Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال للاهل الخبره في الجرافيك

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• سؤال للاهل الخبره في الجرافيك

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    عايزه اخد كورسات جرافيك ومش عارفه ابتدي باي كورس الثري دي وله الافتر افيكت وله المايا ومحتاجه مساعدتكم ضروري
    الحمدلله شغاله فوتو شوب كويس فمش محتاجه كورس ليه
    انا محتاجه الكورس في التصميم وازاي اعمل انيميشن والتجسيم واعمل اعلانات فياريت تفيدوني وتوجهوني للصح

وجزاكم الله كل خير

اختي الكريمة لقد اجبت على سؤالك في قسم الماكس .. لماذا كررتي الموضوع في قسم اخر ...

انظري في هذا الرابط

http://www.maxforums.net/showpost.php?p=1604912

وفقك الله لكل خير

المشاركة الأصلية بواسطة ماكس فقط مشاهدة المشاركة
      اختي الكريمة لقد اجبت على سؤالك في قسم الماكس .. لماذا كررتي الموضوع في قسم اخر ...

انظري في هذا الرابط

http://www.maxforums.net/showpost.php?p=1604912

وفقك الله لكل خير

اخي لها الحق في ان تكتب موضوعها في اي مكان فليس كل شخص يدخل قسم الماكس
      ربما لم تجد الجواب الشافي

اعتقد يجب ان تبدئ بالافتر افكت ثم الماكس ثم المايا
      ان تتقن عملك هي وحدها رسالة

المشاركة الأصلية بواسطة تهراقا مشاهدة المشاركة
        اخي لها الحق في ان تكتب موضوعها في اي مكان فليس كل شخص يدخل قسم الماكس
        ربما لم تجد الجواب الشافي

اعتقد يجب ان تبدئ بالافتر افكت ثم الماكس ثم المايا

نعم اخي ... وعذرا منك .. ولم اقصد .. ولكن كان قصدي لعدم تكرار الردود وعدم التشتث ...

وجميع الاخوة لهم الحق ما داموا اخوة لنا ... وجزاك الله اخي عنا كل خير ....

وبالنسبة للترتيب ممتاز جدا .. ولكن الافضل ان يكون لها برنامج محدد للتدرب عليه ... مثلا الماكس او المايا .. لا يهم ..

المهم ان يكون الشخص متريحا وغير منزعج منه ... اقصد يكون قد لاقى الارتياح في البرنامج الذي تعلمه ...الماكس والمايا كلها برامج لتصميم الاشكال الثلاثية الابعاد مع احتوائها على الادوات والتقنيات المتطورة لذلك، مثلا التشكيل والاضاءة والتحريك بانواعه ...

والشخص يكون مبدعا ومميزا عندما يرتاح ويدخل في القسم الذي يوده ...

لذلك اختيارك ممتاز .. بالنسبة للافتر افكت .. ولكن هذا البرنامج ليس للتصميم الثلاثي الابعاد او ليس برنامج جرافيك بشكل عام ... بل هو برنامج مونتاج اكثر منه جرافيك او تصميم .. يعني لاضافة الخدع والتأثيرات السينمائية .. التي تراها بالافلام ... او VFX

اما برنامج المايا او الماكس فهم افضل برنامجين في مجال الجرافيك

والتجسيم والانيميشن هما قسمان او اختصاصان في عالم الجرافيك الواسع .. وايضا هناك اقسام اضاءة من طبيعية او صناعية .. وماتيريال من ذهب او فضة او خشب او حديد وغيرها .. وافكيت كنار او رياح او مشروب بارد مثلا ... انه عالم واسع ... انت تصمم عالمك الخاص .. من تصميم مفردات او اشكال العالم من مدن او منازل وفلل وسيارات وكائنات حية واقعية او مخيفة ... او حروب او تعمير ... كما تريدي .. ويمكنك تحريكها او جعلها مضحكة او حزينة او قوية او محبطة ... انه عالمك الخاص والكبير والخيالي

ويوجد برامج متعددة جدا لهذا الشيء .. مثلا مايا او ماكس .. وغيرها وغيرها ...

وكما قلت سابقا لك اختي .. فالافضل اختيار ما ترغبي او ما تريدي من العمل او المطلوب منه ؟؟؟ الخيار لك ؟؟؟

فتصميم الاعلانات يمكن ان تكون مضيفا ومستخدما للافتر افكت في اضافة التأثيرات والخدع للاعلانات المختلفة

او ان تكوني مصممة لاعلان ثري دي كدخول سلعة جديدة مثلا حليب مراعي او رز ابو كاس .. كيف تصمميه او تحركيه او تضيفي الخامات اليه او الاضاءة ... كله يرجع اخيرا للمصمم ...

صحيح اني قد طولت في الكلام ...

ولكن ارجو ان لا اكون مزعجا ..

واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين

اولا حددي الهدف ... ثم ابدئي بالتدرج

اسعدني ردودكم بجد جزاكم الله كل لخير
            بالنسبه للافتر افكت زي ماقال الاخ ماكس هو خاص بالمونتاج والاتاثيرات اكتر
            انا لسه ماشتغلتش كويس في الماكس علشان اعرفو هيريحني وله لا والمايا معرفهوش خالص
            وهدفي الاهم اعمل تصاميم ثلاثيه الابعاد واعمل رسوم متحركه
            وكمان هخاد الكورس في مركز مش هنزل دروس من علي النت علشان كده بسال لان مادفعش في فلوس في حاجه مش هتفدني بعد كده
            عمتا حاسه من الكلام ان الثري دي ماكس شامل كله يعني ممكن ابتدي بيه واكيد هيكون طريق سهل للمايا
            ومعلشي كررت الموضوع علشان مكنتش متاكده اني حاطه الموضوع في المكان الصحيح
            واكرر الشكر لكم جزاكم الله الف خير

المشاركة الأصلية بواسطة ganageno مشاهدة المشاركة
              اسعدني ردودكم بجد جزاكم الله كل لخير
              بالنسبه للافتر افكت زي ماقال الاخ ماكس هو خاص بالمونتاج والاتاثيرات اكتر
              انا لسه ماشتغلتش كويس في الماكس علشان اعرفو هيريحني وله لا والمايا معرفهوش خالص
              وهدفي الاهم اعمل تصاميم ثلاثيه الابعاد واعمل رسوم متحركه
              وكمان هخاد الكورس في مركز مش هنزل دروس من علي النت علشان كده بسال لان مادفعش في فلوس في حاجه مش هتفدني بعد كده
              عمتا حاسه من الكلام ان الثري دي ماكس شامل كله يعني ممكن ابتدي بيه واكيد هيكون طريق سهل للمايا
              ومعلشي كررت الموضوع علشان مكنتش متاكده اني حاطه الموضوع في المكان الصحيح
              واكرر الشكر لكم جزاكم الله الف خير

امين يا رب ... وبارك الله فيك

اكيد انت ما اشتغلتي على الماكس او المايا حتى تعرفي الافضل ... ولكن يكون ذلك باختيارك للهدف ..

كل البرامج تخرج نتيجة ما يتخيله الفنان .... وليس غير ذلك .. مثل الورق والقلم

الماكس شامل والمايا شامل ... وكل برنامج بخرج نتيجة ابداع وجهد الفنان ....

ولكن اود سؤالك ... هل ترغبي بتعلم هذا العالم كمهنة عمل .... او كهواية وحب استطلاع

اذا كمهنة ... في الوطن العربي لا يستخدمون المايا بشكل كبير وليس مطلوب حسب علمي ...

لان معظم الشركات او المكاتب التي تعمل في مجال التصميم او الديزاين تستخدم الثري دي ماكس .. بسبب كثرة المستخدمين له ومعرفتهم به ( يقل سعر العمل .. علاقة طردية ) .. وتعدد المعاهد والمراكز التي تعطي كورسات البرنامج ... ولان الثري ماكس يستخدم في التصميم المعماري او الديكورات .. وهذا ما تفوق به ثري دي ماكس

والمايا حديث العهد لدينا ... ومستخدميه ليسوا بكثرة ... ولكن اذا لديك رغبة في العمل لدى استوديوهات هوليوود او في بيكسار او دريم وركس ... فاختاري المايا ... لانه الافضل في مجال الافلام المتحركة بسبب قوة الانيميشن به .. وهذا عن تجربة وعن اقوال الشركات الكبيرة والاساتذة الكبار ...

اما اذا تريدي اختيار كهواية ... او تودي انتاج رسوم متحركة فاختاري المايا ...

والماكس يستطيع بامتياز تصميم الرسوم المتحركة ولكن ليس كقوة المايا .. لكان اختيار بيكسار ثري دي ماكس وليس مايا ..

وهذا كله يرجع لك حسب اختيارك ورغبتك .... وهنا في المنابر سوف يقوموا بمساعدتك ... بإذنه تعالى

ولأخذ كورس في معهد فهذا ممتاز وسوف تصبحي محترفة بذلك ان شاء الله .. ولكن لا تنسي متابعة الجديد والدروس في الانترنت ... لان المعهد لا يعطيك كل شيء .. بل يعطيك أين الباب ويعطيك المفتاح لدخوله .. ولكن من يفتح الباب ويدخل هو انت ؟؟؟ لذلك تابعي وطوري من خبرتك ...

واريد ان انصحك نصيحة اختي ... اختاري معهد معروف جدا بسمعته وبقوة منهجه ... والافضل اختيار معهد معتمد من اوتوديسك ...

وعذرا منك اختي ... ولك كامل الحرية في المنابر بقوانين المنابر

واي استفسار يراودك .. فنحن في مساعدتك ان شاء الله

يعمل...
              X