Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ماهي اسعار برامج الثري دي ؟ ومن منكم يستعمل نسخة رسمية اشتراها

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

يا أخي لماذا التعقيد

تفضل : هذه فتوى للدكتور راتب النابلسي

سؤال : جواز استخدام برامج الكمبيوتر الأمريكية المقرصنة ( للتعلم أو للعمل) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بدأت بدراسة البرمجة ( تصميم برامج كمبيوتر تعمل على نظام ويندوز) منذ فترة وبالتالي أنا بحاجة إلى استخدام برامج كمبيوتر لتعلم البرمجة مثل ( نظام التشغيل ويندوز و لغة فيجوال ستديو.نت و برنامج فوتوشوب لمعالجة الصور, وكل هذه البرامج لشركات أمريكية) وهذه البرامج موجودة عندنا في سورية نسخ غير أصلية ( مقرصنة ) وهي تباع بشكل علني أي أن الدولة لا تمنع نسخها بل إن الدولة نفسها تستخدم نسخ مقرصنة ( في أجهزة المدارس على سبيل المثال) فهل يجوز استخدام هذه النسخ المقرصنة. وما هو رأي فضيلتكم ممن يقول " إذا كانت هذه الأقراص لشركة من دولة محاربة للمسلمين فلا حرج في نسخها" إذا كان هذا الكلام صحيح فهل تعتبر أمريكا ممن يحارب المسلمين وبالتالي جواز استخدام البرامج الأمريكية المقرصنة و إذا أتقنت استخدام هذه البرامج من خلال النسخ المقرصنة وبدأت العمل باستخدام هذه البرامج المقرصنة فهل المال المكتسب حرام أم حلال هام جداً إذا كان جواب فضيلتكم بعدم جواز العمل وكسب المال من خلال النسخ المقرصنة فهل يجوز لي أن أتعلم البرمجة والتصميم باستخدام نسخ مقرصنة ( فقط تعلم ) وعندما أنتهي من تعلمها وأبدأ العمل أستخدم نسخ أصلية وذلك بسبب ارتفاع ثمنها الذي يزيد عن 30000 ألف ليرة سورية تقريباً وجزاكم الله عنا كل خير

الأخ الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إجابة على سؤالكم ، نفيدكم بما يلي : مابالكم تضيقون على أنفسكم وتخلطون الدين بالسياسة وغير ذلك...؟ كل ماهو مبذول في السوق وفي الإنترنت فمباح شراؤه والتعامل معه وليس لكم التحري عن أصله وأصحاب الحقوق فيه هم المسؤولون عن متابعة حقوقهم . وهل علم الطب الذي جاءنا من أمريكا نترك الانتفاع به لأنه أمريكي المنشأ . ..؟ الدكتور محمد راتب النابلسي

المصدر : http://www.nabulsi.com/14fatawa/13mo.../moaser.php#13

وأنا أعلم أن بعض المفتين يقول أنها حرام
    لكن أنا أفضل أن آخذ بهذه الفتوى وأنا أثق بالدكتور راتب
    والله أعلم
    Freelancer
    Animation - Modeling
    https://www.behance.net/zaherolabi
    zaher.arts@gmail.com

لا اريد ان اقلب الموضوع الى موضوع افتاء ولكن للاسف المفتي الذي ذكرته لم يأتي بأي دليل شرعي على كلامه على عكس
      فتوى اللجنة الدائمة او الشيخ بن باز او العثيمين رحمهم الله جميعا استدلوا بأدلة من الكتاب والسنة .
      ثم ان منهم من اجاز الاستفادة الشخصية دون الربح منها .
      والانسان ماياخذ بكل رخصة سبحان الله يعني لو جئنا سنجد في كل مسألة في الدين اكثر من قول فلو اخذ الانسان بمايناسب
      هواه ما انتهينا ولكن حكم الشرع فأنا عن نفسي والله اتمنى لو كان يجوز هذا ولكن هذا هو الدين اخي الحبيب
      وقد وضحت في ردي السابق بدليلين ولاحظ انك جبت كلام كبييير من غير دليل واحد .
      المهم لا اريد ان ينقلب الموضوع الى موضوع افتاء ارجو ان تحذف ردك اخي الحبيب وارجو ان تتفهمني فأنت
      اعرف باحوال المنابر هههه
      و ساحذف هذا الرد ايضا حتى لا يدخل من يحب المشاكسة

بهذه الفتوى وأنا أثق بالدكتور راتب
        نحن نستدل للعلماء ولا نستدل بهم

استنوا الصينيين يعملوا لكوا برنامج ثريدي بلاستيك مغشوش بنص جنيه مع حبة زيادة
          و السلام
          ههههههههه

أنا قلت الله أعلم

أنت حر لكن مثل ما قال الدكتور لا تضيقوا على أنفسكم
            Freelancer
            Animation - Modeling
            zaher.arts@gmail.com

للاسف رد غير مقنع يعني كيف تضيقوا على انفسكم
              اذا كان الدين هكذا فعليك القبول مش تمييع الدين وتفصيله على حسابنا
              يعني اللي نشعر انه يضيق علينا نخلينا منه

للاسف الشديد انا حرامي ..

وللاسف الاشد لا اشعر بالذنب ...

سلامة عيونك من الشاشه

يا أخي أقول لك مرة ثانية أنت حر

لكن أنا أنصحك : لا تضيع مواهبك وتترك الماكس

وأعتقد الكلام في الفتوى مقنع جداً وبالنسبة للدليل فهذا دليل عقلي ولن تجد دليل من القرآن أو السنة بحكم البرامج المقرصنة
                  وشيء ثاني : أنا متأكد 99% أن كل الذين يعملون على البرامج المقرصنة لن يشتروا النسخة الأصلية

وشيء أخير : أرجوك لا تفهم من كلامي أنني أحاول أن أفتح جدالاً
                  وهذه لك
                  Freelancer
                  Animation - Modeling
                  zaher.arts@gmail.com

شكرا اخي الحبيب زاهر انا فاهمك وعارف الواقق
                    ولكن انا بحكم اني ادرس عمارة راح اظطر اتعامل من الماكس وراح اجني منها ارباح وهذه الاموال كلها حرام وهنا المشكل
                    لهذا انا اتعلم الماكس واتقنه ثم انتقل للبلندر وهذه تجربة شخص اعرفه وهو صاحب موقع e-mirage.org

المشاركة الأصلية بواسطة Mbmt13390 مشاهدة المشاركة
                      اخي الحبيب من الناحية الشرعية لا يجوز ان تعمل ببرامج مقرصنة وتجني منها اموال .
                      واذا كانت المشكلة مع دول الكفر فالأولى مقاطعة كل المنتجات اما سرقتها بحكم انها غالية فهذا لايجوز
                      قال الله تعالى : (( ولا تنقضوا الأيمان بعد توكيدها ))
                      انت لما تكون راح تثبت البرنامج تقبل المعاهدة المكتوبة وبالتالي لايجوز لك نقضها
                      والمسلمون عند شروطهم او كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

اخي الكريم دعني اخبرك شيئا عن قانون الاقتصاد الدولي....

سآخذ بلدي سوريا كمثال...
                      لا يحق لشركة اوتوديسك ان تقاضيني على النسخة المقرصنة لأنه بكل بساطة هي لم تؤمن لي في بلدي موزع رسمي لبرنامجها فقانونيا هي لا تملك حق المطالبة في اي بلد لم توزع فيه منتجها...
                      ولن تفعل ذلك لأنه لا يوجد سوق حقيقي حتى الآن لل 3d في سوريا مقارنة بالغرب و اليابان الذي تحول ال3d فيها الى صناعة ...
                      و لكن يوجد في سوريا شركة وكيلة لشركة بت ديفندر و توزع نسخ اصلية للبرنامج و تستطيع هذه الشركة الآن ملاحقة النسخ المقرصنة من برنامج بت ديفندر في سوريا...........

و نحن نأخذ علم و لا نأخذ امور مادية و إلا فعليهم ان يدفعوا لأحفاد الخوارزمي الذي تعتمد عليه اصول البرمجة في جميع مجالات الحاسب اضافة لبرامج التصميم
                      لتحميل درس نمذجة الأناناس ,,,
                      لتحميل كتاب تعليم برنامجBricks'n'Tiles لصناعة الإكساء
                      لتحميل برنامجBricks'n'Tiles
                      http://rappelz.gamepower7.com/registeruser?ref=211058

في عالم مثالي، عندما تكتب شركة برنامج معين وتضع له سعر غالي سيختار الناس عدم شراءه وسيبحثون عن بدائل إما مجانية أو رخيصة..

عندما تجد الشركة أن برنامجها لا يدر بالربح المطلوب قد تضع استراتيجيات أخرى مثل تخفيض السعر أو توفير نسخة رخيصة بمميزات أقل.. ولن يغير الناس رأيهم في البرنامج ولن يدخروا وقت في تعلمه حتى توفر لهم الشركة هذا المقابل المعقول..

في العالم المثالي..

ملاحظة: الخيارات محدودة جداً.. ماذا عن الذين يستخدمون برامج مجانية أو الذين يختارون عدم الدفع واستخدام البرامج أصلاً؟
                        Culture is your operating system

المشاركة الأصلية بواسطة hx6 مشاهدة المشاركة
                          اخي الكريم دعني اخبرك شيئا عن قانون الاقتصاد الدولي....

سآخذ بلدي سوريا كمثال...
                          لا يحق لشركة اوتوديسك ان تقاضيني على النسخة المقرصنة لأنه بكل بساطة هي لم تؤمن لي في بلدي موزع رسمي لبرنامجها فقانونيا هي لا تملك حق المطالبة في اي بلد لم توزع فيه منتجها...
                          ولن تفعل ذلك لأنه لا يوجد سوق حقيقي حتى الآن لل 3d في سوريا مقارنة بالغرب و اليابان الذي تحول ال3d فيها الى صناعة ...
                          و لكن يوجد في سوريا شركة وكيلة لشركة بت ديفندر و توزع نسخ اصلية للبرنامج و تستطيع هذه الشركة الآن ملاحقة النسخ المقرصنة من برنامج بت ديفندر في سوريا...........

و نحن نأخذ علم و لا نأخذ امور مادية و إلا فعليهم ان يدفعوا لأحفاد الخوارزمي الذي تعتمد عليه اصول البرمجة في جميع مجالات الحاسب اضافة لبرامج التصميم
                          شكراً أخ هشام لهذا التوضيح
                          Freelancer
                          Animation - Modeling
                          zaher.arts@gmail.com

شكرا للموضوع ـ هناك باب في الدين باب اتقاء الشبهات ، هي لا شك لا يجوز استخدامها - لأنه ليس من أخلاق المسلم أن يسرق- وليس له الحق أن يسرق حتى من الكفّار - وهناك فتاوى كثيرة ذكرت ان يدخل تحت مال المعاهد -- لا أريد أن أذكرها .
                            وفتاوى قالت العكس (لكن نرجع لباب اتقاء الشبهات) .
                            من وجهة نظري الشخصية أوتوديسك لا تستحق انه أحد يشتري منها . أسعارها غالية جدا (لا ماكس ولا مايا ولا سوفت إيميج ولا غيره ..
                            عليك ببرنامج مجاني كالبلندر ـ أو برنامج سعره مناسب مثل المودو أو اللايتويف وأيضا الفوتوشوب ..
                            حاليا أعمل على نسخ مقرصنه للتعلم لكن عندما يدخل الموضوع بالتجارة لن اتردد ان شاء الله بالشراء .
                            بالتوفيق والسداد جميعا .

لا يحق لشركة اوتوديسك ان تقاضيني على النسخة المقرصنة
                              والله لا اخشى على نفسي اوتوديسك ولكن اخشى الله
                              افهموها

ندخل في الصراحة احبائي الصراحة راحة

انا بن عيسى من الجزائر
                                في الجزائر الميزانية كل انسان وميزانية و لكن للاسف
                                في رايك 3000 اورو يا انسان و الله العضيم انه سعر غااالي جدا و مرتفع لا نقول ان في الامارات و السعوديه عندهم الميزانية جيدا و الحمد الله لكن في الجزائر و المغرب
                                و الله لا نستطيع شراء برنامج مثلا يتعدى 500 اورو تعرف 500 اورو تساوي شهريا بتاع واحد يعمل في شركه ربما مدير ياخذ شهريا 1000 اورو يعني الف اورو شهريا
                                الضوء و الغاز و الاكل لاولاده و الكثيييير و الديون و و و و و و
                                في رايك المبلغ غير كافي لمصلحته و يشتري برنامج يعني يصبر ثلاث اشهر او اربع لكي يشتري برنامج و في هادو الثلاث اشهر لا ياكل حراام هيك
                                انا عن نفسي 3000 اورو ههه و الله ما اعطيها للامريكين مريض انا اعطيهم 3000 اورو و يعطوني برنامج و من يضمنلي انو البرنامج راح يعمل معي بدون مشاكل و و و و و و
                                اصلا لا اعطيهم ماعندي فلوس و الحمد الله
                                لكن لا اعطيهم لا لا لا لا و حتا ان كان 1 اورو فلا اعطيهم
                                انهم يحاربون اخواني المسلمين وهم اعدائي و اساعدهم انا في شراء منتوجاتهم هي علم طبعا
                                لكن الميزانية ماعندي فلوس و ان كان عندي لا اعطيهم
                                للاسف سلام عليكم

يعمل...
                                X