Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

منتقبة فظاظة وملتحى طازة ورد مكشر جوا الفازة

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• منتقبة فظاظة وملتحى طازة ورد مكشر جوا الفازة

موضوع رأيت فيه هذه الجملة

منتقبة فظاظة وملتحى طازة ورد مكشر جوا الفازة

إللى ركبها أستاااااذ

الموضوع كان فى منتدى تانى
    http://www.haridy.com/ib/showthread.php?t=79909

الموضوع ده باكتبه بناء على طلب عدد من الكتاكيت بعد ان نوهت عن كتابته في موضوع الشهير عشر سنوات من الحياة الوظيفية و هو ايضا محاولة لمواجهة أنفسنا بنقائصنا علنا نستطيع الإصلاح.

اللي حصل اني في أثناء سردي لحياتي الوظيفية كنت باحكي عن ولد عندي اسمه يوسف و انا باحكي قفشت نفسي باقول الجملة التالية:

يوسف كان والده ملتحي و والدته منتقبة بس كانوا ناس ذوق اوي و محترمين الصراحة
    و انا باكتب الجملة استوقفني اني أضفت كلمة بس بين ملتحي و منتقبة و بين ذوق و محترمين و وعدت القراء اني في يوم هاعمل موضوع نناقش فيه هل النقاب و اللحية أصبحوا من مرادفات الفظاظة و الغلظة؟

طبعا انا مش باعمم و عارفة كويس ان مش كل الملتحين و المنتقبات كده، انما للأسف قطاع عريض منهم و احب اقول لكوا ان اختي منتقبة و زوج اختي ملتحي همه الاتنين بقالهم كده من حوالي 15 سنة و همه مافيهمش اي غلظة و لا فظاظة ع الإطلاق، بالعكس على طول بيهزرو و يضحكوا و في طبعهم لين مش طبيعي
    انما الظاهر انهم ملتحي و منتقبة الزمن الجميل.. دلوقتي للأسف الفئة دي من المجتمع بقوا مشهورين بالغلظة خصوصا مع من ليس منهم و في نفس الوقت في منتهى المودة مع بعضهم البعض و في الطريق الاقي منتقبة تقول لمنتقبة السلام عليكم و ما تعبرش المحجبة حجاب عادي.. يعني تحزب علني

انا عارفة ان الموضوع ده ممكن يزعل ناس كتير مني، انما احب أوضح انه مش للنقد فقد و التعجب، انما الهدف منه ان لو في حد مننا كده ممكن يعرف انه طريقته مش صح و يحاول انه يصلح من نفسه و ينبه غيره من إخوانه و أخواتها انهم يغيروا من طريقتهم قبل ما يبقوا منبوذين فعلا من المجتمع

يبدو ان هذه الكاتبة تستقي ثقافتها من المسلسلات التافهة ...

كتابة تافهة لا تعني سوى قلة تافهة من الناس ... يبدو أن الكاتبة تعيش في بيئة كتاكيت ولم ترى محجبة غير أختها ولم ترى ملتحيا غير بعل أختها ... حتى طرحها العامي جدا لا يعني سوى الكتاكيت أمثالها ...

إسمحلي أخي الكريم ... ليس من مثل تلك النسوة نستقي تعاليمنا وتوجهاتنا .
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

FACEBOOK

المشاركة الأصلية بواسطة aktoom مشاهدة المشاركة

كتابة تافهة لا تعني سوى قلة تافهة من الناس ... يبدو أن الكاتبة تعيش في بيئة كتاكيت ولم ترى محجبة غير أختها ولم ترى ملتحيا غير بعل أختها ... حتى طرحها العامي جدا لا يعني سوى الكتاكيت أمثالها ...

يبدو إنك غاضب قليلا ..
      شكرا لك

وكمان الذي يردد هذا الكلام تافه او لديه عقدةً ما او لديه حساب ما مع احد يريد ان يصفيه او جاهل.
        « الانسان اذا نظر للرفاهيه وتنعيم جسده,وصار همه ان ينعم هذا الجسدالذي مآله الى الديدان والنتن,وهذا هو البلاء,وكأن الانسان لم يخلق لأمرعظيم,والدنيا ونعيمها انماهي وسيله فقط,نسأل الله ان نستعمله واياكم وسيله »

المشاركة الأصلية بواسطة إبن يس مشاهدة المشاركة
          يبدو إنك غاضب قليلا ..
          شكرا لك
          كي تعرف أني لست غاضبا ... خذ هذه هههههههههههههههههههه

لكن يا أخي الكريم قراءة مثل هذه المواضيع تزيد من نسبة هرمونات الأنوثة عند الذكور وهرمونات الطفولة عند الإناث ... فيصبح الرجال نساءا وتصبح النساء كتاكيت

وبرسالة مماثلة ( حيث لم يبقى ذكور ) ستتحول الإناث ( المتحولات أصلا من ذكور ) إلى كتاكيت وتتحول الكتاكيت إلى ديدان ... وبرسالة ثالثة ستأكل الكتاكيت الديدان فينقرض أحد قطبي الجنس البشري ... يعني السيدة الكاتبة ساهمت في فناء البشرية فقط لتعلمنا أن الملتحي مكشر ... والمنتقبة ( لا أدري من أين عثرت على هذه الكلمة ) مكشرة ...

هل صدقت الآن أني فرحان ومزهزه
          سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

FACEBOOK

السلام عليكم

انا من الجزائر و نحن هنا لا يوجد عندنا هذا المفهوم عن المنقبات و الملتحين أبدا ابداااااااااااااا

فهم ناس طبيعين جدا مثلهم مثل غيرهم و اذا كان واحد او وحدة منهم فظ ...... فهو يمثل نفسه فقط .
            سبحان الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

" صح لسانك " يا أخي أكتوم ، أحسنت الرد على هذه الرويبضة بارك الله فيك

أخي ابن يس .شكرا لك
              التعديل الأخير تم بواسطة WALE3D; 16 / 12 / 2009, 03:46 PM.
              سبحان الله وبحمده . سبحان الله العظيم
              سبحان الله وبحمـده . سبحان الله العظيـم

المشاركة الأصلية بواسطة sa_fa مشاهدة المشاركة
                السلام عليكم

انا من الجزائر و نحن هنا لا يوجد عندنا هذا المفهوم عن المنقبات و الملتحين أبدا ابداااااااااااااا

فهم ناس طبيعين جدا مثلهم مثل غيرهم و اذا كان واحد او وحدة منهم فظ ...... فهو يمثل نفسه فقط .
                أنا أتفق معك لكن هناك العديد من الفتيات لا تقدرن على النقاب أو الحجاب رغم إرتدائهن له حيث تلعب يعني ترتديه مرة ومرة لا ترتديه وأحيانا والعياد بالله بدونه
                "وتحسبونه هينا وهو عند الله عظيم"
                إلا أن هؤلاء الفئة من الفتيات لا تمثلن إلا أنفسهن
                الحمد لله على نعمة الإسلام
                الصحراء للأبد مغربية
                ASSAHARA FOR EVER MAGHRIBIYA

....................................................

المشاركة الأصلية بواسطة chaouchaou مشاهدة المشاركة
                    أنا أتفق معك لكن هناك العديد من الفتيات لا تقدرن على النقاب أو الحجاب رغم إرتدائهن له حيث تلعب يعني ترتديه مرة ومرة لا ترتديه وأحيانا والعياد بالله بدونه
                    "وتحسبونه هينا وهو عند الله عظيم"
                    إلا أن هؤلاء الفئة من الفتيات لا تمثلن إلا أنفسهن

للأسف هناك هذا النوع من الفتيات و هذا له عدة أسباب منها :

إجبار الفتاة من قبل اهلها لإرتداء النقاب عن غير اقتناع لذلك عندما تجد الفتاة فرصة لتنزعه من غير علم أهلها تفعل ذلك من دون خوف

لكن هناك أيضا شباب يفعلون ذلك فهم يقررون ان يكونو من الملتحين ثم ينقلبون بين ليلة و ضحاها على الموضة و شعر مجلجل ....للأسف

لهذا أقول من يقرر ان يلتحي أو من تقرر أن تتنقب فأرجو أن يكون ذلك عن إقتناع

و أن لا تجبر الفتاة على النقاب لأن ذلك ليس حلا أبدا

و الله يهدي الجميع
                    سبحان الله

بعض الشعوب يعتقدون انهم بمجرد تطويل لحاهم وتقصير ثيابهم أصبحوا مؤمنين
                      ولن يدخل الجنة غيرهم
                      لذلك تجد بعضهم يتعامل بعنجهية حتى بالمنتديات ولن أضرب أمثلةط

على كل الشرائع الإسلامية لا تطبق بهذا الشكل
                      وليس معنى ان شخص ملتحي أنه مؤمن أو فاسق أو حسن اخلاق وأو عكس ذلك
                      التقوى هي الأهم
                      أما أن يربي لحية طولها 20 متر ولا يوجد في قلبه ذرة تقوى
                      فهي مشكلة عويصة

التقوى غالبا تظهر على أخلاق الشخص وتعامله مع الناس**
                      ||القدس لن تضيع||

موضوع زيادة مشاركات لا أكثر ...

المشاركة الأصلية بواسطة aktoom مشاهدة المشاركة

اسمحلي اخي , انا مصري وربما يختلف الوضع في الاردن او السعوديه حسب معرفتي بأقامتك ..

في مصر هنا تجد كل من اتبع مذهباً فكرياً ويمشي معه جماعه من الناس .. يصبح داخل هذه الجماعه ولا يخرج منها .. فكما قالت الاخت في المقال ان بعضهم يتجاهل السلام لمجرد ان الفتاه الأخرى او الرجل الاخر ذي مظهر جميل وفي نفس الوقت لا يقطع حدود الاسلام .. فكما يعرف الكثيرون أمر الاسلام المرأه بأظهار يديها ووجهها فقط .. واظن بالفعل ان التقاب يفهم بطريقه خاطئه في يومنا هذا .. فالنقاب هو زيادة حرص فقط .. لكن المنقبه ليست خيراً من المحجبه والعكس صحيح ..

وللعلم كثيرا ما اواجه هذه المشاكل واراها امامي بين رجال او نساء .. فالكل يريد اثبات ان الاخر احقر منه !

طبعا كل ما يحدث في عالمنا هذا ضد تعاليم الاسلام تماما .. فهل من اخ يحتقر اخيه او ينظر اليه بنظرة مثل هذه ! .. لا حول ولا قوة الا بالله

يا حبيبى اولا عرضك لموضوع لسا بتحاول تحكم ان كانو كويسين او لا كلهم او بعضهم دا فى حد ذاتة فتنة ... ويبين انك بعيد عن سنة رسولك كل البعد اللحية دى سنة واجبة لسيدنا النبى ... غريبة دا اليومين دول بنتسابق عشان نشترى لبس تامر حسنى وتي شرت عمر دياب وامثالهم من الفسقة عشان نبقى زيهم ... واشرف الخلق وحبيب الرحمن لا.. بقت مجرد ملاحظة غريبة فى مجتمعنا و دنييتنا ...لا حول ولا قوة الا بالله ثم طالما مش قادر تعملها اسكت احسن من انك تفتن بيها ثم اية زمن الجميل وزمن المش جميل اكيد دلوقتى عرفتوا ان اللى وصلكو انهم فاظين وغلظين مش تعاملنا معاهم لا بس المفسديون (التلفزيون ) اللى نخور فى عقولنا دا وخربها .. هو اساس كل البلاء قال عنة رسولنا الكريم فتنة دخلت كل بيت مسلم . ولا حول ولا قوة الا بالله

موضوع سقيم مكانه سلة المحذوفات ..
                              مــن كثــر كلامه كثــر خطــأه
                              ومـن كثــر خطـأه قــــل حيــاه
                              ومـن قــــل حياـه قـــل ورعــه
                              ومـن قـــل ورعه مات قلبـــــه

يعمل...
                              X