صفحة 1 من 4 1234 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 61

موضوع: مسابقة تصميم شعار خيري (( جائزة رمزية ))

ردود: 61 | زيارات: 10073
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية boo too
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    ShabwA
    ردود
    3,503

    Question مسابقة تصميم شعار خيري (( جائزة رمزية ))

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أحبتي الكرام
    أتمنى تكونوا بخير وصحه وعافيه

    كلموني إخوان أفاضل (شرواكم )
    بعض المشايخ هنا في السعودية وبعض منهم في اليمن
    إنهم بيفتتحوا بإذن الله جمعيه خيرية في اليمن للتوعية بأضرار القات

    وطلبوا مني شعار للجمعية

    بعنوان
    ( النجاة _ للتوعية بأضرار القات )

    ووضعوا مبلغ رمزي عبارة عن 500 ريال سعودي
    صحيح إن المبلغ جداً قليل وهو للتشجع فقط
    لكن الجمعيه كلها خيريه والله يكتب لنا جميعاً الأجر ,, اللهم آمين

    وأتمنى منكم المشاركه
    وآخر موعد لتسليم الشعارات يوم الثلاثاء القادم
    والشعار الي يعتمدوه بإذن الله ( أنا بنفسي أتعهد إني أرسل المبلغ لصاحب الشعار )
    ولكم كامل الحرية في أختيار الألوان او الخط أو ماتروه مناسب للفكره

    بارك الله فيكم جميعاً
    اللهم اغفر لي ولوالـدي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحيـاء منهم والأموات ..
    اللهم آمين .. اللهم آمين .. اللهم آمين
    ..


  2. #2
    عضو نشيط
    صور رمزية أرقم
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    516
    ان شا الله خير ..
    بارك الله فيك ^^
    Don't Worry MAN
    ^^

  3. #3
    عضو نشيط
    صور رمزية memo2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المنطقة
    مصرى بيحب مصر
    ردود
    727
    انشاء الله اشارك بس ماهو القات
    وبارك الله فيكم جميعا

  4. #4
    مشرف منبر Adobe Photoshop
    صور رمزية big-ah
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    أرض الله الواسعة
    ردود
    3,018
    القات هو نبات معروف ينمو على مرتفعات بعض المناطق مثل اليمن والحبشة والصومال، أي يزرع في شرق أفريقيا وجنوب الجزيرة العربية. كما أنه يزرع في الغالب مع البن. وتعرف أوراق القات برائحتها العطرة، وقد أدرجته منظمة الصحة العالمية ضمن قائمة المواد المخدرة منذ عام 1973 ، بعد ما أثبتت الأبحاث احتواء نبتة القات على مادتين مخدرتين. ويتم تعاطي القات غالباً عن طريق المضغ حيث تمضغ أوراق النبات الطازجة في الفم وتخزن في جانبه لمدة تتراوح بين عدة دقائق وعدة ساعات، ويستعمله الأحباش وسكان كل من الصومال واليمن بكثرة دون غيرهم، وللقات تأثيرات متنوعة من أبرزها تنشيط الجهاز العصبي وما يصاحب ذلك من مشاعر حسن الحال وتزايد القدرة البدنية.أيضا يعاني من الارق وعدم النوم كما أن له تأثيرا آخر حيث يبطئ من نشاط الأمعاء و يعمل على تقليل الشهية. وهناك العديد من الآثار الجانبية التي تنتاب متعاطي القات، ومن أبرزها التوتر والقلق النفسي, حيث يمر المتعاطي بحالة من الشرود الذهني والتوتر والقلق، ومن أضراره الفسيولوجية صعوبة التبول، والإفرازات المنوية اللاإرادية بعد التبول وفي أثناء المضغ، وذلك لتأثير القات على الموثة والحويصلة المنوية، وما يحدثه من احتقان وتقلص، كذلك يتحدث الأطباء عن الضعف الجنسي كأحد نتائج إدمان القات، وأيضا للقات تأثير على زيادة نسبة السكر في الدم، مما يجعل متعاطيه أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري، كما يقلل نسبة البروتين في الدم، مما يؤثر على نمو الجسم، ولعل هذا ما يفسر الهزال وضعف البنية لدى غالبية المتعاطين ويختلف تأثير القات من شخص لآخر وفقا لعدة عوامل منها نوعية القات ومدة التعاطي وعمر الشخص المتعاطي.
    _____________________________________________________
    فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض

  5. #5
    عضو نشيط
    صور رمزية flamingoAD
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المنطقة
    طنـــــ مصر ـــــطا
    ردود
    909
    الله الموفق مشاركين ان شاء الله

    اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد .. اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد

    قال ابن القيم رحمه الله :
    المحبة شجرة في القلب
    ، عروقها الذل للمحبوب ، وساقها معرفته ، وأغصانها خشيته ، وورقها الحياء منه ، وثمرتها طاعته ، ومادتها التي تسقيها ذكره

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية boo too
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    ShabwA
    ردود
    3,503
    بارك الله فيكم أحبتي
    وشكرً أخي أمين على المعلومات الوافيه وهذه إضافة بسيطه لتعريف القات

    الأمـــراض الناجمـــة عن تعاطـــي القـــــــات

    إن المستهلك للقات يشعر بالنشوة والسعادة واليقظة والإثارة وفي بعض الأحيان بالقلق ولكي تصل هذه التأثيرات إلى ذروتها يمضغ القات لفترة من أربع إلى ست ساعات أو حتى أكثر من ذلك، والتأثير اللاحق لمثل هؤلاء الناس يكون عادة الحذر في الارجل والسهادة ونقص التركيز وفقدان الشهية0وقد أورد كل من Halbach(9) Hughes والمجموعة الاستشارية في منظمة الصحة العالمية وصفا شاملا بهذا الخصوص .
    الدراسات، السابقة أشارت إلى التأثيرات التالية: الإمساك الذي يعود إلى التأثير القابض لمادة العفصيات ، فقدان الشهية، التهاب المعدة، التهاب البلعوم، التهاب الجهاز المعوي والشلل المعوي وخفقان وزيادة ضربات القلب مع ضربات زائدة وارتفاع ضغط الدم، وقصور في العضلة القلبية نتيجة تأثيراته على القلب والأوعية الدموية ونزيف الدماغ الشقيقة، وارتفاع الحرارة، والتعرق وتوسيع حدقة العين وفقدان القدرة على النشاط الجنسي عند الرجل، والانتفاخ الرئوي، كما أن له تأثيرات سمية على الكبد.
    إن الاستعمال المفرط للقات يؤدي إلى درجة من حالة التعود النفسي ويبدو أن القات لايسبب تعودا جسمانيا ولا أعراض انسحاب،. أما السلوك العدواني والحدس أو الجنون فلم تشاهد بوضوح في مستهلكي القات. ولكن الاكتئاب النفسي والقلق والتهيج من أخطر تأثيراته النفسية .
    إن تأثير النشوة للقات يعمل على دفع المتعاطي بقوة لتوفير المال اللازم لشراء القات وغالبا ما يكون ذلك على حساب ميزانية العلاج والتغذية وبذلك نرى أن مضغ القات يسبب مشاكل ذات طبيعة اجتماعية وصحية واقتصادية.

    تعـــــــــريف القـــــــات

    القات هو نبات معروف ينمو على مرتفعات بعض المناطق مثل اليمن والحبشة والصومال، أي يزرع في شرق أفريقيا وجنوب الجزيرة العربية. كما أنه يزرع في الغالب مع البن. وتعرف أوراق القات برائحتها العطرة، وقد أدرجته منظمة الصحة العالمية ضمن قائمة المواد المخدرة منذ عام 1973 ، بعد ما أثبتت الأبحاث احتواء نبتة القات على مادتين مخدرتين. ويتم تعاطي القات غالباً عن طريق المضغ حيث تمضغ أوراق النبات الطازجة في الفم وتخزن في جانبه لمدة تتراوح بين عدة دقائق وعدة ساعات، ثم تلفظ بعد ذلك، ويستعمله الأحباش وسكان كل من الصومال واليمن بكثرة دون غيرهم، وللقات تأثيرات متنوعة من أبرزها تنشيط الجهاز العصبي وما يصاحب ذلك من مشاعر حسن الحال وتزايد القدرة البدنية. كما أن له تأثيرا آخر حيث يبطئ من نشاط الأمعاء و يعمل على انفتاح الشهية.
    ويعرف القات بأوراقه وأغصانه وبراعمه الصغيرة 5 cathaedulis ، بأنواع من النبات في الفصيلة celastraceae(عائلة) الذي ينمو بشكل بري أو يزرع في شرق أفريقيا والجنوب العربي وبالأخص اليمن الديمقراطية وأثيوبيا، كينيا، مدغشقر، الصومال، تنزانيا والجمهورية العربية اليمنية. والمعروف أن السكان في تلك المناطق يقومون بمضغ القات بشكل مألوف من أجل الحصول على تأثيراته المنبهة، يمكن أن يظهر التنبه للقات نفسه في النشوة والشعور بالسعادة والتنشيط الذهني، والتهيج، (الإثارة) كما أنه يحبب إلى الميل نحو التجمع الأسري بعد هذه التأثيرات يكون عادة الأرق اللامبالاة وقلة التركيز، ويؤدي الاستمرار المفرط في استعمال القات إلى تأثيرات جانبية خطيرة. فالمداوم علي استعماله يتميز بسرعة الانفعال والمشاكسة أي حب النزاع والخصام، ومن الصعب عليه التعامل والانصياع للأعراف والقوانين الأساسية. فهو يعيش في عالم الأحلام وانفصال ذهني كامل عن الواقع والحقيقة وقد يعاني (تفكك الشخصيه ) سوء الأخلاق والوقوع في الرذائل. ويصبح فاتر الشعور (غير مبال) متبلد الذكاء وغير قادر علي التركيز ويصبح عبئا علي العائلة وعلى رفاقه وهكذا فإن الإفراط في استعمال القات يمكن أن يخلق مشاكل ذات طبيعة إجتماعية وصحية وإقتصادية ضخمة .

    حكم القــــات
    القات معروف عند أهل العلم وهو شجرة معروفة في اليمن وأهلها يتعاطون ذلك إلا من حفظ الله منهم، والذي ثبت عندنا من كلام العارفين به أنه مضر وأنه يسبب تعطيلا كثيرا عن الأعمال والمكاسب الطيبة، ويسبب أشياء تضر متعاطيها، وقد كتب جماعة من علماء اليمن وغيرهم في تحريمه وأنه قد يخدر قد يوتر قد يسبب سُكرا في بعض الأحيان بسبب تغير الشعور، مع ما فيه من تعطيل صاحبه المدة الطويلة لا يعمل بسبب تخزينه له فهو شجرة خبيثة مضرة، وقد انعقد مؤتمر في المدينة للنظر في المخدرات ودراستها، وأجمع المؤتمرون على تحريم القات وأنه مضر بأهله، وأنه لا يجوز تعاطيه وألف في ذلك جماعة من أهل العلم، وكتب شيخنا العلامة الشيخ محمد بن إبراهيم ال الشيخ - رحمه الله - كتابة ذكر فيها تحريمه، ونقل فيها بعض كلام أهل العلم الذين عرفوه فينبغي للمؤمن أن يحذره وألا يتساهل في تعاطيه واستعماله وألا يغتر بمن يتعاطى ذلك ونصيحتي لكل اخواني في اليمن أن يدعوه، وأن يحاربوا هذه الشجرة ويبتعدوا عنها وأن يقضوا على شجرتها . ونصيحتي للدولة وفقها الله في اليمن أن تحارب هذه الشجرة وأن تؤكد على الشعب اليمني بمحاربتها وتركها حفظا للمسلمين في اليمن من أذاها وضررها، وحفظا لهم أيضا من تعطيل اوقاتهم بلا فائدة، وحفظا لهم أيضا من تعاطي أشياء لا تناسب لولا أنهم يتعاطون هذا القات ويخزنوه. فالمقصود أن ضرره كثير، وشره عظيم بإفادة العارفين به من علماء اليمن وغيرهم ونسأل الله للجميع الهداية.
    أصدر هذا الحكم جماعة من العلماء وعلى رأسهم
    المفتي العام للمملكة العربية السعودية
    فضيلة الشيخ / عبدالعزيز بن باز رحمه الله


    أسباب تعاطي القات

    الأسباب التي تعود للفرد
    هنـاك عدة أسباب هامة تكمن وراء الإقدام على تعاطي الفرد للمخدرات ويمكن تقسيمها كالآتي :
    ضعف الوازع الديني لدى الفرد أولاً :
    لاشك أن عدم تمسك بعض الشباب وعلى وجه الخصوص أولئك الذين هم في سن المراهقة قد لا يلتزمون التزاما كاملاً بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف من حيث إتباع أوامره واجتناب نواهيه ، وينسون كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وآله وسلم ونتيجة ذلك أنساهم الله سبحانه أنفسهم فانحرفوا عن الحق والخير إلى طريق الفساد والضلال ، وصدق الله العظيم إذ يقول
    (( ولا تكونوا كالذين نسوا الله فأنساهم أنفسهم أولئك هم الفاسقون ))

    مجالسة أو مصاحبة رفاق السوء ثانياً :
    تكاد تجمع جميع الدراسات النفسية والاجتماعية التي أجريت على أسباب تعاطي المخدرات وبصفة خاصة بالنسبة للمتعاطي لأول مرة ، على أن عامل الفضول وإلحاح الأصدقاء أهم حافز على التجربة كأسلوب من أساليب المشاركة الوجدانية مع هؤلاء الأصدقـاء ،
    فالله سبحانه وتعالى يقول :
    (( ولا تتبعوا أهواء قوم قد ضلوا من قبل وأضلوا كثيراً وضلوا عن سواء السبيل ) .


    الوقاية من سرطان الفم
    لو تمعنت معي أخي القارئ لوجدت أن معظم الأسباب والعوامل التي تؤدي إلى سرطان الفم هي أمور إما حرمها الإسلام علينا كالخمور والتدخين، أو مواد نهانا عنها علماء الإسلام ولا تليق بالمسلم ومكانته والهدف الذي خلق من أجله، ومن هذه المواد كمضغ القات أو التبغ أو مادة التنبول، ونستطيع تلخيص الإرشادات الصحية التي تفيد في الوقاية من سرطان الفم في الآتي:
    1- الابتعاد تمامًا عن عادة مضغ التبغ والتنبول والقات وغيرها من مواد التي تهيئ الغشاء المخاطي المبطن للفم .. قال تعالى (ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة).
    2- المحافظة على نظافة الفم والأسنان كوقاية من الإصابة بالجراثيم ولعل السواك أحد الأمور المهمة التي تحافظ على نظافة وسلامة الفم والأسنان. قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "السواك مطهرة للفم مرضاة للرب" [رواه احمد].
    3- الذهاب إلى طبيب الأسنان في حالة وجود السن الحاد الذي يؤدي إلى احتكاك دائم باللسان حتى يتم تسويته.

    بعض الصور لنبتت القات











    نسأل الله الا يبتلي به مسلم وان يشفي كل مبتلى به ,, اللهم آمين
    اللهم اغفر لي ولوالـدي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحيـاء منهم والأموات ..
    اللهم آمين .. اللهم آمين .. اللهم آمين
    ..

  7. #7
    عضو نشيط
    صور رمزية أرقم
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    516
    جاري العمل ان شا الله حيكون سبيشل ^^
    Don't Worry MAN
    ^^

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية I'M HERE
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المنطقة
    yemen
    ردود
    1,047
    ان شاء الله يكون لي مشاركة
    والله يجزيهم خير اصحاب الجمعية
    فعلا هذه الشجرة بلاء شديد لبلادنا وهذه ابسط واجب لنا ان نساهم ولو بشعار
    Great minds discuss ideas, Average minds discuss events, Small minds discuss people. - Eleanor Roosevelt

    email..magdialafifi@yahoo.com

  9. #9
    أعْشَـقُ بَعْثَــرَةَ .. الألْـوَانِ
    صور رمزية dr.adobe
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    السعودية
    العمر
    21
    ردود
    2,584
    أين يتم التسليم .؟
    وبإذن الله نشارك ..


    (قريبا درس Wall Of Light بالسينما و الأفتر)
    "ترى يشبه حق اخونا أندرو كرامر"

    -----

    http://www.videocopilot.net
    http://www.digitaltutors.com/11/index.php
    http://www.cineversity.com
    http://greyscalegorilla.com/
    -----


  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية I'M HERE
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المنطقة
    yemen
    ردود
    1,047
    هذه صورة الشعار صغير

    ورسلتلك هو على ايميلك psd



    بالتوفيق واتمنى يعجبك
    Great minds discuss ideas, Average minds discuss events, Small minds discuss people. - Eleanor Roosevelt

    email..magdialafifi@yahoo.com

  11. #11
    ان شاء الله مشارك معكم
    أخر تعديل بواسطة dahoom في 02 / 02 / 2010 الساعة 05:04 PM

  12. #12
    بالتوفيق اخواني
    وجزاكم الله خيراً من أبدع في هذا الشعار

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية ZAHER.O
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المنطقة
    ســــــــوريا
    ردود
    1,593
    هذه محاولة مني وتم ارسال الملفات على الايميل

    أخر تعديل بواسطة ZAHER.O في 30 / 01 / 2010 الساعة 07:49 PM

  14. #14
    عضو نشيط
    صور رمزية Electro3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المنطقة
    الـمـغـربـــ
    العمر
    23
    ردود
    495
    قريبااا سيكون شعأرك عندك ...

  15. #15
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المنطقة
    سوريا
    ردود
    41

    السلام عليكم أخي الكريم

    في ما يلي تصميم الشعار مع التمنيات بالتوفيق للجميع
    IF only (-_-)

  16. #16
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المنطقة
    سوريا
    ردود
    41
    السلام عليكم فيما يلي تصميم الشعار

  17. #17
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المنطقة
    سوريا
    ردود
    41

    السلام عليكم أخي الكريم

    فيما يلي تصميم الشعار مع التمنيات للجميع بالتوفيق

  18. #18
    عضو متميز
    صور رمزية Nour.Ah
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المنطقة
    سوريا
    العمر
    24
    ردود
    1,770
    مشاركتي المتواضعة
    ((وقل رب زدني علما))

    التاريخ ليس سوى كذبة متفق عليها !
    (نابليون بونابرت)

    إن لَم تشعُر بتناقُض فيما يدُور حولك فاعلم أنّ المسافة التي تُبعِدك عن كوكب الأرض ليست بالقليلة !
    (مارلن كلافر)
    chidory سابقا

  19. #19
    مشرف منبر 3D Studio MAX
    صور رمزية A.Atef
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    ردود
    4,098
    كان نفسي اشارك بس الفوتوشوب لا يدعم العربية
    █║▌│█│║▌║││█║▌│║▌║
    الايميل : attef_omer@hotmail.com

  20. #20
    عضو نشيط
    صور رمزية memo2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المنطقة
    مصرى بيحب مصر
    ردود
    727
    هذة مشاركتى وضفت جملة من عندى كدة بمناسبة الموضوع



    ملف psd موجود

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل