولتكون bvh مثلا ...
    فالعمليه هي مجرد نقل الkeys من joint الى اخر
    وهذا نفس ما تفضلت به فالموشن بلدر لا يراعي احجام الاجسام
    لأن مهمته نقل الkeys او الحركة من هيكل الى اخر

    هل الصورة واضحة ؟

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل