صفحة 1 من 3 123 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 47

موضوع: مش انا اللى بتكلم المرة دي دا كبير مفتين دبي

ردود: 47 | زيارات: 3210

مش انا اللى بتكلم المرة دي دا كبير مفتين دبي

دبي - محرر مصراوي - أفتى كبير المفتين في دبي بدولة الإمارات الدكتور أحمد عبد العزيز الحداد أن سجود لاعبي كرة القدم في الملاعب على صورته الحالية "باطل شرعًا"، مجددا دعوته إلى اللاعبين بـ"عدم السجود في الملاعب إلا إذا توافرت لهم شروط الطهارة وستر العورة واستقبال القبلة".

وقال الحداد إن سجود الشكر هو "عبادة تستوجب لصحتها التوجه نحو القبلة والوضوء وطهارة البدن والثوب والمكان وستر العورة إلى الركبة وهو ما لا يحدث"، وأضاف أن "السواد الأعظم من لاعبي كرة القدم لا يسترون العورة بزيهم الرياضي ولا يكونوا على طهارة ولا يستقبلون القبلة عند سجودهم لذلك فسجدتهم باطلة".

ويأتي هذا الرأي بعد أيام من فوز المنتخب المصري لكرة القدم بكأس الأمم الافريقية وهو المنتخب الذي اشتهر بأنه "فريق الساجدين"، ويرى كثيرون أن "سجودهم كان سببًا في توفيق الله لهم في الملاعب".

ويقول الحداد: "تسجيل هدف في مباراة كرة قدم ليس نعمة تستحق الشكر، إذ لا تعدو المباراة عن كونها لهوًا مباحًا"، مضيفًا: "إذا كانت تلك المباريات تجور على وقت الصلاة وتكشف العورات فهي محرمة".

ويستند كبير المفتين في بطلان سجود الملاعب إلى أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: "صلوا كما رأيتموني أصلي"، وسجود اللاعبين "لا يتوافق مع صلاة الرسول صلى الله عليه وسلم لذلك فهو مردود عليهم".

ويرى المفتي أن الطريقة المثلى لشكر الله في الملعب هي الحمد والثناء، وهذا أوسع من سجدة الشكر التي يشترط لها ما يشترط في الصلاة.

في الوقت نفسه اعترض الحداد على ملابس لاعبي كرة القدم لأنها "لا تستر العورة"، مطالبًا بتغييرها حتى "تصل إلى الركبة ولا تكون قصيرة أو ضيقة تصف العورة".

المصدر: صحيفة الأنباء الكويتية، مصراوي.
    http://www.masrawy.com/News/Egypt/Sp...0/players.aspx

عشان الناس بس متفتكرش انى بكره مصر ..... انا بتكلم فى التضليل اللى بنوا وزرعوا فى مصر لانها دولة تقدر تؤثر على ما حولها من الدول ولو عايزين الفكرة دا جات ازا اشرح واية الدليل بردو اشرحها
    واذكر تانى انا مبكرهش مصر ولا بتقول عليها انا مجرد اخاف على امةمحمد من الفتن اللى بيزرعوها اليهود وعبدة ابليس وماسونيين
    وشكرا

عضو متميز
    صور رمزية Ammar.kh
    المنطقة
    فلسطيني في ارض الله
    ردود
    1,612
    انتظر قليلا
    سياتوك الابطال المغاوير المدافعين عن عزة و كرامة مصر
    وكان عزة ارض الكنانة هي في كرة من الجلد او في سجدة يسجدها واحد يركض و راها
    و سيشتمونك و سيسبوك و سيتهمونك بالعمالة و قلة الادب مع مصر ام الدنيا
    ثم سيعيبون عليك لباسك "الغير مصري"
    .
    .
    .

ثم سيقفل الموضوع

سلام

ملاحظة: اقراء توقيعي
    عرض النفاق لعرض ام المؤمنين
    mp3
    ----------------------------------------
    ما هم بامة احمد
    mp3

انا حاسس كده بس يا ريت يفهموا معنى ومغزى الموضوع وانا موافق يتقفل بعد كده لانة والله ربى خالق السماوات خطير بيزرع عقيدة فاسده فى قلوب امة مش قطر او بلد واحد ولا حول ولا قوة الا بالله ...

CINEMA 4D DESIGNER
    صور رمزية KING.SMB
    المنطقة
    K.S.A_الرياض
    ردود
    6,585
    اخوي مو شرط تسجد وانت متوضي او مستقبل القبلة

لحد يفهمني غلط

يعني مثلا كنت في مكان ماتعرف وين القبلة

وصار لك شي مفرح وسجدت سجود الشكر

انا الي اعرفه ان سجود الشكر مو لازم تكون متوضي او مستقبل القبلة دام نيتك صالحة

والله اعلم
    ¨°o.O (قد يختفي الأمل...لكن لا يموت) O.o°¨

شَكَوْتُ إلَى وَكِيعٍ سُوءَ حِفْظِي فَأرْشَدَنِي إلَى تَرْكِ المعَاصي وَأخْبَرَنِي بأَنَّ العِلْمَ نُورٌونورُ الله لا يهدى لعاصي

ماشى انت اتكلمت فى شرط واحد وبعزر لكن اية راييك ان الشيخ جاب كل ضوابط سجود الشكر مش بس معرفة القبلة ...

عضو نشيط
    صور رمزية Vi-master
    المنطقة
    Syria
    ردود
    534
    يحاولون قدر الإمكان حرمان الناس من عبادة الله

للإنسان حق شكر الله بالطريقة التي يراها
    أخر تعديل بواسطة Vi-master في 10 / 02 / 2010 الساعة 03:15 PM
    ||القدس لن تضيع||

على اي اساس علمى تتكلم اخي M.Sultan

طيب دعنا من كينونيتنا انا وانت هو شيخ وكبير مفتين دبى ماذا يكون علمنا فى علمة
    ام مناصر انت مقولة هم رجال ونحن رجال فى الفتوى

تصدق بقيت بتوحشنى
    انتظر قليلا
    سياتوك الابطال المغاوير المدافعين عن عزة و كرامة مصر
    وكان عزة ارض الكنانة هي في كرة من الجلد او في سجدة يسجدها واحد يركض و راها
    و سيشتمونك و سيسبوك و سيتهمونك بالعمالة و قلة الادب مع مصر ام الدنيا
    ثم سيعيبون عليك لباسك "الغير مصري"
    عايز تقنعنى ان موضوعه ده زى مواضيعه الى فاتت ؟؟؟؟؟؟؟
    ----------------------------------------------------------

هو انا عايز اعرف بس انت ليه كده علطول ؟؟؟؟ عمال تدور على اى حاجه على مصر و تحطها على حتى لو حاجه مش مهمه زى الموضوع ده ؟؟؟
    ربنا يهدى
    شفلك حاجه تانيه مفيده تعملها لو بتكلم على التضليل بدل ما انتى بتكلم على مواضيع ملهاش اى لازمه غير الخناق
    او روح فلسطين و حارب تكون عملتلك حاجه مفيده

مشرف عام
    صور رمزية aktoom
    المنطقة
    بلاد العرب أوطاني
    ردود
    17,805
    لا أرى أي مانع من دخول اللاعبين الملعب وهم على وضوء ولا أرى مانع أيضا من أن يلبسوا ما يستر العورة ... ومن الرائع جدا أن يعرفوا اتجاه القبلة ... ويسجدوا بنفس الاتجاه ..

والله ولي التوفيق
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

FACEBOOK

ونت يا مان وحشتنى بس من غير خناق بالله عليك ... هههه والله لذيذ من قلبى حبيت تعليقك اللى هوا وحشتنى حقولك بش ارجع

انا نفسى اعرف احنا ليه كل حاجة ندخل فيها اسم مصر ده موضوع فى الدين مصر دخلت فيه ليه عشان سجود اللعيبة عاوزين نكلم فى فتوة فى الدين يبق بعيد عن اسم اى دولة اما بالنسبة لموضوع الفتاوة فا مش كل شيخ يقول فتوة نصدقة ونسمع كلامة مهما كان قدرة وعلمة الا اذا اجتمع عليها جمهور العلماء لاننا كلنا بشر ووارد اننا نغلط و اكبر دليل فتوة ارضاع الكبير واكيد كلكم سمعتم عنها نجرى نصدقها بقى عشان شيخ طلع وافتى بيها يبق من المفروض نشوف جمهور العلماء ومهما كانت النتيجة فهى خاصة بالدين مش بمصر ونجرى نقول مصر ولعيبة مصر و النهردة بس عرفنا ان لبس اللعيبة لا يستر العورة

نعم اتفق معك ولكن في شىء فاتك انو بيتكلم مش من ناحية فتوى انما ناحية ضوابط حالة فقهية لان لشكر الله بالجود ضوابط والا حنقع فى فخ البدع وما لايحب الله ثم كورة اية اللى بيدخلو ا فيها ربنا دي ....

عضو نشيط
    المنطقة
    مكة أم الدنيا
    ردود
    701
    الشيخ معه حق
    في الملاعب هناك من يشرب الخمر وو ثنيين يحملون أعلاك و صور لثماتيل وهذا معروف
    كما أنه في أغلب مباريات كرة قدم (المهمة) تكون هناك على الأقل سيدتان شبه عاريتان بل منهم في بعض المناسبات تعرين...
    و الفيديو و الصور موجودة ...

إذا
    أوثان
    و سحر
    و عري
    و خمر
    +
    لباس اللاعبين لا يستر ! (الرجل يرتدي من وسط البطن إلى الركبتين رداء أو ملابس فضفاضة غير شفافة و ليست ملتصقة مبللة moulant ...
    +
    الملابس غالبا ما يكون فيها صور حيوانات! (خاصة الأفارقة أرادو بالقوة أن يكونوا حيوانات في حديقة الغرب!)
    نجد الثعبل الصحراوي للجزائر
    و الأسد الأأبيض للمغرب
    و الأسد البني أو الأصفر للكاميرون
    و الفيل ممكن أن يظهر عند الكوت ديفروار
    و غيرها من الأمور ...
    و هناك نسور و جمامة السلام
    +
    السجود يكون وموجها للقبلة وليس في أية ناحية،
    و الأهم لا يكون موجها نو لاعب أو حارس أو شخص أو كامرا
    لأن الناس سيعتقدون أن اللاعبين مثلا يسجدون للاعب سجل هدف (حدث هذا فعلا)
    +
    الأرض متسخة و اللاعبون لهم لتر من اللعاب يتنخمون و يبصقون في كل مكان!!!! (عادة قبيحة)
    +
    قبل و بعد المباريات تكون أغاني و موسيقى الإحتفالات مثلا!

يعني شاكيرا تغني عارية وهي التي قالت أنها أصبحت غنية بفضل مؤخرتها
    و ترقص بجانبها نساء ((كاسيات عاريات))!
    ثم يأتي لاعب الخصم ويضع الشعوذة و الطلاسم في جنبات الملعب مثلا
    ثم الجمهور يصبغ نفسه و يعري نفسه في الحر (مثل كأس العالم 94 )
    ثم الخمر يرتفع فيه المبيعات

+

في مباريات كرة القدم يرتفع سوق القمار و الميسر
    و كل شخص يملأ ورقة إشتراها لهله يصبح غني وهذا حرام

+

القنواة التي تنقل المباريات تضع إشهار للواقي الذكري
    و لحانات الدعارة
    و لنزل 5 نجوم للبنت الشمطاء التي ورثته نسيت إسمها ...
    و طبعا أول إشهار يروج في العالم في مباريات كرة القدم الخمر و التلفزة!
    وهذا حساب معروف و إحصاءات دقيقة
    وسط هذا الفساد نرى لاعبين يسجدون في أرضية وسخة و فيهم العرق و ليسوا على وضوء
    وحتى لو كانوا على وضوء الأمور التي ذكرتها قبلا واضحة

و في النهاية
    أريد أن أفهم
    لمذا هذه الفتوى تزعج
    و يجوز نقاشها علما أن الفتوى صحيحة لأن الأدلة من القرآن و السنة و اضحة وكثيرة
    بينما لا يجوز الإفتاء و لا معارضة فتوى حول مثلا ((الزواج بأجنبية كافرة))

لمذا الشخص يرفض فتوى لأنها لا تروق له
    و يقبل أخرى لأنها على مزاجه و مقاسه؟

نحن لدينا مشكلة في المخ و القلب
    نحن في أزمة فكرية عميقة

و السلام عليكم

شكرا اخى على ما وضعت ملخصا لبعض الذي نرى على المفسديون (التلفاز ) كل يوم.
    مما وافق خطة النظام العالمى الجديد وسياية التسطيح وتغير الرموز (القدوات) وتبديل الحق بالباطل ... والله قال العلماء كلهم ان الكرة باطل ليس بمباحة اصلا واباحوا فقط ممارستها لنيل فائدتها الجسدية فقط لكن متابعتها هذا باطل ... فما بالكم اليوم ان الناس لا تتابع فقط بل اصبحت محل للقدوات والرموز ودي اخطر ما وضع النظام العالمى الجديد ... اى بدلوا قدواتنا التى من المفترض ان نقتدي بعض اسماء مجموعات التنويرين ( امثال هدى شعراوى - قاسم امين - نجيب محفوظ - جمال الدين الافغانى - الطهطاوى - محمد عبدة - واليوم ايناس الدغيدي - خالد يوسف - ممثلين مصر والعالم العربى - مغنيين مصر والعالم العربى - لاعيبة مصر - ام كلثوم - عبد الحليم - عبد الوهاب - معظم مغنين العصر الجميل كما يطلقون- يوسف شاهين - عمر الشريف - حسين فهمى - عمر اديب وعائلتة - معظم مذيعيين مصر المشاهير - محمود سعد وغيرة - منهم ايضا محمد فؤاد - هانى شاكر - عمر دياب - منير - والكثيييييييييير - الصحفيين - كل ما ترى على المفسديون من مقدميين اصلا صحفيين بلا استثناء - الابراشى - مفيد فوزى - نقاد الفن السابع والكورة - حمدى قنديل . سويرس من الاغنياء والفايد وعز وما اتصل بالحكومة وكلهم متصلين ) والله ان ذكرتنهم بالاسم لن اتعب فاعرفهم وعليكم بمعرفتهم اطلقوا على انفسهم جماعات التنوريين فى الثلاثينيات وافسدوا وما زالوا يفسدون ... ولما ذاع صيت مسماهم غيرت مدرستهم اسمها حتى لا يختلط علينا ونشك بهم فسمت نفسها من lluminaters الى free masons او البناؤن الاحرار غيرو المسمى ولا يهمهم اين يصبح هؤلاء ماسونين بقدر ما يؤثرو بما تعلموا على ايدي هذة الجماعات ..
    ولا حولا ولا قوة الا بالله

فكفانا ولنفق ولنفض ثوبنا مما اتصل بة من شاوائب ورواسب الجاهلية..

الصراحه انا مش فاهم مغزى الموضوع حتى الآن .
    لا نحن لعيبه كره قدم ولا نحن الذين نسجد .

لكن بخصوص الموضوع انا عندى علم ان موضوع سجود اللعيبه المصريين خاصه فى الملعب امر يثنى عليه الكثير من العلماء والدعاه . وقد رد الدكتور عمر هاشم على سبيل المثال على هذه الفتوى ( من الناحيه الفقهيه ) .

قال الدكتور احمد عمر هاشم رئيس جامعة الازهر السابق ان سجود اللاعبين في ملاعب كرة القدم لا يعتبر باطلا اذا كان تعبيرا عن الخشوع لله، وذلك في رد على فتوى لكبير المفتين في دبي احمد عبد العزيز الذي قال فيها ان سجود اللاعبين بصورته الحالية باطل شرعا.
    واضاف الدكتور عمر هاشم في تصريحات خاصة لموقع "اخبار مصر" ان سجدة الشكر لها شروط وهي "الوضوء وسترالعورة واستقبال القبلة"، ولكن اذا كانت نية اللاعب هي الخشوع لله فهو ليس بحرام او باطل.
    وأوضح رئيس جامعة الازهر السابق ان ستر العورة في مذهب المالكية هي السوءتان "القبل والدبر".

والصراحه هناك اشياء فى الفتوى التى من المفتى الأماراتى مش مستوعبها(من الناحيه المنطقيه ) مثل .
    ويقول الحداد: "تسجيل هدف في مباراة كرة قدم ليس نعمة تستحق الشكر، إذ لا تعدو المباراة عن كونها لهوًا مباحًا"
    فاللاعب بسبب هذا الهدف (ومن الناحي الماديه) سيحصل على المال هو وفريقه ومن الناحي المعنويه هو فرح بذلك الهدف وافرح الملايين . فكيف يكون هذين السببين ( المادي والمعنوى ) لا يرتقى اى منهم ليكون نعمه من الله .

ثانيا كيف يكون عمل لاعب الكره فى النادى او المنتخب ليس عملا بل لهوا . فهى خدمه يقضيها لموئسسه وياخذ مقابلها اموال . وليس يلعب فى الحاره او الشارع او لمجرد اللعب .

ثانيا من الأشياء التى لا استوعبا هى
    ويستند كبير المفتين في بطلان سجود الملاعب إلى أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: "صلوا كما رأيتموني أصلي"
    فاللاعبين لايصلو فى الملعب

شكرا

MKMS

████████████
    ████████████
    ████████████

My character animation demo reel 2012
    My 3D models at turbosquid

عضو نشيط
    صور رمزية Vi-master
    المنطقة
    Syria
    ردود
    534
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة mkms معاينة الرد
    الصراحه انا مش فاهم مغزى الموضوع حتى الآن .
    لا نحن لعيبه كره قدم ولا نحن الذين نسجد .

لكن بخصوص الموضوع انا عندى علم ان موضوع سجود اللعيبه المصريين خاصه فى الملعب امر يثنى عليه الكثير من العلماء والدعاه . وقد رد الدكتور عمر هاشم على سبيل المثال على هذه الفتوى ( من الناحيه الفقهيه ) .

والصراحه هناك اشياء فى الفتوى التى من المفتى الأماراتى مش مستوعبها(من الناحيه المنطقيه ) مثل .
    ويقول الحداد: "تسجيل هدف في مباراة كرة قدم ليس نعمة تستحق الشكر، إذ لا تعدو المباراة عن كونها لهوًا مباحًا"
    فاللاعب بسبب هذا الهدف (ومن الناحي الماديه) سيحصل على المال هو وفريقه ومن الناحي المعنويه هو فرح بذلك الهدف وافرح الملايين . فكيف يكون هذين السببين ( المادي والمعنوى ) لا يرتقى اى منهم ليكون نعمه من الله .

ثانيا كيف يكون عمل لاعب الكره فى النادى او المنتخب ليس عملا بل لهوا . فهى خدمه يقضيها لموئسسه وياخذ مقابلها اموال . وليس يلعب فى الحاره او الشارع او لمجرد اللعب .

فاللاعبين لايصلو فى الملعب

شكرا

أشكرك جزيل الشكر
    ||القدس لن تضيع||

[quote=mkms;1627921]الصراحه انا مش فاهم مغزى الموضوع حتى الآن .

لا نحن لعيبه كره قدم ولا نحن الذين نسجد
    نعم ليس نحن لاعيبة ولكنى دورى ودوك توعية ما ترى من مخالفات وبالاخص التى تربط بالدي
    ن

هذه قلة ولكن اذ قلت لك ان الكرة باطل كما قال العلماء ... فكيف نبيح بدعة بداخل باطل ..

[والصراحه هناك اشياء فى الفتوى التى من المفتى الأماراتى مش مستوعبها(من الناحيه المنطقيه )

اخى كيف تمرر مسائل الشرع على عقلك فهناك تقاعده فقيه تقول لاياخذ الدين بالعقل بل بالنقل ... ونصيحة من احخ ان شككت فيما ذكرت فلتسال شيخ على هل يمكن لى كمسلم ان امرر المسال الفقهية واراء العلماء على عقلى اياخذ الدين بالعقل فان ابيح ذلك للعالم المجتهد وفى حدود المستحدثات و مسال القياس فذلك لعلمة فما نعلم نحن ...؟؟؟؟

جميل السوال ...
    كيف اقول انة فتنة اللاعب اليوم اصبح فتنة ... ان رجعت الى ما كتبت انا وما اضاف قبلى احد الزملاء فى اهم نقطة وضعت لها موضوعى وهى تبديل القدوات ... وفتنة العامة بهؤلاء بمالهم وشهرتهم وارائهم فى مسال العامة ( فهم الرويبضة )
    ثم الذى يجعل الفتنة اكبر هو الفرح الذى تحدثت عنة كيف يفرح الشعب اليوم بالكرة الا ترى فتايات خارجات بملابس لا انزل الله بها من سلطان الا ترى فى الشوارع ما يغضب الله من مواضع لهؤلاء من الناس وفى المدرجات و الاغانى و ما حرم الله من الموسيقى والعري وتقبيل الجمادات ومصطلحات الجهاد التى وضعتها اخطة النظام العالمى الجديد فى غير موضعها لاحظ ان كرة القدم تدار بمصطلحات قتال وجهاد مثل لقاء القوتين وخط الدفاع والهجوم وراس الحربة و غيرها ونت تعلمها جيدا ... والله ان ذكرت ما يفسد فيها فهو كثير فكيف يكون ربنا تبارك وتعالى ياتى بنعمة تاتى بالسوء والفحشاء ( ان ربى على صراط مستقيم ) والايات كثير فى هذا ..

ااسالك بالله اخى
    ماذا سمى رب العالمين العمل الذى يرتزق منة الاجير والمسكين هل سماه عمل ؟؟؟؟؟؟ بل سماه لعب
    قال ربنا ( او امن اهل القرى ان يأتيهم باسنا ضحى وهم يلعبون ) الاعراف 98
    فما بالك بالكرة اهى لعب ام لهو باطل فان كانت غير ذلك فلتظهر لى ما فائدتها ....

فاللاعبين لايصلو فى الملعب:

هم لا يصلوا بل يجعلوا هذة البدعة مترسخة فى قلوب النشاء و تركيب العبادات فى غير موطنها وافساد العقائد ... هم لا يقصدون ذلك والله اعلم ولكنى اتحدث فى الضرر .... ارتباط النشاء بهم يجعل قلوبهم تتعلق باسفل سافلين بكرة فى اقدام الاعيبة في حين ان الله امرنا ان تتعلق قلوبنا باعلى عليين به سبحانة وتعالى
    وترى مدى ربط الله بباطلهم خلال جميع المباريات وكان الله يحب لعب فريق على فريق اخر فقالوا على الله الكذب فى لغو الحديث ( اغانيهم ) وقالوا سر الدعاء والسجدة الم يقولا ذلك واصبح شعار منتخب لاهى فاسد فى الارض

وشكرا لك اخى على ما سالت وطريقة حوارك واتمنى ان تكون فهمتنى

عضو نشيط
    صور رمزية hagi
    المنطقة
    فلســ♥.حيفـــــا.♥ـــطين
    ردود
    851
    بارك الله فيك اخي طرح جميل وموضوع اجمل
    بس يارت تحذف كلمة مصر وتحط العرب او المسلمين لانو بعض الاعضاء بفكر انتقادك للغلط اهانه لهم هذا رجائي واتمنى ان تظل تتحفنا بمواضيعك المفيدة
    تحياتي لك اخي

اولا انا لا اعرض امور الدين على العقل . فالقاعده التى ذكرتها هى خاصه بالنصوص الشرعيه الثابته نقلا ومتنا . اما كلامى كان تعليق على بناء فاسد منطقيا ليس له علاقه بالنصوص الدينيه . فلو قال لى شخص ان (الماء المغلى حرام وذلك لأن الماء المغلى مسكر وهناك نصوص دينيه تقول ان كل مسكر حرام اذا الماء المغلى حرام ) فهذا البناء فاسد لأنه اذا عرضت مقوله (الماء المغلى مسكر) على العقل سيرفضها فالفاسد منطقيه الأستدلال وليس الكلام على النص الشرعى الذى يقول ان كل مسكر حرام .

جميل السوال ...
    كيف اقول انة فتنة اللاعب اليوم اصبح فتنة ... ان رجعت الى ما كتبت انا وما اضاف قبلى احد الزملاء فى اهم نقطة وضعت لها موضوعى وهى تبديل القدوات ... وفتنة العامة بهؤلاء بمالهم وشهرتهم وارائهم فى مسال العامة ( فهم الرويبضة )
    ثم الذى يجعل الفتنة اكبر هو الفرح الذى تحدثت عنة كيف يفرح الشعب اليوم بالكرة الا ترى فتايات خارجات بملابس لا انزل الله بها من سلطان الا ترى فى الشوارع ما يغضب الله من مواضع لهؤلاء من الناس وفى المدرجات و الاغانى و ما حرم الله من الموسيقى والعري وتقبيل الجمادات ومصطلحات الجهاد التى وضعتها اخطة النظام العالمى الجديد فى غير موضعها لاحظ ان كرة القدم تدار بمصطلحات قتال وجهاد مثل لقاء القوتين وخط الدفاع والهجوم وراس الحربة و غيرها ونت تعلمها جيدا ... والله ان ذكرت ما يفسد فيها فهو كثير فكيف يكون ربنا تبارك وتعالى ياتى بنعمة تاتى بالسوء والفحشاء ( ان ربى على صراط مستقيم ) والايات كثير فى هذا ..
    لا اعرف مادخل الرويبضه فى لاعبى الكره فلاعبى الكره لا يتكلمون فى امور العامه فهم لا يتكلمون سوى فى الكره .
    ثانيا ما يحدث من الجماهير من اشياء حرام فهى حرام وما يحدث من اشياء حلال فى حلال وانا لا اريد ان ادخل فى (هل كره القدم حلال ام حرام ) فانا ليس فقيه بل نحن مقلدين فلو هناك من العلماء الذين لهم حق الأجتهاد من حرموا كره القدم فلك الحق ان تأخذ برأيهم وان كان هناك من العلماء من اباحها فلى ولهم الحق فى ان يأخذوا برأيهيم . ولا يجوز لنا نحن المقلدين ان ننكر بعضنا على بعض فى المختلف فيه لأن هناك قاعده بين العلماء تقول (انما ينكر المتفق عليه ولا ينكر المختلف فيه ) .

(هم لا يصلوا بل يجعلوا هذة البدعة مترسخة فى قلوب النشاء و تركيب العبادات فى غير موطنها وافساد العقائد ... هم لا يقصدون ذلك والله اعلم ولكنى اتحدث فى الضرر .... ارتباط النشاء بهم يجعل قلوبهم تتعلق باسفل سافلين بكرة فى اقدام الاعيبة في حين ان الله امرنا ان تتعلق قلوبنا باعلى عليين به سبحانة وتعالى
    مره اخرى انا لم اتكلم فى الحلال والحرام . رغم انى لا اعرف كيف تفسد لعبه كره القدم العقائد .

وترى مدى ربط الله بباطلهم خلال جميع المباريات وكان الله يحب لعب فريق على فريق اخر فقالوا على الله الكذب فى لغو الحديث ( اغانيهم ) وقالوا سر الدعاء والسجدة الم يقولا ذلك واصبح شعار منتخب لاهى فاسد فى الارض
    وشكرا لك اخى على ما سالت وطريقة حوارك واتمنى ان تكون فهمتنى )
    هم يقولون وفقنا الله فى هذه المباره .وذلك لأتقانهم عملهم وليس لأن الله يحب فريق عن فريق آخر .
    ولا اعرف ما المشكله فى ان يدعوا الله ان يكسبوا المباراه . فالدعاء يكون فى كل الأمور المباحه .

واخيرا دع الحرام والحلال للعلماء الذين لهم حق الأجتهاد وان كنت تريد ان تنصح فالتنصح فى المتفق عليه بين العلماء حتى لا تحدث فتنه بين الناس انت . لأنك عندما تفتح موضوع مختلف فيه بين العلماء للنقاش بين العوام سيناصر كل فريق رأى العلماء الذين يأخذوا برأيهم ولم تجنى فى النهايه إلا الشجار والخصام والفتنه بين الناس .

سعدت بالحوار معك
    جزاك الله كل خير

MKMS

████████████
    ████████████
    ████████████

My character animation demo reel 2012
    My 3D models at turbosquid

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود