Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما رأيكم بالمهندس اللذي يأتي بتصميم من النت مثلا وينفذه أي لم يصمم

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ما رأيكم بالمهندس اللذي يأتي بتصميم من النت مثلا وينفذه أي لم يصمم

ما رأيكم بالمهندس اللذي يأخذ تصميم من النت مثلا وينفذه أي لم يصمم هو بل أتى بتصميم من النت جاهز مثلا للأسقف وبعدين للجدران أحتار أحيانا أرى أن هذا خطأ ولكن أحيانا يقول من هم حولي وماذا في هذا أنا أرى من النت أشياء ولكن أغير أي تكون بداية الأفكار عندي بالإطلاع من النت ولكن لا أفعل نفس ما أرى بل أحاول التصميم ولكن أجد أن من هم حولي من المهندسين يأتون بالتصميم في لحظات صورة من النت حتى لو كان عليها شعار لشركة معينا أو موقع معين وإنتهى التصميم بهذه الحالهيكون إنجازهم أسرع مني وأنا المقصرة بالعمل فمن فينا صاحب المبدأ الصح ومن فينا المفيد للشركة اللتي نعمل بها؟؟؟أصبحت محتارة أجلس وراء المكتب أرسم ال3دي ماكس لأظهر التصميم بينما غيري أتى بصورة من النت بلحظات من الصح ومن المفيد أكثر؟؟؟
    www.shbab1.com/2minutes.htm
    lina

هذا حال كل المكاتب الهندسية التي عملت بها .. اعتمادهم على المجلات والانترنت .. اما الابداع فلسوق العربي لايسمح خاصة ان الزبون لايدفع ودائما مستعجل اذا انت مهندسه اخر حاجه فكري فيها الابداع .... المكاتب الهندسية نفوذ ومعارف
    انا عارف رد محبط خخخخخ .. بس تعتتمديش كلامي على انو كلو دقيق ^_^
    ... ...
    الحرية هي التوحيد ..
    عكس الحرية الشرك بالله تعالى ..
    تحرر من عبادة الاشياء حتى عبادة النفس والهوى وصرفها لله وحده ..
    وتمرد على كل قانون غير قانون الله ..
    ان لم تعبد الله وحده ... سوف تكون عبدا لملايين الاشياء ..

في بلادنا هو معزور لكن لا شك ان هذا يقتل الابداع اذا استمر عليه لاكن هذا لاينفي كونه مهندس جيد لان الاقتباس بين المهندسين والمصميين شيئ عادي ولكن يجب ان تضع لمستك لكن لا تقم بسرقة تصميم كامل وتنسبه لنفسك هذه سرقة
      ان تتقن عملك هي وحدها رسالة

ردود ياجماعة أرجو منكم إعطائي آراء
        lina

يعني لما يكون مثلا السقف مميز وباين وين ما حطيتو إنو تبع موقع أو شركة كذا والصور عليها لوجو الشركة إذا المهندس حطو متل ما هو هدا مهندس ما أخد التصميم كامل لكن أخد السقف متل ما هو بحذافيره وكمان كل الغرف مثلا هل هذا صح ولا غلط أنا شخصيا ضد لكن عمشوف الناس ما شيه وعالبركة يالله ياشيخ واللي بينتقد ما حدا بيسمعو شو هادا وين إحنا من أي عصر بهالعصر نحنا جينا غلط ولا شو
          lina

النت له فائدة لانه سهل على البشر وسائل الاتصال ونقل الثقافة والمعرفة بين الشعوب المختلفة ....

ولكن اعطى للاخرين الاتكال على الاخرين وحب الجلوس وانتظار المنقذ الانترنت لمساعدتهم في العمل او الدراسة ....

اذن لا اقبل ابدا بالمهندس الذي يجلس وينتظر النت للبحث عن مشروعه .. هذه قمة الاعتماد والاتكال .. اذن لا نرى لشعوبنا التراجع الا بسبب الاتكال ونقل الافكار فقط ... لا ابداع ولا ابتكار ... الا موقعي المفضل المنابر ..

ولكن اريد ان اقول لك اختي واصلي في عملك واعتمدي على نفسك ... لديك المزيد .. توكلي على الله

واقول لباقي الاخوة الزملاء ايضا .. من المهندسين .. اتقوا الله في اعمالكم ... يعني الصراحة اقولها " انها سرقة وتواكل على الاخرين ونسب الاعمال للغير " اتقوا الله ...

اطعموا انفسكم واهليكم طعاما حلالا .... اتقوا الله ...

بارك الله فيك اختي ... ولكن اقول لك وتوكلي على الله .. واصلي وطوري من موهبتك ... كوني فخورة وقدوة للاعتماد على النفس

وبالنسبة لاخذ تصميم جزئي من العمل الكامل مثلا حائط او باب ... يبقى سرقة ولا يتغير الموضوع ...

لان الشخص لم يأخذ اذنا مسبقا من المصمم لهذا العمل ...

تخيلي اختي انك تعبت واخرجت عملا رائعا وقمت بعرضه على باقي الزملاء والمكاتب .. وقام مهندس بنقل حائط لك .. الى اعماله .. بدون إذن ابدا ولا اعتبار ... هل تقبلي ذلك ... تشعري بالتعب والقهر بذلك صحيح ..

اذن لا تقبلي لغيرك كما لا تقبلي لنفسك

جزاك الله خير أخيرgreet ness
              أكيد رأيك مهم بالنسبه إلي وبأيدو بشدة
              لكن كمان بدي أشوف آرىء أكثر والله يعينا على هالدنيه
              lina

هذا ما يحدث غالبا والزبون مبسوط والمهندس مرتاح...
                الحكمة هي أن تعرف أنك لا تعرف وأن لا تكابر أمام ما تجهل وأن تتواضع في ما تعرف

هل أكيد المهندس مرتاح
                  خاصة إذا كان يعمل بقسم تصميم داخلي
                  lina

استخدام الموديلات الجاهزة ليس بالضرورة سرقة, فهناك موديلات مجانية و أخرى للبيع عبر الانترنت, و هي جاهزة لأنها موجهة لمثل تلك الأعمال.
                    مثلا زبون مستعجل جدا, من الطبيعي ان يلجأ المهندس لاستخدام الموديلات الجاهزة كي يلبي الطلب في أسرع وقت ممكن’ بدل تضييع الوقت في تصميم موديلات خاصة به في كل مرة.
                    هذا لا يعتبر قتل للابداع, بل هو ربح للوقت و لأرضاء الزبون و ربح زبائن أكثر.
                    مكاتب التصميم ليست معارض للفنانين الذين يبحثون عن الشهرة الفنية, بل هي مكاتب تجارية, من أجل الربح, كلما لبيت طلبات زبائنك بدقة و احترافية و سرعة كلما ربحت أكثر, و كلما ضيعت الوقت من أجل الابداع كلما فقدت زبائن و أموال مكتبك في أمس الحاجة اليها كي يستمر في المنافسة.

بامكاني ان أٌول أن الاعتماد على الموديلات الجاهزة بشكل دائم سيقتل فيك روح الابداع, نعم, ربما سوف تنسى الموديلينج أصلا
                    لكن هناك حل, كي تتعلم عدم الاعتماد على الموديلات الجاهزة من النت, بعد تنفيدك لمشروع مستعجل اعتمادا على الموديلات الجاهزة, سوف يتوفر لك الوقت كي تعيد تصميم المشروع ببطئ و ابداع, ولو أنه لن يكون موجها للزبون, الا انك سوف تربح موديلاتك الخاصة التي سوف تضمها لمكتبك لتعود اليها كلما احتجت اليها, و في نفس الوقت لن تقتل الابداع الذي سينموا كلما تعددت المشاريع.

أرجوا تقبل رأيي المتواضع

ياترى طيب إذا اللي بيعمل هيك مهندس عمارة مش مختص تصميم داخلي ممكن يرتاح
                      طيب اللي إختصاصو تصميم داخلي هل بيقدر يرتاح ما بيحس إنو أقل من غيرو من الموهوبين
                      إذا عمل هيك؟؟؟
                      lina

أخي big-ah
                        الموضوع ليس موضوع موديلات أنا نفسي آخذ موديلات جاهزة وأستخدمها عدة مرات
                        المقصود بكلامي هو موديل سقف موديل جدار بصورة ومن موقع مميز الإبداع مثلا ومعروف نوعا ما وفورا تقليده دون رسمه ماكس ..
                        lina

بالعكس, تصميم المعماري الخارجي لن يحتاج الى موديلات جاهزة الا من أجل تزيين الشوارع مثلا, بالسيارات و الأشخاص و الأشجار... اما الانشاءات فذلك يعتمد على طلب الزبون و خيال المهندس المعماري و ابداعه,
                          بالنسبة للديكور الداخلي, فبالامكان تجهيز الغرفة مثلا او الصالة بموديلا جاهزة مسبقا, لكن المنظر المعماري يحتاج لابداع طبعا و يعتمد في نفس الوقت على التصميم العام للمبنى.

أنا اتحدث فقط عن الموديلات الجاهزة فقط. يعني تجهيزات الغرفة من طاولات و ديكورات و أبواب و كراسي و غيرها. و هي بالفعل تأخذ وقت طويل في تصميمها, و بالامكان ايجاد موديلات بنفس الفكرة التي قد يعتمدها المهندس في تصميمه الخاص, بالاظافة الى انه بالامكان تنفيدها على أرض الواقع من خلال معامل الانتاج.
                          ربما سوف تعتمد على خيالك و ابداعك, لكن في الحقيقة ان تنفيذ ما قمت بابتكاره قد لا ينفذ على أرض الواقع نظرا لصعوبته او لعدم توفر امكانات لصناعته
                          أعتقد أن فكرتي مفهومة.

وهل يدعي المهندس انه من قام بالتصميم؟؟
                            برايي لا ما نع ان يكون كاتالوج لاشكال اسقف ويختار الزبون ما يعجبه او يختار المهندس ما هو مناسب
                            لكن لا يدي ان هذا التصميم حصري ومن بناة افكاره...
                            اعتقد هذا يحصل لاني ارى تصاميم تتكرر كثيرا...
                            الحكمة هي أن تعرف أنك لا تعرف وأن لا تكابر أمام ما تجهل وأن تتواضع في ما تعرف

اعتقد ما يزعج بس التميز بالفكره مو بالتقليد
                              تفضلوا افضل دوره للماكس حتى للأحتراف
                              دروس الطريق الصحيح الى الماكس

تعلم التصميم المعمارى

اكبر مجموعه دروس فى البلوج الخاص
                              my Blog

يعمل...
                              X