صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 29

موضوع: لماذا لا نقوم بدراسه الثري دي من الناحيه العلميه ؟

ردود: 29 | زيارات: 2393

لماذا لا نقوم بدراسه الثري دي من الناحيه العلميه ؟

بسم الله الرحمن الرحيم ..

دار في بالي هذا السؤال كثيرا وللاسف تعجبت لعدم وجود اي احد يفكر به .. بالرغم من انه مهم جدا لمشوار الاحتراف ..

يعني مثلا اغلب الموديلرز الاجانب في مجال الاورجانيك يجب ان يدرسوا الـ Anatomy او التشريح الخاص بالأجسام .. وكذلك لا مفر من دراسه الـ Topology

وبالنسبه للمختصين بالاضائه والخامات عى سبيل المثال لديهم دراسه كبيره في مجال الاضائه وتجدهم يتابعون دروس توزيع الاضائه الفوتوغرافيه و الجانب الفيزيائي للضوء غيرها .

الخلاصه ان مجالنا ليس للتصميم وحسب , فمجال الثري دي والتودي يجمع الكثير من الدراسات العلميه .. لكننا للاسف نجهلها لذلك لم يظهر لدينا المحترفين بالشكل اللذي نراه في مواقع اجنبيه اخرى .. فكم منا قد درس الاناتومي .. وكم منا يعلم باساسيات الاضائه الحقيقيه وفيزيائتها ..!

ارى ايضا ان الجانب التعليمي يساهم في هذه المشكله , لا انكر وجود ماده الفيزياء في مراحل التعليم .. لكننا للاسف نتعلم لكي ننجح وليس لكي نستفيد .. آه و آه من العرب
    أخر تعديل بواسطة N.nabil في 13 / 02 / 2010 الساعة 07:05 PM
    Nader nabil
    My portfolio

عضو متميز
    صور رمزية DreamPaint
    المنطقة
    أرض الكنانة .. وأم البلاد
    ردود
    2,803
    أوافقك الحديث نادر ..
    سأقول لك شيئا إضافيا .. بعد إذنك بالطبع ..

كثير منا يعمل في المجال الجرافيكي لأجل المال .. أي لا يستمتع ولا يتذوق طعم الفن إلا نادرا ..
    أنا عن نفسي وبحكم أني لا أعمل حاليا ... لا أرسم أو أصمم إلا عندما تأتيني النفسية المجنونة المعهودة ..

أفكر بإنهاء الجامعة .. ثم دخول الفنون الجميلة والتعمق في هذا المجال .. وقد يكون المستهل ..

المشكلة عند البعض .. خذني مثالا .. كلما بدأت عملا .. دخلت في آخر قبل أن أنهيه .. هذا خطأ ..
    أتعلم أكثر من برنامج في وقت واحد .. وهذا خطأ ...

لي رجعة .. " للمناقشة "
    لا إله إلا الله محمد رسول الله

DreamPaint Flickr
    MY DeviantArt
    TUNISIA ---->████████████████ : 100% done

EGYPT ------>████████████████ : 100% done

LIBYA ------->██████████░░░░░░ : in progress

ALGERIA ---->████░░░░░░░░░░░░ : in progress

YEMEN ------>██████░░░░░░░░░░ : in progress

PALESTINE ->░░░░░░░░░░░░░░░░ : The Next Project

هاوي تصوير
    صور رمزية أبو عبدالعزيز
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    1,290
    أوافقك اخي توقع ايضا ان السبب هو جهلنا بالمصادر التعليمية لل3d كـفن
    لذا بعد اذنك اخي وحتى تعم القائدة مارايكم ان يقوم من يعرف مصادر تعليمية للريندر او الاضاءة أو التبولجي ان يتحفنا بها
    وبخصوص الاضاءة كنت قد طرحت استفسار في قسم الماكس عن مراجعها وأفادني الاخوة فيه كثيرا
    وهذه تعليقاتهم على الموضوع
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة <<Nobody>> معاينة الرد
    نعم هناك إسطوانة تتحدث عن ما تريد
    إسمها Mental Ray Concept
    طبعاً لا تسأل لأي برنامج ...لأنه ما تتحدث عن برنامج معين ....هو يحكي عن الإضائة و إنكساراتها بشكل عام .....مثل ما بدك
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة yaman معاينة الرد
    هذا ممكن يفيدك في فهم الإضاءة في الظروف الطبيعية
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=146742
    هذا يعطي اهم النصائح في الإضاءة الليلية
    http://www.mrmaterials.com/jeffs-blo...e-streets.html
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة 3Direction معاينة الرد
    ولو يا اخي تفضل الكتاب الذي ترجمه مشرف منبر الماكس ساينس ترجمه وافيه و مفيده جدا و ان شاء الله تلاقي اللي بدك اياه فيها
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=65476
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة AbO-MoRaD معاينة الرد
    هذا كتاب كتاب المناظر - الحسن ابن الهيثم كتاب جميل :

http://www.4shared.com/file/56107617...67/__-___.html
    وهناك ايضا كتاب واسطوانة جيرمي للإضاءة
    وهي من اروع المصادر لتعلم الإضاءة كـفن
    مع انه يشرح على المايا لكنه رائع مهما كان البرنامج الذي تعمل عليه
    وهذه تعليقات الاخوة في قسم المايا على الـDVD
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة toxic15987 معاينة الرد
    اعتقد ان Lighting and Rendering in Maya: Lights and Shadows DVD
    بواسطة Jeremy Birn
    أقوى بداية للإضاءة ويجى بعد كدة دورس المينتال راى بتاعت جنومن وبعدها بعض الدروس المتفرقة من fxphd
    والله اعلم

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة omar 3d معاينة الرد
    اوافقك تماما ً .. هذا افضل مصدر لتعلم الاضاةء..
    مع التركيز على الكتاب أيضا ً فهو اعم و اشمل من الديفيدي ..

بعدها jermey engleman lighting a hallway
    alex alvarez outdoor lighting

بالتوفيق

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة y@sser معاينة الرد
    كما قال الاخوه فعلا هذه افضل مصادر تعلم الاضائه
    بالنسبه للاضائه الارت فيشل ايضا هناك Jeremy Vickery
    wahhammer behind the scenes
    وهذا الموضوع مفيد لمن اراد معرفة من هو جيرمي بيرن
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=135702
    من عاش لأمته
    عاش عظيما ...
    ومات عظيما ...
    وبقي ذكره عظيما ...
    محاضرة الاسبوع موضوع متجدد بإذن الله
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=175301

شكرا يا محمد ويا ابو عبد العزيز , بارك الله فيكم

طبعا جيرمي برين من اعلام الاضائه , حاليا هو يعمل في بيكسار .. كم هي رائعه تلك الشركه

كما كنا نقول .. فمجالنا هو محاكه لطبيعه ما نراه .. سواء كان خيالا او حقيقه .. يجب ان ندرس طبيعه كل شيئ حتى نستطيع التعمل فيه في الثري دي ..

ربما الدراسه لها عامل هام بالفعل , لذلك انصحكم بدراسه هذا المجال علميا ..

مودلنج الشخصيات على سبيل المثال قاعدته الاساسيه تعلم التوبولوجي والاناتومي .. لكن للاسف كثير منا يجهل هذه الاشياء .. فنحن لا نستوعب ان التصميم بالفعل علم وليس لهو .. فنحن لا نلهث وراء قطعه جلد .. ..

لذلك الناحيه العلميه هي الاساس .. فلا اوصيكم بها فانها مهمه جدا في هذا المجال
    Nader nabil
    My portfolio

Computer Engineer
    المنطقة
    ------------------
    ردود
    2,525
    السلام عليكم

اهلا نادر فعلاً ملاحظاتك قوية جداً

لكن عتبي هو عدم وجود معاهد مختصة في دراسة الثري دي علمياً وخاصة في عالمنا العربي

عضو متميز
    صور رمزية I'M HERE
    المنطقة
    yemen
    ردود
    1,047
    برأيي ما يحتاجه المصمم هو حس فني وانه يكون عنده ذوق وربما تعلم الرسم اليدوي قليلا
    اما دراسة الاضائة و التشريح والجراحة ^^ لا اعتقد انه مهم فقط بعض الاساسيات ( برأيي ^^ )
    Great minds discuss ideas, Average minds discuss events, Small minds discuss people. - Eleanor Roosevelt

email..magdialafifi@yahoo.com

عضو متميز
    صور رمزية midnight99
    المنطقة
    alex -مصر
    ردود
    3,748
    عملت موضوع مشابه قبل ذلك و لم اجد اي اجابة
    الموقع المعتمد للسينما فوردي في الشرق الاوسط
    http://arab4d.net

درس عمل مودلينج لبرج القاهرة ببرنامج سينما فور دي

عضو متميز
    صور رمزية keycoo
    المنطقة
    في مكان ما
    ردود
    1,754
    معك حق اخي .. حتى يصل الفنان الى النتيجة المرجوة يجب ان يعرف معنى هذا في الطبيعة ... فاغلبنا نرسم بدون وعي عندما تأتيه الافكار المجنونة كما قال الاخ Dream Paint .. لا يرسم محاولة فهم الواقع والطبيعة .. وان يفهم كيف هذا واين يذهب ذلك وماذا يفعل هذا ومتى يصبح هذا ( اشاهد برنامج انا لا اعلم على قناة ابو ظبي الوثاثقية )

ولكن اقترح من الاخوة .. ان يكونوا سباقين في هذا المجال وهذه العلوم .. فيضعوا لنا كتب واقراص توضح ذلك او شروحات من خبرتهم ليزيد كل شخص فينا بعض العلم والتخصص في المجال ..

وبارك الله فيكم

Registered User
    المنطقة
    مصر
    ردود
    7,129
    أى خريج فنون جميلة هتلاقيه دارس أناتومى و الظلال و الضوء و أشياء كثيرة

مشرف منبر 3D Studio MAX
    صور رمزية M-Keshta
    المنطقة
    مصر - المنصوره
    ردود
    4,018
    موضوع جميل بس المشكله عندنا ان مفيش معاهد او جهات مختصه بتفهم الناس كده معظم اللى بيشتغلوا كورسات بيدرسوا للناس الادوات ووظائف البرامترز والاعدادات ايه
    لكن برا فى مدارس فنون بيدرسوا النظريات كأساس وبيستعينوا بالادوات ( اللى هيا عندنا اساس ^_^) عشان يطلعوا بيها المنتج الفنى النهائى
    كمان المشكله عندنا اننا تايهين والتوجيه يعتبر معدوم وكل واحد بيفتى وخلاص
    يعنى كام واحد فكر يدرس الظل والنور وتوزيع الاضاءه والتشريح ؟ وكام واحد من اللى فكروا بدأ فعلا يدرس الكلام ده ولو مع نفسه

انا بقالى فتره كبير ناوى اتعلم تصوير فوتوغرافى واخراج سينمائى والرسم اليدوى وبحثت عن مصادر وكتب ولقيت بس لغاية اللحظه دى مفتحتش اى موضوع من دول ولو فتحت حاجه فى لحظة حماس و (فراغ) بتبقى مره وبعد كده مشاغل الحياه والشغل بتاخد الواحد

عشان كده انا بنصح كل الناس اللى سنهم صغير ومش مشغولين تقريبا انهم يبتدوا الطريق صح و حتى الناس المشغوله تحاول تخصص جزء من وقتها كل يوم او حتى كل اسبوع لدراسة حاجه معينه بس اهم حاجه تستمر عليه

شكرا يا نادر على الموضوع.

عضو متميز
    صور رمزية oussabb
    المنطقة
    الجزائـر-Constan
    ردود
    3,455
    كلام جميل اخي..M-Keshta

اوافقك الراي تماما فيما ذهبت اليه..رابط له صلة بالكلام الموجود في ردك ...... الرابط

تحياتي..
    لا اله الا الله محمد رسول الله
    ...قال : كيف قلت ؟ قال : قلت : الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه مباركا عليه كما يحب ربنا ويرضى . فقال النبي صلى الله عليه وسلم : والذي نفسي بيده لقد ابتدرها بضعة وثلاثون ملكا أيهم يَصعد بها .

مشروع قرآنى شامل بمميزات فريدة

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة الشحومي معاينة الرد
    السلام عليكم

اهلا نادر فعلاً ملاحظاتك قوية جداً

لكن عتبي هو عدم وجود معاهد مختصة في دراسة الثري دي علمياً وخاصة في عالمنا العربي
    بالظبط .. هذا ما عندنا للاسف .. اشكرك على المرور

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة I'M HERE معاينة الرد
    برأيي ما يحتاجه المصمم هو حس فني وانه يكون عنده ذوق وربما تعلم الرسم اليدوي قليلا
    اما دراسة الاضائة و التشريح والجراحة ^^ لا اعتقد انه مهم فقط بعض الاساسيات ( برأيي ^^ )
    طبعا لكن غير الجانب الفني في جانب علمي .. اعرف ناس كتير شغالين ثري دي كويس جدا بس مش معنى كده انهم بيعرفوا يرسموا بشكل جيد

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة midnight99 معاينة الرد
    عملت موضوع مشابه قبل ذلك و لم اجد اي اجابة
    ربنا يعين ونجد الاجابه هنا

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة GreatNess Dzn معاينة الرد
    معك حق اخي .. حتى يصل الفنان الى النتيجة المرجوة يجب ان يعرف معنى هذا في الطبيعة ... فاغلبنا نرسم بدون وعي عندما تأتيه الافكار المجنونة كما قال الاخ Dream Paint .. لا يرسم محاولة فهم الواقع والطبيعة .. وان يفهم كيف هذا واين يذهب ذلك وماذا يفعل هذا ومتى يصبح هذا ( اشاهد برنامج انا لا اعلم على قناة ابو ظبي الوثاثقية )

ولكن اقترح من الاخوة .. ان يكونوا سباقين في هذا المجال وهذه العلوم .. فيضعوا لنا كتب واقراص توضح ذلك او شروحات من خبرتهم ليزيد كل شخص فينا بعض العلم والتخصص في المجال ..

وبارك الله فيكم
    للاسف يا اخي القليل القليل .. بل والقليل كمان يعرفون الثري دي من الناحيه العلميه .. وتلك الاقليه ترفض عمل الديفيديهات التعليميه .. ربما بعض التوتريالز البسيطه فقط لتوضيحات ابسط .. لذلك علينا ركوب الموج والتعلم ممن سبقونا في هذا المجال

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة إبن يس معاينة الرد
    أى خريج فنون جميلة هتلاقيه دارس أناتومى و الظلال و الضوء و أشياء كثيرة
    ازيك يا باشا اولا

بالنسبه لفنون جميله انا للاسف اتخدعت زيك كده لكن مش بيدرسو الاناتومي او الشايد بتعمق زي الجامعات الكبيره في الصين او امريكا

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة M-Keshta معاينة الرد
    موضوع جميل بس المشكله عندنا ان مفيش معاهد او جهات مختصه بتفهم الناس كده معظم اللى بيشتغلوا كورسات بيدرسوا للناس الادوات ووظائف البرامترز والاعدادات ايه
    لكن برا فى مدارس فنون بيدرسوا النظريات كأساس وبيستعينوا بالادوات ( اللى هيا عندنا اساس ^_^) عشان يطلعوا بيها المنتج الفنى النهائى
    كمان المشكله عندنا اننا تايهين والتوجيه يعتبر معدوم وكل واحد بيفتى وخلاص
    يعنى كام واحد فكر يدرس الظل والنور وتوزيع الاضاءه والتشريح ؟ وكام واحد من اللى فكروا بدأ فعلا يدرس الكلام ده ولو مع نفسه

انا بقالى فتره كبير ناوى اتعلم تصوير فوتوغرافى واخراج سينمائى والرسم اليدوى وبحثت عن مصادر وكتب ولقيت بس لغاية اللحظه دى مفتحتش اى موضوع من دول ولو فتحت حاجه فى لحظة حماس و (فراغ) بتبقى مره وبعد كده مشاغل الحياه والشغل بتاخد الواحد

عشان كده انا بنصح كل الناس اللى سنهم صغير ومش مشغولين تقريبا انهم يبتدوا الطريق صح و حتى الناس المشغوله تحاول تخصص جزء من وقتها كل يوم او حتى كل اسبوع لدراسة حاجه معينه بس اهم حاجه تستمر عليه

شكرا يا نادر على الموضوع.
    الله يكرمك يا حبيبنا .. واتمنى يكون الهدف عجبك من الموضوع

بالنسبه للنقطه الاولى فللاسف انت على حق .. اغلب المراكز المتخصصه عندنا بيدرسوا فيها حاجات سطحيه جدا وقديمه ومش مواكبه للتطور اللي بيحصل حاليا .. وانا فعلا شفت ده بعيني في كتير من الكوراسات الخصه بالثري دي والتودي
    وفعلا الادوات هنا عندنا هي السلاح الاساسي .. بالرغم من ان السلاح الاقوى هو الفن .. لكن لا حياه لمن تنادي

في نقطه مهمه جدا في الحته دي وهي المبتدئين الجدد في برامج الثري دي ..

دائما ما بنشوف واحد مبتدئ جديد .. يفتح موضوع ويبدأ ينثر سبب مجيئه واختياره لبرنامج كذا وعايز حد يساعده يحترف البرنامج ده من الصفر ..

للاسف الشخص ده مش مستوعب ولا احنا ايضا اغلبيتنا لم تستوعب ان الجرافيك في حد ذاته علم مرتبط بعلوم كثيره وله اقسام قد تكون اكثر من اقسام كليه هندسه !!

في مشكله كبيره لازم نحلها وهي الفهم في الدروس .. للاسف اغلبيه الدروس العربيه لا تركز على نقطه الفهم .. في حال كان الشارح فاهم ما يشرحه اصلا يجب عليه ايضاح ميزه او عيب كل اداه وحالات استخدامها ..

يعني مثال بسيط مينفعش اقول لواحد نظريه فيثاغورث من غير ما يعرف بتتطبق على ايه :EEK2:

لذلك اناشد جميع من يقوم بعمل دروس .. ياريت توضح للشارح تقنيات استخدام الادوات .. لانده هيزود جدا قوة الجرافيك لان المتعلم بالشكل ده هيعتبر الادوات مجرد حاجات تساعده مش حاجات اساسيه زي ما حضرتك قلت يا مستر محمود

بالنسبه للنقطه الثانيه اللي انت طرحتها هي التشتت .. وفعلا انها مشكلها كبيره جدا ويعاني منها الكثير هنا .. كلما بدأ في برنامج يتركه ويذهب لبرنامج اخر .. وفي نهاية المطاف يجد نفسه لم يستفد باي شيئ من تلك البرامج ..

شفت قبل كده محاضره على اليوتيوب عن طريقة التفكير السليم لنجاح اي مشروع او عمل .. طبعا الكلام في جزء منه ينطبق على مجال الجرافيك وجزء اخر ليه علاقه بالحاله النفسه ..المهم هحاول ادور عليه لعلنا نستفيد ..

لكن بجد يا باشا في مشكله كبيره جدا ههه .. حتى لو اخذتني كمثال فانا سني صغير فعلا لكن صعب برده اتعلم كل ده بجانب التعليم والتواصل الاجتماعي ...الخ من جوانب الحياه .. وللاسف الكبير عنده نفس المشكله .. عنده عائلته وعمله ... ومفيش حد مننا بيحاول ينظم وقته ويكون له وقت خاص بيه هو بس .. محدش يشاركه فيه او يطرق باب افاكاره ليزعجه كما يفعلوا طوال اليوم

لكن بحاول على قد وقتي الفاضي اللي هو لا يتجاوز الـ 4 ساعات في 24 ساعه هههه .. بحاول ادرس الضوء والمواد والتصوير الفوتغرافي كبدايه لربط كل هذا بالثري دي

وكمان الجميل في الاجانب انهم بيربطوا كل ده في حاجه واحده .. يعني تلاقي الطفل اللي بيتعلم في المدرسه بيربط حياته الدراسيه بحاياته الاجتماعيه ويطبق بجد الدروس وكمان يربطها مستقبلا بثقافته العامه اللي هتفيده في مستقبله العملي .. منظومه لا يضعها غير مبدعين من الطراز الاول !!

لازم نتعلم ازاي نجعل الحياه الدراسيه مربوطه بالعمليه .. اللي مر على 3ث في مصر هيلاقي في الفيزياء الضوئيه كل حاجه عن الفوتونات وانعكاس الضوء وانكسار الضوء .. وكل ده لو ربطناه مثلا بهوايه الشاب ده هنلاقي انه بالفعل طبق الكلام ده بطريقه عمليه .. لكن اللي بيحصل " خزن في الجمجمه .. وطلع كل حاجه بعد الامتحان برا دماغك "

كده لم يعد لنا امل سوى ان تحدث معجزه الاهيه تنتشلنا من الضياع .. ربنا يتولانا
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة oussabb معاينة الرد
    كلام جميل اخي..M-Keshta

اوافقك الراي تماما فيما ذهبت اليه..رابط له صلة بالكلام الموجود في ردك ...... الرابط

تحياتي..
    شكرا لك اخي اوساب .. شرفتني

اتمنى ان لا ينام الموضوع مره اخرى كحين وضعه .. واتمنى من الجميع ان يحاول ويحاول التطبيق .. ليس مستحيل

ليس عيبا او حرام ان نراجع ما ذاكرناه كمعلومات عامه .. او نستخدم حتى وكيكيبيديا ان كان من الصعب علينا ان نقوم من امام الشاشه لنفتح كتاب !

وكمان اقرأو الـ Articles في السي جي توك ومش عيب ابدا اننا مانكونش بنعرف انجليزي .. نتعلمه مافيهاش حاجه !! .. وده الحل اللي عمله الغرب حتى يترجم كتب العرب في وقت ظلام اوروبا ..

يا جماعه بجد لازم نفتخر بانفسنا .. مش عيب علينا ان مؤسس علم الضوء يبقى عربي .. واحنا مش فاهمين يعني ايه ضوء ولا حتى خواصه !
    Nader nabil
    My portfolio

عضو متميز
    صور رمزية midnight99
    المنطقة
    alex -مصر
    ردود
    3,748
    فعلا موضوعك يا نادر نام منذ شهرين تقريبا ولم اجد تفاعل بالصدفة رايته قلت انشطه ربما نجد الاجابة
    اذن فالنعتمد علي انفسنا في البحث ربما نجد شيء يفيدنا
    الموقع المعتمد للسينما فوردي في الشرق الاوسط
    http://arab4d.net

درس عمل مودلينج لبرج القاهرة ببرنامج سينما فور دي

الموضوع مات تاني .. ادعوله بالرحمه
    Nader nabil
    My portfolio

رفع للموضوع ...
    Nader nabil
    My portfolio

الموضوج كبير كما عودتنا استاذ N.nabil .

طبعا انا داخل بالعكس ...

موضوع دراسة التشريح او الفزياء . قبل الادوات بالنسبه للمصم غريبه .. كمثال العربه والحصان

اعتقد تعلم الادوات اكبرواعم من دراسة تشريح وفيزيا .

ببساطه خيال وواقعيه ... وهذه الكلمتين تجدها معروفه عند اي مشاهد للاعمال

اقصد الموضوع نظري مشاهده وتطبيق ...اذا اردت واقعي تستطيع مشاهدت الطبيعه الاصل ( صوره او من الشباك )

واذا اردت ان تتخيل المساحه كبيره ... واذا اردت الجمع بين الواقعيه والخيال ..

دراسة التشريح او الفزياء .. تقليد للطبيعه (( رفرنس ))...

طبعا رائيي كمشاهد فقط .. ليس كمتعلم رغم انه لا يتغير كثيرا .

سلامة عيونك من الشاشه

مشرف منبر اطراف الحديث
    صور رمزية ALSWEEDY
    المنطقة
    بين أجاء وسلمى
    ردود
    7,075
    هذا الكلام لا يؤكل عيش ... ويحتاج الى وقت طويل ..

سأصل يوما ما
    صور رمزية الرهيب sfn
    المنطقة
    المـــ بلد 3d ـــغرب
    ردود
    1,688
    على فكرة انا الحكية دي حططها من الاواويات وبفكر بجدية اني اعمله لكن لما استقر
    أخر تعديل بواسطة الرهيب sfn في 01 / 06 / 2010 الساعة 07:11 PM
    ادخل هنا لتعرف اغلب ألأمور عني وسبب اخطئي الكتابية

سيرة حياتي باختصار

http://maxforums.net/showthread.php?t=121695

رقم الهاتف

00212601949253

عقدة الخواجة

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة والدفيصل معاينة الرد
    الموضوج كبير كما عودتنا استاذ N.nabil .

طبعا انا داخل بالعكس ...

موضوع دراسة التشريح او الفزياء . قبل الادوات بالنسبه للمصم غريبه .. كمثال العربه والحصان

اعتقد تعلم الادوات اكبرواعم من دراسة تشريح وفيزيا .

ببساطه خيال وواقعيه ... وهذه الكلمتين تجدها معروفه عند اي مشاهد للاعمال

اقصد الموضوع نظري مشاهده وتطبيق ...اذا اردت واقعي تستطيع مشاهدت الطبيعه الاصل ( صوره او من الشباك )

واذا اردت ان تتخيل المساحه كبيره ... واذا اردت الجمع بين الواقعيه والخيال ..

دراسة التشريح او الفزياء .. تقليد للطبيعه (( رفرنس ))...

طبعا رائيي كمشاهد فقط .. ليس كمتعلم رغم انه لا يتغير كثيرا .
    الله يخليك يا ابو فيصل انت الاستاذ

بانسبه لرائيك فعلا صحيح لكن الاغلب هنا بيشتغل من دماغه وقليلا جدا لما بتلاقي محاكاة ولو لقيت محاكاة لن تجد صاحبها يفهم ما يقلده ..

مثلا انا لما بشوف رفرنس بحاول افهم طبيعته ..لماذا الظل هكذا .. لماذا المواد او الخامات بهذا الشكل .. الخ .. من المظاهر الطبيعيه

حتى الان اجد مشكله يقع فيها كثير من اصحاب الاعمال الخارجيه وهي عدم وجود ضباب اوما يسمى Fog! واجزم لك ان ذلك موجود حتى لدى المحترفين فهم يهملون اشياء بسيطه يمكن ات تجعل عملهم اجمل من الواقع .. بل اكثر !

وكما ترى يا ابو فيصل لنا اكثر من 3 اعوام لا يوجد تغيير في المستوى العام للاعمال .. ربما فعلا ظهر نجوم جدد لكن لم يتعدوا مستوى من سلفوهم .. لماذا لا نرى احدهم مستواه مثل من في السي جي توك حاليا .. برغم ان المنابر لها وقت طويل دام اكثر من 10 سنوات .. هذا يدل على عدم التجدد والاكتفاء بمرحله معينه او اهمال تفاصيل طبيعيه توجد في الطبيعه من حولنا ونحن لا ندركها

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ALSWEEDY معاينة الرد
    هذا الكلام لا يؤكل عيش ... ويحتاج الى وقت طويل ..
    والثري دي من 30 سنه تقريبا كان لا يؤكل عيش ويحتاج لوقت طوييل ! انظر قصة بيكسار

لكن لان هناك من آمن باهميه ذلك الثري دي الطويييل الذي لا يؤكل عيش .. ظهر لنا الماكس والمايا والسينما وكل تلك البرامج بجانب شركه عظيمه تدعى بيكسار ..

كذلك لو آمنا باهميه تلك الاشياء البسيطه في التصميم ربما نصبح متميزين على الاقل في الاهتمام بشيئ معين في جوانب اللوحه الالكترونيه البسيطه !

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة الرهيب sfn معاينة الرد
    على فكرة انا الحكية دي حططها من الاواويات وبفكر بجدية اني اعمله لكن لما استقر
    ان شاء الله يا سفيان ذلك يدل على اتساع افقك .. ولا يجب ان تتعلم كل شيئ نحوهم لكن ان تتعلم ما ستحتاجه ولو ببساطه في مجالك

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Sky_Master معاينة الرد
    عقدة الخواجة
    طيب يا على ذكي
    Nader nabil
    My portfolio

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •