Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ماهي الطريقة الصحيحة لعمل اضاءة داخل غرفة ؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ماهي الطريقة الصحيحة لعمل اضاءة داخل غرفة ؟

السلام عليكم

بصراحه مالها داعي ابدأ بأول مشاركة في استفسار او طلب لكن تحملوني نستفيد ثم نفيد ...

اولا انا لسا مالي 4 ايام على C4D وبصراحه اعجبني وعملت كم تصميم ،،

حاليا ناوي اعمل غرفة بكامل محتوياتها ،، المشكلة اني اشوف اضاءة في تصاميم ناس وبصراحه الاضاءة عجيبة فعلا وواقعية لأبعد درجة

سألت كم شخص وافادوني انه بسبب Vray

بحثت وركبت الـ Vray واعتقد انه النسخة 1.01 حسب اسم المجلد الخاص بالـ Plugins

بصراحه ماادري هل يعتبر قديم ام جديد ماعندي اي فكرة

حاولت اطبق دروس كثيرة لكيفية عمل اضاءة سليمة بواسطة Vray ومشيت في الدروس بالشكل المطلوب لكن اتفاجأ ان جميع محتويات الغرفة تتحول لونها الى لون الاضاءة

مثلا اضاءة تقريبا صفراء ترابية الغرفة بالكامل ترابية تقريبا مهما وضعت فيها من متيريالز تضل نفس اللون

بحثت في كثير من الاماكن وفهمت انه لما استخدم اضاءة Vray لازم اغير المتيريلز بحيث تتوافق مع Vray
    نفذت الكلام وحملت متيريلز تم انشاؤها خصيصاً للعمل تحت بيئة Vray
    مع ذلك اللون يضل مسيطر مع فروق بسيطة انتجتها المتيريلز التي قمت بتحميلها

ايضا الاضاءة ليست كما اراها في بعض الصور ،،، فماهي الطريقة الصحيحة لعمل اضاءة داخل غرفة ؟ علماً ان الاضاءة المطلوبة هي اضاءة في الاصل قادمة من الخارج الى الداخل عبر النافذه

مثال قريب :

تصميمي ماراح يتخلله كل التفاصيل الي موجودة في التصميم الاحترافي هذا ،، انا ابغى اضاءة مماثله للاضاءة في هذه الصورة..

1- اضاءة مماثله
    2- غير مغيرة لألوان المتيريلز
    3- الغاء التشويش على المجسمات

ياليت ياشباب تساعدوني في العملية هذي انا بصراحه بحثت في اماكن كثيرة (حتى المواقع الاجنبية) وللاسف نتائجي دائما فيها عيوب كبيرة ،،

حاليا انا اتوقف عن البحث وابدأ بالسؤال لاني حسيت اني وصلت لنقطة مااقدر اتجاوزها بصراحه

حمل هذا الملف من الاخ عماد
    وادرس اضائته واعدادات الرندر ..

http://rapidshare.com/files/76166431/interiorL.rar.html
    الحكمة هي أن تعرف أنك لا تعرف وأن لا تكابر أمام ما تجهل وأن تتواضع في ما تعرف

يعطيك ألف عافية على الرد السريع

تم التحميل والتشغيل وجاري دراسته وان شالله يحل كل مشاكلي

ماقصرت يالغالي ...

اولا اهلا بك اخي العزيز هنا في المنتدى

بالنسبه لوقتك على البرنامج فأرى انك لا تشتت نفسك في الاخراج الان فأنت تحتاج لدراسة المودلنج اولا وبعد ذلك تفرغ للأضائه والرندر "اسأل مجرب ولا تسأل طبيب"

واتمني لك حظ سعيد في عملك ..

بالنسبه لمن قال لك بان الفيراي هو السبب في هذه الأضائه فهو مخطئ .. يمكنك عملها بالفيراي او اي رندر المهم ان يكون المصمم لديه خبره بالاخراج .. فتقريبا يوجد 6 محركات رندر غير الرندر الاساسي في السينما (ar) يمكنهم الخروج بنفس النتيجه ..

final render

V-Ray

Advanced Render

sunflow

maxwell

bondogo render

هذه بعض اسماء محركات الرندر المتوافقه مع السينما .. وكلها تصل لنفس النتيجه (( المهم الخبره ))

يعطيك العافيه اخوي نادر تابعت لك مواضيع كثيرة قبل لا اكتب اي موضوع وبصراحه افادتني كثير منها لكن المشكلة في التطبيق احيانا مايطلع نفس النتيجة ،، قد يعود السبب لاختلاف المساحة الي اشتغل عليها

ان شالله تمشي اموري انا حاليا احاول اعمل غرفة وبصراحه ماادري احس اني لازم ابدأ اضبط الاضاءة بأية وسيلة

بالنسبة للمودلنج وش تقصد بالضبط ؟
          كيف ادرس المودلنج وايش هو من الاساس :d؟

ومشكور اخوي على ردك

المشاركة الأصلية بواسطة Amajed مشاهدة المشاركة
            يعطيك العافيه اخوي نادر تابعت لك مواضيع كثيرة قبل لا اكتب اي موضوع وبصراحه افادتني كثير منها لكن المشكلة في التطبيق احيانا مايطلع نفس النتيجة ،، قد يعود السبب لاختلاف المساحة الي اشتغل عليها

ان شالله تمشي اموري انا حاليا احاول اعمل غرفة وبصراحه ماادري احس اني لازم ابدأ اضبط الاضاءة بأية وسيلة

بالنسبة للمودلنج وش تقصد بالضبط ؟
            كيف ادرس المودلنج وايش هو من الاساس :d؟

ومشكور اخوي على ردك
            اشكرك اخي واتمنى ان تكون استفدت

المودلنج هو بناء الاشياء اخي وهو اهم جزء في عالم الثلاث ابعاد .. شفت كيف انت ليس لديك فكره عنه .. لذلك نصحتك بأن تقوم بتعلمه من سواء كانت دروس عربيه او اجنبيه وستجد ذلك موجود بجووجل ان شاء الله .. فقط اكتب C4D Modelling tut

بالتوفيق عزيزي

انا توقعت اني اقدر انتقل للاضاءة ،،

انا حتى الان انجزت الاعمال هذي بعدها فكرت انتقل للاضاءة ،، احتاج الاضاءة في اعمالي لاني اشوفها ناقصه كثير:

أول تصميم :

ثاني تصميم :

ثالث تصميم :

رابع تصميم :

خامس تصميم :

دائما في تصاميمي احس ان الاضاءة سيئة للغاية ،،، لذلك احتاج طريقة لعمل اضافة افضل خصوصا اني ناوي اعمل غرفة كاملة وانا اشتغل على التصميم حقها بس ابغى الاضاءة تكون جاهزه ...

ويعطيك الف عافيه على المتابعة

نعم اخي بالفعل تحتاج لأضائه افضل كما قلت ولكن صدقني ان تتعلم كل جزء من البرنامج على حده افضل من ان تتعلمه كله مره واحده .. بمعنى

البرنامج يحوي 5 اقسام ..

Modeling (البناء)

materials (الخامات)

lighting (الاضائه)

Rendering (الاخراج)

Compositing (المعالجه "سواء صورة او فيديو)

يجب ان تتعلم كل قسم على حده حتى تفهمه .. وان شاء الله تقوم بهذا وتصبح من المحترفين

فلا عيب من ان يكون تصميمك بدون اضائه جيده ولكنه بمودلنج ممتاز .. بما انك مازلت تتعلم في اول مرحله .. فهذا يعتبر شيئ جميل منك

بالنسبه لأعمالك فهي رأئعه بالنسبه لأربعة ايام ان شاء الله يكون مستقبلك قوي

بالتوفيق

المودلنج بحر بصراحه ويحتاج وقت طويل ولو ماكان عندي انجازات افرح فيها يمكن اوقف تصميم ،، احتاج انجازات باشكال قوية عشان اتابع ،، يعني مودلنج بطرق معينة لازم لما انتهي منها يكون النموذج شكله قوي سواء اضاءة او رندر او غيره ،، بمعنى ابغى اتعلم المودلنج وانا انهي كل نموذج بشكل احترافي

هذا الي اطمح فيه في فترة تعلمي لـ c4d لذلك انا اسعى الى اضاءة بشكل جيد ورندر بطريقة ممتازه

وبهذا المودلنج الي اعملها بتكون في نظري ممتازه وهذا الي بيخليني استمر على البرنامج ،، احب اشوف النتائج اول بأول

يعطيك العافيه اخوي وماقصرت انا حاليا اعمل على الاضاءة في مودل غرفة والغرفة انتهت من ناحية الحائط والسقف والنافذه والارضية ،، باقي الاثاث الداخلي والمتيريالز وقبل مااتعب عليه لازم اتأكد اني قادر على اضاءة الغرفة هذي بالشكل السليم

اشكرك مره اخرى على ردودك ...

نعم يا اخي ولكن كما قلت لك من قبل اسأل مجرب ولا تسأل طبيب ..

لقد مررت بنفس المشكله .. والنتيجه ها انا قد فهمت الرندر بشكل جيد لكن مازلت احتاج المزيد في المودلنج .. للأسف هذا كان يجب ان افعله من البدايه ..

عموما انا اقول لك على نصائح نصحني بها محترفين من قبل .. حتى لا تندم على ماستفعله ..

ومن قال لك ان الاخراج يجعل الموديل جميل .. لا يوجد شيئ يفعل هذا في الدنيا .. بالعكس ربما يخرب الموديل الصوره بأكلمها مهما كانت اعدادات الرندر او الماتريل والاضائه رائعين .. لكل جانب في التصميم اهميه خاصه به ولا تغطي اهميه عن الاخرى بشيئ ..

عموما انا نصحتك وانت حر في تنفيذ النصيحه فهذا يرجع اليك طبعا ..

وفقك الله

انا طبعا راح امشي مع نصيحتك واركز على المودلنج لكن احتاج لو على الاقل اضاءة Basic تساعدني في انهاء اعمالي
                      انا ماراح اتعمق في Vray او الرندر او اي شيئ

احتاج فقط شوية Settings امشي معاها في كل موديل اعمله هذا فقط كل شيئ ...

يعمل...
                      X