موضوع: لمحترفي برامج الرسوميات .....

ردود: 2 | زيارات: 544
  1. #1
    مواقع لمحترفي الرسوميات

    لا تضمن الموهبة وحدها، النجاح، حتى في سوق الإبداع التنافسي. وكانت لذلك الاستوديوهات الصغيرة، والموهوبون من محترفي الرسوميات، في وضع لا يمكّنهم من منافسة الشركات والوكالات الفنية الكبرى، نتيجة لعدم قدرتهم على استخدام المصادر التي تستخدمها تلك المؤسسات. لكن شبكة إنترنت غيرت تلك الصورة، ووفرت بدلاً من استخدام استوديوهات طبيعية ذات مساحات، وتجهيزات كبيرة لإنتاج الأعمال الفنية، منطقة عمل في الفضاء التخيلي، يمكن الحصول فيها على مصادر قيمّة مناسبة، وبأسعار معقولة. وأصبح البحث عن الصور مثلاً، على شبكة ويب أكثر كفاءة، حيث تساعدك محركات البحث المتطورة على العثور على الصور المناسبة بسرعة. وتوفر شبكة ويب، أيضاً، عدداً من الخدمات المجانية لعمل الصور، ودمغها بعلامات مائية، وتسويقها.

    جرب التطبيقات الفورية!
    يوفر العديد من أصحاب الأسماء الكبيرة من مطوري التطبيقات الرسومية، تطبيقاتهم، للاستخدام عبر إنترنت بشكل حقيقي .. ومجاناً. تمنحك شركة آدوبي Adobe (www.adobe.com)، مثلاً، الفرصة لعمل لافتة تحتوي على رسالة نصية قصيرة، بهيئة GIF، المتحركة. فيما تركز شركة Spinfrenzy.com جهودها لاستقطاب الجمهور من الشباب، فهي تعرض مجموعة متنوعة من قوالب اللافتات (banners)، ومعالجات الصور، والأزرار، والعناوين الرأسية، وتمكنك من إدراج صورك مباشرةً، أيضاً. وتسمح الخدمات المتوفرة بتحسين الصور المنتجة بهيئة GIF، وJPEG، لنشرها على شبكة ويب. وستكتشف عند زيارتك لموقع شركة آدوبي، وموقع شركة GIFWorks! (www.gifworks.com)، وموقع شركة Spinwave (www.spinwave.com)، أن هذه المواقع تساعدك في الحصول على النتيجة ذاتها.

    توفر شركة Extensis مجموعة قوية من الخدمات الفورية، يمكن الوصول إليها عن طريق موقع البوابة الذي يستضيف الشركة (www.creativepro.com). ومن تلك الخدمات، Intellihance Online، وPhotoFrame Online، وPreflight Online، التي تمكنك من عمل معالجة حواف الصور، وخلو المستندات من الأخطاء قبل الطباعة، وتعديل توازن الألوان بالنسبة للصور التي تم إدخالها عن طريق الماسحة الضوئية. وتجلب كل تلك الخدمات بريمج جافا Java applet لقرصك الصلب، لتمكنك من معالجة البيانات عالية التحديد، محلياً.

    البحث عن الصور، وشراؤها
    يسمح لك عدد كبير من المواقع بالتصفح، والبحث، وشراء: الصور عالية الجودة، والرسوم التوضيحية، التي تحتفظ بها تلك المواقع. ويمكنك بدلاً من زيارة كل تلك المواقع بشكل منفصل، استخدام موقع البوابة الرئيسية vertical portals والتي تضم مجموعات عدداً كبيراً من البائعين في مكان واحد، ملائم. ويسمح لك موقع http://www.creativepro.com، مثلاً، بالبحث مجاناً في المجموعات الخاصة بستة مواقع مختلفة (www.artville.com، و http://www.corbis.com، و http://www.eyewire.com، و http://www.gettyone.com، و http://www.photodisc.com، و http://www.photospin.com). وإن كانت الميزانية التي خصصتها لشراء الصور، محدودة، يمكنك الحصول على الصور اللازمة، باستخدام موقع http://www.gettyone.com، الذي يعتبر بوابة للحصول على الصور المرخصة للاستخدام بشكل تقليدي، من كل من: AllSport Concepts، ومكتبة Bridgerman Art Library، وHulton Getty، وThe Image Bank، وTony Stone. ويتقاضى موقع gettyone رسوماً نظير الخدمة، على أساس الاستخدام.

    وللبحث عن الصور في المواقع الفردية، مزايا أخرى. وتستطيع عند البحث في بعض المواقع، مثل EyeWire، وPhotoDisc، تخطي مجموعات الصور الموجودة للاستخدام، والبحث عن الرسوم التوضيحية، والرسوم المتحركة، ولقطات الفيديو. وتعرض بعض المواقع خدمات مناسبة، مثل الأقراص المدمجة.

    وستكتشف، أن بعض الشركات الكبيرة العاملة في سوق بيع الصور، مثل وكالتي Comstock Imagesa (www.comstock.com)، وFPG International (www.fpg.com)، لا يمكن الوصول إليها عبر محركات البحث المدمجة، حيث تعرض كل منهما استخدام صورها، وأعمالها المحمية بقوانين حماية الملكية الفكرية، بلا مقابل. ويتعين على الراغبين في الاستفادة من تلك الأعمال والصور، الوصول إليها من خلال موقعي الشركتين فقط.

    احم أعمالك الفنية!
    يعتبر دمغ المستندات بالعلامة المائية الرقمية، أفضل الوسائل لحماية صورك (وأعمالك الأخرى، مثل المقطوعات الموسيقية ولقطات الفيديو) من الاستخدام غير المرخص. وتتكون برمجيات الدمغات المائية الرقمية أساساً، من برنامجين خدميين، يقوم أحدهما بتشفير وتبييت المعلومات الدالة على العمل في ملف الصورة، ويقوم الآخر بفك التشفير، وعرض معلومات حقوق الملكية.

    ومن أفضل البرامج التي يمكن استخدامها لذلك، برنامج Digimarc، الذي يتضمن إضافات خاصة به، متوافقة مع تلك الموجودة في برنامج Photoshop، والموجودة فيه إلى جنب برامج تحرير الصور. وباستطاعتك عند الدخول إلى موقع http://www.digimarc.com، الحصول على رمز معرف خاص بك، والتسجيل مجاناً، في قائمة Digimarc للفنانين. فإذا دفعت رسماً مخصصاً، يمكنك الحصول على رقم هوية من فئة Smart ID تربطك بمواقع تختارها على شبكة ويب، وتمكنك من ترخيص استخدام تقنية MarcSpider، التي تجوب الشبكة بحثاً عن الصور التي تحمل علامتك المائية.

    توفر تقنية SysCop من شركة MediaSec Technologies (www.mediasec.com) خدمات مشابهة، بما في ذلك برنامج عنكبوتي يبحث عن انتهاكات حقوق الملكية على الشبكة، بالإضافة إلى توفير إصدارة تجريبية، قابلة للجلب، ويوفر موقع MediaSec تطبيقاً يرتكز إلى مزود، يمكنك من إخفاء، واسترجاع، علامات SysCop المائية، في الأعمال الفنية.

    سوّق مجموعتك الفنية
    يمكنك عرض أعمالك الفنية بهيئة GIF، أو JPEG، بدلاً من إرسال نسخة مطبوعة منها لعملائك المحتملين، بالطرق التقليدية، وذلك باستخدام أحد خدمات عرض المجموعات الفورية portfolio services. ومن أفضل تلك الخدمات، خدمة Porfolio.com (www.portfolio.com)، وهي خدمة مجانية توفر وسيلة عرض احترافية لكافة الفنانين، مثل منتجي الرسوم التوضيحية، والمصورين، ومخرجي الأعمال الفنية، والمصممين التفاعليين. وتعتبر عملية إنشاء مجموعة فنية، أمراً سهلاً جداً، كسهولة تسجيل، وتحميل الصور. ويحتوي الموقع، كذلك، على محرك بحث ذكي، يساعد المهتمين في العثور عليك، وعلى أعمالك.

    ويوفر موقع clevercontent.com خدمة عرض مجموعات فريدة في نوعها، ترتكز إلى مزود Alchemedia's Java للصور، الذي يمنع الزوار من نسخ الصور الموجودة فيه. ويسمح للفنانين بعرض عشر صور عالية الجودة كحد أقصى، بدون خوف من سرقتها. وإن كنت عضواً في Graphic Artists Guild، فبإمكانك مقابل رسم اشتراك شهري قدره عشرة دولارات شهرياً، عرض عشرة نماذج من أعمالك على موقع http://www.gag.org، الذي يؤمه العديد من الزوار.


    ---------------------

    المرجع مجلة انترنت العالم العربي ..


  2. #2
    شكراً ياأبومحمد
    معلومات مفيدة
    جزاك الله خيراً
    اللهم منزل الكتاب، مجري السحاب، هازم الأحزاب، اللهم اهزمهم وزلزلهم..
    اللهم أنزل بهم رجزك وعذابك إله الحق..
    اللهم أحصهم عددا ، واقتلهم بددا، ولا تغادر منهم أحدا..
    اللهم إنا نعوذ بك من شرورهم، وندرأ بك في نحورهم، اللهم بك نحول وبك نصول وبك نقاتل..
    اللهم اكفناهم بما شئت

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل