Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

Otman أول سلسلة انيمايشن عربية من نوعها...انت منجزها

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• Otman أول سلسلة انيمايشن عربية من نوعها...انت منجزها

ما كل هذه الضجة-عن المشروع-؟

انا اقوم الان بانجاز سلسلة ترفيهية عربية تدعى "عثمان" لأنني اهوى الانيمايشن كهواية الى جانب عملي اليومي كمصصم جرافيكس.ولكني اعتقد بان المتعة والإبداع سيزيد ما اذا كان يمكنني العثور على بعض الموهوبين العرب لانجاز هذا المشروع الحلم بالنسبة لي شخصيا.
    لدلك قمت بكتابة هذا الموضوع لمعرفة ما اذا كان هناك بعض من الفنانين و المبدعين العرب الذين يودون المساهمة من قريب او من بعيد في هذا المشروع .
    انا أبحث عن ناس لديهم بعض الخبرة و لكن هذا لا يمنع اي شخص من المشاركة ما اذا كان سيظيف شيئا متميزا الى المشروع.
    ربما هناك بعض من الموهوبين هنا و هناك من يسعون للعمل في بيئة احترافية مثل التي وفرتها لكم لابراز مواهبهم أو ربما لاكتساب بعض الخبرة و اضافتها الى demoreel.و بطبيعة الحال يمكن لكم الاطلاع على تقدم المشروع من خلال الشبكة الاجتماعية المخصصة خصيصا لهذا المشروع:
    http://arabotman.ning.com/
    و لكني اتمنا ان يساهم هذا المنتدى المتميز في نشر أعمالنا عالميا و تعريف العالم بانه هناك موهوبون عرب قادرون على فرض كلمتهم في هذا المجال العالي التنافس.
    الجمهور المستهدف هو متصفح الويب-الانترنت-
    و على كل حال سأدق كل الأبواب الأخرى ذات الصلة (تلفزيون ،
    السينما ، دي في دي ، الخ...) ولكن الانترنت هو المكان الوحيد المضمون لنا.

من أنا؟
    اسمي زينو بلكداس و قد كنت و ما زلت مولعا بالرسوم المتحركة و الانيمايشن منذ الصغر،و قد عملت في مجال التصميم والإعلانات الأكثر من 4سنوات، و لطالما حاولت صنع بعض الالعاب الالعاب الشخصية و الأفلام القصيرة في أيام الدراسة بواسطة برنامج Flash الذي اكتشفته سنة 1999 و لكن معظمها لم تكتمل بسب ضيق الوقت و اسباب غير مقنعة اخرى هاها ها....
    ولكني شعرت ان الوقت قد حان للعودة الى صنع شيء لنفسي بالتعاون مع الاخرين.
    فقط لمعلوماتكم انا املك جميع الامكانيات و المهارات الازمة الانجاز هذا المشروع بنفسي باستثناء النمذجة modeling و الكساء texturing التي لا تواكب طموحاتي الشخصية.لذلك فانا ست بقلق من اتمام المشروع بطريقة او باخرى.

ماذا أحصل عند المشاركة؟
    ليس المال بطبيعة الحال: لا تنخدع. لا يكاد يوجد سوق اصلا لمثل هذه المشاريع.من السهل جدا الضغط على رابطة لمشاهذة فلم ترفيهي مجانا.فلماذا يدفعون المال؟ .اذا فانا لا اقدم اموالا.لدلك فلا يجب عليك المشاركة من اجل المال. شخصيا انا متاكد من انني سانفق الكثير مقابل ما ساحصد.

الحقوق :
    - لا يوجد لدي اي سبب مقنع للقول بانني "أنا من قام بانجاز كل هذا العمل"، بل العكس تماما.فساكون جد سعيدا لاضافة اسماء المساهمين في credits،ة كذلك سؤضيف قائمة المساهمين في موقعي و الشبكة الاجتماعية اثناء عملية الإنتاج ، وبمجرد أن تبدأ بعض المساهمات بالظهور.

-المشروع ليس سريا باي حال من الاحوال.و يمكنك نشر اعمالك و مساهماتك في المشروع في موقعك الشخصي او في demoreel الخاص بك طالما تحافظ على المصداقية و اعطاء الحقوق الى اهلها.هذا لضمان الجودة العالية للمنتج.

الترويج : ساكون اكثر من سعيد لنشر و اشهار موقعك الشخصي و اعمالك الفنية portfolio.فقط قم بارسال link ادا اعتبرتها فرصة مواتية لتعريف الناس باعمالك الفنية.

الاتصالات : يمكنك استغلال المشروع لاجراء اتصالات بالاعضاء الاخرين.فربمى ستكون فرصتك للحصول على وظيفة الاحلام في مكان ما.

كم من الالتزام؟
    على افتراض ان الجميع سيساهم في المشروع لاضافة شىء الى portfolio الخاص به، فإنني أتوقع ان معظم المشاركين سيرغبون في المساهمة بجزء صغير في المشروع.
    فاذا كنت محرك animator مثلا،فيمكنك المساهمة بتحريك مشاهد shots صغيرة من المشروع. إذا كنت مختص في النمذجة مثلا modeler.فيمكنك المساهمة بنمذجة الجسد او الراس لوحده طالما لدينا شخصية واحدة.اذا كنت مصمم شخصيات character designer فالمساهمة بنموذج واحد لشخصية كافي...الخ. إذا كان هناك شخص ما هناك على استعداد لتقديم
    مستوى واسع من الالتزام لهذا المشلروع "مثلي" فساكون جد سعيدا لذلك،و سيكون بمثابة "شريك لي". طلبي الوحيد هو :مهما تكن اسباب مشاركتك،
    فعلى الأقل قدم التزام لنفسك و حاول ان توظف احسن ما عندك من قدرات فذلك اضعف الايمان، حتى يستفيد الجميع انشاء الله.

ماذا يكون الفيلم حول؟
    خلاصة :
    الفكرة عبارة عن انجاز شخصية فكاهية متمثلة في "عثمان".ذلك الرجل العجوز الحيوي,غريب الاطوار
    هواييته المفضلة اخذ الصور الغريبة و المضحكة.مثل محاولة ترويع بعض الحيوانات و الطفال لاخد صور طريفة لهم.
    بطبيعة الحال لقد كتبت القصة كاملة منذ عدة شهور مضت و كنت احاول انجازها في شكل فلم قصير و لكن بعدما رايت قصة FERN the farmer المتميزة ارتايت انجازها في شكل حلقات قصيرة ترفيهية تدوم فقط بضعة ثواني و تمس عدد اكبر من المواضيع-يمكنك البدا باقتراح المواضيع و الشخصية هنا في المنتدى-
    و الحكمة في هذه الطريقة هي :
    1-انها لا تتطلب المجهود و الوقت الذي يتطلبه انجاز فلم-فقد تدوم اكثر من 6 سنوات احيانا-
    2-المشروع فرصة هائلة للتعلم و التمرس في مختلف مجالات الجرافيكس.
    3-المنتج النهائي سيكون اكثر جودة و يمكن عرضه على مستوى عالمي انشاء الله.
    4-نهضة عربية في هذا المجال على الاقل-كل اخواننا المصريين مرحب بهم بطبيعة الحال ها ها ها-
    5-بيئة عمل احترافية.باستخدام تسهيلات مثل الشبكة الاجتماعية و غيرها.
    6-اسمك في المشروع.فقد تكون فرصتك المواتية للظهور التي لطالما حلمت بها.

ماذا عليك أن تفعل؟

أريد أن أوضح شيئا واحدا. لدي معايير مرتفعة جدا في العمل، وعلى الرغم من أنني أكره
    أن تستثني أي شخص،فانا افضل العمل مع ناس في المستوى و على قدر من المسؤولية حتى لا ينتهي بنا المطاف بتضييع وقت بعضنا البعض.
    اتصل بنا من خلال الموقع اذناه او من خلال الرد بالمنتدى.فقط تأكد من انك قد حددت مجال اختصصاصك و اثبث لنا على الاقل بانك قادر من خلال ارسال بعض من اعمالك او رسالة مكتوبة توضح فيها نقاط قوتك و المجال الذي تريذ العمل به.

ماذا يحتاج المشروع؟
    في البداية ابحث عن اشخاص لديهم مهارات الرسم و يمعرفونمهارات صناعة الأنيمايشن:

Concept Artists (Enviroments, Props, Colour work, promotional artwork, set pieces
    Storyboard Artist
    Modeller & Texture Artist (Characters, Props, Environment
    character animators
    compositors

ستجدون معلومات اكثر من خلال منتدى الموقع و لكن على اي حال فكل مواهبكم مرحب بها طالما تصب في مجال تصميم الانيماشن.
    إذا كنت مهتما ، وتريد فقط المناقشته فاهلا وسهلا. إذا كان لديك
    أي أسئلة سريعة تعود بالفائدة على الجميع يرجى استخدام هذه الوصلات.
    http://arabotman.ning.com/forum

شكرا للقراءة انا انتضر ردودكم بفارغ الصبر... ربما تريد قسطا من الراحة الآن!

السلام عليكم
    أنا من طلاب هذه المدرسه ربما مستوايا ليس بالجيد ولكن فهمت من الموضوع ان هذا للتعلم وتنمية المهارات أيضا
    انا ايضا أعمل على الماكس منذ أكثر من سنتين وظروف الدراسه هى التى تبطئ من تقدمى !
    أنا أود أن احصل على هذه الفرصه أرجو ان كان لى مكان فقط أخبرنى وان شاء الله أقوم بكل ما أقدر على القيام به ..

وشكرا ...
    مروه

My Blog

My Bage

اهلا و سهلا بك اختي مروة في المشروع.
      نعم المشروع فرصة للتعلم فقط قومي بالزيارة الشبكة الاجتماعية للمشروع لمزيد من المعلومات و المساهمة بطبيعة الحال.

انا استعمل Maya في المشروع و لكن هذا لا يمنعك من المشاركة.
      فمثلا الان انا بصدد انهاء القصة و التعريف بالشخصية حتى نبدا بعملية النمدجة modeling انشاء الله.
      اذا كان لذيكم اي فكرة فلا تبخلو علينا
      شكرا

أخي besymiala هل لنا أن نرى أعمالك ...خصوصا في التحريك.... هذه الأشياء ربما تشجع الأعضاء على ما كتبته فوق
        شخصية عثمان في موقعك هل هي من رسمك ؟؟؟
        سبحان الله.. والحمد لله.. ولا اله الا الله.. والله اكبر.
        ........
        يمكنك الإبداع ... شريطة أن لا تركب الباص كل يوم

أيضا أريد أن أسألك عن الضجة في بداية الموضوع ماذا قصدت بها ؟؟؟
          سبحان الله.. والحمد لله.. ولا اله الا الله.. والله اكبر.
          ........
          يمكنك الإبداع ... شريطة أن لا تركب الباص كل يوم

جميل بس يحتاج صور

هذه بعض اعمالي في مجال التصميم في السنوات السابقة
              و انا بصدد وضع demoreel لاعمالي في الانيمايشن و سؤوافكم بها انشاء الله
              و لكن ما اريد منكم هو البدا في التفكير و اعطاء ارائكم و المساهمة الفعالة بدلا من طرح الاسئلة
              فالمشروع بصدد الانجاز و ردة فعلكم ليست مشجعة فلذلك اعتقد باني سؤنجززه بنفسي و سؤوافكم بكل جديد في هذا المتدى انشاء الله .
              عملية تصميم الشخصية قد انهت و انا الآن في مرحلة modeling.و سؤنهي ال texturing .
              واذا سارت الامور على ما يرام سابدا في rig الاسبوع القادم انشاء الله.
              اهلا وسهلا بكل من يريد المشاركة.

http://zeynoarts.carbonmade.com/
              http://zinobelkaddas.blogspot.com/

مشروع جميل اخي اتمنالك التوفيق ،
                وحاول تعرض بعض الصور في الموضوع حتى تحمس الاعضاء
                فللأسف كثيرون هم من طرح فكرة انجاز فلم ولكن لا اعرف من كان في وعده
                ولكن تبدو لي والعلم لله مبدع ... بالتوفيق وياريت تعمل موضوع في قسم ورشة الانيميشن

.. بعيد عن الموضوع انا شفت رسمتك حول الأفيشاج ههههه عجبتني ولكن هل تدرس هندسة معمارية
                لان الافيشاج عادة متعلق بينها ههههههه يوم الثلاثاء عندي افيشاج هع ربي يكون في العون وماتكونش نهايتي مع الهلال الاحمر

ممكن اساعد في الموديلينج و التكستشرunwrap
                  wael shalaby

المشاركة الأصلية بواسطة belsymiala مشاهدة المشاركة

ما كل هذه الضجة-عن المشروع-؟
                    بصراحة انا لم اسمع ضجة إلا منك .
                    يمكنني المساعدة في تصميم الشخصية والتحريك, هل يوجد بلوبرينت للشخصية.

المشاركة الأصلية بواسطة mkanimation مشاهدة المشاركة
                      بصراحة انا لم اسمع ضجة إلا منك .
                      .
                      هههههه ضحكتني
                      wael shalaby

يعمل...
                      X