Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مش انا اللى بتكلم المرة دي دا كبير مفتين دبي

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• مش انا اللى بتكلم المرة دي دا كبير مفتين دبي

دبي - محرر مصراوي - أفتى كبير المفتين في دبي بدولة الإمارات الدكتور أحمد عبد العزيز الحداد أن سجود لاعبي كرة القدم في الملاعب على صورته الحالية "باطل شرعًا"، مجددا دعوته إلى اللاعبين بـ"عدم السجود في الملاعب إلا إذا توافرت لهم شروط الطهارة وستر العورة واستقبال القبلة".

وقال الحداد إن سجود الشكر هو "عبادة تستوجب لصحتها التوجه نحو القبلة والوضوء وطهارة البدن والثوب والمكان وستر العورة إلى الركبة وهو ما لا يحدث"، وأضاف أن "السواد الأعظم من لاعبي كرة القدم لا يسترون العورة بزيهم الرياضي ولا يكونوا على طهارة ولا يستقبلون القبلة عند سجودهم لذلك فسجدتهم باطلة".

ويأتي هذا الرأي بعد أيام من فوز المنتخب المصري لكرة القدم بكأس الأمم الافريقية وهو المنتخب الذي اشتهر بأنه "فريق الساجدين"، ويرى كثيرون أن "سجودهم كان سببًا في توفيق الله لهم في الملاعب".

ويقول الحداد: "تسجيل هدف في مباراة كرة قدم ليس نعمة تستحق الشكر، إذ لا تعدو المباراة عن كونها لهوًا مباحًا"، مضيفًا: "إذا كانت تلك المباريات تجور على وقت الصلاة وتكشف العورات فهي محرمة".

ويستند كبير المفتين في بطلان سجود الملاعب إلى أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: "صلوا كما رأيتموني أصلي"، وسجود اللاعبين "لا يتوافق مع صلاة الرسول صلى الله عليه وسلم لذلك فهو مردود عليهم".

ويرى المفتي أن الطريقة المثلى لشكر الله في الملعب هي الحمد والثناء، وهذا أوسع من سجدة الشكر التي يشترط لها ما يشترط في الصلاة.

في الوقت نفسه اعترض الحداد على ملابس لاعبي كرة القدم لأنها "لا تستر العورة"، مطالبًا بتغييرها حتى "تصل إلى الركبة ولا تكون قصيرة أو ضيقة تصف العورة".

المصدر: صحيفة الأنباء الكويتية، مصراوي.
    http://www.masrawy.com/News/Egypt/Sp...0/players.aspx

عشان الناس بس متفتكرش انى بكره مصر ..... انا بتكلم فى التضليل اللى بنوا وزرعوا فى مصر لانها دولة تقدر تؤثر على ما حولها من الدول ولو عايزين الفكرة دا جات ازا اشرح واية الدليل بردو اشرحها
    واذكر تانى انا مبكرهش مصر ولا بتقول عليها انا مجرد اخاف على امةمحمد من الفتن اللى بيزرعوها اليهود وعبدة ابليس وماسونيين
    وشكرا

انتظر قليلا
    سياتوك الابطال المغاوير المدافعين عن عزة و كرامة مصر
    وكان عزة ارض الكنانة هي في كرة من الجلد او في سجدة يسجدها واحد يركض و راها
    و سيشتمونك و سيسبوك و سيتهمونك بالعمالة و قلة الادب مع مصر ام الدنيا
    ثم سيعيبون عليك لباسك "الغير مصري"
    .
    .
    .

ثم سيقفل الموضوع

سلام

ملاحظة: اقراء توقيعي

انا حاسس كده بس يا ريت يفهموا معنى ومغزى الموضوع وانا موافق يتقفل بعد كده لانة والله ربى خالق السماوات خطير بيزرع عقيدة فاسده فى قلوب امة مش قطر او بلد واحد ولا حول ولا قوة الا بالله ...

اخوي مو شرط تسجد وانت متوضي او مستقبل القبلة

لحد يفهمني غلط

يعني مثلا كنت في مكان ماتعرف وين القبلة

وصار لك شي مفرح وسجدت سجود الشكر

انا الي اعرفه ان سجود الشكر مو لازم تكون متوضي او مستقبل القبلة دام نيتك صالحة

والله اعلم
        ¨°o.O (قد يختفي الأمل...لكن لا يموت) O.o°¨

شَكَوْتُ إلَى وَكِيعٍ سُوءَ حِفْظِي فَأرْشَدَنِي إلَى تَرْكِ المعَاصي وَأخْبَرَنِي بأَنَّ العِلْمَ نُورٌونورُ الله لا يهدى لعاصي

ماشى انت اتكلمت فى شرط واحد وبعزر لكن اية راييك ان الشيخ جاب كل ضوابط سجود الشكر مش بس معرفة القبلة ...

يحاولون قدر الإمكان حرمان الناس من عبادة الله

للإنسان حق شكر الله بالطريقة التي يراها
            التعديل الأخير تم بواسطة Vi-master; 10 / 02 / 2010, 03:15 PM.
            ||القدس لن تضيع||

على اي اساس علمى تتكلم اخي M.Sultan

طيب دعنا من كينونيتنا انا وانت هو شيخ وكبير مفتين دبى ماذا يكون علمنا فى علمة
              ام مناصر انت مقولة هم رجال ونحن رجال فى الفتوى

تصدق بقيت بتوحشنى
                انتظر قليلا
                سياتوك الابطال المغاوير المدافعين عن عزة و كرامة مصر
                وكان عزة ارض الكنانة هي في كرة من الجلد او في سجدة يسجدها واحد يركض و راها
                و سيشتمونك و سيسبوك و سيتهمونك بالعمالة و قلة الادب مع مصر ام الدنيا
                ثم سيعيبون عليك لباسك "الغير مصري"
                عايز تقنعنى ان موضوعه ده زى مواضيعه الى فاتت ؟؟؟؟؟؟؟
                ----------------------------------------------------------

هو انا عايز اعرف بس انت ليه كده علطول ؟؟؟؟ عمال تدور على اى حاجه على مصر و تحطها على حتى لو حاجه مش مهمه زى الموضوع ده ؟؟؟
                ربنا يهدى
                شفلك حاجه تانيه مفيده تعملها لو بتكلم على التضليل بدل ما انتى بتكلم على مواضيع ملهاش اى لازمه غير الخناق
                او روح فلسطين و حارب تكون عملتلك حاجه مفيده
                http://heilschwingung.at/188e0

لا أرى أي مانع من دخول اللاعبين الملعب وهم على وضوء ولا أرى مانع أيضا من أن يلبسوا ما يستر العورة ... ومن الرائع جدا أن يعرفوا اتجاه القبلة ... ويسجدوا بنفس الاتجاه ..

والله ولي التوفيق
                  سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

FACEBOOK

ونت يا مان وحشتنى بس من غير خناق بالله عليك ... هههه والله لذيذ من قلبى حبيت تعليقك اللى هوا وحشتنى حقولك بش ارجع

انا نفسى اعرف احنا ليه كل حاجة ندخل فيها اسم مصر ده موضوع فى الدين مصر دخلت فيه ليه عشان سجود اللعيبة عاوزين نكلم فى فتوة فى الدين يبق بعيد عن اسم اى دولة اما بالنسبة لموضوع الفتاوة فا مش كل شيخ يقول فتوة نصدقة ونسمع كلامة مهما كان قدرة وعلمة الا اذا اجتمع عليها جمهور العلماء لاننا كلنا بشر ووارد اننا نغلط و اكبر دليل فتوة ارضاع الكبير واكيد كلكم سمعتم عنها نجرى نصدقها بقى عشان شيخ طلع وافتى بيها يبق من المفروض نشوف جمهور العلماء ومهما كانت النتيجة فهى خاصة بالدين مش بمصر ونجرى نقول مصر ولعيبة مصر و النهردة بس عرفنا ان لبس اللعيبة لا يستر العورة

نعم اتفق معك ولكن في شىء فاتك انو بيتكلم مش من ناحية فتوى انما ناحية ضوابط حالة فقهية لان لشكر الله بالجود ضوابط والا حنقع فى فخ البدع وما لايحب الله ثم كورة اية اللى بيدخلو ا فيها ربنا دي ....

الشيخ معه حق
                          في الملاعب هناك من يشرب الخمر وو ثنيين يحملون أعلاك و صور لثماتيل وهذا معروف
                          كما أنه في أغلب مباريات كرة قدم (المهمة) تكون هناك على الأقل سيدتان شبه عاريتان بل منهم في بعض المناسبات تعرين...
                          و الفيديو و الصور موجودة ...

إذا
                          أوثان
                          و سحر
                          و عري
                          و خمر
                          +
                          لباس اللاعبين لا يستر ! (الرجل يرتدي من وسط البطن إلى الركبتين رداء أو ملابس فضفاضة غير شفافة و ليست ملتصقة مبللة moulant ...
                          +
                          الملابس غالبا ما يكون فيها صور حيوانات! (خاصة الأفارقة أرادو بالقوة أن يكونوا حيوانات في حديقة الغرب!)
                          نجد الثعبل الصحراوي للجزائر
                          و الأسد الأأبيض للمغرب
                          و الأسد البني أو الأصفر للكاميرون
                          و الفيل ممكن أن يظهر عند الكوت ديفروار
                          و غيرها من الأمور ...
                          و هناك نسور و جمامة السلام
                          +
                          السجود يكون وموجها للقبلة وليس في أية ناحية،
                          و الأهم لا يكون موجها نو لاعب أو حارس أو شخص أو كامرا
                          لأن الناس سيعتقدون أن اللاعبين مثلا يسجدون للاعب سجل هدف (حدث هذا فعلا)
                          +
                          الأرض متسخة و اللاعبون لهم لتر من اللعاب يتنخمون و يبصقون في كل مكان!!!! (عادة قبيحة)
                          +
                          قبل و بعد المباريات تكون أغاني و موسيقى الإحتفالات مثلا!

يعني شاكيرا تغني عارية وهي التي قالت أنها أصبحت غنية بفضل مؤخرتها
                          و ترقص بجانبها نساء ((كاسيات عاريات))!
                          ثم يأتي لاعب الخصم ويضع الشعوذة و الطلاسم في جنبات الملعب مثلا
                          ثم الجمهور يصبغ نفسه و يعري نفسه في الحر (مثل كأس العالم 94 )
                          ثم الخمر يرتفع فيه المبيعات

+

في مباريات كرة القدم يرتفع سوق القمار و الميسر
                          و كل شخص يملأ ورقة إشتراها لهله يصبح غني وهذا حرام

+

القنواة التي تنقل المباريات تضع إشهار للواقي الذكري
                          و لحانات الدعارة
                          و لنزل 5 نجوم للبنت الشمطاء التي ورثته نسيت إسمها ...
                          و طبعا أول إشهار يروج في العالم في مباريات كرة القدم الخمر و التلفزة!
                          وهذا حساب معروف و إحصاءات دقيقة
                          وسط هذا الفساد نرى لاعبين يسجدون في أرضية وسخة و فيهم العرق و ليسوا على وضوء
                          وحتى لو كانوا على وضوء الأمور التي ذكرتها قبلا واضحة

و في النهاية
                          أريد أن أفهم
                          لمذا هذه الفتوى تزعج
                          و يجوز نقاشها علما أن الفتوى صحيحة لأن الأدلة من القرآن و السنة و اضحة وكثيرة
                          بينما لا يجوز الإفتاء و لا معارضة فتوى حول مثلا ((الزواج بأجنبية كافرة))

لمذا الشخص يرفض فتوى لأنها لا تروق له
                          و يقبل أخرى لأنها على مزاجه و مقاسه؟

نحن لدينا مشكلة في المخ و القلب
                          نحن في أزمة فكرية عميقة

و السلام عليكم
                          الحمد لله

شكرا اخى على ما وضعت ملخصا لبعض الذي نرى على المفسديون (التلفاز ) كل يوم.
                            مما وافق خطة النظام العالمى الجديد وسياية التسطيح وتغير الرموز (القدوات) وتبديل الحق بالباطل ... والله قال العلماء كلهم ان الكرة باطل ليس بمباحة اصلا واباحوا فقط ممارستها لنيل فائدتها الجسدية فقط لكن متابعتها هذا باطل ... فما بالكم اليوم ان الناس لا تتابع فقط بل اصبحت محل للقدوات والرموز ودي اخطر ما وضع النظام العالمى الجديد ... اى بدلوا قدواتنا التى من المفترض ان نقتدي بعض اسماء مجموعات التنويرين ( امثال هدى شعراوى - قاسم امين - نجيب محفوظ - جمال الدين الافغانى - الطهطاوى - محمد عبدة - واليوم ايناس الدغيدي - خالد يوسف - ممثلين مصر والعالم العربى - مغنيين مصر والعالم العربى - لاعيبة مصر - ام كلثوم - عبد الحليم - عبد الوهاب - معظم مغنين العصر الجميل كما يطلقون- يوسف شاهين - عمر الشريف - حسين فهمى - عمر اديب وعائلتة - معظم مذيعيين مصر المشاهير - محمود سعد وغيرة - منهم ايضا محمد فؤاد - هانى شاكر - عمر دياب - منير - والكثيييييييييير - الصحفيين - كل ما ترى على المفسديون من مقدميين اصلا صحفيين بلا استثناء - الابراشى - مفيد فوزى - نقاد الفن السابع والكورة - حمدى قنديل . سويرس من الاغنياء والفايد وعز وما اتصل بالحكومة وكلهم متصلين ) والله ان ذكرتنهم بالاسم لن اتعب فاعرفهم وعليكم بمعرفتهم اطلقوا على انفسهم جماعات التنوريين فى الثلاثينيات وافسدوا وما زالوا يفسدون ... ولما ذاع صيت مسماهم غيرت مدرستهم اسمها حتى لا يختلط علينا ونشك بهم فسمت نفسها من lluminaters الى free masons او البناؤن الاحرار غيرو المسمى ولا يهمهم اين يصبح هؤلاء ماسونين بقدر ما يؤثرو بما تعلموا على ايدي هذة الجماعات ..
                            ولا حولا ولا قوة الا بالله

فكفانا ولنفق ولنفض ثوبنا مما اتصل بة من شاوائب ورواسب الجاهلية..

يعمل...
                              X