Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ساعدوني يا إخوان ، الله يبارك فيكم (مشكلة في الرندر)

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ساعدوني يا إخوان ، الله يبارك فيكم (مشكلة في الرندر)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

باختصار .. لدي عمل ثري دي خارجي لمستشفى ، والملف يحوي قرابة 1.500.000 faces

طبعا الرقم قد يكون صغير بالنسبة لكم ، لكنه أشبه بــجبل بالنسبة لجهازي اللابتوب ذي المواصافات العادية .

المشكلة أنني عندما أقوم بعمل رندر ، تبدأ العملية بسلام ثم فجأة ودون مقدمات أو سابق إنذار أو رسالة خطأ ، يقفل برنامج الماكس تلقائيا . شي يجنن

اعتقدت في البداية أن المشكلة تكمن في عدد الـ faces الضخم ، فقمت بالتقليل منها قدر الامكان ، حتى اختصرت نصفها تقريبا .. إلا أن هذا الاعتقاد تلاشى عندما قمت بالتجربة على جهاز بمواصفات أفضل .وتكررت ذات المشكلة .

فأرجوا منكم المساعدة إن كان لديكم حل لهذه المعضلة . وهل يحتمل أن تسبب إحدى الخامات هذه المشكلة .
    حيث أنها لم تحدث عندما طبقت ماتيريال عادية على جميع عناصر المشهد .. (material override)

مع العلم أنني استخدمت الماكس 2008 V-ray sp1 ... وماكس 2009 الـ مع V-ray sp2
    .
    فهل هناك سبب محدد ومعروف لمثل هذا المشكلة ، أم أنها قد تحدث نتيجة لعدة أسباب مختلفة.

وشكرا .
    سبحان الله وبحمده . سبحان الله العظيم
    سبحان الله وبحمـده . سبحان الله العظيـم

قد تحدث بسبب الـ displacement
    و نصيحة حاول ترندر الملف من ماكس 64 بت
    مع العلم ان هذه في الغالب مشكلة بسبب ان الفايل محتاج رامات اكتر من الموجود في الجهاز ،
    اما ان المشكلة في الفايل زي ما قلت انك ممكن تكون مستخدم ماتريالز فاتح فيها displacement او اي شي يحتاج الى calculations كتير او ان ممكن تكون رامات الجهاز نفسها قليلة و تحتاج الى زيادة
    جرب تقفل الـ displace من الرندر ، من ألـ render options و رندر
    و عرفني ايه الاخبار
    كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان الى الرحمن
    سبحان الله و بحمده ، سبحان الله العظيم

Mahmoud Fawzy

السلام عليكم
      أخي ممكن يكون المشكلة في الماتيريال و لو كانت كده يبقى حتي الـ64 بت مش هايعمل حاجه معاها

الحل إنك تعيد على الماتيرالات و تقلل الديسبلاسمينت و خليها بامب مش هاتفرق في المسافات البعيده و هاتلاقي رندر صاروخ فرق السما و الأرض
      _-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-

الشيخ أبو إسحاق الحويني || تدبر يا أخي الكريم إذا وقعت في مظلمة فإنك تتمنى تَلَفَ ظالمك وتتمنى له الشر، ومن غيظ قلبك تتمنى لو أنه أمامك وأنه عُرِّض لأفتك الأمراض، وأنه ذليل وأنك تتشفى فيه. الله عز وجل ليس كعباده، يملأ الإنسانُ الأرضَ ظلماً وبغياً وعدواناً ويستجيب الله له ويتوب عليه، ويجعله من أفضل أوليائه، وهذا هو الفرق بين صفات الله وصفات عباده، صفات الله عز وجل كلها حسنى. فالحمد لله أن الملك له.

السلام عليكم
        من الممكن ان تجزء الرندر الى عدة اجزاء عن طريق اختيار( ريجن) من نافذة الرندر ,,

اظن ان المشكله في الماتريل ... حاول تستخدم تكتشر برزيليوشن قليل .. لان الرزليوشن العالي بيشطب عالرامات
          ( المشكله حصلت ليا - كنت مستخدم رزليوشن في التكتشر يصل ل2048*2048)
          دا معناه ان كل تكتشر عايزله فوق الجيجا رامات عشان يترندر
          ومن يتهيب صعود الجبال .. يعش ابد الدهر بين الحفر
          من اعمالي:
          Fhlowa
          Hastek El-Astek
          Step Up 3D & Kung Fu Show
          لمزيد من التواصل : m.long2010@yahoo.com

السلام عليكم

بارك الله فيكم وجزاكم ربي خير الجزاء

المشاركة الأصلية بواسطة mahmou3d مشاهدة المشاركة
            قد تحدث بسبب الـ displacement
            و نصيحة حاول ترندر الملف من ماكس 64 بت
            مع العلم ان هذه في الغالب مشكلة بسبب ان الفايل محتاج رامات اكتر من الموجود في الجهاز ،
            اما ان المشكلة في الفايل زي ما قلت انك ممكن تكون مستخدم ماتريالز فاتح فيها displacement او اي شي يحتاج الى calculations كتير او ان ممكن تكون رامات الجهاز نفسها قليلة و تحتاج الى زيادة
            جرب تقفل الـ displace من الرندر ، من ألـ render options و رندر
            و عرفني ايه الاخبار
            المشاركة الأصلية بواسطة ah.aziz مشاهدة المشاركة
            السلام عليكم
            أخي ممكن يكون المشكلة في الماتيريال و لو كانت كده يبقى حتي الـ64 بت مش هايعمل حاجه معاها
            الحل إنك تعيد على الماتيرالات و تقلل الديسبلاسمينت و خليها بامب مش هاتفرق في المسافات البعيده و هاتلاقي رندر صاروخ فرق السما و الأرض
            وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
            بارك الله فيكما
            بالمناسبة ، لم أستعمل displacement وحتى الـbump كنت قد ألغيته ظنا مني أنه سبب المشكلة ،إلا أنه لم يكن كذلك .
            لكن رامات الجهاز قليلة بالفعل فهي 1.5G لا أكثر .

المشاركة الأصلية بواسطة brightarch مشاهدة المشاركة
            السلام عليكم
            من الممكن ان تجزء الرندر الى عدة اجزاء عن طريق اختيار( ريجن) من نافذة الرندر ,,
            وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
            بارك الله فيك ، جربت ذلك من قبل ، دون فائدة ،

المشاركة الأصلية بواسطة إبن الرباط مشاهدة المشاركة
            اظن ان المشكله في الماتريل ... حاول تستخدم تكتشر برزيليوشن قليل .. لان الرزليوشن العالي بيشطب عالرامات
            ( المشكله حصلت ليا - كنت مستخدم رزليوشن في التكتشر يصل ل2048*2048)
            دا معناه ان كل تكتشر عايزله فوق الجيجا رامات عشان يترندر
            بارك الله فيك ... أعتقد أن هذا مكمن المشكلة بالفعل ، لأنني أيضا استخدمت بعض الخامات بدقة كبيرة جدا ، والرام عندي G1.5 فقط ،

جزاكم الله خيرا إخواني ، سأحاول معالجة المشكلة بما تفضلتم به وأخبركم بالنتائج إن شاء الله تعالى .

إخواني ، نسيت أن أخبركم أنني استعملت multi \ sub-object بكثرة في هذا الملف ، فهل لهذا علاقة بالمشكلة ؟

تحياتي

المشاركة الأصلية بواسطة WALE3D مشاهدة المشاركة

إخواني ، نسيت أن أخبركم أنني استعملت multi \ sub-object بكثرة في هذا الملف ، فهل لهذا علاقة بالمشكلة ؟

تحياتي
                السلام عليكم
                أخي الـmulti \ sub-object ممكن يعمل مشكله لو كان في duplicate لإسم الماتيريال أو مستخدم ماسكات أو ميكسات أو كومبوز كتيير أو بليند ماتيريال كتير عيد علي أساميهم و أسامي الـ objects ممكن تعمل معاك كده برده لو معمولها duplicateأو أسم group شبه واحد تاني
                حاول تسمي كل objects بأسم معين وتسمي الـmaterial بتاعه بنفس أسمه و إلغي الماتيريالات اللي مالهاش لازمه و الـobjects إللي مالهاش لازمه برده دلتها

و لو تعرف تستخدم Xref scene هايريحك كتيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير من مشاكل الـfaces
                و ربنا يوفقق
                _-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-

الشيخ أبو إسحاق الحويني || تدبر يا أخي الكريم إذا وقعت في مظلمة فإنك تتمنى تَلَفَ ظالمك وتتمنى له الشر، ومن غيظ قلبك تتمنى لو أنه أمامك وأنه عُرِّض لأفتك الأمراض، وأنه ذليل وأنك تتشفى فيه. الله عز وجل ليس كعباده، يملأ الإنسانُ الأرضَ ظلماً وبغياً وعدواناً ويستجيب الله له ويتوب عليه، ويجعله من أفضل أوليائه، وهذا هو الفرق بين صفات الله وصفات عباده، صفات الله عز وجل كلها حسنى. فالحمد لله أن الملك له.

يعمل...
                X