موضوع: واجهتني مشكله في skinning>>ساعدوني

ردود: 16 | زيارات: 1281
  1. #1

    واجهتني مشكله في skinning>>ساعدوني

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    انا متابعه قديمه لمواضيعكم ..ومبتدئه في هذا البرنامج الرائع ...

    حملت تقريبا كل الدروس التي وجدتها في المنتدى..وبدأت من فتره بتطبيقها

    انتهيت من دروس rigging وبدأت في skinning
    عملت نموذج بسيط لليد وعندما اطبق عليه الدرس في البدايه اختار عظم في احد اصابع اليد ثم .اذهب الى wieght paint mode والون المنطقه التى يتحكم فيها العظم ...

    مشكلتي :: انني عندما انتهي من العظم الاول وانتقل الى الاخر اجد المنطقه التي لونتها سابقا مازالت ظاهره وكانني امسح وابدأ من جديد ...لا افهم اين الخطأ ؟؟

    ارجو ان تساعدوني ..


  2. #2
    مشرف منبر Blender
    صور رمزية فلاشي 8
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المنطقة
    أرض الرحمن
    ردود
    7,980
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    حلها بسيط جداً وهو إستخدام الأمر :

    اللهم آتنا في الدنيا حسنه وفي الآخره حسنه وقنا عذاب النار


  3. #3
    شكرا جزيلا لك فلاشي ...ليس هذا ماقصدته

    وجدت الحل عن طريق الصدفه وانا احاول ...خطأي هنا انني كنت انتقل الى wieght paint ولا احول العظام قبلا الى وضع pose mode ..

    الان انا متحمسه للبدء بمرحلة تحريك اصابع اليد .. وهنا لدي سؤال لتحريك اليد هل استخدم ipo editor ..ام توجد طريقه اخرى ..للاسف ليس لدي خلفيه لذلك ..فأرجو ان تمدوني بالمساعده في هذه المرحله ..وشكرا

  4. #4
    لتحريك اليد/الأصابع كل ما عليك أن تفعليه هو تدوير العظام ثم i > Rotation لحفظ key frame .. في التحريك باستخدام العظام عادة تتعاملين مع الـ action editor .. استخدام الـ ipo editor في العادة يكون فقط للأمور المتقدمة عند التحريك بالعظام مثل تعديل الـ ease in/out أو تصحيح مشاكل الـ gimbal lock

    بالتوفيق
    EVERY SAINT HAS A PAST, EVERY SINNER HAS A FUTURE



  5. #5
    شكرا حسام ..
    مساعده بسيطه اذا ممكن هل يوجد دروس على طريقة استخدام action editor ??

  6. #6
    مشرف منبر Blender
    صور رمزية فلاشي 8
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المنطقة
    أرض الرحمن
    ردود
    7,980
    نعم موجوده في الدروس المثبته فوق من إعداد الأخ سمران جزاه الله خير أنا تعلمت على يده
    اللهم آتنا في الدنيا حسنه وفي الآخره حسنه وقنا عذاب النار


  7. #7
    شكرا لكم جميعا ..فلاشي 8 , حسام
    الحمد لله استطعت تحريك اليد .. وقد فادتني الدروس المثبته كثيرا

    حاليا اسعى الى استخدام هذه اليد المتحركه في برنامج c++ .. لا اعرف كيف افعل هذا ولكن مبدأيا ..اعتقد انني سأستخدم طريقة export لملف البلندر الى صيغة ما ..>> حاليا انا ابحث في هذا الموضوع

    اذا كان لديكم نصائح او اقتراحات .. اكون ممتنه لكم ...وشكرا مرة اخرى

  8. #8
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة SOLFY معاينة الرد
    شكرا لكم جميعا ..فلاشي 8 , حسام
    الحمد لله استطعت تحريك اليد .. وقد فادتني الدروس المثبته كثيرا

    حاليا اسعى الى استخدام هذه اليد المتحركه في برنامج c++ .. لا اعرف كيف افعل هذا ولكن مبدأيا ..اعتقد انني سأستخدم طريقة export لملف البلندر الى صيغة ما ..>> حاليا انا ابحث في هذا الموضوع

    اذا كان لديكم نصائح او اقتراحات .. اكون ممتنه لكم ...وشكرا مرة اخرى
    أعتقد و الله أعلم هتصدرى لصيغة الـ DirectX XNA Library

    http://msdn.microsoft.com/en-us/aa937791.aspx
    http://www.codeplex.com/animationcomponents

    FAQ


    • How do I use this library?
      • A: You can learn how to use the library by taking the tutorial at Tutorial Home
    • What types of animations does the library support?
      • A: The library supports skinned and unskinned bone animations, and mesh hierarchy animations.
    • What are the features of the library?

    - Skinned and unskinned animation
    - Models with multiple meshes
    - Ability to split up single animations into multiple animations based on xml file configuration
    بس المكتبة أعرف إنها متوفرة للفيجوال بيسك و السى شارب دوت نت

  9. #9

  10. #10
    في صدد قراءه الروابط التي انزلتها ابن يس..

    اخبرني هل سمعت قبلا عن مكتبه cal3d الموجوده في c++ .. احاول ان ابحث في المواضيع عن خاصيه cal3d exporter الموجوده في البلندر ولكن لم اجد شيئا عنها ..

    اتمنى ممن لديه معلومات عنها ان يفيدني..

  11. #11
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة SOLFY معاينة الرد
    في صدد قراءه الروابط التي انزلتها ابن يس..

    اخبرني هل سمعت قبلا عن مكتبه cal3d الموجوده في c++ .. احاول ان ابحث في المواضيع عن خاصيه cal3d exporter الموجوده في البلندر ولكن لم اجد شيئا عنها ..

    اتمنى ممن لديه معلومات عنها ان يفيدني..
    الحقيقة أنا منقطع عن البلندر من فترة طويلة ..

    فيه موضوع فى البلندر أرتست
    http://blenderartists.org/forum/showthread.php?t=37007

  12. #12
    للاسف مافي طريقة واضحه لكيفية عمل export من البلندر الى صيغة cal3d

    لاحظت عندما اضغط file >>export لايوجد صيغة cal3d

    كيف اضيفها للبرنامج ..
    أخر تعديل بواسطة SOLFY في 10 / 12 / 2009 الساعة 11:49 PM

  13. #13
    حليت المشكله وذلك بتحميل خاصية blender2cal3d.py واضفتها للبرنامج
    مع ملف اسمه cal3d.dll >>الحمدلله ضبط


    ..لكن واجهتني مشكله جديده ...لما اعمل export للعظام بدايه يطلع python script error:check console

    حاولت ان ابحث عن طريقة واضحه لخطوات عمل export ولكن لم اجد الا خطوات مبهمه..

  14. #14
    ما هي رسالة الخطأ التي تظهر في الكونسول (الشاشة السوداء التي تفتح مع البلندر)؟
    EVERY SAINT HAS A PAST, EVERY SINNER HAS A FUTURE



  15. #15
    هذي شاشة الرن كلها ..
    اخ حسام اذا ممكن تساعدني في هذا الموضوع ..اريد ان اعمل export لموديل يد متحركه مثلا ..ماهي الخطوات ؟؟
    قرأت مواضيع كثيره ..ولكن لم اجد خطوات واضحه ..


  16. #16
    بحثت قليلا ووجدت أن الكثير من المستخدمين يواجهون مشاكل مع سكريبت blender2cal3d خاصة مع النسخ الحديثة للبلندر.. ليست لدي خبرة في البرمجة ولا أدري ما هو هدفك من تصدير الحركة ولم تريدين استخدام cal3d بالذات .. هل تنفع صيغة fbx للغرض الذي تحتاجينه؟ ربما تفيدك هذه الروابط:

    http://wiki.blender.org/index.php/Ex...ual/Export/FBX

    http://usa.autodesk.com/adsk/servlet...112&id=7478532
    EVERY SAINT HAS A PAST, EVERY SINNER HAS A FUTURE



Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل