موضوع: سؤال في الـ xsi

ردود: 7 | زيارات: 965
    عضو نشيط
    صور رمزية MKanimation
    المنطقة
    Syria
    ردود
    700

سؤال في الـ xsi

انا اعمل على الماكس السؤال هل تنصحوني بتعلم السوفت ايمج إلى جانب الماكس
    وماذا يمكن ان يفيدني السوفت ايمج ولا يستطيع الماكس ان يقوم به
    سؤالي ليس للمقارنة لكني فعلاً محتار مع العلم ان اتجاهي انيمشن شخصيات
    مارئيكم بهذه المجموعة لمبتدأ محتمل.
    أخر تعديل بواسطة MKanimation في 03 / 02 / 2010 الساعة 04:46 PM

عضو نشيط
    صور رمزية MKanimation
    المنطقة
    Syria
    ردود
    700
    up.............

مشرف منبر Softimage|XSI
    صور رمزية donjwan88
    المنطقة
    مصر
    ردود
    5,723
    اخي العزيز بصراحة انا يعتبر لسة مبتدأ في البرنامج ومقدرش افيدك الا باشياء بسيطة مع العلم باني لم اعمل على الماكس

المهم

السوفت اميج يحتوي على نظام فرد لليوفي مثل برامج اليوفي المشهورة ومن اشهرها يوفي لاي اوت

يحتوى على الفيس ريبوت الذي يجعلك تصنع تعبيرات وجة طبعية جدا وهذا من الاوامر الموجودة في السوفت اميج ولم توجد في اي برنامج اخر

السوفت اميج يحتوي على المينتال راي جزء اساسي وليس بلوجن وطبعا دة بيوفر عليك بعض العمليات الحسابية وبالتالي الرندر يكون اسرع

الانيميشن في السوفت اميج قوي جدا وسهل كمان وغير كدة نظام العظام فية قوي جدا

نيجي بقى لاقوى ما يميز السوفت اميج ولم يوجد في اي برنامج اخر حتى الان وهو نظام ice واعتقد ان استاذ عمر او استاذ حسين مراد ممكن يتكلموا عن هذا النظام بالتفصيل اكثر مني

وارجو المعذرة اذا كنت اخطأت في بعض الامور

وبالنسبة لاتجهاك للانيميشن فاعتقد ان السوفت اميج من افضل الخيارات لهذا

اما بالنسبة للاسطوانة بصراحة انا محملتهاش ومجربتهاش خالص ممكن احد الاعضاء يفيدوك في هذا

وربنا يوفقنا جميعا
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

من قال سبحان الله وبحمده ( 100 ) مرة في يوم غفرت كل ذنوبه
    وإن كانت مثل زبد البحر

ألا أدلك على كلمة تقولها بدقيقة واحدة فقط تحصل بها على اكثر من ( 100.000.000.000 ) حسنة ( مائة مليار حسنة ) بل أكثر والله يضاعف لمن يشاء فقد قال ارسول صلى الله عليه وسلم في حديثه ( من قال أستغفر الله العظيم التواب الرحيم لذنبي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات إلى يوم الدين كتب له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة )

مدونتي

عضو نشيط
    صور رمزية MKanimation
    المنطقة
    Syria
    ردود
    700
    شكراً على الرد الوافي
    لكن هناك امر دائماً حيرني في جزئية العظام, دائماً ما نسمع ان نظام العظام في المايا والسوفت ايمج قوي
    المشكلة ان نظام العظام نظام غبي فهو هيكل تضعه داخل الشخصية ثم تربطه مع متحكمات وطبعاً الـ IK وتقوم بالتحريك اليدوي بنفسك, وهو موجود في الماكس ولا أعتقد ان نظام العظام في الماكس سوف ينهار ولا يعمل بشكل صحيح من تلقاء نفسه, اما الفيس ريبوت فهو لا يوجد إلا في السوفت ايمج هذا صحيح لكن لا أعتقد انه
    يستحق الإنتقال إلى برنامج ثريدي آخر من اجله حيث يمكنني تعلم ريج الوجه بالعظام بعشر الوقت الذي سيكلفني تعلّم برنامج ثريدي جديد
    اما الـ ICE فهو نظام بارتكل متطور مثل الـ thinking particle و PF في الماكس وهو ليس فريد
    على ماأعتقد.

مشرف منبر Softimage|XSI
    صور رمزية donjwan88
    المنطقة
    مصر
    ردود
    5,723
    لا يا اخي اولا الفيس ريبوت قوي جدا لعمل تعابير الوجة الطبيعية وبدون معاناه تحريك الفرتكس التقليدية او عمل ريجنج يدوي للوجة او استخدام المقابس لان في اقل من دقيقية بيكون الوجة جاهز للتحيرك الطبيبعي ودة لوحدة كافي انك تنتقل للسوفت اميج اذا كنت عاوز تحريك طبيعي للوجة ومن غير اي مشاكل لوكن طبعا دة خيار في الاول والاخر يرجع لك

اما الاي سي فهو اصلا ما يميز السوفت اميج عن اي برنامج اخر ولا يوجد مشابه له وبصراحة اللي يقدر يخوض معاك النقاش دة اكثر مني استاذ عمر او استاذ حسين مراد لانهم على دراية اكثر مني في هذا الامر ولكن هما مشغولين جدا في الوقت الحالي

غير كدة انا قلت هو ايضا يحتوي على نظام فرد يوفي قوي جدا وطبعا دة هيوفر عليك الوقت من الانتقال الى برنامج معين لعمل اليوفي ثم الرجوع مرة اخرى للبرنامج لاستكمال باقي العمل

اما بالنسبة للعظام فاعتقد ان العظام موجودة في اي برنامج ثري دي وبنفس الفكرة كمان ولكن تكمن الافضلية في التحريك وسهولة حل المشاكل التي تقابلك في التحريك وانا عن نفسي مقدر اتكلم اكثر عن التحريك لاني لسة جديد في مجال التحريك وكلامي هيكون ليس له فائدة
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

من قال سبحان الله وبحمده ( 100 ) مرة في يوم غفرت كل ذنوبه
    وإن كانت مثل زبد البحر

ألا أدلك على كلمة تقولها بدقيقة واحدة فقط تحصل بها على اكثر من ( 100.000.000.000 ) حسنة ( مائة مليار حسنة ) بل أكثر والله يضاعف لمن يشاء فقد قال ارسول صلى الله عليه وسلم في حديثه ( من قال أستغفر الله العظيم التواب الرحيم لذنبي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات إلى يوم الدين كتب له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة )

مدونتي

انا اشوف التعامل مع السوفت ايميج اسهل بمراحل من التعامل مع الماكس

مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    اخي العزيز

بالنسبة لنظام العظام .. اريدك ان تقول لي كيف تقوم بعمل IK-FK blending في الماكس ؟؟
    نظام العظام في السوفت امج متطور جدا .. و هناك نظام للريج الاوتوماتيكي السريع ..

بالنسبة للفيس روبوت .. لا يمكن مقارنته بالريج و البلند سيب العادي .. لأنك حتى تحصل على نفس النتيجة انت بحاجة إلى اضعاف الجهد ..
    بالمناسبة ممكن تصدير الانيميشن و الريج منه إلى الماكس و المايا أيضا

بالنسبة للأيس .. هو ليس فقط نظام بارتكل ..

انظر هنا
    http://www.maxforums.net./showthread.php?t=161173

معظم هذه البلاجنز تم عملها بالأيس
    صانع الشعر .. المحيطان .. القماش .. الفلويد .. أشجار ..

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل