Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما مدي تقيمك لمنبر video edit ارجو من الجميع ابداء الرأي بما فيهم ابو بدر

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ما مدي تقيمك لمنبر video edit ارجو من الجميع ابداء الرأي بما فيهم ابو بدر

السلام عليكم اخوانى الاعضاء اليوم لاحظت في منبر الفيديو خمول ليس بعده خمول لا يوجد جديد لا يوجد دروس قويه إلي متي سيحدث هذا بذلك المنبر الضعيف في المنابر

انه منبر الفيديو أصبح مخزن للبرامج فقط لاغير عبارة عن مكان يتم تجميع البرامج فيه
    ولو تم وضع درس يكون الدرس من موقع أجنبى لاعلاقه له بما نفهمه نحن عن البرنامج
    بحيث اللى بيطبق مجرد بيطبق تطبيق اعمى
    بدون أدنى فهم لقواعد البرنامج
    حتى الأسئلة لا يتم الرد عليها ردا يروى ظمأ السائل ويكون الرد اما برابط لموقع اخر وغالبا مايكون موقع أجنبى

طيب أضعف الايمان كان حد من المشرفين تكرم ووضع ولو حتى ترجمة لدروس أجنبيه بدل ما المستخدم العربى بيستخدم البرنامج كده وخلاص ويمشى ورا التدريب الأجنبى وهو مش فاهم ايه اللى بيعمله
    حتى لو كان التدريب الأجنبى سهل فى ناس عايزه تفهم بالعربى
    لأن الأجانب استحاله هايفهمك البرنامج واحدة واحدة

ليه احنا مانشرحش ازاى منتجاتهم دى بتتعمل على الأقل نفتح باب رزق لناس يمكن مالهاش حظ انها تبقى مصممين
    ممكن يبقو منتجين
    يعنى احنا بنلاقى كل المواقع المتخصصة قى المجال ده بتصنع منتجات
    تساعد المصمم فى حين انهم اصلا ممكن مايكونوش مصممين
    زى مثلا اسطوانات فيديوكوبيلوت
    واسطوانات موشن ووركس
    ليه احنا مانعملش كده
    على الأقل لو الواحد عايز يكسب رزقه ومالوش حظ انه يشتغل مصمم
    يشتغل منتج للأدوات المساعدة للمصممين
    وبعدين
    احنا ليه نهاجم الناس بحجة قوانين النتديات
    المنتديات
    طلام انه المنتج بتاعه
    وخاص به
    ومافيش اى ملكية فكرية لحد تانى

يبقى ليه ما نساعدتش الناس دى
    ليه حولنا المنبر ده لمجرد مكان نخزن فيه البرامج والأدوات
    ليه مايتمش تحويله لمنبر منتج
    بدل مايبقى مخزن يبقى مصنع

رجاء عدم غلق الموضوع او حذفه لاني كعضو من اعضاء منتدي المنابر يكفل لي قسم اطراف الحديث بكامل الحريه عن التعبير بالراي طالما انا ملتزم بأدب الحوار

Minyawy Motion Graphic Designer
    Facebook

كلامك صحيح أخي محمد

لابد أن يكون المنبر منبرا بحق في مجال الفيديو

ولي عودة بالكلام عن هذا المنبر

والله يا محمد كلامك صحيح وانا من أول الناس اللى كنت عايز أقول كده وبدأت الحمدلله فى ترجمة الدروس الأجنبيه لموقع فيديوكوبيلوت فقط باعتباره من المواقع التى انتشرت بسرعة لأنه فعلا هدفى انه المستخدم يفهم علشان ايه هو استخدم المؤثر ده وامته يستخدمه وليه ... على فكرة انا مش مجرد انى بترجم بس انا الحمدلله فاهم كويس يعنى ايه أفتر ويمكن ماليش حظ فى العمل فى بعض القنوات وذلك لظروف لاداعى لذكرها ولكن اللى بيدل على كلامى هو ردى على أى سؤال سواء خارج دروسى او داخلها ليس فى المنابر فقط وانما فى غيرها ليس هذا فقط وانما ان شاءالله سيتم وضع ورش عمل خالصة من أفكارنا نحن ولكن بعد الانتهاء من ترجمة دروس هذا الموقع

وعلى فكرة حته الانتاج دى حلوة برده انا ان شاءالله هاشرح ازاى بيتم انتاج الاسطوانات الخاصة بأدوات التصميم من أول المؤثرات وحتى الأشكال الزخرفية المستخدمة فى التصميم بس ان شاءالله مش كل ده مرة واحدة .

بس ياريت بقى ما لاقيش واحد طالع عايز يهد وخلاص لأنه فى ناس كده عندهم هوايه الهدم بدل البناء واحد يدخل يسيب الهدف الأساسى ويمسك فى هدف فرعى . عموما انا عارف ان دول موجودين هنا وفى اى مكان تانى لكن انا هدفى مش الناس دى انا هدفى الناس التانية اللى عايزه تتعلم على الأقل هاتلاقى اللى تسأله ويرد عليك بلغتك ويصبر عليك لو مافهمتش مرة واتنين وثلاثة يارب تكون الناس فهمت .

عموما انا معك يا محمد ان شاءالله وربنا يوفقك

اه كنت هانسى حبيبى محسن كل سنة وانت طيب ولو انها متأخرة
      Eng. Ahmed Abd El-Rahman Reiad
      3D Video Motion Graphics & Visual Effects Designer
      المحلة الكبرى - جمهورية مصر العربية
      0020168763348 أو 0020144133899

فهرس السلسلة المتخصصة فى برمجة وتصميم الموشن جرافيكس

إسمحلي أخي الكريم : بالرغم من أني لم أدخل هذا القسم مرتين ( وبالصدفة ) إلا أنني أقول لك ...

الخمول قد يصيب أي قسم نتيجة ظروف محيطة ( الامتحانات مثلا ) ... إذهب إلى قسم الفوتوشوب ستجد هناك شكوى بهذا الخصوص ...

ثم أنني أرجوك أخي الكريم ... لا تطلب من مدير المستشفى أن يقوم بعملية في جراحة الدماغ ...
        سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

FACEBOOK

هو ده الكلام اللي انا قولته هنا
          http://www.maxforums.net/showthread.php?t=163475

القسم كله كلام عن كرينات وكاميرات واخراج وبرامج مونتاج .. انا لما بدخله بحاول ادور وسط المواضيع دي على موضوع يفيدني كمستخدم افتر

لما يتعمل قسم للافتر افكت لوحده الناس كلها هتبدأ تخش القسم وتهتم بيه وتشارك فيه

مع الاخوة اللي قالو ان القسم نايم

ليس تقليل في مشرفي قسم الفيديو

مع ان لهم كل تقدير واحترام

لكن للامانه القسم نايم

وحان الوقت لوضع قسم خاص بالافتر افكت

ووضع مشرفين له متخصصون في البرنامج
            سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

المشاركة الأصلية بواسطة aktoom مشاهدة المشاركة
              إسمحلي أخي الكريم : بالرغم من أني لم أدخل هذا القسم مرتين ( وبالصدفة ) إلا أنني أقول لك ...

الخمول قد يصيب أي قسم نتيجة ظروف محيطة ( الامتحانات مثلا ) ... إذهب إلى قسم الفوتوشوب ستجد هناك شكوى بهذا الخصوص ...

ثم أنني أرجوك أخي الكريم ... لا تطلب من مدير المستشفى أن يقوم بعملية في جراحة الدماغ ...
              السلام عليكم اخى الكريم انا بتكلم عن حالة دائما وليس وقت معين وعامة انا اطلب ذلك من أطباء قسم الفيديو وليس اطباء المنابر جميعا لان أطباء قسم الفيديو هم مختصون عن ذلك القسم وهو مسئوليتهم ذلك ارجو توضيح السلبيات وليس الايجابيات فقط يا اخواني لان بكلامك هذا اخى اكتوم شعرت ان ذلك القسم يكتظ بالدروس و الابداعات و الشروحات و لكنه في الحقيقه الان هو مخزن وليس قسم ارجو ان تشاهد القسم جيدا وحالته قبل وضع كلامك هنا اخى اكتوم او اي مشرف والسلام عليكم
              Facebook

وكلام الاخوه الي فوق يدل على انا القسم ليس نشط انما حالته يرزي عليها راجعوا ما كتب الاخوه
                Facebook

كلامك أخي محمد صحيح ...
                  القسم بحاجة للعودة لنشاطه .. يحتاج لدروس وورش وغيره ..
                  أذكر قبل فتره وضعت موضوع لماذا لايكون هناك دروس ودورات وورش عمل في منبر الفيديو رد علي أحد المشرفين
                  أن ليس هناك اهتمام من الاعضاء .. قمت بالبحث عن المواضيع في القسم فرأيت أن هناك فقط ورشتين او ورشة فقط !
                  ليس يعني ان تكون ورشة لم تنجح فهذا مستمر ربما كان وقت الورشة غير مناسب .. فغير صحيح التعميم بالحكم على ورشة لم يوجد بها تفاعل .. تكون بقية الورش مثلها !

هذا نحن مطلبنا كثرة الردود في الموضوع .. قد يستفيد من الموضوع زائر يدعوا لك وانت لاتدري وتكون سبب في تطور مستواه

والله كلامكم جواهر انشاالله نتعاون كلن انحن أعضاء المنتدى على إحياء المنتدى بشكل كامل وبجميع أقسامه
                    انشاالله يا أعضاء المنتدى ومشرفيه إنوا تنهضوا بالمنتدى للأحسن وبأقرب وقت ممكن

دعونا نسعى عسا أن نتوفق بمشيئة الله
                    اللهم انصرنا على من ظلمنا

::: استغفر الله العظيم وأتوب إليه:::

[ !i!i!i!i!i!i!i!i!i!i!i!i!i!i!i!i!i!i!i!i!i!i!i!i!i ]

بختصار وندون ما اقرء الكلام الطويل وكترت الردود رائي الشخصي قسم خامل ونايم وتقريبا لا اعضاء فيه
                      ادخل هنا لتعرف اغلب ألأمور عني وسبب اخطئي الكتابية

سيرة حياتي باختصار

http://maxforums.net/showthread.php?t=121695

رقم الهاتف

00212601949253

كلامك سليم اخى محمد

ولكن ماتريده لن يستطيع فرد واحد بعمله لابد من مجموعة تتوحد مع بعضها وانت طبعا عارف نظام الوحدة العربية متصدع

عندنا...وانت والاخ SmartSoft انجزتم خطوات فى هذه الفكرة من دورات مفيدة ويمكنكم الاشتراك معا لانتاج دروس جيدة
                        أشهد أن لاإله إلا الله محمد رسول الله

السلام عليكم يا إخوان..
                          أولا أحيي فيكم روح النقد والترقب لكل ماهو أفضل، وأيضا روح المبادرة للمساهمة في هذا التطوير والتألق.
                          فالتطوير مهمة الجميع من مشرفين وأعضاء، فليس معنى المشرف أنه أكثر إحترافية في البرامج أو أستاذ في المجال، بل هو كأي عضو آخر له تطلع معين في المجال، إلا أنه له بعض المهام الأخرى فقط كالمسؤولية عن محتوى المواضيع وعدم مخالفتها للقوانين، وتنظيم ما هو مكرر أو في غير محله، وأيضا الاهتمام المواضيع المهمة وتثبيتها ورعاية الجوانب الفنية والتقنية التي قد تواجه الأعضاء ككيفية استعمال بعض خصائص المنتدى.

كل هذا لا يعني أن المشرفين ليس لهم دور في التنشيط والتفعيل، لكن ما أريد أن أقوله أن هذا التفعيل ليس مهمة المشرفين فقط.

في الحقيقة الموضوع طرح عدة نقاط مختلفة فبعضها يخص النظام والآخر يخص التنسيق والآخر المحتوى.

بالنسبة للنظام وقضية مهاجمة الأعضاء (وليس الناس) بحجة القوانين: فهذا أمر قد أوضحنا فيه مرارا على أن أي عضو عند التحاقه بأي منتدى تواجهه بعض الشروط يصادق عليها بإرادته لتقبل عضويته، ثم بعد إلتحاقه قد يتعارض مع أحد بنود تلك القوانين، فقد يجد مجالا لطرح شكواه أو اقتراحه في قسم الملاحظات والشكاوى.

بالنسبة لموضوع التنسيق وإمكانية إضافة أقسام جديدة خاصة بالبرامج الأكثر استعمالا وحاجة للدوراة الخاصة بها فهذا أيضا شيء يمكن للعضو اقتراحه على الإدارة، والقرار يرجع إلى الإدارة بعد دراسة المقترح.

بالنسبة للمحتوى وأعتقده المحور الأساسي لهذا الطرح اليوم، فهو تراكم لاهتمامات الأعضاء في المنتدى يعني كان هنا أعضاء، أو مرت مرحلة زمية كان اهتمام الأعضاء فيها عن الأدوات والبرامج والوسائل التي تخص مجال التصوير والإضاءة وبرامج المونتاج.... فبالتالي توفرت تلك المواضيع استنادا لتلك الحاجة في تلك المرحة وليست الإدارة وحدها هي التي وفرت ذلك الكم الهائل والمهم من المعلومات. والآن ومع تغير الاهتمامات وارتفاع مستوى التعمق في المجال أتت مرحلة المناهج والطرق والحيل التي يحتاج إليها أي عامل في هذا المجال لذلك نذكر دورة الأستاذ سمير في العام الماضي: http://www.maxforums.net/showthread....t=%CF%E6%D1%C9
                          والكثير من الدورات بما في ذلك النشطة الآن في الموقع فهي تدل على الاهتمام في هذه المرحلة. وأشكر الأساتذة الذين بادروا إلى فتح تلك الدورات وصناعة الدروس للاستفادة، فاعلموا أنه سيأتي يوم يدخل أعضاء جدد بعد أعوام يقولون الموقع مملوء بالدورات في البرامج والوسائل والآلياة والحيل القديمة، ويحتجوا ويطلبوا مواضيع تهتم بالأفكار والخيال والإبداع......

إنني من هذا المكان أجد نفسي مقصرا بعد أربع سنوات ونصف للالتحاقي بهذا الصرح الفني المميز ولم ألم يوما المشرفين لعدم توفر الردود في مواضيعي أو عدم توفر ما أبحث عنه.. إن خاصية البحث في المنابر تطورت الآن فيمكنك أن تحدد القسم والعضو والعرض أو الردود أو أو أو... هذا يجعل الوصول إلى المعلومة أكثر سهولة.. فإن بحثنا ولم تجد عندها نقوم بفتح موضوع جديد عن حاجتنا.

إن شاء الله أن أجد الوقت لأحضر لدورة في الأفتر أو البرومير أو التصوير التلفزيوني في المستقبل.. دعاؤكم الصالح.
                          ... التعثر والسقوط في الطريق الصحيح، خير من السير بسلام في الطريق الخطأ.

المشاركة الأصلية بواسطة doctor3d مشاهدة المشاركة
                            هو ده الكلام اللي انا قولته هنا
                            http://www.maxforums.net/showthread.php?t=163475

القسم كله كلام عن كرينات وكاميرات واخراج وبرامج مونتاج .. انا لما بدخله بحاول ادور وسط المواضيع دي على موضوع يفيدني كمستخدم افتر

لما يتعمل قسم للافتر افكت لوحده الناس كلها هتبدأ تخش القسم وتهتم بيه وتشارك فيه
                            إذا قسم شامل لكل برامج الفيديو خامل.. مالذي سيجعل قسم خاص ببرنامج فيديو واحد نشط؟
                            Culture is your operating system

المشاركة الأصلية بواسطة sofiane_av مشاهدة المشاركة
                              السلام عليكم يا إخوان..
                              أولا أحيي فيكم روح النقد والترقب لكل ماهو أفضل، وأيضا روح المبادرة للمساهمة في هذا التطوير والتألق.
                              فالتطوير مهمة الجميع من مشرفين وأعضاء، فليس معنى المشرف أنه أكثر إحترافية في البرامج أو أستاذ في المجال، بل هو كأي عضو آخر له تطلع معين في المجال، إلا أنه له بعض المهام الأخرى فقط كالمسؤولية عن محتوى المواضيع وعدم مخالفتها للقوانين، وتنظيم ما هو مكرر أو في غير محله، وأيضا الاهتمام المواضيع المهمة وتثبيتها ورعاية الجوانب الفنية والتقنية التي قد تواجه الأعضاء ككيفية استعمال بعض خصائص المنتدى.

كل هذا لا يعني أن المشرفين ليس لهم دور في التنشيط والتفعيل، لكن ما أريد أن أقوله أن هذا التفعيل ليس مهمة المشرفين فقط.

في الحقيقة الموضوع طرح عدة نقاط مختلفة فبعضها يخص النظام والآخر يخص التنسيق والآخر المحتوى.

بالنسبة للنظام وقضية مهاجمة الأعضاء (وليس الناس) بحجة القوانين: فهذا أمر قد أوضحنا فيه مرارا على أن أي عضو عند التحاقه بأي منتدى تواجهه بعض الشروط يصادق عليها بإرادته لتقبل عضويته، ثم بعد إلتحاقه قد يتعارض مع أحد بنود تلك القوانين، فقد يجد مجالا لطرح شكواه أو اقتراحه في قسم الملاحظات والشكاوى.

بالنسبة لموضوع التنسيق وإمكانية إضافة أقسام جديدة خاصة بالبرامج الأكثر استعمالا وحاجة للدوراة الخاصة بها فهذا أيضا شيء يمكن للعضو اقتراحه على الإدارة، والقرار يرجع إلى الإدارة بعد دراسة المقترح.

بالنسبة للمحتوى وأعتقده المحور الأساسي لهذا الطرح اليوم، فهو تراكم لاهتمامات الأعضاء في المنتدى يعني كان هنا أعضاء، أو مرت مرحلة زمية كان اهتمام الأعضاء فيها عن الأدوات والبرامج والوسائل التي تخص مجال التصوير والإضاءة وبرامج المونتاج.... فبالتالي توفرت تلك المواضيع استنادا لتلك الحاجة في تلك المرحة وليست الإدارة وحدها هي التي وفرت ذلك الكم الهائل والمهم من المعلومات. والآن ومع تغير الاهتمامات وارتفاع مستوى التعمق في المجال أتت مرحلة المناهج والطرق والحيل التي يحتاج إليها أي عامل في هذا المجال لذلك نذكر دورة الأستاذ سمير في العام الماضي: http://www.maxforums.net/showthread....t=%cf%e6%d1%c9
                              والكثير من الدورات بما في ذلك النشطة الآن في الموقع فهي تدل على الاهتمام في هذه المرحلة. وأشكر الأساتذة الذين بادروا إلى فتح تلك الدورات وصناعة الدروس للاستفادة، فاعلموا أنه سيأتي يوم يدخل أعضاء جدد بعد أعوام يقولون الموقع مملوء بالدورات في البرامج والوسائل والآلياة والحيل القديمة، ويحتجوا ويطلبوا مواضيع تهتم بالأفكار والخيال والإبداع......

إنني من هذا المكان أجد نفسي مقصرا بعد أربع سنوات ونصف للالتحاقي بهذا الصرح الفني المميز ولم ألم يوما المشرفين لعدم توفر الردود في مواضيعي أو عدم توفر ما أبحث عنه.. إن خاصية البحث في المنابر تطورت الآن فيمكنك أن تحدد القسم والعضو والعرض أو الردود أو أو أو... هذا يجعل الوصول إلى المعلومة أكثر سهولة.. فإن بحثنا ولم تجد عندها نقوم بفتح موضوع جديد عن حاجتنا.

إن شاء الله أن أجد الوقت لأحضر لدورة في الأفتر أو البرومير أو التصوير التلفزيوني في المستقبل.. دعاؤكم الصالح.
                              صدقني أخي لا أحد يلوم المشرفين، ولكن الأخ طرح الموضوع لإبداء الرأي فقط، وإيجاد الخلل، لإن شخصاً واحداً ولا حتى عشرة سيستطيعون تنشيط المنتدى بالمسابقات والورش ولا يوجد مشاركين بالأساس
                              (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

الرد على من قال بحل المعازف

http://www.abumishari.com/

يعمل...
                              X