موضوع: ستايل رسوم وولد دزني وباقي الشركات

ردود: 16 | زيارات: 6554
  1. #1

    ستايل رسوم وولد دزني وباقي الشركات

    السلام عليكم

    كما تعلمون ان لكل شركة ستايل او طريقة معينة لرسم شخصياتهم
    للتوضيح مثلاً شركة aardman البرطانية المختصة في صناعة افلام stop motion
    عن طريق استخدام دما يتم تحريكها فريم باي فريم وستايل الشركة كما وصفه احد فنانيها باستخدام ستايل الفم الذي يشبه شكل الموزة والعينان الملتسقتان وهنا امثلة توضح ذلك











    هذا بالنسبة لى ستايل شركة aardman

    ولاكن ماذا عن ستايل وولد دزني وبكسار ماهية التقنيات المستخدمة في رسم شخصياتم او بصورة اخرى ماهو الشي الذي يميز شخصياتهم وتجعلها مختلفة عن باقي شخصيات الشركات الاخرى ؟


  2. #2
    مشرف عام
    صور رمزية aktoom
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    بلاد العرب أوطاني
    العمر
    52
    ردود
    17,805
    جميل

    أظن أن ديزني ليس لها ستايل محدد سواء في القديم ( أيام التودي والرسم اليدوي ) والآن أيام الكمبيوتر والثري دي ...

    وخذ مثلا أعمال Pixar ... لا يوجد ستايل للشخصيات

    toy story



    wall-e



    monsters



    وهكذا

    والكلام ينطبق على أعمال شركة Dream works






    هههههههههههههههه

    الفرق بين الشركتين

    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

    FACEBOOK

  3. #3
    مشرف عام
    صور رمزية aktoom
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    بلاد العرب أوطاني
    العمر
    52
    ردود
    17,805
    بالمناسبة

    اليوم يعرض فيلم Monsters على MBC3 الساعة الثامنة بتوقيت مكة المكرمة
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

    FACEBOOK

  4. #4
    احب ان اضيف انه من الناحية النظرية بالنسبة الى شخصيات دزني قد لاتبدوا متشابه ولاكن يجمعها رابط قوي مابينها بحيث يجعلها تنتمي الى عالم واحد لذا فمن المؤكد انهم يلتزمون بستايل محدد لذا ارجوا المبادرة من الاخوة الذين لهم اطلاع على مثل هذه المواضيع ولاثبات ان دزني وبكسار لديها ستايل فهنالك العديد من الكتب توضح طرق رسم شخصياتهم
    عن طريق هذه الروابط

    How to Draw Disney Style
    http://www.craftyartworld.com/howtodrawdisneystyle.php

    وروابط موقع الامازون
    http://www.amazon.com/s/ref=nb_ss?ur...+style&x=0&y=0

  5. #5
    لا اعتقد ان الشركة تتبع ستايل معين في الموديلز غير كونها ناعمه بشكل نسبي .. لا يوجد رابط يربطهم ببعض بالنسبه للمودل

    اما ما اجده يميز بيكسار وديزني هو نظافة الرندر بشكل باهر , لا اتوقع انني سأستطيع مجاراتهم في ذلك يوماً ما


    طبعا لو ركزت اكثر ستجد ستايل الفرو واحد بالوان مختلفه , الشيدرز نسبة لمعانها متشابهه نسبيا حسب تشابه الكائن ..


    لو اردت سؤال احد , فأعتقد ان هذا هو انسب من يجيب ..

    http://forums.cgsociety.org/member.php?u=29616

    يعمل في الاضائه في شركة بيكسار , اظن انه سيجاوبك .. ارسل له رساله خاصه

  6. #6
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة نادر ندوره معاينة الرد
    لا اعتقد ان الشركة تتبع ستايل معين في الموديلز غير كونها ناعمه بشكل نسبي .. لا يوجد رابط يربطهم ببعض بالنسبه للمودل

    اما ما اجده يميز بيكسار وديزني هو نظافة الرندر بشكل باهر , لا اتوقع انني سأستطيع مجاراتهم في ذلك يوماً ما


    طبعا لو ركزت اكثر ستجد ستايل الفرو واحد بالوان مختلفه , الشيدرز نسبة لمعانها متشابهه نسبيا حسب تشابه الكائن ..


    لو اردت سؤال احد , فأعتقد ان هذا هو انسب من يجيب ..

    http://forums.cgsociety.org/member.php?u=29616

    يعمل في الاضائه في شركة بيكسار , اظن انه سيجاوبك .. ارسل له رساله خاصه
    فكرة جيدة لاكم المشكلة انا لااجيد اللغة الانكليزية
    احب ان اضيف شيء جديد عند تمعني في شخصيات بكسار لاحظت انهم يتشابهون بصفة واحدة وهي اطراف الفم جميعها تتشابه حيث كما يبدوا انها تنتهي بنهاية حادة او بزاوية حادة على شكل حرف v
    لذا هذا هو المطلوب اما بقية الصفات او التشابهات فبانتضار ردود الاخوة

  7. #7
    مشرف منبر Web Design
    صور رمزية dlb
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المنطقة
    .:M:.
    العمر
    22
    ردود
    4,813
    بسم الله الرحمن الرحيم

    طبعا و هل تعلمون كيف تم صنع توم اند جيري
    TOM & Jerry

    كل حركة ملتقطة لها صورة
    واستخدموا الكمبيوتر لــاضائة و توضيح الصور
    كل حركة مرسومة على ورقة

    يعني اخذت منهم 25 سنة او اكثير

    مع تحياتي
    w w w . MAXFORUMS . n e t

  8. #8
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المنطقة
    مكة أم الدنيا
    العمر
    39
    ردود
    701
    ديزني كان لها ستايل محدد لا يتعير
    و أعني الرسوم المتحركة 2d ثنائية الأبعاد
    مثل pocahontas + aladin + ...
    و كأن الوجوه لها أشكال هندسية

    لكن عندما تعاقدت ديزني مع شركات متعددة و جلبت فنانين ثلاثي اللأأبعاد 3d
    أصبح تنويع الوجوه و الأشكال و الإضاءة متاح ...
    لهذا الآن الشركات ليس لديها ستايل معين
    لكن أعتقد أن هناك من يخالفني الرأي في مسألة
    و هي أنه لو ظهرت شركة أخرى لصناعة الرسوم فستصمم ب 3d لكن بعقلية وستايلات مختلفة

    و بصراحة لا يهم هل الوجوه وتشابهة و هل هناك ستايل محدد
    المهم هو النجاح في إنتاج رسوم متحركة عالمي

  9. #9
    master 3D
    صور رمزية jagalinho
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المنطقة
    الـــــمـــــغـــرب بالخصوص في تطوان
    العمر
    23
    ردود
    3,541
    شركة والف ديزني الصراحة أكثر من رائعة
    الحس الفكاهي في أفلامها جميل
    بلاد الحر طبتي يا بلادي *** ملاذا طاب عيشك في فؤادي

    blender for ever

  10. #10
    ردود جميل وبالانتظار المزيد مع امثلة لو سمحتم !

  11. #11
    موضوع شيق جدا
    متبع بصمت

  12. #12
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة jlmood معاينة الرد
    موضوع شيق جدا
    متبع بصمت
    جميل جداً ارجوا ان تكون قد استفدت من الموضوع

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية HX6
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المنطقة
    سوريا\حلب
    العمر
    30
    ردود
    2,375
    بيكسار ايه و ديزني ايه هو انتو نسيتوا ان ديزني هي المالكة الآن لبيكسار؟؟؟

  14. #14
    مشرف منبر Video Editing
    صور رمزية Tom Art
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    46
    ردود
    984
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Kollama معاينة الرد
    بسم الله الرحمن الرحيم

    طبعا و هل تعلمون كيف تم صنع توم اند جيري
    TOM & Jerry

    كل حركة ملتقطة لها صورة
    واستخدموا الكمبيوتر لــاضائة و توضيح الصور
    كل حركة مرسومة على ورقة

    يعني اخذت منهم 25 سنة او اكثير

    مع تحياتي

    توضيح فقط لمنع الإلتباس قبل أن اعقب

    توم وجيري من تصميم وليام حنا وجوزيف باربيرا وكانت منذ بدايتها ملكا لمترو جولدين ماير أي أنه لا علاقة لهم بديزني وعالمه على الإطلاق مثلهم في ذلك مثل وارنر بروس وشخصياتهم باجز باني ودافي داك

    أما تعقيبا على كلامك فإن نصفه صحيح ، بالفعل كان يتم التصوير بكاميرا سينمائية تصور بمعدل إطار واحد لكل ضغطة ، ولكن ما هو غير صحيح هو دخول الكمبيوتر في الرعيل الأول أو الثاني من تلك السلسلة حيث أن السلسلة الكلاسيكية تم إنتاجها قبل أن يدخل الكبيوتر في هذا المجال بعقود عدة ، وكانت عملية التحبير والتلوين بألوان البلاستيك الشفافة تتم يدويا عى أفرخ السليولويد

    ملحوظة على جانب الحديث : اول فيلم رسوم متحركة يدخل فيه الكمبيوتر كان فيلم الجوع hunger ، وكان من إنتاج المركز القومي للسينما بكندا ومن إخراج Peter Foldes عام 1973 وحاز على جائزة الأوسكار في حينها



    تحياتي

  15. #15
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المنطقة
    حبيبي مايا
    ردود
    516
    السلام عليكم موضوع رائع
    بخصوص ما قلته في تشابه الشخصيات في افلام شركة معينة قد يكونا صحيحا لكن ليس على مستوى بناء الشخصيات بحد داتها . في الحقيقة ما نراه اتناء مشاهدة اي فلم هي التصرفات و الاحدات و ليس هناك من يتمعن في الخطوط المكون للشخصية . لدالك نجد تشابه كبير في الانفعالات و التصرفات ما دام محرك الشخصية لم يتغير فمحرك wall-e من البديهي ان ينقل انفعالاته بنفس القدر الى شخصية اخرى في فلم monsters و بدالك تتاكد نضرية تشابه الشخصيات . لنفترض انا شخصا استطاع ان يمثل لك شارلي شابلا ببراعة دون ان تعرف مسبقا انه سيمثل الممثل نفسه .سوف يتبادر الى دهنك مباشرتا انه مثل شارلي . ادن هنا ليس هناك تشابه في الشخصيات طبعا على مستوى البناء لكن هناك تشابه على مستوى الانفعالات . ادن ما دام محرك بيكسارا هو هو لم يتغير فسنضل نتواصل مع شخصياته بنفس التفاعل لانه دائما يحشوها بنفس التصرفات و الانفعالات
    تحليل خاص قد يخطء و قد يصيب

  16. #16
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة zahzahtoon معاينة الرد
    السلام عليكم موضوع رائع
    بخصوص ما قلته في تشابه الشخصيات في افلام شركة معينة قد يكونا صحيحا لكن ليس على مستوى بناء الشخصيات بحد داتها . في الحقيقة ما نراه اتناء مشاهدة اي فلم هي التصرفات و الاحدات و ليس هناك من يتمعن في الخطوط المكون للشخصية . لدالك نجد تشابه كبير في الانفعالات و التصرفات ما دام محرك الشخصية لم يتغير فمحرك wall-e من البديهي ان ينقل انفعالاته بنفس القدر الى شخصية اخرى في فلم monsters و بدالك تتاكد نضرية تشابه الشخصيات . لنفترض انا شخصا استطاع ان يمثل لك شارلي شابلا ببراعة دون ان تعرف مسبقا انه سيمثل الممثل نفسه .سوف يتبادر الى دهنك مباشرتا انه مثل شارلي . ادن هنا ليس هناك تشابه في الشخصيات طبعا على مستوى البناء لكن هناك تشابه على مستوى الانفعالات . ادن ما دام محرك بيكسارا هو هو لم يتغير فسنضل نتواصل مع شخصياته بنفس التفاعل لانه دائما يحشوها بنفس التصرفات و الانفعالات
    تحليل خاص قد يخطء و قد يصيب
    مشكور خي الكريم وملاحظة جيدة ان تشابه الانفعالات تلعب دور مهم في تشابه الشخصيات لانه كما قلت ان الشخص الذي قام بتحريك الشخصيات هو نفس الشخص وبالتالي سيقوم باستخدام نفس الاسلوب او نفس الستايل
    ارجوا من الاخوان ان يعطوا ادلة جيدة ويفضل ان تكون موضحة مع امثلة

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل