موضوع: بخصوص الإضاءة والخامات !

ردود: 11 | زيارات: 807
  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    ردود
    882

    Question بخصوص الإضاءة والخامات !

    السلام عليكم

    شباب في سؤال محيرني

    أول شي .. كيف ممكن اعمل ظل .. وهذا الظل يستمر مع حركة الشخصية ؟

    وكيف اعمل ظل بس يكون ثابت مثل ظلال ao

    والسؤال الثاني .. كيف مثلاً ممكن اعمل خامة تكون عاكسة ؟

    وشكراً لكم اخواني ^^

    تحياتي
    سبحان الله والحمد لله ولا إله الا الله والله اكبر ولا حول ولا قوة الا بالله

    امسح ذنوبك



    تحياتي


  2. #2
    مشرف منبر Games Design
    صور رمزية general1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    ردود
    1,066
    ما هو المحرك؟
    Egypt


    I Love Direct-X

    سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
    اللهم صلي وسلم و بارك علي سيدنا محمد

  3. #3
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    ردود
    882
    virtools



    سبحان الله والحمد لله ولا إله الا الله والله اكبر ولا حول ولا قوة الا بالله

    امسح ذنوبك



    تحياتي

  4. #4
    مشرف منبر Games Design
    صور رمزية general1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    ردود
    1,066
    الظلال المتحركة استعمل Shadow stencil

    اما الظلال المتوقفة فكان هناك درس رائع للأستاذ اسامة يتم عمل الظلال على المجسمات في الماكس ثم تصديرها كظلال ثابتة

    بالنسبة للسؤال الثاني فهذا بواسطة الشادر ابحث في الشادرات الجاهزة من الفيرتوولز لو لم تجد ستضطر ان تتعلم الشادرز لكي تفعل ما تريد او تبحث في النت على ما تريد
    Egypt


    I Love Direct-X

    سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
    اللهم صلي وسلم و بارك علي سيدنا محمد

  5. #5
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    ردود
    882
    مشكور اخوي وجاري الإطلاع

    سلام
    سبحان الله والحمد لله ولا إله الا الله والله اكبر ولا حول ولا قوة الا بالله

    امسح ذنوبك



    تحياتي

  6. #6
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    ردود
    882

    Smile

    .. بالنسبة لموضوع الظل المتحرك

    لاحظ هذا الملف اخوي

    http://www.zshare.net/download/7037053451923ee3/


    جميل. .. المشكلة هي اني حاولت ان احاكي نفس الموجود بالملف .. ولكن لم يظهر أي ظل على المجسم

    حتى أني حاولت اضافة مجسم جديد للملف السابق .. ونفس الشيء ما ظهر الظل

    يعني مش رح يطلع ظل يعني مش رح يطلع



    ممكن حلول ؟

    تحياتي
    سبحان الله والحمد لله ولا إله الا الله والله اكبر ولا حول ولا قوة الا بالله

    امسح ذنوبك



    تحياتي

  7. #7
    مشرف منبر Games Design
    صور رمزية general1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    ردود
    1,066
    شوف لكي يعمل الShadow stencil يجب فعل الآتي , افتح الlevel manager و تعال عند المجسم الذي تريده ان يقوم بأنتاج الظل و اضغط عليه بالزر الأيمن ثم Add attribute ثم من visual fx اختر shadow stencil caster و اضغط على الزر Add selected و سيعمل الكود جيدا و يجب ان تضع material اسود في الshadow stencil bb ليكون هو الظل لديك
    و لقد طبقت الموضوع و عمل جيدا

    و على فكرة كلوا من الهيلب
    Egypt


    I Love Direct-X

    سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
    اللهم صلي وسلم و بارك علي سيدنا محمد

  8. #8
    مشرف منبر Games Design
    صور رمزية general1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    ردود
    1,066
    بالنسبة للReflection يمكنك استعمال planar reflection لو في اى مشكلة ضع رد هنا
    Egypt


    I Love Direct-X

    سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
    اللهم صلي وسلم و بارك علي سيدنا محمد

  9. #9
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    ردود
    882
    مشكوور اخوي .. بالفعل نجحت


    وجربت ال planer reflection وبعد قراءة الهيلب استطعت ان اضبطها

    بس المشكلة انه البلانر ريفلشكن ممكن يوضع على أرضية

    ولكني اريد خامة مثلاً كرة .. تعكس كل ما حولها من مجسمات و..الخ

    كما قلت لي ان هذا بإستخدام الشيدر

    ولكن هل الشيدر هذا تعلمه صعب ؟

    تحياتي
    سبحان الله والحمد لله ولا إله الا الله والله اكبر ولا حول ولا قوة الا بالله

    امسح ذنوبك



    تحياتي

  10. #10
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    ردود
    882
    ملاحظة .. بالنسبة ل planar reflection

    استطعت ضبطه في ملف العمل الموجود مع البرنامج

    ولكن لما عملت ملف جديد .. وحاولت ان افعل الإنعكاس على مجسم كرة ... ما نفع

    مع أني فعلت خيار reflected object على مجسم الكرة من قائمة level manager

    تحياتي
    سبحان الله والحمد لله ولا إله الا الله والله اكبر ولا حول ولا قوة الا بالله

    امسح ذنوبك



    تحياتي

  11. #11
    مشرف منبر Games Design
    صور رمزية general1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    ردود
    1,066
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة isk معاينة الرد
    ملاحظة .. بالنسبة ل planar reflection

    استطعت ضبطه في ملف العمل الموجود مع البرنامج

    ولكن لما عملت ملف جديد .. وحاولت ان افعل الإنعكاس على مجسم كرة ... ما نفع

    مع أني فعلت خيار reflected object على مجسم الكرة من قائمة level manager

    تحياتي
    الانعكاس على مجسم الكرة هذا تكنيك اخر يسمى Environment mapping تعالى عند materials ثم shader materials ثم nividia و اختار الشادرز الاتي :

    metal(diff + spec + env map)

    فهذا ما تحتاج اليه فهو يقوم بأعكاس صورة لغرفة قم بتغيير هذه الصورة حسب البيئة التي فيها الكرة و بهذا يتحقق لك ما تريد و الفيرتوولز معاه مجموعة قوية من الشادرز
    Egypt


    I Love Direct-X

    سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
    اللهم صلي وسلم و بارك علي سيدنا محمد

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل