موضوع: ساعدوني يا إخوان ، الله يبارك فيكم (مشكلة في الرندر)

ردود: 8 | زيارات: 641
  1. #1
    عضو فعال
    صور رمزية WALE3D
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    MISRATA - L I B Y A
    ردود
    198

    ساعدوني يا إخوان ، الله يبارك فيكم (مشكلة في الرندر)

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    باختصار .. لدي عمل ثري دي خارجي لمستشفى ، والملف يحوي قرابة 1.500.000 faces

    طبعا الرقم قد يكون صغير بالنسبة لكم ، لكنه أشبه بــجبل بالنسبة لجهازي اللابتوب ذي المواصافات العادية .

    المشكلة أنني عندما أقوم بعمل رندر ، تبدأ العملية بسلام ثم فجأة ودون مقدمات أو سابق إنذار أو رسالة خطأ ، يقفل برنامج الماكس تلقائيا . شي يجنن

    اعتقدت في البداية أن المشكلة تكمن في عدد الـ faces الضخم ، فقمت بالتقليل منها قدر الامكان ، حتى اختصرت نصفها تقريبا .. إلا أن هذا الاعتقاد تلاشى عندما قمت بالتجربة على جهاز بمواصفات أفضل .وتكررت ذات المشكلة .


    فأرجوا منكم المساعدة إن كان لديكم حل لهذه المعضلة . وهل يحتمل أن تسبب إحدى الخامات هذه المشكلة .
    حيث أنها لم تحدث عندما طبقت ماتيريال عادية على جميع عناصر المشهد .. (material override)

    مع العلم أنني استخدمت الماكس 2008 V-ray sp1 ... وماكس 2009 الـ مع V-ray sp2
    .
    فهل هناك سبب محدد ومعروف لمثل هذا المشكلة ، أم أنها قد تحدث نتيجة لعدة أسباب مختلفة.



    وشكرا .
    سبحان الله وبحمده . سبحان الله العظيم
    سبحان الله وبحمـده . سبحان الله العظيـم
    سبحان الله وبحمده . سبحان الله العظيم
    سبحان الله وبحمده . سبحان الله العظيم
    سبحان الله وبحمده . سبحان الله العظيم



  2. #2
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    Egypt-Naser City
    العمر
    33
    ردود
    1,904
    قد تحدث بسبب الـ displacement
    و نصيحة حاول ترندر الملف من ماكس 64 بت
    مع العلم ان هذه في الغالب مشكلة بسبب ان الفايل محتاج رامات اكتر من الموجود في الجهاز ،
    اما ان المشكلة في الفايل زي ما قلت انك ممكن تكون مستخدم ماتريالز فاتح فيها displacement او اي شي يحتاج الى calculations كتير او ان ممكن تكون رامات الجهاز نفسها قليلة و تحتاج الى زيادة
    جرب تقفل الـ displace من الرندر ، من ألـ render options و رندر
    و عرفني ايه الاخبار
    كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان الى الرحمن
    سبحان الله و بحمده ، سبحان الله العظيم

    Mahmoud Fawzy

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المنطقة
    6 October City, Egypt
    ردود
    79
    السلام عليكم
    أخي ممكن يكون المشكلة في الماتيريال و لو كانت كده يبقى حتي الـ64 بت مش هايعمل حاجه معاها

    الحل إنك تعيد على الماتيرالات و تقلل الديسبلاسمينت و خليها بامب مش هاتفرق في المسافات البعيده و هاتلاقي رندر صاروخ فرق السما و الأرض

  4. #4
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المنطقة
    العراق
    ردود
    35
    السلام عليكم
    من الممكن ان تجزء الرندر الى عدة اجزاء عن طريق اختيار( ريجن) من نافذة الرندر ,,

  5. #5
    عضو نشيط
    صور رمزية Reda Hamdy
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المنطقة
    مصر
    العمر
    31
    ردود
    517
    اظن ان المشكله في الماتريل ... حاول تستخدم تكتشر برزيليوشن قليل .. لان الرزليوشن العالي بيشطب عالرامات
    ( المشكله حصلت ليا - كنت مستخدم رزليوشن في التكتشر يصل ل2048*2048)
    دا معناه ان كل تكتشر عايزله فوق الجيجا رامات عشان يترندر
    ومن يتهيب صعود الجبال .. يعش ابد الدهر بين الحفر
    من اعمالي:
    Fhlowa
    Hastek El-Astek
    Step Up 3D & Kung Fu Show
    لمزيد من التواصل : m.long2010@yahoo.com


  6. #6
    عضو فعال
    صور رمزية WALE3D
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    MISRATA - L I B Y A
    ردود
    198

    السلام عليكم

    بارك الله فيكم وجزاكم ربي خير الجزاء

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة mahmou3d معاينة الرد
    قد تحدث بسبب الـ displacement
    و نصيحة حاول ترندر الملف من ماكس 64 بت
    مع العلم ان هذه في الغالب مشكلة بسبب ان الفايل محتاج رامات اكتر من الموجود في الجهاز ،
    اما ان المشكلة في الفايل زي ما قلت انك ممكن تكون مستخدم ماتريالز فاتح فيها displacement او اي شي يحتاج الى calculations كتير او ان ممكن تكون رامات الجهاز نفسها قليلة و تحتاج الى زيادة
    جرب تقفل الـ displace من الرندر ، من ألـ render options و رندر
    و عرفني ايه الاخبار
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ah.aziz معاينة الرد
    السلام عليكم
    أخي ممكن يكون المشكلة في الماتيريال و لو كانت كده يبقى حتي الـ64 بت مش هايعمل حاجه معاها
    الحل إنك تعيد على الماتيرالات و تقلل الديسبلاسمينت و خليها بامب مش هاتفرق في المسافات البعيده و هاتلاقي رندر صاروخ فرق السما و الأرض
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    بارك الله فيكما
    بالمناسبة ، لم أستعمل displacement وحتى الـbump كنت قد ألغيته ظنا مني أنه سبب المشكلة ،إلا أنه لم يكن كذلك .
    لكن رامات الجهاز قليلة بالفعل فهي 1.5G لا أكثر .



    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة brightarch معاينة الرد
    السلام عليكم
    من الممكن ان تجزء الرندر الى عدة اجزاء عن طريق اختيار( ريجن) من نافذة الرندر ,,
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    بارك الله فيك ، جربت ذلك من قبل ، دون فائدة ،

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة إبن الرباط معاينة الرد
    اظن ان المشكله في الماتريل ... حاول تستخدم تكتشر برزيليوشن قليل .. لان الرزليوشن العالي بيشطب عالرامات
    ( المشكله حصلت ليا - كنت مستخدم رزليوشن في التكتشر يصل ل2048*2048)
    دا معناه ان كل تكتشر عايزله فوق الجيجا رامات عشان يترندر
    بارك الله فيك ... أعتقد أن هذا مكمن المشكلة بالفعل ، لأنني أيضا استخدمت بعض الخامات بدقة كبيرة جدا ، والرام عندي G1.5 فقط ،


    جزاكم الله خيرا إخواني ، سأحاول معالجة المشكلة بما تفضلتم به وأخبركم بالنتائج إن شاء الله تعالى .
    سبحان الله وبحمده . سبحان الله العظيم
    سبحان الله وبحمـده . سبحان الله العظيـم
    سبحان الله وبحمده . سبحان الله العظيم
    سبحان الله وبحمده . سبحان الله العظيم
    سبحان الله وبحمده . سبحان الله العظيم


  7. #7
    عضو فعال
    صور رمزية WALE3D
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    MISRATA - L I B Y A
    ردود
    198
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    إخواني ، نسيت أن أخبركم أنني استعملت multi \ sub-object بكثرة في هذا الملف ، فهل لهذا علاقة بالمشكلة ؟

    تحياتي
    سبحان الله وبحمده . سبحان الله العظيم
    سبحان الله وبحمـده . سبحان الله العظيـم
    سبحان الله وبحمده . سبحان الله العظيم
    سبحان الله وبحمده . سبحان الله العظيم
    سبحان الله وبحمده . سبحان الله العظيم


  8. #8
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المنطقة
    6 October City, Egypt
    ردود
    79
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة WALE3D معاينة الرد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    إخواني ، نسيت أن أخبركم أنني استعملت multi \ sub-object بكثرة في هذا الملف ، فهل لهذا علاقة بالمشكلة ؟

    تحياتي
    السلام عليكم
    أخي الـmulti \ sub-object ممكن يعمل مشكله لو كان في duplicate لإسم الماتيريال أو مستخدم ماسكات أو ميكسات أو كومبوز كتيير أو بليند ماتيريال كتير عيد علي أساميهم و أسامي الـ objects ممكن تعمل معاك كده برده لو معمولها duplicateأو أسم group شبه واحد تاني
    حاول تسمي كل objects بأسم معين وتسمي الـmaterial بتاعه بنفس أسمه و إلغي الماتيريالات اللي مالهاش لازمه و الـobjects إللي مالهاش لازمه برده دلتها

    و لو تعرف تستخدم Xref scene هايريحك كتيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير من مشاكل الـfaces
    و ربنا يوفقق

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل