صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 29

موضوع: هل أنا شخص مهم ؟!

ردود: 29 | زيارات: 2124
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية فلاشــــــــــاوي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المنطقة
    مـــــصــــــر
    العمر
    33
    ردود
    3,802

    هل أنا شخص مهم ؟!

    في أحد الأفلام التي حُكي لي عنها ولم أشاهدها كان هناك شاب إبنا لنجار في بلدة أمريكية بسيطة في الجنوب الأمريكي الذي إلى حد ما يتم إعتباره مهمش أو غير متطور مثل شمالها … بالظبط كالصعيد في مصر .. الفيلم قديم منذ السبعينات تقريبا.


    هذا الشاب وجد أن بلدته بسيطة جدا بالنسبة لطموحاته .. ما أقصى ما يمكن أن تصل إليه في مثل هذه البلدة ؟! .. هل ستصبح أفضل نجار أم صاحب سوبر ماركت ؟! .. حتى طبيب البلدة ومحاميها درسوا خارج البلدة في الجامعات الكبرى ثم تم إلقائهم في هذه البلدة الصغيرة لأنهم ليسوا بالكفاءة التي تسمح لهم بالمنافسة خارجها .. حاول والده أن يعلمه حرفته أو أي عمل أخر في البلدة لكن الشاب كان دائما يشتكي ويترك العمل خلال يومين .. تعب الأب من إبنه الذي كان يراه كسولا ومل الشاب من إصرار أبيه .. فقرر أن يغادر هذه البلدة البسيطة إلى مكان أكبر يسع أحلامه وطموحاته .. إلى منهاتن حيث وول ستريت !


    يعمل الشاب في عدة أعمال مؤقتة حتى يجد ما يصرف به على نفسه حتى تواتيه الفرصة ليدخل البورصة كإستشاري .. لقد كان ذكيا فعلا .. وتمكن بشكل ما بفهم أحوال البورصة ومتى تصعد الأسهم ومتى تهبط .. ومتى تغامر بالشراء ومتى تبيع لتحقيق أكبر مكسب .. ومرت الأيام والشهور والسنين والشاب يحقق صعودا يثير الإعجاب .. ويكون ثروة لا يمكن لأبيه النجار حتى مجرد أن يحلم بها !


    يقرر الشاب في لحظة نشوة بنجاحه أن يعود لبلدته البسيطة فقط ليجعل أبيه يراه بعد كل ما وصل إليه ويؤكد له أنه إنسان ناجح وليس كسولا وأن البلدة كانت أضيق من إمكانياته وما كانت لتقدر قيمته وعقليته الطموحة .. كيف كان يمكنه أن يحقق ما حققه إن كان قد بقى في هذه البلدة التعيسة ؟!


    يعود للبلدة في سيارة لم يرى أهل البلدة مثلها من قبل! .. لقد أراد أن يشعرهم بالفرق بينهم وبينه ! .. وذهب لمنزل أبيه ووجد أبيه مثلما تركه يعمل بالنجارة وإن كان الزمن قد أثر عليه أكثر بطبيعة الحال وبدا أن الأب يمارس النجارة حتى لا يقتله الفراغ ليس إلا !


    حكى لأبيه ما قام به كل هذه السنين وكيف كون ثروته الكبيرة .. وأنتظر أن تظهر علامات الإعجاب والتقدير على وجه أبيه .. لكنها لم تظهر ولم يكن رد فعله كما توقع الإبن ..


    الأب : قلت لي أنك تعمل إستشاري في البورصة ؟
    الإبن : نعم
    الأب : ماذا تفعل بالضبط ؟
    الإبن : أنصح المستثمرين الكبار بالشراء والبيع للأسهم المختلفة مقابل عمولة مجزية
    الأب : أي أنك لا تبني بيتا .. ولا تعالج مريضا .. ولا تزرع حقلا .. ولا تربي ماشية تطعم الناس من ألبانها ولحومها .. ما الذي سيخسره العالم إن مت أنت غدا ! .. إذهب وأبحث عن مهنة حقيقية !


    في الواقع أحيانا كثيرة ينتابني هذا الأحساس بأنني شخص غير مهم لا أشكل أي فارق في هذه الحياة .. أنا أعمل في مجال البرمجة والتصميم وعملي يعتمد على الإنترنت بشكل أساسي .. ماذا لو أصيب الكون بكارثة طبيعية أو تسونامي جديد – لا قدر الله – أصاب بلدي .. هل ستصبح مهنتي هذه مفيدة لأحد ! .. لماذا أشعر انني لا أقدم الكثير … لماذا دائما أشعر أن الفلاح والمزارع أهم مني بمراحل بالرغم من أنه – غالبا – لا يتقاضى مثل أجري !


    تنظر إلى حال معظم الناس تجد أن الكثيرين فعلا لا يقومون بمهنة حقيقية ! .. حدثني عن موظفي الحكومة ! .. عن الإعلاميين .. عن الأدباء والمفكرين.. وأنا بالطبع لن أذكر المطربين ولاعبي الكرة والممثلين !


    دائما ما أسأل نفسي .. ماذا لو اختفى المصممين والمبرمجين من الدنيا ؟ .. هل الضرر الذي يحدث نتيجة إختفاءهم يمكن تحمله ؟ .. أعتقد نعم وإن كان الضرر الناتج عن أختفاء المبرمجين سيكون جسيم بحق ! .. تخيل كل المصانع التي تعتمد على الكمبيوتر في إدارة ماكيناتها وأعمالها ! .. لهذا دائما ما أفضل أن أصف نفسي بأني مبرمج أكثر من مصمم .. بالرغم من أني أمتهن المهنتين .. لإعتقادي الشخصي بأن المبرمجين لهم أهمية وتأثير أكثر على الحياة .


    في المقابل .. هل تخيلت ما الذي يمكن أن يحدث لو إختفى المزارعين والفلاحين ؟! .. كارثة بحق .. هل يستطيع الكون تحمل هذا .. هل سيستطيع البشر إستكمال الحياة بدونهم .. لا أظن !


    ماذا عن إختفاء مهندسي الميكانيكا والكهرباء ؟! .. أظن أن العالم سيعود مئات السنين للخلف بمجرد إختفائهم .. إنهم مهمون حقا !


    ماذا عن الصحفيين والأدباء والمفكرين .. ؟! .. بالنسبة لهؤلاء لا أعرف لماذا أشعر أن الحياة ستكون أجمل بدونهم! .. أشخاص مهمتهم في الحياة الثرثرة وإقناعك أنك مواطن مخدوع .. أو شخص غبي ساذج لم ترتقي لتفهم ما يكتبونه .. حقا كم أتمنى أن يختفوا .. خاصة الصحفيين .. أشخاص تتقاضى المال مقابل إحباطك أو تضليلك !


    بالنسبة للمطربين والممثلين .. بالرغم من أني سأحزن قليلا على إختفاء فيروز إلا أني سأقبل بهذه التضحية مقابل إختفاء كل هذا الضجيج معها .. أظن أن التضحية تستحق ! .. هذا عني .. أما عن الكون فأظن أنه سيكون سعيدا بإختفائهم أيضا !


    ماذا عن لاعبي الكرة ؟ .. لا أظن ان العالم سيفقد شيئا بإختفاء هؤلاء .. بل ربما العكس! .. لكني أضحك الأن وأنا أسأل نفسي عن مدى أهمية الصحفيين الرياضيين … لم يكتفوا بأن يكونوا صحفيين .. بل هم يتحدثون عن الكرة فقط أيضا .. يا للبؤس!


    هكذا ترى – من وجهة نظري – أن الفلاح هو أهم شخص في الكون .. وياللعجب أن أصبحت كلمة “فلاح” سبة في بعض البلدان! .. مع أنهم لو تفكروا قليلا .. لعرفوا أنهم تقدموا العالم كله حين كانت للفلاح مكانته .. وحينما أهانوه تدهور بهم الحال وأصبحوا في سلة مهملات الأمم !


    أقولك نكتة سخيفة ؟! .. ” مرة واحد صحفي حب يشتم بائع الخضار فقال له : يا فلاح ! “


    --------------------


    من مدونة : شاي بالنعناع


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية ALSOODY
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المنطقة
    السعودية-جدة
    العمر
    28
    ردود
    1,779
    اعجبتني أرهاصاتك ..وهي جميلة أنها تدعوا للتفكر في حال المرء ..تحياتي لك ..
    ترى هل مهندسي الشبكات اكثر اهمية من المبرمجين أم انهما متكاملين .!
    كن كالطير يحب العلو

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية doctor3d
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المنطقة
    أم الدنيا
    العمر
    35
    ردود
    3,629
    كلام كبير اوي
    وللاسف الكلام حقيقي 100 % ولا اجد ما اضيف

  4. #4
    لك الحق ان تكتب ما تريد
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  5. #5
    عضو قدير
    صور رمزية esamdrsh
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    أبو ظبي
    العمر
    32
    ردود
    8,607
    هذه حقيقه للاسف .. وهذا ما افكر به دوما وما يؤرقني ليلا .. ما هي اهميتنا في الحياه ؟؟
    دائما استشهد بالايه " وبئر معطلة وقصر مشيد "
    هناك اشياء تنقصنا اهم بكثير من التصميم .. وحتى البرمجه في المرحله الحاليه .. وان كانت البرمجه مهمه لكن تختلف اهميه برمجه الويب عن برمجه التطبيقات والاجهزه

    ينقصنا الابداع في مجال الطب والكيمياء والفيزياء اكثر واكثر .. وينقصنا علماء في الرياضيات .. وفي الهندسه الزراعيه والهندسه الميكانيكيه والكثير من الامور التي قلما تجدها في الوطن العربي

    على النقيض تتفكر احيانا بان هذه المجالات هي التي تمثل الحضاره اليوم .. ولا بد ان تدخل بها وتبدع لترفع من امتك وتنهض بها في هذه المجالات .. حتى تجاري الغرب ولا تكون متاخر عنهم .. على الاقل في هذه الامور .

    هناك عوامل اخرى .. المشكله انك تنظر حولك تجد احباطا شديدا من البيئه او الحكومات او الناس نفسهم .. مما يجعلك تقول نفسي وبس .. ولا تهتم في الباقي .. وللاسف انت مجبر على هذا وقلبك يتمزق من القهر

    اعجبتني مقوله سمعتها من احد المحركين العالميين يقول " 20 سنه وانا احاول ان اشرح مهنتي لأبي وامي ولكن دون جدوى "

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية khaliiiiid
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المنطقة
    فاس
    ردود
    3,496
    ماذا عن لاعبي الكرة ؟ .. لا أظن ان العالم سيفقد شيئا بإختفاء هؤلاء .. بل ربما العكس! .. لكني أضحك الأن وأنا أسأل نفسي عن مدى أهمية الصحفيين الرياضيين … لم يكتفوا بأن يكونوا صحفيين .. بل هم يتحدثون عن الكرة فقط أيضا .. يا للبؤس!
    فعلا ....
    اسلوب جميل
    ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون,
    إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار,
    مهطعين مقنعي رؤوسهم لا يرتد إليهم طرفهم , وأفئدتهم هواء.



  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية MAXIOS
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المنطقة
    Cairo, Egypt
    ردود
    1,938
    هذا ما افكر فيه بعد ما دخلت مجال الجرافيك وتحاورت مع أناس كثيرين لمحاولة اقناعي في الثبات عليها
    ولذلك فأنا لا أميل للجرافيك بقدر ما أميل الي شئ اخر في ذهني وانما الجرافيك بالنسبة لي كالهواية او مهنة احتياطية
    لكنني احب هذه المهنة

    ولكنني اطمح في ان اكون كالعلماء العرب في شئ .. هم تعلموا " وأتقنوا " عدة علوم ومهن واصبحوا علماء فيها
    فلا بأس من ان نتعلم شئ ينفع البشر بجانب كوني جرافيكياً
    543212345
    خالد ماهر
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    My Animations



  8. #8
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    أبو دابي
    ردود
    2,301
    الغرض من المهنة برأيي الشخصي نقطتين اساسيتين:
    1- ان تستمتع بما تعمل.
    2- ان تحصل على نقود من هذا العمل.
    اما الأهمية الاجتماعية فلا قيمة لها لدي, ربما لاني لو اردت دخول الطب لدخلت ولم احرم من هذا الحلم كغيري بسبب نظام التفاضل العربي الفاشل.
    مهنتك كمصمم أو مبرمج ويب جدا مهمة, اختفائك يعني اختفاء الانترنت, لا يوجد موقع بدون تصميم و اكيد ليس بدون برمجة, تخيل لو ان مصمم غوغل حمار مثلاً و صممه بتصميم فاشل لكانت خسرت البشرية اهم مصدر معرفة في التاريخ التطبيق تبع التحكم بالكاميرات التي صممته, مزبوط بدون وجودك الكاميرات بعدها موجودة, لكن لا يوجد احد ليعطي صاحبها استفادة حقيقية منها وهلم جراً.
    اعتقد ان مشكلة من يعمل على الكمبيوتر عموماً في اعتبار عمله غير مهم انه لا يوجد ناتج فيزيائي من عمله, ولا اعتقد ان هذا يهم Any more سواء كمتعة عمل او عمل نقود.
    ~sion
    هل انت عاطفي وتستهبل ولديك مشاكل نفسية و و تعتقد دائماَ انك على حق ومستعد لاستخدام منصبك كمشرف للكيل من الاعضاء كما تريد دون احترام او موضوعية؟ نحن في طاقم الاشراف في المنابر (منبر الرأي و الكيل الآخر بمكيالين) نرحب بك معنا.

  9. #9
    حرام عليك يا على وجعت قلبى والله ومش هقول حاجه زياده عن الى قلته .

  10. #10
    عضو نشيط
    صور رمزية FunCtiOn
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المنطقة
    MaRoc
    ردود
    595
    اخي فلاشاوي
    لربما فتحت بابا اوسع من البرمجة نفسها
    لكن مع كامل احترامي لافكارك ماذا لو كل واحد منا فكر بهذا المنطق
    لربما تاتي علينا جميعا اوقاتا نشعر انه لا اهمية لنا في هذا الكون لكن من وجهة نظري المبرمجين والمصممين لهم دور خاص خصوصا في هذا الزمان.حيث استولى الغرب على كل هذه العلوم نحن ان صممنا او برمجنا نثبت براعة المسلمين فعلا.شخصيا افتخر بهذا المنتدى لجماله وتقنيته العالية.
    بمعنى اخر حاليا الكوجيطو اصبح انا اصمم او ابرمج اذن انا موجود.
    في المقابل اتفق معك في انه هنالك اشخاص يمتهنون حرفا لا اهمية لها في هذا الوجود المطربين على سبيل المثال لو اندثروا لارتحنا الى الابد مع اننا فعلا سنضحي بالسيدة فيروز.لكن بالمصري الحق على الاخرين الذين يلقون بخزعبلاتهم علينا.
    خلاصة القول سواء اكنت فلاحا طبيبا مبرمجا او موظفا بسيطا المهم ان تؤدي رسالتك التي خلقك الله تعالى من اجلها.

    يقول الله عز وجل: من ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي، ومن ذكرني في ملأ ذكرته في ملأ خير منه، ومن تقرب إلي شبراً تقربت منه ذراعاً، ومن تقرب مني ذراعاً تقربت منه باعاً، ومن أتاني يمشي أتيته هرولة.

  11. #11
    مشرف عام
    صور رمزية aktoom
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    بلاد العرب أوطاني
    العمر
    52
    ردود
    17,805
    تحضرني طرفة في هذا المقام " مر حضري متعجرف على فلاح بسيط وهو منهمك في عمله ... فقال له ساخرا : أنت تتعب ، تزرع وتحصد ونحن بكل بساطة نأكل ، فأجاب الفلاح : لهذا السبب أنا أزرع البرسيم "

    لا أختلف معك فيما كتبت ... لكني أحب أن أنوه هنا ... إلى أنه كل المهن مهمة ... من مهنة الزراعة وجمع النفايات إلى صاعة الصواريخ ، مرورا بالبرمجة والتصميم ..........

    لكن المشكلة في عالمنا العربي أننا اهتممنا بنوع معين من المهن وتركنا لغيرنا أن يمتهن المهم المصيرية ... وإن أتقناها لم نجد لنا حيزا يحتوينا في عالمنا العربي ... فنضطر للهجرة إلى الشمال ...

    من جهة أخرى حدث ولا حرج عن الرجل المناسب في المكان المناسب ... فمؤسسة تعليمية كبيرة تضم شهادات عليا يديرها رجل لأن واسطته كبيرة ....

    ومن جهة أخرى لا أدري ما هي فائدة الطبيب الذي يتخرج في مكان ما بعد 7 سنوات من دراسة الطب ثم ما يلبث بعد سنتين إلا وهو مدير للمستشفى يجلس فقط ليوقع الأوراق ...
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

    FACEBOOK

  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية AbO-MoRaD
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المنطقة
    K.S.A
    ردود
    1,325
    لم أقرأ

    سأعود للقراءة فيما بعد
    معرض اعمالي:
    http://abo-morad.blogspot.com


  13. #13
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    ردود
    1,317
    اه على وجع القلب
    انا كوني مهندس واعمل مصمم احس بمرارة احيانا وحنين واحيانا اخرى بتانيب الضمير . يعني مثلا مالجديد الي سوف تضيفه لسياره بعمل رندر لها؟ مع انه ممكن اللي يرندر يتقاضى فلوس اكثر من مهندس قام بتصميمها. كذلك كثير مانتقاضى عن رندر معماري اكثر مايتقاضاه المهندس الذي صممها. عالم entertainment
    السلام عليكم أهل الديار الموحشة .. والمحال المقفرة .. أنتم لنا سلف ونحن لكم تبع .. وإنا إن شاء الله عما قريب بكم لا حقون .. يا أهل القبور .. أما الأزواج فقد نكحت .. وأما الديار فقد سكنت .. وأما الأموال فقد وزعت .. هذا خبر ما عندنا فما خبر ما عندكم ؟ مالي أراكم لا تجيبون ؟ أما لو أنهم تكلموا لقالوا وجدنا أن خير الزاد التقوى
    علي ابن ابي طالب


  14. #14
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المنطقة
    KSA
    العمر
    39
    ردود
    290
    اعتدق اننا لو نظرنا الى اسباب انشاء او تطوير حرفة او مهنة ما لتضحة الصورة اكثر وزال العجب

    وعالم المهن اشبه بالهرم المقلوب

  15. #15
    فتحت النار يا فلاشاوى على اشياء كتير وليس معناه ان نغير مهنتنا بل بالعكس لازم ننافس فى هذا المجال ونعمل سينما بفكرنا عشان نقنع غيرنا اننا كويسين ونواجه الاعلام الموجه والفكر الامريكى فى السنما الامريكيه وده بيطرح سؤال مهم اين نحن من قرى السليكون وتصنيع الحواسب والبروسيسور والبرمجه وبعدين اقولك على حاجه , الفيصل فى الموضوع دائما هو الانسان لو انت كويس ممكن تبنى بالفلوس الى بتكسبها امراطوريه افضل من ازياء الراقصين وسيارات لاعبى كره القدم امبراطوريه تزرع وتبنى وتعمر وتنشر فكر وتغير العالم , بيل جيتس نفسه زهق من بحر الفلوس الى عنده وتبرع بنص ثروته للخير ولسه هو اغنى رجل فى العالم .

    ممكن تبنى صرح زى جوجل وتخلى الناس تحب الشغل لانك خليتو اسهل .
    الفارق دائما هو الأنسان وليس العمل يا فلاشاوى واحمد ربنا انك عندك شغلانه فيه ناس لا تفقه شئ عن الحياه الناس دى هى الى بتتعب وبيتمص دمها فى الأخر انت بتتكلم عن قيمه العمل والحيا وتوزيع الثروه الفيصل دائما هو الانسان يا فلاشاوى , ومش هلوم على رجال الاعمال العرب وملاينهم انشاء الله الى مش عارف قيمه الابتلاء الى فى ايده هتحاسب يوم القيامه حساب عسير اما احنا جيل المستقبل لازم نفتح عنينا كويس على المستقبل عشان منغلطش غلطه ابويا وابوك ونقول انا عاوز اربى العيال لازم نفكر قبل ما نتجوز هنتجوز ليه والعيال الى هتيجى هيعيشو ازاى فى العالم ده ويا ترى هنربيهم على ايه الحمد لله ان احنا مسلمين .

    الفيصل دائما هو الأنسان يا فلاشاوى وربنا يستر علينا , متخليش الاحباط يسيطر عليك المصيبه اعلامنا بدل ما بيورينا الشباب الكويس ويشجعه لا ده بيحبطنا بيخلينا نكره الحياه ونكره بعض ونكره بلدنا ونكره دينا احيانا ونحس اننا منستحقش نعيش احنا لازم نعيش ونواجه العالم ده والجشع الى فيه بكل قوه والا ما نستحقش نعيش فعلا .

  16. #16
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية eslamafify
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    ردود
    2,274
    نعم فكرت فى ذلك كثيرا وكثيرا

    ولكن من الجانب المشرق

    فان اعزمت النية على اظهار الاسلام من خلال هذا العمل الجرافيكى ايا كان نوعه

    اعتقد فى هذه الحالة تتلاشى كل هذه الافكار تماما

  17. #17
    مشرف منبر 3D Studio MAX
    صور رمزية A.Atef
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    ردود
    4,098
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة abo-morad معاينة الرد
    لم أقرأ

    سأعود للقراءة فيما بعد
    شخصية هههههه
    يالله نحن كلنا نستناك تكمل قراءة
    █║▌│█│║▌║││█║▌│║▌║
    الايميل : attef_omer@hotmail.com

  18. #18
    Graphic Designer
    صور رمزية أحمد عابد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    Egypt
    ردود
    4,352
    يجب ان تتعدى طموحات الشخص مجرد ان يأكل و يشرب اللهم اذا كان هناك واقع يفرض نفسه بقوة.


  19. #19
    JIN FRIX
    صور رمزية XEROX
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المنطقة
    البُعد السادس والعشرون
    ردود
    2,053
    تخيل لو مافيه مصممين ولا مبرمجين .... يعني ما كان فيه اسمه شركة pixar .... ولا شركة اسمها EA

    مالذي جعل بيلقيتس أغنى رجــل في العــالم ....؟
    مالذي جعــل قوقل يتميز عن غيره ......؟
    مالذي جعل اليوتيوب أفضل من غيره ....؟

    تخيل لو أن الأشخــاص الذين يعملون في هذه الشركات فعلوا مثل ما يفعل بعض العرب .... ولم يعطوا من علمهم لغيرهم واحتفظوا العلم الذي بجوفهم لهم فقط ......؟

    ماذا سيحصل في هذه الشركات عندما يموتوا ......؟

    أخي انت بتشتغل أي شغلة ...... ما دامت ترضي الله عز وجل ... وتدخدم وطنك ودينك ...

    أستغرب منك أن تقول أنك غير مهم ..... انت بتدخل مصروف على نفسك وعائلتك ..... إذن فأنت مهم

    بارك الله فيك أستاذي الكريم على الموضوع , وفعلا نحن ننتقص الى التشجيع والى حكومات راشـدة .
    تخيّل لو أن الكون ماهو إلا خلية في جسم مخلوق ضخم !!
    ــــــــــــــــــــــــــــــــ
    FOLLOW ME ON
    TWITTER @PHOENXE

  20. #20
    It's Me
    صور رمزية cortex
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    where i am
    ردود
    3,952
    الأب : قلت لي أنك تعمل إستشاري في البورصة ؟
    الإبن : نعم
    الأب : ماذا تفعل بالضبط ؟
    الإبن : أنصح المستثمرين الكبار بالشراء والبيع للأسهم المختلفة مقابل عمولة مجزية
    الأب : أي أنك لا تبني بيتا .. ولا تعالج مريضا .. ولا تزرع حقلا .. ولا تربي ماشية تطعم الناس من ألبانها ولحومها .. ما الذي سيخسره العالم إن مت أنت غدا ! .. إذهب وأبحث عن مهنة حقيقية !
    ما الذي سيخسره العالم ؟!

    مش معقول هالمنطق أصلاً !

    بماأني أنا أعطي استشاره و تجيب نتيجه معناها أفدت شخص في الكسب ., و لما أفيد شخص بيفيد غيره ., سواءً عائلته أو أقربائه ., بمعنى آخر ., لو ماكسب هالشخص ما قدر يدفع للدكتور عشان يتعالج !. , بما أني أنا أساعد الناس في الحصول على المال " في هذا المثال" فأنا أساعدهم في الحصول على معظم الأشياء الباقيه ., و ليس هم فقط ! بل من هو مرتبط بهم أيضاً.,

    و بعدين المبرمج و المصمم و من غيرهم ., أكيد أفادوا الناس في إنجاز أعمالهم بشكل أسرع ., و لك في مواقع البحث و المعرفه مثال ^,^ ., بدل أن تجلس في المكتبه أسبوع عشان تطلع ما يعادل صفحتين من الكلام اللي يفيدك في بحثك ., تطلع 10 صفحات و تنقحها و تكتبها في أقلّ من يوم ., و الفضل بعد الله لمبرمجين الوب " في حالتك"
    فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا

    اللهم أغفرللمسلمين و المسلمات ,الأحياء و الأموات

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل