Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

Linear Workflow والسينما فور دي | ماذا تعلم عنه | كيف يعمل | والكثير ..

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

اسف اخي شادي.. واذا ترى انه ليس هناك داعي فلن ترى اي اخبار اخرى عن اي جديد عن فيراي السينما..انا احببت فقط ان اطلعكم على الجديد.
    اسف مره اخرى واخليكم في نسختكم.
    الجاليري
    http://forum.vrayforc4d.com/showthread.php?t=6279

موضوع شيّق والمعلومات التي به تستحق التعرف عليهـا - وذلك للمهتمين بالفعل
      بالتعمق في عملية الرندر وتصدير العمل للمشاهدة .

1
      الكثير من المصممين وخصوصا الذين يتعاملون مع عمليات الرندر لتصاميم داخلية - In Door ، يلاحظون
      عند إستخدام إضـاءة يكون تأثيرهــا موضعي بحيث لا تنتشر الإضاءة بشكل تضيىء به الزوايا وكذلك الظلال
      التي تكون نتجت على زوايا المجسّمات في العمل .

2
      كل واحد يعمل على حل هذه الظاهرة على طريقته ، فالمبتدأ يتجه فورا الى زيادة قوة الضوء إعتقادا منه بأنه سيوجد نوع من التوازن بين الإضـاءة - ليضيىء الأماكن الأقل تعرضا للضوء وبنفس الوقت التقليل من حدة الظلال
      التي تظهر على زوايا المجسّمات .

3
      البعض الآخـر يحتال أكثر على التصميم بإضـافة مصادر إضـاءة أخرى للعمل
      ولكن هل هذا هو الحل ؟

4
      هنــا مع إضافة gamma 2.2 في عملية التصيير Render Setting ، نلاحظ الفرق الكبير بتوزيع الإضـاءة بالعمل بشكل كلي - كما تلاحظون في الصورة رقم 4 ، ولكن ! هناك مشكلة !

أن ألوان الخامات تفقد بريقها ولونها وتبدوا باهتة - وهذا يحدث بشكل طبيعي مع إضـافة الجـاما .

5

وبالطبع مع إكمال الإعدادات المطلوبة في Render Setting بالإضـافة الى الخامات المستخدمة في العمل ،
      نصل الى نتيجة نهائيـة بتغيير كبير بتوزيع الإضـاءة في العمل .

وهذه هي الفكرة من الدرس المطروح للنقاش هنا من قبل أخي العزيز محمد الزيني
      بارك الله فيه على هذا الطرح .

وأتمنى أن أكون قدمت فكرة ولو مبدئيـة عن ميزة إستخدام الجاما و
      Linear Workflow

وللعلم ،، لا تستخدم هذه الطريقة فقط للتصاميم الداخليـة In Door
      ولكن أيضـــا الخارجية Out Door

الفينيقي

المشاركة الأصلية بواسطة glass.use مشاهدة المشاركة
        اسف اخي شادي.. واذا ترى انه ليس هناك داعي فلن ترى اي اخبار اخرى عن اي جديد عن فيراي السينما..انا احببت فقط ان اطلعكم على الجديد.
        اسف مره اخرى واخليكم في نسختكم.
        أخوي عماد باين عليك آخد الموضوع جدي وكأن الفيراي ملكك أو أنت يلي عم تأتي لنا بما هو جديد فيه
        لو كان كلامك فيه تمنين فيا ريت بلا ما تتحفني بشي
        أنا كلامي صريح وواقعي وهالشي زعلك أنت بتتفنن بالكلام عن الفراي لأنو النسخة عندك
        أنا كلامي صريح وهو غلاء ثمن النسخة 750 يورو على ما أظن +نسخة سينما أصلية حوالي 3500 يورو
        يعني عم ندور حول حلقة مفرغة ما حدا راح يشتريها ولو اشتراها أحد فهم قلة
        كلامي انطلق من هالنقطة فلو شايفها غلط أنت حر وأتمنى لا تتحسس من كلامي بس كلامك منرفز
        بلا ما أسمع أخبار أوكي بلا وشكرا لك

شكرا أخوي الفينيقي على شرحك الجميل
          بالنسبة لي كنت من مدة أبحث عن هالأمر وتوصلت لنتيجة وهي أن تضع الخامة داخل filter وتقوم بجعل الغاما 0.45
          وفي اعدادات الريندر تضع الغاما 2.2 هالشي وجدته في كثير من المواضيع وبالفعل سواء التصميم داخلي أم خارجي
          طبعا في النهاية لا بد من تعديل العمل بالفوتوشوب من خلال ال curve و color correction وال level
          هذا كل يلي بعرفه عن هالنقطة !!شكرا لكم

كلامي منرفز؟ أنت الوحيد المتحسس من الموضوع.
            ان كانت نيتك سيئة تجاهي فهاذا الي خلاك تفكر ان كلامي منرفز وإن كان هذا الكلام في هذا المنتدى للقلة الي معاها البرامج اصلية فلماذا تتكلم معي بهذه الطريقة؟
            لمن تقرى الاخبار في موقع الفيراي الاساسي او اي موقع عن أشياء جديدة تتنفرز؟
            انا لمن اقرأ في الماكسويل عن خصائص جديدة يعرضونها القائمين عليه والمجربين افرح واتشجع لأستخدامه مع اني لا استطيع تحمل شرائه. ولا استطيع تحميل نسخ مقرصنه لاني في بلاد لاتسمح بهذا.. ومع ذالك لم قل ما قلت مع انهم يستخدمون اساليب تجعلك تتمنى الحصول على نسخه.
            النية الطيبة اخ شادي.
            انا احترمك أخي شادي لعمرك وكل ردودك الطيبة في مواضيعي.
            الجاليري

المشاركة الأصلية بواسطة glass.use مشاهدة المشاركة
              كلامي منرفز؟ أنت الوحيد المتحسس من الموضوع.
              ان كانت نيتك سيئة تجاهي فهاذا الي خلاك تفكر ان كلامي منرفز وإن كان هذا الكلام في هذا المنتدى للقلة الي معاها البرامج اصلية فلماذا تتكلم معي بهذه الطريقة؟
              لمن تقرى الاخبار في موقع الفيراي الاساسي او اي موقع عن أشياء جديدة تتنفرز؟
              انا لمن اقرأ في الماكسويل عن خصائص جديدة يعرضونها القائمين عليه والمجربين افرح واتشجع لأستخدامه مع اني لا استطيع تحمل شرائه. ولا استطيع تحميل نسخ مقرصنه لاني في بلاد لاتسمح بهذا.. ومع ذالك لم قل ما قلت مع انهم يستخدمون اساليب تجعلك تتمنى الحصول على نسخه.
              النية الطيبة اخ شادي.
              انا احترمك أخي شادي لعمرك وكل ردودك الطيبة في مواضيعي.
              مين قال أنا الوحيد يلي منرفز؟لأن كلامك كان رد لي وليس لغيري بهالرد
              "واذا ترى انه ليس هناك داعي فلن ترى اي اخبار اخرى عن اي جديد عن فيراي السينما..انا احببت فقط ان اطلعكم على الجديد."
              كلامي قبل كان عن ان الفيراي الجديد لن يفيدنا لأننا لا نملك السابق من هالمنطلق بدات الحديث وليس فيه أي خطأ
              أنت ردك ماكان على الموضوع بقدر الكلام عن النسخة القديمة وهالشي ما راح يفيدنا رغم أهمية الفيراي الجديد ولكن صعب الحصول عليه فلماذا لا نستفيد من يلي بين أيدينا!!!!!
              جيت أنت وقلت ماراح أطلعكم على ما هو جديد وهالشي بصراحة ليس مقتصر عليك هناك عدة موارد ثاني شي خليكم على نسختكم هالشي مو حلو منك ليس لأنك تملك النسخة الجديدة وإنما كلمة خليكم!!!!بظن انت تسرعت بكلامك
              على كل شايف انك فهمت كلامي غير الواحد لما يقرأ أو يعرف ما هو جديد ما بنرفز بالعكس بيتحمس بس كلامك كان المنرفز وغريب ما راجعت كلامك في ردك السابق !!
              نيتي طيبة تجاهك وبذكرك بالخير بس شفت بكلامك فيه استفزاز بكلمتك "لن تعرفوا مني شي ""خليكم على نسختك القديمة"
              وعذرا أخواني لخروجي عن الموضوع

Good luck & all the best
                التعديل الأخير تم بواسطة الفينيقي; 20 / 01 / 2010, 09:37 PM.

الفينيقي

انا كنت غائب لمدة سنة كاملة بسبب وفاة الوالدة النقل للولايات المتحدة. ولايوجد اي رسالة حديثة منك ابدا.
                  وانا لم احصل على الفيراي مجانا بل عن خبرة وانا اعمل معهم الآن في مشاريع خاصة.
                  مع اني غير مجبر على الرد او التبرير اخ الفينيقي..
                  مبرمجي الفيراي ارسلو لي ولم ارد عليهم لمدة سنة كاملة وعندما عدت لم يسألو لماذا لم ارد بل واصلو العمل وسألوا ان كنت بخير.
                  نصيحة لك.. ادخل منتدى الفيراي الاجنبي وشف كيف يردون الناس على اي شي اقولة هناك وتعلم منهم رغم تركي المنتدى مثال بسيط اليوم وضعت رد هنا http://www.vrayforc4d.com/forum/showthread.php?t=6098. وانظر الى الردود الحقد هنا..؟ ليش لانهم اهدوه لي؟ اعوذ بالله من الشيطان الرجيم والحسد
                  الاخوان يطبقون مثل لكل مجتهد نصيب
                  الجاليري

أشكرك أخوي عماد على عدم ردك على كلامي يبدو يلي بدك بترد عليه ويلي بدك لأ!!!
                    مين قال انو حاسدك على نيلك نسخة من الفيراي هات لي هالعضو لأتكلم معاه أما تقارن بأن منتدى الفيراي أحب لك منا فأنت غلطان هم يتعاملوا معك بزنس غير هيك أنت مخطئ سؤالهم لك بالتوفيق بعد غيابك لم يكن أقل من ترحيبنا بعودتك وانا شفت الردود بنفسي .نصيحتي لك لا تنجرف في حب الغرب اكثر من العرب ما حط جلدك غير ظفرك
                    أنا أعيش معاهم بمدة ليست بالقليلة ورؤيتك سطحية ولا تفهم كلامي سلبي عنهم هم جيدين ولكن ليسوا بأفضل منا ولا بيحبوك أكتر منا انت يلي نظرتك متجهة نحوهم في كل نقد لك

اخي شادي ليش معصب..؟؟ انا ماكان عندي كلام ازيده على اخر رد لك لانك ختمته بنهاية طيبة "نيتي طيبة تجاهك وبذكرك بالخير".
                      الجاليري

والله مو معصب بس برد عليك لأني بعتبرك متل أخوي وحاسسك كتير بتنزعج من أي رد في المنتدى ولا تتحسس من أي رد ما بيعجبك أول كلامي كان بسبب أن الأخوة فتحوا موضوع وانت بلشت بذكر مزايا الفراي الجديد وقلت لك لا داعي لها حاليا خلينا على يلي بين أيدينا وهناك المصير الافتراضي والفراي النسخة المكسورة يعني ادلو بدلوك في هالنطاق لتعم الفائدة ومن وقتها بلشنا خروج عن الموضوع والله آسف على كل ما بدر مني وأعتذر للاخوة خربت لهم الموضوع ولكن بنرجع له وياريت لو عندك شي مفيد بهالنطاق تفيدنا فيه ولا تقول خليكم بنسختكم وووو....كون ايجابي ولا تقف عند كل رد مخالف لما تتوقعه
                        بالتوفيق للجميع

شكرا لك اخي شادي انا متضايق كثير من الرسائل الخاصة تطلبني الفيراي وارد بعدم الاستطاعه ويفهم الواحد اني لا اريد ان اعطيه ويبدا يقول اناني وغير معاون لاخوانك العرب والمسلمين ويدخل الموضوع في بلبله وهو يظن انه سهل ان الواحد يضع نسخه باسمه للعامه ناهيك عن عواقب قانونية.
                          حصل خير اخ شادي
                          الجاليري

اخي الفينيقي ماشاء الله اضافة رائعة منك اخي العزيز احييك عليها واشكرك من قلبي على اثراء الموضوع بهذا الشرح , نتمنى ان يحذوا الاخوة حذوك في اثراء الموضوع بهذا الشكل ..

الاخ شادي الاخ عماد .. لا حول ولا قوة الا بالله يا اخوتي الاعزاء لماذا تصاعد الامر بهذا الشكل .. لقد تحول الموضوع عن مساره تماما .. لا اريد ان اكون حكما في هذا الخلاف ولكن اتمنى من الجميع مراعاة اختيار الكلمات حتى لا نقع في خلافات كهذه تخرب مسار اي حوار مثمر .. اشكركم جميعا على اهتمامكم لافادة الآخرين رغم ما حدث ..
                            Graphic Designer | Motion Graphic Designer
                            http://www.zeeny.net

حق معك أخوي محمد وخلينا نناقش الأمر ونستفيد منه
                              عن تجربتي تقريبا العملين الأخيرين استخدمت ال lwf وبظن راح أبقى على هالنتائج هي أفضل طريقة ولكن بظن جبنا بنقاشنا كل نواحيها وهي وضع الفلتر في الخامة مع تعديل الغاما فيه ل 0.45 ووضع قيمة الغاما في المصير ب 2.2 وأحيانا 1.8 وهي بتعطي أفضل الطرق بظن غير هيك مافي حول هذا الموضوع!!!أخوي عماد مادام الرسائل معصبيتك اطرح أسماء يلي بيراسلوك أنا راح أرد عليهم مو معقول طلبهم أبدا وبظن أنك لازم تكبر عقلك واحد طلب وطلبه مستحيل وفهمته مرة خلص لا بقى تتعب حالك معاه هالشي مستحيل وأي واحد غيرك ما راح يعطيه بس اطرح تجاربك هنا ولو بالنسخة القديمة وهذا الموضوع بظن لك خبرة فيه وآسف على ما بدر مني من تعصيب بنبقى أخوة وخلينا نفيد ونستفيد

شكرا اخي شادي على المداخلة ..

هذه تجارب سريعة ..

ملف العمل لتجاربكم :
                                http://www.mediafire.com/?zj3mzww1zdt
                                Graphic Designer | Motion Graphic Designer
                                http://www.zeeny.net

يعمل...
                                X