Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

منتقبة فظاظة وملتحى طازة ورد مكشر جوا الفازة

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة zee_buzz مشاهدة المشاركة
    يا حبيبى اولا عرضك لموضوع لسا بتحاول تحكم ان كانو كويسين او لا كلهم او بعضهم دا فى حد ذاتة فتنة ... ويبين انك بعيد عن سنة رسولك كل البعد اللحية دى سنة واجبة لسيدنا النبى ... غريبة دا اليومين دول بنتسابق عشان نشترى لبس تامر حسنى وتي شرت عمر دياب وامثالهم من الفسقة عشان نبقى زيهم ... واشرف الخلق وحبيب الرحمن لا.. بقت مجرد ملاحظة غريبة فى مجتمعنا و دنييتنا ...لا حول ولا قوة الا بالله ثم طالما مش قادر تعملها اسكت احسن من انك تفتن بيها ثم اية زمن الجميل وزمن المش جميل اكيد دلوقتى عرفتوا ان اللى وصلكو انهم فاظين وغلظين مش تعاملنا معاهم لا بس المفسديون (التلفزيون ) اللى نخور فى عقولنا دا وخربها .. هو اساس كل البلاء قال عنة رسولنا الكريم فتنة دخلت كل بيت مسلم . ولا حول ولا قوة الا بالله
    أعتقد إن الكاتبة وضحت فى نهاية الموضوع

مش الهدف نقد اللحية .. بل نقد سلوك إنتشر بين بعض الملتحين ..
    لا يلقون السلام إلا على الملتحين .. و كذلك قد يهين فتاة لإنها غير محجبة ..

بالتأكيد فيه ملتحيين رمز طيب للإسلام و الحمد لله هم كثر ..
    لكن السيئة بتعم

انا عارفة ان الموضوع ده ممكن يزعل ناس كتير مني، انما احب أوضح انه مش للنقد فقد و التعجب، انما الهدف منه ان لو في حد مننا كده ممكن يعرف انه طريقته مش صح و يحاول انه يصلح من نفسه و ينبه غيره من إخوانه و أخواتها انهم يغيروا من طريقتهم قبل ما يبقوا منبوذين فعلا من المجتمع

المشاركة الأصلية بواسطة الرايقي مشاهدة المشاركة
      وكمان الذي يردد هذا الكلام تافه او لديه عقدةً ما او لديه حساب ما مع احد يريد ان يصفيه او جاهل.
      بالتأكيد .. التافه هو الذى لا يقى السلام على أخ مسلم له لإنه من جماعة آخرى .. أو له رأى مخالف ..
      بالتأكيد التافه الذى تسبب فى تلك العقدة هو الذى يحذر الناس من شخص لإنه مختلف فى الرأى معهم ..

عارف يا شريف محدش هيفهم الموضوع ده الا المصريين وزى ما أنت تقصد..
        وزى ما أحنا بنشوف كل يوم وكل ساعه... أشكال وأنواع من الناس..
        ماكان يجب على الكاتبه ان تنتقد المنقبه او الملتحى لانهم بشر زى أى حد قد يكون فظ وقد يكون مريض نفسى وقد يكون أنسان طبيبعى .. الخ.
        وبعدين مش علشان بقت منقبه تبقى ملاك ... ومش علشان بقى ملتحى يبقى عالم فى الدين !!!

بالنسبه لموضوع أنه واحده منقبه مش ترمى السلام على واحده محجبه دا بيحصل من ناس ’’ جاهله’’
        لأن زى ما بنشوف "" الاطفال "" الذين ينتمون للاخوان المسلمين..لا يرمون السلام على الملتحى وربما لا يقترب منه وكذلك
        مع الشباب اللى مش فى دماغهم حاجه "" نيتى ""
        وبل وهؤلاء الأطفال أيضا يشعرك بانك "تيييييييييت"" لو لم تكن تنتضم للجماعه الاخوانجيه..

كلامك فيه حق و لكن اريد به باطل

وما راي الكاتبه ياترى بسيد الملتحين صلى الله عليه وسلم
            السلام عليكم أهل الديار الموحشة .. والمحال المقفرة .. أنتم لنا سلف ونحن لكم تبع .. وإنا إن شاء الله عما قريب بكم لا حقون .. يا أهل القبور .. أما الأزواج فقد نكحت .. وأما الديار فقد سكنت .. وأما الأموال فقد وزعت .. هذا خبر ما عندنا فما خبر ما عندكم ؟ مالي أراكم لا تجيبون ؟ أما لو أنهم تكلموا لقالوا وجدنا أن خير الزاد التقوى
            علي ابن ابي طالب

المشاركة الأصلية بواسطة waleedss مشاهدة المشاركة
              وما راي الكاتبه ياترى بسيد الملتحين صلى الله عليه وسلم
              نحسن الظن بها
              بالتأكيد الرأى معروف .. هو سيد ولد آدم عليه الصلاة و السلام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا لا أرى خطأ في كلامها غير انها - عممت - تلك الظاهرة , وهو ما يعني قلة تعاملها مع تلك الفئة , أو أن الذين تعرفهم يوجد بهم تلك الصفات , أو السببين معاً

يوجد بالفعل بعض الملتحين والمنتقبات يسيؤن لشكل الملتزمين , ولكن على النقيض ... فهناك فئة منهم لم أر مثل أخلاقهم في أحد آخر - أقصد الملتحين طبعاً فأنا لم أتعامل مع منتقبات - , المصيبة هي أن كل من لا يختلط بهم غالباً ما يتذكر النوع السيء ولا يذكر النوع الحسن منهم , وهذا يزيد بسبب دور الإعلام الرائع.

أذكر عندما كنت في الكلية , أن أحد أصحابي أخبرني أنه عندما كان صغيراً وهو عائد من المدرسة رأى واحداً ملتحياً , فأسرع جرياً إلى بيته باكياً يقول : ماما .. هناك إرهابي في الشارع.

أنا نفسي وقبل أن أختلط بهم واتعامل معهم في الكلية كنت أتوجس قلقاً منهم أحياناً وأراهم قادمين من كوكب الملتحين والمنتقبات , فالإعلام لو دور راااااائع في إيضاح صورة الملتحين للناس

هل تذكرون أحمد عرابي ؟ قائد الثورة على الإنجليز في مصر , هكذا كنت أعرفه دائماً بهذا الشكل الذي رسموه لنا في كتب الدراسة :

إلى أنت رأيت صورته الحقيقية الغير مرسومة فأصابتني صدمة :

الصدمة هنا هي إدراك مدى التحريف الذي وصل إليه الأمر , لمصلحة من هذا التحريف ؟

أنا أرى أن كاتبة الموضوع لا تقلل من شأن اللحية أو النقاب , ولكنها لم تخالط الملتحين أو المنتقبات فأصبح المصدر الوحيد لديها هو ما ينتشر حولها عنهم سواء من الإعلام أو من كلام الناس حولها , وإن كنت اوافقها كما ذكرت أن هناك بالفعل فئة من الملتحين والمنتقبات أفعالهم غير لائقة.

هي تذكرني بحالي قديماً وبحال كثير ممن أعرفهم قبل أن يدركوا حقيقة الأمر وقبل أن يظهر مشايخنا في القنوات الفضائية ليمثلوا صورة الملتحين بشكل يليق بالدين , جزاهم الله عنا خيرا
                لا إله إلا الله وحده لا شريك له سبحانه

المشاركة الأصلية بواسطة إبن يس مشاهدة المشاركة
                  نحسن الظن بها
                  بالتأكيد الرأى معروف .. هو سيد ولد آدم عليه الصلاة و السلام
                  وهل احسنت الظن بفظاظه وطازه وفازه؟
                  هوا من العنوان يمكن ادراك بسهوله انها مدمنة افلام كرتون
                  السلام عليكم أهل الديار الموحشة .. والمحال المقفرة .. أنتم لنا سلف ونحن لكم تبع .. وإنا إن شاء الله عما قريب بكم لا حقون .. يا أهل القبور .. أما الأزواج فقد نكحت .. وأما الديار فقد سكنت .. وأما الأموال فقد وزعت .. هذا خبر ما عندنا فما خبر ما عندكم ؟ مالي أراكم لا تجيبون ؟ أما لو أنهم تكلموا لقالوا وجدنا أن خير الزاد التقوى
                  علي ابن ابي طالب

أنا أتفق مع الكاتبة ......
                    للأسف في بعض الأماكن ارتبط التدين بالتخلف والغلظة
                    وبعضهم لا يكاد يبتسم ابدا
                    مع ان الدين لم يأمرنا بهذا بل على العكس
                    (ربما كان هذا الامر غير منتشر في كل الدول لذلك لا تتسرعو بالحكم ولكنه منتشر بشدة)
                    لأن البعض يحصرون تفكيرهم في زوايا ضيقة ....
                    أرجو ان تعيدو التفكير بالموضوع
                    " إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق"
                    "يسروا ولا تعسروا ... بشروا ولا تنفروا "
                    "تبسمك في وجه أخيك صدقة"

Go Go Go

يا إخوان يبدو أنكم لم تفهموا تهكمي على أسلوب الطرح المغرق في الخصوصية ...

سأقرب وجهة نظري ...

كنا نتندر أيام الجامعة على بنت تأخذ مادة شريعة إلزامية في الجامعة ... وكان الحديث عن معركة الخندق وعندما تحدثت قالت ...

كان واحد إسمه سلمان أل للنبي بنحفر خندأ ... قاله النبي OK

وأخرى عندما تسلم في الصلاة تقول Hi بدلا من السلام عليكم ...

تلك الظواهر ياإخوان هي من تمسخ صورة الإسلام لنصل إلى الدرجة التي تدخل فيها البنت إلى المسجد ببنطال الجينز وتصلي برفقة صديقها ... وقد حصلت كما تعلمون ...
                      سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

FACEBOOK

ليس هناك ما يفرح في هذه المجتمعات الفاسدة حتى يضحكون او حتى يبتسمون

أتفق معي أستاذي أكتوم , أنا كنت أوضح وجهة نظري فقط لمن يظن أنها تتعمد الإساءة إلى اللحية والنقاب ,ولكنها أساءت بالفعل التعبير عما تريد , كما انها عممت وإن قالت أنها لم تفعل , هناك الكثير الان يتكلمون كالخبراء في أمور لا يعلمون عنها إلا قليلا , كنت قد سمعت درساً للشيخ أبي إسحاق بخصوص سوء الفهم عن الله ورسوله , هذا بخلاف من يتعمد تحريف ما قال الله ورسوله , وكلاهما معاول للهدم في جسد هذه الأمة , واحداً بغير قصد .. فيهدم ظناً منه أنه يبني , والآخر يهدم وهو يعلم أنه يهدم ولكنه يلتحف بزي المشغول بهموم الأمة.

أسأل الله أن يهدي الأول ويرفع عنه الجهل ويخلصنا من شر الثاني.
                          لا إله إلا الله وحده لا شريك له سبحانه

اعتقد ان النقاب عاده عربيه ليست اسلاميه
                            I love character Design

المشاركة الأصلية بواسطة mowanaa مشاهدة المشاركة

قبل ان تعتقد ابحث ان كنت لا تعلم ... يا اخوان لتقولوا خيرا او لتصمتو كفانا فتن

المشاركة الأصلية بواسطة waleedss مشاهدة المشاركة
                                وهل احسنت الظن بفظاظه وطازه وفازه؟
                                هوا من العنوان يمكن ادراك بسهوله انها مدمنة افلام كرتون
                                هههههههه
                                لا يا وليد .. فهمت غلط ^_^
                                العنوان ده تعليق كان فى الموضوع من عضو آخر

المشاركة الأصلية بواسطة عبد الله 3 مشاهدة المشاركة
                                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا لا أرى خطأ في كلامها غير انها - عممت - تلك الظاهرة , وهو ما يعني قلة تعاملها مع تلك الفئة , أو أن الذين تعرفهم يوجد بهم تلك الصفات , أو السببين معاً

يوجد بالفعل بعض الملتحين والمنتقبات يسيؤن لشكل الملتزمين , ولكن على النقيض ... فهناك فئة منهم لم أر مثل أخلاقهم في أحد آخر - أقصد الملتحين طبعاً فأنا لم أتعامل مع منتقبات - , المصيبة هي أن كل من لا يختلط بهم غالباً ما يتذكر النوع السيء ولا يذكر النوع الحسن منهم , وهذا يزيد بسبب دور الإعلام الرائع.

أذكر عندما كنت في الكلية , أن أحد أصحابي أخبرني أنه عندما كان صغيراً وهو عائد من المدرسة رأى واحداً ملتحياً , فأسرع جرياً إلى بيته باكياً يقول : ماما .. هناك إرهابي في الشارع.

.......
                                فعلا الأعلام عزز القضية و أنا اول مرة آعرف أن أحمد عرابى كان ملتحى

المشاركة الأصلية بواسطة aktoom مشاهدة المشاركة
                                يا إخوان يبدو أنكم لم تفهموا تهكمي على أسلوب الطرح المغرق في الخصوصية ...

سأقرب وجهة نظري ...

كنا نتندر أيام الجامعة على بنت تأخذ مادة شريعة إلزامية في الجامعة ... وكان الحديث عن معركة الخندق وعندما تحدثت قالت ...

كان واحد إسمه سلمان أل للنبي بنحفر خندأ ... قاله النبي ok

وأخرى عندما تسلم في الصلاة تقول hi بدلا من السلام عليكم ...

تلك الظواهر ياإخوان هي من تمسخ صورة الإسلام لنصل إلى الدرجة التي تدخل فيها البنت إلى المسجد ببنطال الجينز وتصلي برفقة صديقها ... وقد حصلت كما تعلمون ...
                                ههههههههههههههههههههههه

ديه ظاظا كظاظا خالص

المشاركة الأصلية بواسطة mowanaa مشاهدة المشاركة
                                ده موضوع تانى ..
                                النقاب من الإسلام وفيه رآيين رأى بالوجوب و رأى بإنه سنة .. و كل واحدة حرة فى أختيارها مادام فيها خلاف ..

يعمل...
                                X