Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طبقة السيطرة layer controls افتر ايفكت !!!!

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• طبقة السيطرة layer controls افتر ايفكت !!!!

سلام عليكم اخواني ان شاء الله تكونو بخير و على خير

او لا موضوعي اليوم هو سؤال لم اجد له جواب ان شاء الله عندكم فقط

لان الانجليزية ما اعرف فيها الكثير و لم اقدر اتعلم مشكلتي من الانرنيت لذا

طبقة السيطرة في الافتر ايفكت

LAYER CONTROLS

نجدها في قائمة الاكسبرشن
    expression controls

لم افهم معناها ودورها في الافتر ايفكت ربما انا فهمت الكل فقط هاته الكلمة لم افهم دورها ارجو اصحاب الخبرة ان يفيدوني بحاجة الى معلومة مثل دي

و شكرا مسبقا

السلام عليكم
    أظن انك تقصد قائمة sequence layers
    أليس كذلك ؟
    تفضل درس استعمل صاحبه القائمة ربما ستفهم من شرحه أو من تطبيقه و إذا افدتك و فهمت دورها
    المرجو ان تفيدني ايضا لأنني ما فهمت دورها
    http://maxafter.com/tuts/flipflap/flipping.html
    ما أجمــل هذا الحديث :

والحديث رواه حذيفة بن اليمان قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها، ثم تكون ملكا عاضا، فيكون ما شاء الله أن يكون، ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون ملكا جبرية، فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، ثم سكت. رواه الإمام أحمد في المسند.

لا توجد يا نجيب شكرا لك هي في الواقع هاته القائمة تدخل في البرمجة في الافتر ايفكت

ربما البرمجة لان فيها اوامر كثييرا يجب تعلمها فقط هاته السيطرة لم افهم دورها شكرا

نحتاج ردود اخواني معلومات

السلام عليكم
          المراد بخصوص امر الكنترولو هو ان تربط اكسبرشن او كود بها
          حتى يمكن السيطرة على هذا الكود
          فمثلا اذا حطيت wiggle(3,200) على بوزيشن
          ده معناه انك عاوز تعمل تحريك عشوائى على البوزيشن او المكان الخاص باللير على الشاشه
          وده حيكون بدون اى تحكم منك
          اما اذا وضعت null opject
          فوق كل الليرات ووضعت عليه الكنترولورcontroller
          ووقفت على الاكسبرشن مكان عدد المرات وهى فى هذا المثال رقم 3
          ووضعت مكان الرقم اختار بعلامه pick whip شكل دائرى فى خانه الاكسبرشن واخترت الكنتروللر فده حيديك امكانيه انك تسجل فريمات مكان منت عاوز
          واذا اردت ان تتعمق اكثر هناك اكتر من درس وهذا واحد منهم لبدايات الانميشن بالعربى
          http://www.qtab.net/2010/01/%D9%85%D...5%D9%8A%D8%B4/

اسأل الله ان اكون قد افدتك بشرحى
          وشكرا
          كيوتاب دوت نت الكوتاب بقى ع النت

و الله شكرا لم افهم اخي جيدا

مثال انا راح اعمل اهتزاز للبوزيشن كما قلت على النول اوبجيكت مثلا على بوزيشن النول اوبجيكت اعمل اكسبرشن كنترول POINT و اعمل عليه wiggle(3,.255) ok و اربطها ب البوزيشن بتاع النول اوبجيكت يبق عندي
            اي لاير اربطه مع النول اوبجيكت يعمل اهتزاز دي فاهمها و كذالك فاهم الربط و الزمن time*10 و القيمة VALUE

لكن انا فهمت التالي EXPRESSION CONTROL

POINT CONTROLS
            SLIDER CONTROLE
            ANGLE CONTROLE

ثلاث فهمت دورهم جيدا الحمد الله اما ثلاث الاخرين لم افهم جيدا لم اجد لهم دور لكي افهمهم مثال

LAYER CONTROLE هو لا يعطيك اي شيئ بل خانة فيها اللايرات الي عاملها في التايم لاين ????

CHEVBOX CONTROLE مربع اغلاق او فتح يعني فتح غلق ربما او اضهار اخفاء لكن دوره ????

COLOR CONTROL مربع لون تضيفه لا ادري على ما ذا اجسمنت لاير ربما لا اضن ...دوره يبق فيدا ????

يعني انا فاهم ماذا نعمل بهم لكن لا اعرف في اي وقت نحتاجهم و هو المشكل المطروح وضحت الفوق انا فاهم تقريبا

في الاكسبرشن الثلاث الي يتم ربطهم في اي قائمة TRANSFORM = نول اوبجيكت او لاير او فيديو او شيئ صور.الخ..................................

تجربة بسيطة لما كنت اكتب في الرد الاول كنت فكر فيه عملت تجربة بسيطة و هي

color control

و ضعت معها effects .taint وضعت امر في الكولور كونترول وهو
              امر الاهتزاز كمثال لكي اجرب و ربطت الامر مع taint color
              map blach to يعني سيصبح تغير الالوان عشوائي بدون كي فريم
              لكن ما المفيد منها انا قلت ربما افيدكم
              المفيد هو انك اذا كنت تحتاج الى تغير الوان عشوائي على اي فيديو او صوره
              يمكنك عمل ذالك بدون كي فريم = عشوائي الخلاصة
              و بالتالي العمل يكون محفوض من قبل على شكل لو صيغة ملحق افتر ايفكت كمثال بريست preset after effects ffx*
              شكرا

بخصوص checbox

مربع اغلاق + فتح يعني افتح اغلق هههه او اضهر اخفي اوكي

المشكل فيه هو انني جربته على ادجسمنت لاير ضفت checbox +fast blUr
                FAST BLUR
                الفلاتر فيه قيمة زيادة الاشعة وهي AMOUNT خليتها 30 قيمة متوسطة الاشعة

و ربطت CHECBOX بهاته القيمة و هي AMOUNT الضاهر هنا انو CHECBOX

لما اخفيه لا تضهر الاشعة و لما اضهره تضهر الاشعة و الله رائع وروعه

لكن فيه مشكل وهو EDIT VALUE CHECBOX يعني تعديل قيمة CHECBOX

لان قيمته = 0 .1 يعني ليس مثل باقي كل فلاتر يوجد من تصل قيمته الى 1000.0

و في الاكسبرشن كنترول يعطيك خاصية تغير القيمة وهي EDIT VALUE
                في كل من angle + slider +point لكن في chexbox

لا تستطيع تغير القيمة لان قيمته مغلقة فقط في 1 .0 اخفاء = 0 اضهار = 1

يعني هنا لا تستطيع ربط هاذ cehcbox مع اي قيمة فلاتر اخرى و دوره تم توضيحه الحمد الله

يعمل...
                X