Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الى كل من لديه خبرة ببرنامجي الاتوكاد والماكس وعلاقتهم معماريا

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• الى كل من لديه خبرة ببرنامجي الاتوكاد والماكس وعلاقتهم معماريا

كل من لديه خبرة ببرنامجي الاتوكاد والماكس وعلاقتهم معماريا

السلام عليكم اخواني الكرام لقد واجهتني مشكلة وقد عطلتني بشكل غير طبيعي
    انا قمت بعمل فلة سكنية على برنامج الاتوكاد بطريقة ثلاثية الابعاد اي اني قمت برفع المبنى بالامر اكسترود

وعندما قمت بتصدير ملف الاتوكاد الى برنامج الماكس قمت اولا بالتالي

صدرت الملف بصيغة 3د ستوديو من نفس الاتوكاد وعملت له امبورت في برنامج الماكس 4 ولكني عندما اريد وضع الخامة بطريقة الاديت ميش واختيار بوليغون لا استطيع وضع الخامة بشكل صحيح مع العلم اني استخدمت ID المواد المطلوبة والتي اعددتها من قبل بالامر ملتي سب اوبجيكت

فانا استطعت عمل عملها على مجسم مصنوع في الماكس من دون مشاكل ولكن على مجسم الاتوكاد لا فائدة

واما طريقة استقبالي لملف الاتوكاد في الماكس عملت طريقة اخرى ولكن نتائجها لم تظهر بشكل صحيح وهي عمل امبورت لملف الاتوكاد الاساسي ولكن النتيجة تكون ان المبنى طلع ناقص عند الاستقبال في الماكس ويا زينه استقبال ماله تقدير

فلقد حاولت بالطريقة السابقة استخدام الاوامر المعروفة ادت ميش والباقي معروف ولكن لا فائدة لابد للخامة من ان تحتوي الوجه الامامي والخلفي للكتلة وانا لا اريدها كذلك لاني اريد اكساء الواجهة الخلفية بخامة اخرى لان المبنى من الخارج ليس كالداخل الكل متفق معي .... عموما عملية عمل FORCE 2 SIDE في القسم الخاص بالرندر لاخفاء نواقص المبنى لم تعجبني لاني لا اريد اكساء الوجه الخلفي وقد حاولت احيانا بعمل اكساء لواجهة ولكن المبنى يكسى كله بطريقة عجيبة فالوجه الذي انا عملته اكسي بطريقة صحيحة نسبيا ولكن لماذا اكسيت الوجية الاخرى والمشكلة بطريقة محيرة جزء تكون الخامة مسحوبة وجزء مدعوسة الله لا يبارك فيها بهذلتني

عموما اخواني هل الحل لهذه المشكلة هو عمل مجسم الفلة السكنية في الماكس والاقتصار على الاتوكاد في عمل 2D وتكون جميع الخطوط POLY LINE ومن ثم تصدير الملف للماكس
    اخبروني اخواني كيف ما هو الحل

المشكلة انا لااعرف كيف اعمل المجسم بطريقة دقيقة في الماكس مثل الاتوكاد الذي اعتبره سهلا جدا لوجود امر OBJECT SNAP وانا لا اعرف كيف احدد ايضا الوحدات المستخدمة لاني في الاتوكاد اعتبرت كل وحدة كمتر واحد EVERY UNIT AS 1 METER وهل هناك امر يسهل علي بناء الكتلة في الماكس بشكل دقيق او او اوامر

واتمنى اخواني لو كان هناك درس يوضح كيفية عملها

عموما اخواني انا مزعج جدا واتمنى ترون ما هو سيكون منقذا لي في شت الاحوال واتمنى ان يكون الحل السليم من صاحب تجربة لكي لا اندم في عمل اعمله وارجع من جديد فالدكاترة المعماريين عندنا بالجامعة لا يرحمون

اخوكم المعاني نفسيا من هذه المشكلة ........................... الكندي 2006
    موقع ومنتدى العمارة للجميع

السلام عليكم
    أخي الكندي2006 حل لموضوعك باختصار تكمن أن بالامكان أن تستورد ملف الأتوكاد داخل برنامج الماكس ولكن يجب القيام بالخطوات التالية لتصبح بالامكان التعامل مع مجسم الاتوكاد كمجسم ماكس وهي:
    -التعديل في نافذة الحوار عند استيراد ملف الأتوكاد داخل الماكس كالتالي:
    الغاء الاختيار من على كل من (ولد) و (سموس) عفوا تهجية لكلمات انجليزية.
    -من (ايديت ميش) -(ايدج) عمل (اتو ايدج) بعد اختيار جميع الحواف بالامر (سلكت اوول)

شكرا لك اخي

شكرا لك اخي max _jazar على تفاعلك معي

واسانفذ باذن الله ماقلت

وارجوا من الشباب الاخرين يعطوني اراهم لكي انفذ جميع الاقتراحات لكي لااعود للموضع من جديد
      وان شاء الله تكون اتفقت معي اخي max_ jazzar والله انا شاكر لك جدا واتمنى من الاخوان الرد على تساولي الاخير لو اردت صنع المجسم بالماكس بعد ان اقوم بعمل المسقط في الاتوكاد

عموما اخواني اود روية اراكم في الموضوع ككل

اخوكم المحب .......................... الكندي2006

افضل شى لموضوع الفله بنائها بواسطه الاتوكاد لان اسهل بكثير وادق لاكن اكيد متعب شوي؟؟
        يعشان يظبط الشغل معاك لازم تجهز اتوكادك بما يتلائم مع الماكس,مثل قضيه الي layer وخلافه على حسب المواد الي انته حابب تستخدمها اي اجعل لكل خامه لير معين وكذلك ادخل الامر facetres الاتوكاد وادخل القيمه10 الحد الاعلى المسموح به , بعد ذلك قم بالتصدير للماكس كما ذكر اخوي max-jazzar واجعل الماكس يتعرف عليه بواسطه الير, وان شاء الله كل شى بيظبط وان رح ابعتلك على الايميل نسخه من عملي قمت ببنائها بنفس الطريقه اخوك وائل.

شكرا لك اخي وائل على النصيحة وانا ساقوم بكل ماقلته لي وما قاله لي الاخ max _jazzar
          وان شاء الله تزبط معي

واذا لا سمح الله لم اوفق سانشط الموضوع من جديد وابين ما وقعت فيه من مشاكل

واما اخواني عن بناء الكتلة في الماكس هل هو صعب وهل هو دقيق وهل يوجد درس يوضح كيفية بناء المجسم بالماكس

يرفع

اشكركم اخواني ولا زال لدي تساول

اشكركم اخوي ماكس جزار واخي وائل

لقد نفذت ما ذكرتموه بالضبط ونجح معي نجاحا باهرا والحمد لله

ولكن لدي استفسار اخير اني لاحظت اني لااستطيع زيادة نفاصيل المجسم segement فهل هناك من طريقة لاني اريد من بعض الواجهات في مكعب ما مثلا ان اقوم بعمل خامة لمربع صغير داخل الواجهة هذا فقط للتوضيح لاني في الماكس استطعت اخذ اي جزء من الوجه اريده بتحديده من الامر اديت مش ولكن على المكعب العادي فانه يوجد فقط وجهين للوجه الرئيسي وهذان الوجهان مقسومان في الوجه الرئيسي بخط كالقطر من زاوية الواجهة الى الزاوية الاخرى فهل استطيع زيادة التفاصيل للواجهة الرئيسية لمكعب ما مثلا عمل بالاتوكاد وقمت بتصديره للماكس بما طرحتم علي من توجيهات وكانت توجيهات ممتازة جدا وابعدت مشكلة نقصان المجسم الخاص بالاتوكاد.ولكن هل هناك طريقة لزيادة التفاصيل .

واخيرا اخواني ارجو ان لااكون ازعجتكم هل عمل المبنى 2 دي في الاتوكاد وعمله 3 دي في الماكس افضل وما الافضل وانا تهمني الصعوبة فانا لها باذن الله سخرت نفسي لتعلم البرامج وكل ماهو مفيد في مجال العمارة وما سيقدم لي جودة افضل في مشاريعي التي ساقدمها باذن الله في الجامعة هل هذين البرنامجين .

اخوكم ........................ الكندي2006

صاحب الاسئلة غير المنتهية

اشكركم اخوي ماكس جزار واخي وائل

لقد نفذت ما ذكرتموه بالضبط ونجح معي نجاحا باهرا والحمد لله

ولكن لدي استفسار اخير اني لاحظت اني لااستطيع زيادة نفاصيل المجسم segement فهل هناك من طريقة لاني اريد من بعض الواجهات في مكعب ما مثلا ان اقوم بعمل خامة لمربع صغير داخل الواجهة هذا فقط للتوضيح لاني في الماكس استطعت اخذ اي جزء من الوجه اريده بتحديده من الامر اديت مش ولكن على المكعب العادي فانه يوجد فقط وجهين للوجه الرئيسي وهذان الوجهان مقسومان في الوجه الرئيسي بخط كالقطر من زاوية الواجهة الى الزاوية الاخرى فهل استطيع زيادة التفاصيل للواجهة الرئيسية لمكعب ما مثلا عمل بالاتوكاد وقمت بتصديره للماكس بما طرحتم علي من توجيهات وكانت توجيهات ممتازة جدا وابعدت مشكلة نقصان المجسم الخاص بالاتوكاد.ولكن هل هناك طريقة لزيادة التفاصيل .

واخيرا اخواني ارجو ان لااكون ازعجتكم هل عمل المبنى 2 دي في الاتوكاد وعمله 3 دي في الماكس افضل وما الافضل وانا تهمني الصعوبة فانا لها باذن الله سخرت نفسي لتعلم البرامج وكل ماهو مفيد في مجال العمارة وما سيقدم لي جودة افضل في مشاريعي التي ساقدمها باذن الله في الجامعة هل هذين البرنامجين .

اخوكم ........................ الكندي2006

صاحب الاسئلة غير المنتهية

يعمل...
                X