Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نقاش بخصوص تخلف العرب عن الغرب

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• نقاش بخصوص تخلف العرب عن الغرب

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم

أنا قبل فترة كنت أتصفح منتدى CGTalk , وقرأت موضوع عن شروط المشاركة في قسم المعرض Gallery , ومقارنة ً "باللا شروط " الموجودة في المنتديات العربية ... وجدت أن ......... أن ........ اامممم ... العرب متخلفين
    والله الوضع مؤلم جدا .. متى بنتحرك .. اللي مطنش واللي يقول نفسي نفسي .. واللي واللي ......
    ما أعتقد إن النهي عن التشبه باليهود والنصارى ينطبق هنا !
    ليس حرام ولا عيب إننا "نقلد" تنظيم الغرب ... والعجيب إن 80% من المهتمين بتقنية المعلومات والحوسبة بمستوى الأول ابتدائي في اللغة الإنجليزية !
    مثل ما الغرب أخذوا علومنا واستفادوا منها من سنييييين طويلة ليش ما نقوم بنفس الشيء الآن ...
    وصدقوني ليست مجرد نقطة توضع فوق العين ونصبح منظمين ! نحتاج الى جهد وتطلع الى الأمام..
    أدري ان كلامي ليس مرتبا لكن حبيت أخراج ما يدور في قلبي .. وأعذروني
    أرجوا واتمنى قراءة ردود تحرك شيئا ! وليست الردود المعتادة " شكرا على مجهودك و بارك الله فيك " ..الخ
    6
    العرب متخلفين
    0%
    6
    العرب متخلفين
    0%
    0
    العرب متخلفين
    0%
    0
    عبدالله

بسم الله الرحمن الرحيـــــــــم ..

صدقت يا ملك الماكس ، صدقت صدقت صدقت ..
    وسوف أسرد قصة .. وها هو التاريخ يعيد نفسه حيث نقوم بها يومياً ..

في أحد إجتماعات سادة البيزنطيين ، تناقشوا مطولاً هل البيضة خلقت أولاً أم الدجاجة !!
    فجرت مهاترات عنيفة ونقاشات صاخبة ..
    في هذه الأثناء ، إستطاع المحتلون إحتلال بيزنطة والسيطرة عليها ..

لماذا نكرر هذا النقاش البيزنطي القديم ؟؟
    ماذا يتوجب علينا فعله تجاه الفتن التي يقوم بها الغرب لإضعافنا ؟
    هل يجب مواصلة هذه الفتن ؟ أم أن نقف ونتوحد في وجهها ..

ألا يجب من أثرياء العرب أن يبنوا مراكزاً للبحوث ؟؟

آسف ولكن هناك أشياء كثيرة لا لأستطيع قولها بسبب عدم ترتيبي
    تحيـــــــاتي
    Dr.Smart

UP UP
      يستاهل الملك نرفع له
      التعديل الأخير تم بواسطة Dr.Smart; 25 / 08 / 2002, 04:29 PM.
      تحيـــــــاتي
      Dr.Smart

انا في ذلك المنتدى

وش اسمك

؟؟

طيب وش تبي منا نسوي

أنا دائما افتح منتدى CGtalk حتى اني أمس سئلت في منتدى عربي اني أبي صورة لشخصية عشان أصممها لكن ولا واحد بسبب الطمع ويوم رحت ل CGtalk لقيت اللي ابيه بسرعة فائقة.

المشكلة فينا

أيضا بصراحة اللي ما يعرف إنجليزي لا يتعلم أبدا 3د ماكس

لو ما فيه منتدى أو موقع ابوبدر وش بتسوون روح خذلك دورة تعلم إنجليزي .

بيقول الحين بعضهم استعمل المترجم الفوري أو الوافي أو موقع عجيب

فقط وجهة نظر.

M◤◢ they say " if you can do it, then i can do it too" but the question is " DO I WANT TO DO IT??"

هل تريد دخول عالم مايا! ..هل تريد تعلمه !..

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
          شكرا اخي ملك علي طرحك لهذا الموضوع
          اخي مشكله تخلف العرب وبغض النظر عن نوع التخلف تنحصر اخي في عده عوامل
          مستوي المعيشه المنخفض جدا جدا في العالم العربي وانحصار لاهتمام بتقنيه المعلومات والحاسب الالي تكون في شريحه صغيره جدا في الوطن العربي
          وايضا ان من يتعلم لا يفيد غيره من ما تعلم بعكس الخارج انظر اخي الي المنتديات الاجنبيه
          وقله تمويل الباحثين ومراكز التدريب التي لا تمثل تقريبا الا 2% من ميزانيه الدوله عندنا

وايضا هناك سبب اخر ومهم هو ضيق التفكير عندنا

تقريبا معظم اصدقائي هدفهم لاول من استخدام الكمبيوتر ينصب في
          1- العاب الكمبيوتر
          2- افلام
          3- اغاني
          وشكرا مره اخي علي هذا الموضوع
          درس تصميم سيارة فيات
          درس الاضائة الطبيعية
          عرب الي الابد

ملك الماكس تحيه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            انا معاك ان نحن متخلفين وانا سعيد بشكل لايوصف ان اجد اناس يهتمون بهذا الموضوع الذي اصبح في الحقيقه مجرد فكره
            العرب وماقيمة العربي...........................................$
            لاتقولون ان العربي كذا وكذا
            انا اعرف لنا الماضي كله عمل علمانا الكثير الكثير فوق مايتخيله العرب نفسهم لكن الاسف ان
            لماذا توقف بنا الزمن لماذا بدانا نتذكر ماضينا فقط لماذا .................تكاسلنا ممكن

اتعرفون مالعيب فينا العيب:
            نحن ندمر انفسنا ونحرق انفسنا بنفسنا لماذا لانحطم اسوار الجهل ونبدا من المكان الذي انتهى عنده الغرب لنكمل مشوار جديدا فيه التعاون
            ثاني شي نحن مجتمع شهواني بمعنى معظم الشباب ولا اقصد كل الشباب يسعى وراء المغازله و....
            وتصدقون وصل بنا الحال الى ان نا نفتخر بذلك نفتخر بالحرام ..........ههه وكل يوم يعيش الانسان منا الى امل انه ياكل وينام ,,,,,,ثم بعد فتره يشتغل لالاجل الشغل نفسه (يعطيه حقه)لا بل لتامين العيش ثم يموت وهكذا دون تقدم
            العلاج:العلاج بيدينا فقط لنحاول لنحاول ان نتعلم اخطائنا وندركها جيدا ونتداركها
            الخوف بداخلنا والسبب به...............................والله نحن خوافون والذي يقول غير الكلام هذا كذاب
            لماذا
            ثالثا لماذا تحبس عنا الاراء وتقنن الاشياء اصبحنا امة تافه لا اراء لها
            ياشباب المنتدى ارجو انكم تعرفون رايي وتعطوني رايكم
            انا امل في يوم من الايام يصل العربي
            ويكون العربي
            ويحترم العربي
            لكن متى ذلك اليوم .........!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
            اخوكم العربي محمد رحال
            مع تحياتي
            اخوكم محمد

السلام عليكم
              بشكل عام نسبة التخلف في العالم العربي كبيرة جداً في مجالات عده اقتصاديا ، سياسيا، تعليمياً وهناك عدة اسباب ومن اهمها من وجه نظري ان الحكومات ليس لديها سياسات واضحة للنهوض بالامه العربية وليس هناك تخطيط للمدى البعيد ومع هذا فأن لدينا اناس لا يستهان بهم ابدا عباقرة بمعنى الكلمة ولكن المشكله الكبرى ان الدعم غير موجود وقل ما تجد الرجل المناسب في المكان المناسب !
              يجب علي كل انسان ان يبدا باصلاحه نفسه وان يعطي لنفسه الثقه وان يعلم انه قادر على العطاء في مجالات عده ويحاول اكتشاف مكامن القوه في نفسه ويطورها . ويترك دائما مساحة للتفكير في حياته اليوميه وان يحاول ان يتحلى بلأخلاق الاسلامية حيث أنها كنز لو اخذ منه القليل لكان من احسن الناس
              حيث ان الله امرنا بالتدبر والتفكر في ايات عده والرسول الكريم امرنا بإفشاء السلام والإبتسامه و حب الخير لاخيك المسلم ونهانا عن (الحسد) eek2: حيث انه داء خطير ومن دواعي (تخلفنا) المشكله ان الغرب (اغلبهم) تجد فيهم من حسن المعامله التي حثنا عليها روسلنا الكريم الشيء الكثير ونحن للأسف متخلفين حتى في التعامل مع بعضنا البعض.
              قال المصطفى صلى الله عليه وسلم { من عمل منكم عمل فل يتقنه}

:

بسم الله الرحمن الرحيم
                السلام عليكم
                شكرا لهذا التجاوب المطمئن
                أخي dr.smart ,أنت أثرت موضوع مهم هنا ! بخصوص الأثرياء . المشكلة إن اللي عنده مال ما عنده عقل واللي ما عنده مال عنده عقل . إ
                أخي just maya , والله صدقت المشكلة فينا , أحيانا يكون الطريق مفتوح لنا للتطور لكن يجينا خوف من كل شي جديد . ليس بالضرورة أن كل شيء جديد لا يصلح .
                أخي Alaa Ahmed , جيد أنك تطرقت الى هذه النقطة , هناك حكومات جيدة وتقدم الدعم الكافي ولكن للاسف لا تجد من تقدم له هذا الدعم .. وهناك حكومات لا تقدم أي شيء مع أن الشباب في هذه المنطقة شباب عندهم طموح وقابلية للتقدم ..
                أخي mohmad , هذا ربما أهم عامل في التخلف ! وهو الشاب الذي يجري وراء شهوته .. وأي شخص يكون متدين وخلوق صار شاذ عنهم ! ولا أنكر وجود الخييرين أيضا ..
                أخي ماجد, صحيح 100% .. يبدو أنك ذكرت نقطة جديدة .. بخصوص السياسات العامة والخطة المستقبلية والرقم .. الظاهر نحن -أهل الخليج- لن نفهم الوضع إلا عندما ينتهي البترول !!!!

تحياتي
                عبدالله

بسم الله الرحمن الرحيــــم ..
                  لدي تعقيب ( شوفوا أنا إذا كتبت وخلصت تنبع الأفكار في مخي )

بيعطي الحلق للي ما عندوش ودن .. هذا كلامي
                  السبب منا نحن في الدرجة الأولى لأننا نرضخ لكل ما تمليه الولايات المتحدة .. وهي من قوانينها الغير مصرح بها ( يمنع على العرب التفكير !! )
                  فلماذا لا نقوم بمشروع خيري في كل دولة عربية يتبرع الناس له حتر تكتمل الميزانية ( طبعاً المشروع في كل دولة غير )
                  يصير عندنا 22 مركز ..
                  مثلاً في المشرق العربي ..
                  مركز للدراسات الإسلامية في السعودية ( كل المسلمين من كل مكان بشتى لغاتهم وألوانهم وطوائفهم وجنسياتهم )
                  مركز للدراسات السياسية في البحرين ( نخفف من مشكلة البطالة لأن كل المقيمين سياسيين )
                  مركز للدراسات الطبية في الأردن ( بس لأن عندهم مستشفيات أكثر )
                  مركز للدراسات التكنولوجية في سوريا ( شفت عندهم معرض إختراعات )
                  مركز للدراسات النووية والأسلحة في العراق ( طبعاً صدام حسين لازم ما يكون الرئيس )
                  مركز للدراسات الإعلامية في لبنان ( من كثر قنواتهم علشان يخففون من الـ.. ويحطون شيء هادف )
                  مركز للدراسات الإستراتيجية في مصر ( 70 مليون كل شي يعملونه )
                  مركز للدراسات التجارية في الإمارات ( أرخص دولة في الخليج )
                  وبعد كثير ..
                  تحيـــــــاتي
                  Dr.Smart

I am so happy from this discussion
                    JUST MAYA
                    I mentioned this before about english language but most of the memebers answered me by saying*we are happy with arabic language*,what shall I say after that.Look at our thinking and look at their thinking,English language will help them and they do not want to learn it.Arab
                    The Unknown Person

يا شباب المشكلة هي ان الغرب ما توقفوا كل ما لحقناهم في شي لقيناهم متخطيننا كثيرا وهذا أكبر أسباب الإحباط

( ( ( (

على فكرة يا ملك الماكس15 رح تفقد لوجة التحكم حقك
                      التعديل الأخير تم بواسطة snake2; 26 / 08 / 2002, 01:02 PM.
                      لا إله إلا الله

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
                        هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
                        هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
                        هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

تدرون ليش اضحك؟
                        لأن فيه نقطه مهمه نسيناها بل تناسيناها

عدم التمسك بما انزل الله (القرآن)
                        وعدم اتباع ما جاء به سيد الخلق
                        وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم

اكيد فيه شخص يقول كلامي مو صحيح
                        اعطيه الاجابه وهي:
                        انظر الى ماضينا الحافل بالإنجازات
                        (((((((((((((((((((ان الله لا يغير ما بقوم حتي يغيروا ما بأنفسهم)))))))))))))))

ونبي نتطور، هاااا هاااااااا
                        مساكين والله
                        متلهفين خلف الغرب
                        وهم احقر من الكلب
                        بل الكلب الله يعزكم ماشي في الطريق المستقيم

الحديث طويل
                        واعذروني على كلامي
                        لان النقاش نقاطه موجوده
                        بس متى يجي اليوم اللي نشوف هذي النقط في مكانها الطبيعي.

محبكم

نص مقتبس من موضوع Gemologist
                          I am so happy from this discussion
                          JUST MAYA
                          I mentioned this before about english language but most of the memebers answered me by saying*we are happy with arabic language*,what shall I say after that.Look at our thinking and look at their thinking,English language will help them and they do not want to learn it.Arab
                          اسمع حبيبي
                          اللغه مهمه، بس في حدود التعليم مثلا.

الشباب اعترضوا عليك عدم الكتابه بالانجليزي لان المنتدى عربي

واللي حاب يتعلم اللغه الانجليزيه علشان تصير اللغه الأم (يعني يصير ممسوخ)
                          اللغه العربيه في غنى عن الممسوخين

محبكم

أخي DizainLand ..

نلحق ورائهم لسبب واحد ..
                            لأنهم سرقوا من القرآن وأعطونا مبادئهم القديمة المتخلفة ..
                            أخذوا منا تقدمنا وأعطونا تخلفهم ..
                            تحيـــــــاتي
                            Dr.Smart

بل قل
                              لأنهم اخذوا من القرآن
                              وقبلنا كل ما رموه علينا

يعمل...
                              X