موضوع: الى أخي العزيز seedra4 سؤال عن الcompositing

ردود: 3 | زيارات: 626
    عضو
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    132

Cool الى أخي العزيز seedra4 سؤال عن الcompositing

أخي العزيز seedra4 أحب أن أسألك سؤال عن الخدع السينمائية بالمايا
    أنا فهمت أن المايا يمتلك القدرة عن دمج 3d بالتصوير الحقيقي ، ولكن ما هو ال COMPOSITING أرجو التوضيح.وشكرأ
    أخوك NETPOWER
    التصميم متعة

عضو فعال
    صور رمزية seedra4
    المنطقة
    Syria, living and working in Switzerland
    ردود
    259
    أخي NETPOWER
    هذا سؤال مهم جدا ليس لمستخدمي المايا فقط ولكن لمستخدمي جميع البرامج الثلاثية الأبعاد.

ال Copositing أو ال Post Productionعملية أساسية و هامة ومرحلة نهائية لأي انتاج فني سينيمائي او تلفزيوني , و ليس فقط للأعمال الثلاثية الأبعاد.
    ال Copositing يشمل العديد من الأقسام, كعملية التصحيح اللوني Color Correction, او تعديل اضاءة الصورة Brightnes&Contrast , أو اضافة ال effects مثل ال Motion blur و الانفجارات وغيرها كثير .....
    اسلوب برامج ال Copositing شبيه تماما باسلوب عمل برنامج ال Photoshop ولكن بدل ما يكون على صورة واحدة فهو على فيلم كامل.
    بالنسبة لي لولا ال Compsiting بضيع تماما, انا عادة اعمل Rendering للمشهد الواحد على عدة أجزاء, تسمى ب (طبقات) Layer, مثل الشخصيات على Layer, والخلفية على Layer, والجو العامEnvironment على Layer, ثم أقوم بجمعها في النهاية عن طريق برامج ال Compositing مثل Adobe After Effect أو Maya Fusion أو Maya Composer, مما يعطيني حرية أكبر في معالجة الصورة النهائية.
    و أود أن أشير الى خطأ شائع في ظن أن ال Editing و ال Compositing هما نفس العملية, وهذا خطأ
    ال Editing هو عملية دمج عدة لقطات قصيرة بفلم طويل واحد, بينما ال Compositing فهو دمج عدة طبقات للقطة واحدة و اضافة ال VFX اليها.

عضو متميز
    ردود
    9,832
    very good information,I think also Maya live is used for post production and compositing
    The Unknown Person

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل