صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 24

موضوع: طريقة TextureBump الأحترافية

ردود: 24 | زيارات: 1534
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية omarzonex
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المنطقة
    نبض قلبي- فلسطين
    ردود
    6,681

    طريقة TextureBump الأحترافية

    اقدم لكم صور قبل الأعلان عن الكود في أحتراف TextureBump and LightSpot

    في XNA 3.1

















    وسوف أعطي هذا الدرس مع الكود خلال ايام قليلة بعد الأنتهاء من العمل في الخارج
    أخر تعديل بواسطة omarzonex في 23 / 12 / 2009 الساعة 02:12 PM


  2. #2
    والله أبدعت أنجاز عحقيقي أحسنت فعلآ البمب رائع وفيه لمعان جميل ممتاز
    "عضو في نادي محبي البطاطا"
    animated for ever
    key framing for ever

  3. #3
    عضو
    صور رمزية LordShadow
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    116
    ولكن هل يحتاج إلى جهاز ذو مواصفات قوية مثل الشادرز
    سبحان الله وبحمده * سبحان الله العظيم


  4. #4
    مشرف منبر Games Design
    صور رمزية general1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    ردود
    1,066
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة lordshadow معاينة الرد
    ولكن هل يحتاج إلى جهاز ذو مواصفات قوية مثل الشادرز
    هو بالفعل شادر

    أحسنت اخي عمر في اختيار الدرس و هذه هي تجربتي مع البامب:



    Egypt


    I Love Direct-X

    سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
    اللهم صلي وسلم و بارك علي سيدنا محمد

  5. #5
    عضو نشيط
    صور رمزية Virtools
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المنطقة
    الإمارات العربية المتحدة
    العمر
    27
    ردود
    702
    مخيييييييييييييف!!!

    والله مرعبببببببب

    فضيع جداً...!!

    والله خطيييير

    اتريا الدرس منك على احر من جمر
    Back to Game Developing

  6. #6
    عضو
    صور رمزية LordShadow
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    116
    هو بالفعل شادر
    هذا محرج >_<
    سبحان الله وبحمده * سبحان الله العظيم


  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية omarzonex
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المنطقة
    نبض قلبي- فلسطين
    ردود
    6,681
    ترقبوا دائماً كل ما هو جديد ومفيد

    قريباً سأشرح الدرس

  8. #8
    مشرف منبر Games Design
    صور رمزية general1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    ردود
    1,066
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة LordShadow معاينة الرد
    هذا محرج >_<
    خلاص ليس شادر ^_^
    Egypt


    I Love Direct-X

    سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
    اللهم صلي وسلم و بارك علي سيدنا محمد

  9. #9
    عضو نشيط
    صور رمزية Virtools
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المنطقة
    الإمارات العربية المتحدة
    العمر
    27
    ردود
    702
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


    والله نكته^^"

    يلا يا بو عمري... نترقب الدرس
    Back to Game Developing

  10. #10
    عضو
    صور رمزية LordShadow
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    116
    خلاص ليس شادر ^_^
    شكرا على المواسات
    ترقبوا دائماً كل ما هو جديد ومفيد

    قريباً سأشرح الدرس
    لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
    نريده الآن ... أمزح
    أنتظر على أحر من الجمر
    سبحان الله وبحمده * سبحان الله العظيم


  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية omarzonex
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المنطقة
    نبض قلبي- فلسطين
    ردود
    6,681
    لقد تم تأجيل الدرس للسبب أنشغالي في العمل هناك ((الشركة الذي أعمل فيها حالياً ))

    ان شاء الله سيتم شرح الدرس يوم السبت او الأحد بأذن الله تعالى

  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية فراس البرق
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    في ارض الله
    العمر
    26
    ردود
    1,700
    ممكن سؤال ياجماعة الخير في برنامج يخرج خامات fx
    >> بسم الله الرحمن الرحيم <<.......استمع للقرآن الكريم أفضل التلاوات.......

    إتق الله و اصبر

    أكره الاقنعة
    عندما تكون في وجوه الناس

    Baseera

    دورة إحتراف Unity3D

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية omarzonex
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المنطقة
    نبض قلبي- فلسطين
    ردود
    6,681
    نعم يوجد برنامج خاص للخامات والتأثيرات في fx

    وهو من شركة نيفيديا NVIDIA وهو باسم (( FX Composer ))

    ويوجد حالياً أصدار أحدث FX Composer 2.5

    http://developer.nvidia.com/object/f...oser_home.html

    ويوجد بلوجن له خاص باسم Shader Debugger

    ويدعم عدة شوادر fx من أهمها

    • Microsoft DirectX 10 HLSL
    • Microsoft DirectX 9 HLSL
    • CgFX
    • COLLADA FX Cg

  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية kakarot
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المنطقة
    الأردن
    ردود
    1,174
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة omarzonex معاينة الرد
    نعم يوجد برنامج خاص للخامات والتأثيرات في fx

    وهو من شركة نيفيديا NVIDIA وهو باسم (( FX Composer ))

    ويوجد حالياً أصدار أحدث FX Composer 2.5

    http://developer.nvidia.com/object/f...oser_home.html

    ويوجد بلوجن له خاص باسم Shader Debugger

    ويدعم عدة شوادر fx من أهمها

    • Microsoft DirectX 10 HLSL
    • Microsoft DirectX 9 HLSL
    • CgFX
    • COLLADA FX Cg
    ما فائدته بالتحديد هل هو خاص بالشيدر ام بالخامات فقط

    وهل هو Free ؟

    اظني يحتاج لغة برمجة لبرمجة البارتيكلز يعني مش لنا المبتدئين ..؟

  15. #15
    عضو نشيط
    صور رمزية Virtools
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المنطقة
    الإمارات العربية المتحدة
    العمر
    27
    ردود
    702
    ما عليه اخوي

    ما عندنا اي مشكلة..^_____^

    مجهودك... كبير

    فخذ راحتك ولا تستعجل
    Back to Game Developing

  16. #16
    عضو متميز
    صور رمزية فراس البرق
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المنطقة
    في ارض الله
    العمر
    26
    ردود
    1,700
    شكرا اخي لقد افدتني كثيرا و بارك الله فيك ...... راح اشوف البرنامج ....
    >> بسم الله الرحمن الرحيم <<.......استمع للقرآن الكريم أفضل التلاوات.......

    إتق الله و اصبر

    أكره الاقنعة
    عندما تكون في وجوه الناس

    Baseera

    دورة إحتراف Unity3D

  17. #17
    مشرف منبر Games Design
    صور رمزية general1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    ردود
    1,066
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة kakarot معاينة الرد
    ما فائدته بالتحديد هل هو خاص بالشيدر ام بالخامات فقط

    وهل هو Free ؟

    اظني يحتاج لغة برمجة لبرمجة البارتيكلز يعني مش لنا المبتدئين ..؟
    انت تقوم بكتابة الشادر عليه و هو يخرج لك المجسمات و هو Free لتجربها قبل وضعها في المحرك و بيكون معاه عدة شادرز تجريبية عشان تتعلم منها او تستخدمها

    هناك واحد اخر من شركة ATI اسموا Render Monkey و يمكنك تعلم الHLSL فهي لغة بسيطة

    يمكنك ان تقوم بأخراج الشادر من الMax و استخداموا في المحركات و اعتقد انك ستجد طريقة لهذا في المايا و السينما الخ..
    Egypt


    I Love Direct-X

    سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
    اللهم صلي وسلم و بارك علي سيدنا محمد

  18. #18
    عضو متميز
    صور رمزية kakarot
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المنطقة
    الأردن
    ردود
    1,174
    جينرال حيرتني ^_^

    لما سألتك هل من الإمكان تصدير الشيدر من الماكس مع شخصية إلى الفيرتولوز

    قلت لي لا ^_^


    .................................................................................................... .......................

    إذا بدك أفضل برنامج لعمل من الخامات شيدر قلي ؟

    من حيث بحثي وجدت هذا العملاق حقيقة

    http://www.mentalimages.com/products/mental-mill.html

  19. #19
    مشرف منبر Games Design
    صور رمزية general1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    ردود
    1,066
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة kakarot معاينة الرد
    جينرال حيرتني ^_^

    لما سألتك هل من الإمكان تصدير الشيدر من الماكس مع شخصية إلى الفيرتولوز

    قلت لي لا ^_^


    .................................................................................................... .......................

    إذا بدك أفضل برنامج لعمل من الخامات شيدر قلي ؟

    من حيث بحثي وجدت هذا العملاق حقيقة

    http://www.mentalimages.com/products/mental-mill.html

    ^_^ شوف بسهولة يمكنك تصميم مجسم على الماكس و وضع عليه الخامة و عمل جميع التأثيرات و عمل ريندر له و تتأكد انه مثل ما تريد بالظبط , بعدها يمكنك استخراج ملف fx من الماكس ثم تقوم بأرسال هذا الملف الى الفيرتوولز و تقوم بتصدير المجسم الى الفيرتوولز ثم تقوم بوضع هذا الملف على المجسم , و الاخ علاء لديه طريقة لاستخراج ملف الfx من الماكس

    و بالنسبة للبرنامج باخد نظرة
    Egypt


    I Love Direct-X

    سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
    اللهم صلي وسلم و بارك علي سيدنا محمد

  20. #20
    السلام عليكم
    بالنسبة السؤال نعم يمكن أستخراج الشيدرز من الماكس على شكل ملفات fx وأستخدامها في محركات الألعاب لكن على شرط أن لا يقل أصدار الماكس عن 2009 وبالنسبة ل2008 فأنا لم أجرب لكن لا يمكن بأصدارات الماكس القديمة.
    بالنسبة للطريقة فهي كالتالي في البداية أذهب الى المسار التالي في الجهاز أن كان عندك الماكس 2009
    c/programfiles/Autodesk/3ds Max 2009/maps/fx
    وستجد مجموعة من خامات fx واللتي يمكن أستخدامها وتغيير متغيراتها في محرك الألعاب فأنا بالنسبة لي جربتها مع الفيرتولز وأستطعت التغيير في متغيراتها وبالنسبة الى أستخدامها في محركات أخرى فيمكن الظغط عليها مرتين وسوف يسألك الجهاز على أي برنامج تود تشغيل هذا الملف أختر برنامج Notepad وهو متوفر مع الوندوز وسيسمح لك بقرائة الكود على أنه نص ويمكن نسخة وأستخدامه في أي محرك من هناك والنتيجة رائعة وأذا كنت ترغب أن تستعملها في الماكس فهذا ممكن أيضآ وذلك عن طريق الخطوات التالية
    1_من داخل الماكس أظغط المفتاح m من لوحة المفاتيح
    2_أظغط زر المكتوب عليه Standard
    3_ثم أختر الخامة DirectX shader
    ولترى نتيجة مبهرة أختر من داخل DirectX shader تأثير الشيدرز المناسب وعدل عليه.
    أتمنى تكون الفكرة وصلت لكم وأي سؤال أنا جاهز وأتمنى أن تشكرو الأخ العزيز جنرال لأنه هو الذي قال لي أنكم تحتاجونني في موضوع الشيدرز مع الماكس والأستاذ القدير أسامة على وضعه الطريقة على الماكس من البداية
    أخوكم علاء
    "عضو في نادي محبي البطاطا"
    animated for ever
    key framing for ever

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل