Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

البرمجة عقدتني

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة mr.joker مشاهدة المشاركة
    لم افهم ماذا تقصد بردك !
    اقصد ان لا داعى بأن نركز فى الفرعيات و يجب ان نركز على صلب المشكلة.
    انا ارى ان صاحب الموضوع يحتاج ان يكون له الإستعداد للعمل كمبرمج, و كما قولت:-

فى رأيى قبل ان تتعلم اى شئ لابد ان تستعد له, فأنا لا استطيع ان اقوم بتعلم البرمجة دون
    ان يكون هناك هدف مسبق لتعلمى هذا المجال و بعد ان تكون رسمت و خططت
    لخطواتى فى المجال و تكون الصورة قد اتضحت امامى.

هذا والله اعلم.

اولا كل لغات البرمجه متشابه فى نفس المبادئ و القواعد لكن الفرق بينهم اسلوب معالجه المشكله و بعضهم يختلف فى اسلوب الكتابه
      يعنى اتعلم اى لغه المهم تتعلمها على الاقل بنسبه 70 % و منها تقدر تتفهم اى لغه تانيه

ثانيا البرمجه مش هتتعلمها لما تقراء دروس او كتب و بس لازم تجرب و عادى انك تلاقى اخطاء و لو لم تجد اخطاء يبقى الخطاء فيك
      المبتدئين و المحترفين فى البرمجه لازم يظهر لهم اخطاء فى الاكواد
      و برضه مش لازم انك تقول اكتب برنامج كبير و طويل عريض ابداء ببرامج لا تزيد عن صفحه و جربها

ثالثا المعادلات هى اساس البرمجه لان كل شئ فى الحياه يمكن التعبير عنه بمعادله حاول تبسط الامور

و عادى انك لا تفهم من اول مره و عادى انك لا تستوعب من اين جاءت هذه المعادلات

رابعا اتعلم ازاى تكتب برنامج عادى مش مهم تفهم فى البدايه عمل الدول بالكامل يعنى اوصل باى لغه انك تعرف تكتب برامج jتستخدم ال loop , if , stack , queue ,>>>etc اعرف بس ان فى الحاجه دى فكرتها الاساسيه كذا ممكن استخدمها فى كذا بعد كده اتعلم algorithms , data structure
      و دى هى اساس البرمجه

فى الكتاب ده Data structures and algorithms using Visual Basic.NET By Michael McMillan

http://books.google.com/books?id=KLS...age&q=&f=false

هيفيدك جدا بس هو للاسف بالفيجوال النسخه اللى منه بالسى مش معايا

خامسا اى مشكله تلاقيها اسئل فيها حد بس بعد ما تكون حاولت بنفسك فيها اكتر من مره

و خالى بالك ان البرامجه عايزه صبر و طوله باااااااااااااااال
      بسم الله الرحمن الرحيم
      (( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي ))
      صدق الله العظيم
      اللهم ارحم امى و عافها و اعف عنها و اكرم نزلها و وسع مدخلها

الاخ العزيز

اما ان تدخل طول على احدى اللغات الحديثة قمن الطبيعي لا ولن تفهم شيئاً لان البرمجة ليست تطبيق

البرمجة عبارة عن سورس كود ( اي مصدر ) يدخل الى الكمبيوتر ويعمل له كومبايلر ( ترجمة ) لتحصل

على الاوبجكتف ( الهدف ) أو البرنامج المطلوب

ولفهمك البرمجة افهم قبل كل شيء ان لغات البرمجة اجيال منها لغة الالة أي نظام 0 و 1

ومنها لغات الجيل الثاني مثل لغة الاسمبلي ( التجميع ) ثم تأتي بعدها لفات البرمجة الاخرى

ولعل تعدد لغات البرمجة تسبب حيرة وارباك للبعض لكن فكرة عمل لغات البرمجة واحدة مثل

السيارات لها مقود ومزود بنزين وفرامل وغيرها اي ان فكرة عملها واحدة ولكنها تختلف في المهام

ويجب عليك اولا دراسة

1 - اساسيات البرمجة ( الخوارزميات ) وتدرب على حل الخوارزميات اكثر واكثر

2 - ثم تأتي دراسة البيانات وانواعها الحرفية الحقيقية و الطبيعية والكسرية

3 - بعدها استخدم احدى لغات البرمجة وانصحك باللغات القديمة لسهولتها وعدم تعقيدها واستخدم لغة c أو بيسك

أو باسكال انا انصحك بالاخيرة استخدم احدة لغات البرمجة في دراسة

ا - تعريف المتغيرات وانواعها

ب - جمل الادخال و الاخراج

ج - الحلقات و الجمل الاختيارية

د - الجمل الشرطية

ه - المصفوفات الاحادية والثنائية

و - الاجرائات و الدوال

ز - السجلات و الملفات

4 - بعد هذا يمكنك دراسة مادة التحليل العددي وبرمجتها بالاضافة الى مادة الطرق الاحصائية ومحاكاتها

ثم في الوضع المتقدم تأتدي دراسة هياكل البيانات و قواعد البيانات والذكاء الاصطناعي وغيرها

كل هذا سهل ويمكنك فهمه في اقل من عام بحسب استعدادك وفهمك

وإن احتجت اي استشارة أو توضيح سوف اساعدك بإذن الله فان هذا هوا تخصصي

و وفقك الله تعالى ...

المشاركة الأصلية بواسطة أحمد عابد مشاهدة المشاركة
          اقصد ان لا داعى بأن نركز فى الفرعيات و يجب ان نركز على صلب المشكلة.
          انا ارى ان صاحب الموضوع يحتاج ان يكون له الإستعداد للعمل كمبرمج, و كما قولت:-
          اي فرعيات يابشمهندس ؟؟

فالخوارزميات اساس حل المشكلة وعلى من يطمح لتعلم البرمجة ان فهم ويطبق الخوارزميات قبل مايدخل للبرمجة

اساساً

المشاركة الأصلية بواسطة الشحومي مشاهدة المشاركة
            اي فرعيات يابشمهندس ؟؟

فالخوارزميات اساس حل المشكلة وعلى من يطمح لتعلم البرمجة ان فهم ويطبق الخوارزميات قبل مايدخل للبرمجة

اساساً
            والله انا شرحت المسألة من منظورى.

ما في شك انو البرمجه معقده
              فكانت امنيتي ان اتعلم البرمجه اللي بتدخل مع الالكترونيات وبلشت ووقفت لاني عرفت اني مش حقدر اكمل ولو كملت فمش حفهم شي كل ما علي انسخ وهذا بالنسبه لي شيئ فاضي وحاولت اتوصل لطريقه افهم لكن صعب وكما قلت يمكن فهمي محدود لاشياء واشياء
              فالبرمجه بنضري اصعب موضوع بالعالم هذا لو اردت تتعلمها باتقان فاعدها اعلى رتبه بين كل العلوم
              واتمنى لك التوفيق لكن كي تتعلم البرمجه باتقان يجب ان تكون لغتك بالانجليزي ممتازة ولا تكفي بان تكون متوسطه

الاخ أحمد عابد

الخوارزميات مهمة جداً لتعلم البرمجة وهي مقرر دراسي في جميع كليات والمعاهد العليا للحاسوب

وتدرس قبل تعلم البرمجة في كورس كامل لمدة من شهرين الى 3 شهور

المشاركة الأصلية بواسطة zahzahtoon مشاهدة المشاركة
                  السلام عليكم يا احبائي اعضاء المنابر
                  كيف حالكم ارجو ان تكونو بالف خير
                  كل ما في الموضوع اني اتعقدت من البرمجة .كلما اجي اتعلم لغة معين اجد نفسي امام العديد من الطلاسيم و العديد من المعادلات المعقدة .هل البرمجة اقوى واعقد من غبائي ام غبائي اقوى من البرمجة ام اني لم اعد افهم اي شيئ .صراحتا فقدت معنى لعديد من الاشياء .فلو طلبت مني المقارنة بين شيئين اجد نفسي لا استطيع ان اعطيك النتيجة
                  لا ادري كيف اتعلم البرمجة احبها و اريد ان اتعلمها ولكن كيف . الله هو المدرك و العالم لكل شيء
                  أخي الحبيب البرمجة ليست مملة ولا أي شئ لكن المشكلة هو كيف تدرسها وكيف تخوض فيها.
                  لغة البرمجة ليست سوى اداة للعمل للتنفيذ ولكنها ليست هى كل شئ
                  البرمجة علم واسع جدا وله قواعد ونظريات يجب ان تسير عليها وتضيف لها ان شئت (وهذا بعد فترة طويلة من الخبرة) لتخرج بنتيجة مرضية وليس فقط ان تتعلم لغة وتكتب بها الاكواد لان هذه الاكواد لابد تكون مبنية على طريقة سليمة ووفقا لنظريات لو اتقنتها لسارت معك الامور بشكل بسيط جدا ولاصبحت في منتهى السعادة عند تعلم البرمجة او العمل عليها.

يمكنك الاطلاع على هذا الموضوع وباذن الله تستفيد من المشاركات التي فيه
                  http://www.maxforums.net/showthread.php?t=168356

لو امكنك الالتحاق بدراسة علوم الحاسب سيكون هذا جيد وسيوفر عليك الكثير من الوقت لتحديد من اين تبدأ وفي جميع الحالات فالصبر مطلوب جدا لتعلم البرمجة لأن الموضوع ليس موضوع سنة او اتنين او حتى ثلاثة
                  إذا الإيمان ضاع فلا أمان ... ولا دنيا لمن لم يحي دينا

المشاركة الأصلية بواسطة الشحومي مشاهدة المشاركة
                    الاخ أحمد عابد

الخوارزميات مهمة جداً لتعلم البرمجة وهي مقرر دراسي في جميع كليات والمعاهد العليا للحاسوب

وتدرس قبل تعلم البرمجة في كورس كامل لمدة من شهرين الى 3 شهور
                    كلامك صح برمجة من غير خوارزميّات زي البيت من غير أساسات، ما عندكش كتب أو أسطوانات للخوارزميات بس تكون بسيطة (يعني أنا مثلاً مش في حاسبات ومعلومات وما أعرفش المصطلحات التقنية أوي)

قبل ما تقولي جوجل الله يكرمك أنا دوّرت ونزّلت بس تهت بصراحة، هوا أنا أعرف شوية في البرمجة بس كخوارزميات وكده ولا حاجة، صفر يا ريت تساعدني جزاك الله خير
                    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

الرد على من قال بحل المعازف

http://www.abumishari.com/

المشاركة الأصلية بواسطة mmnoor مشاهدة المشاركة
                      كلامك صح برمجة من غير خوارزميّات زي البيت من غير أساسات، ما عندكش كتب أو أسطوانات للخوارزميات بس تكون بسيطة (يعني أنا مثلاً مش في حاسبات ومعلومات وما أعرفش المصطلحات التقنية أوي)

قبل ما تقولي جوجل الله يكرمك أنا دوّرت ونزّلت بس تهت بصراحة، هوا أنا أعرف شوية في البرمجة بس كخوارزميات وكده ولا حاجة، صفر يا ريت تساعدني جزاك الله خير
                      فى كتب للخوارزميات فى الفيجوال بيسك .. أبحث عنها .. لكنها قليلة
                      أن كان لدى كتاب ...بس مش فاكر إسمه خالص
                      و فيه كتب للخوارزميات كتير فى السى و الجافا

المشاركة الأصلية بواسطة إبن يس مشاهدة المشاركة
                        فى كتب للخوارزميات فى الفيجوال بيسك .. أبحث عنها .. لكنها قليلة
                        أن كان لدى كتاب ...بس مش فاكر إسمه خالص
                        و فيه كتب للخوارزميات كتير فى السى و الجافا
                        التعليق بتاعي مش مفهوم ؟؟

ولا ظاهر عندك بالإنجليزي ؟؟

أنا بقول بحثت وما لقيتش كتاب مناسب لي
                        (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

الرد على من قال بحل المعازف

http://www.abumishari.com/

كنت أسأل بابا جوجل

http://www.google.com.eg/#hl=ar&sour...b5645c15722207

http://www.amazon.com/Structures-Alg.../dp/0521547652

شكرا ابن يس و الشحومى .. سأذاكر الخوارزميات.

تمام

ممنور ... سوف ابحث ك عن منهج مبسط للخوارزميات إن شاء الله تعالى وسوف اوافيك بها

الاخ بن يس اشتقنا لمشاركاتك الجميلة وشكراً على التوضيح اكثر

الاخ احمد عابد وفقك الله واي خدمة نحن موجودين بعون الله

شكرا الشحومى ... جزاك الله كل خير دنيا و اخرة.
                                احتمال ابدأ بتعلم تصميم المواقع و برمجتها.

يعمل...
                                X