موضوع: عايز اعرف نظام freelancer فى التعامل

ردود: 5 | زيارات: 2275
  1. #1
    عضو نشيط
    صور رمزية bablu17
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المنطقة
    Egypt-Mansoura
    العمر
    29
    ردود
    445

    عايز اعرف نظام freelancer فى التعامل

    السلام عليكم ,

    انا عايز اعرف نظام التعامل المادى والفتره بين استلام العمل وتسليمه فى حالة freelance
    وبالنسبه فى مصر شغل الخاريجى والداخيلى فى حدود كام وايضا فترة التسليم اد ايه ؟

    وشكرا


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية keycoo
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المنطقة
    في مكان ما
    ردود
    1,754


    ارجو ان يكون مفيدا لك ..

    في شبكة العنكبوت هناك من يبحث عن خدمات، و هناك من له مشاكل يريد أن يحلها، و في شبكة العنكبوت هناك من لديه خبرات و يريد أن يستغلها. و كل له طريقته ليشهر لخدماته و يجلب الزبائن، و كل له طريقته ليبحث عن الخبراء ليحلوا مشكلته.

    و هناك مواقع أنشأت لهؤلاء و هؤلاء على حد سواء، هناك يعرض صاحب المشكلة أو الباحث عن الخدمة، مشكلته و الثمن الذي هو مستعد لدفعه، و يتسابق الخبراء للترشح في مناقصة يربح فيها عادة، الأكثر خبرة و الأقل سعرا. و هناك أيضا من يوظف بالساعات، و إن لم تكن ذا خبرة في أي مجال فهناك مهام سخيفة يمكنك بسهولة حلها.


    أسواق العمل الحر Freelancer marketplaces

    هي مواقع تجمع بين مقدمي الخدمات و الخبرات (Provider) وطالبيها (Hirer). و تشترك معظمها في هذه النقاط:

    * فتح الحساب مجاني في الغالب، و إن يكن في بعض المواقع محدودا أي يمكنك المشاركة في صنف واحد من الأعمال.

    * يمكنك فتح حساب من أي مكان في العالم.

    * عندما تفتح حسابا، وإضافةً إلى المعلومات الضرورية عند التسجيل، يُستحب أن تضع سيرتك الذاتية المتعلقة بالأعمال التي تود القيام بها، ونماذج من أعمالك.

    * الوظائف المتوفرة متنوعة جدا، وكلها يُنجز عبر الشبكة، وجُلّها أعمال البرمجة و التصميم وبالأخص تصميم المواقع، وهناك أعمال الترجمة، وإدخال البيانات(Data entry)، وكتابة المقالات، وكذلك أعمال سخيفة مثل: أريد 1000 حساب بريدي في Gmail أو أريد 1000 صديق في فيسبوك، أو أريد أن تنشر هذا الرابط في الشبكات الإجتماعية، و أشياء أخرى لا أحصيها.

    * قبل أن تحصل على حق الترشح لأي وظيفة يلزمك في الغالب إجتياز اختبار سريع يضمن استيعابك لقوانين الموقع، وجاهزيتك للعمل.

    * من هذه القوانين التي يجب أن تحترمها ولا تخل بها، معرفتك بوجود نوعين من أنظمة الفوترة (الدفع)، مضمون وغير مضمون، في نظام الفوترة المضمون إدارة الموقع تضمن التدخل لحل أي خلاف بين الطرفين (مقدم الخدمة وصاحب المشروع) حول الأموال، أما في نظام الدفع الغير المضمون فإدارة الموقع لا تتحمل أي مسؤولية عن أي اختلاف بين الطرفين. صاحب المشروع هو الذي يحدد النظام الذي يتعامل به في مشروعه.

    * من هذه القوانين أيضا، أنه يمنع منعا باتا الترشح لمشروع أو إستقبال الأموال من غير استعمال الوسائل التي يوفرها الموقع، إذا تجاوزت هذا القانون فالعاقبة هي الطرد، لذا يجب أن تقرأ جيدا قوانين أي موقع.

    * الموقع يأخذ عن كل مشروع نسبة من قيمته تختلف من موقع إلى آخر.

    * هناك نوعان من المشاريع (الوظائف)، ذات الميزانية المحددة(Fixed price)، والتي تقيّم بالساعات.

    * عند ملأ معلومات حسابك، يجب أن تضع الثمن الذي تريده للساعة الواحدة، فإذا قمت بالترشح لوظيفة تقيم بالساعات، وتمّ قبولك، فستتلقى الأموال بقدر الساعات التي قضيتها في العمل، في مثل هذه المشاريع يتوجب عليك أن تكون متصلا بالشبكة، وإلا فساعات من غير اتصال لن تحسب في الفاتورة.

    * في الوظائف ذات الميزانية المحددة، عند الترشح يجب عليك أن تقدم سعرا يساوي أو أقل من الميزانية التي حددها صاحبها، والوقت الذي ستستغرقه لإنجاز المهمة.

    * عدد الوظائف التي بالإمكان الترشح لها في آن واحد محدود، يمكن رفع العدد بطرق تختلف باختلاف الموقع، ربما بدفع بعض الدولات لترقية الحساب، ربما الحصول على ثناء صاحب الوظيفة، أو إجراء إختبارات.


    كانت هذه أهم الأشياء المشتركة بين أسواق العمل الحر، وهناك إختلافات بين كل موقع لا يمكن إحصاءها كلها، ماعليك إلا قراءة قانون كل موقع، وطريقة عمله.


    قائمة لأسواق العمل الحر

    * Elance: من أشهر المواقع على الإطلاق، يحتوي الكثير من الوظائف، ويتوفر على حسابين، حساب مجاني ويمكنك من خلاله المشاركة في صنف واحد من الوظائف، بالإمكان تغيير الصنف كل 30 يوما، إذا أردت المشاركة في أكثر من صنف واحد، عليك ترقية حسابك.

    * Odesk: أَحَبّ المواقع إلي، يوجد حساب واحد مجاني، يمكنك من خلاله الترشح لأي نوع من الوظائف، تعدت قيمة الأموال المصروفة إلى مقدمي الخدمات 100 مليون دولار و العداد مستمر في الدوران.

    * GetAFreeLancer: تم تغيير اسمه إلى Freelancer فقط في الشهر الماضي بمناسبة بلوغه مليون مستخدم، يحتوي كل أنواع الوظائف حتى أكثرها سخافة، أحب المواقع للمبتدئين.

    * Guru

    * Amazon Mechanical Turk: هنا لن تجد وظائف ولكن ضربات (hits)، سعر الضربة الواحدة يترواح من سنت واحد إلى بضعة دولارات، لكن ضع في الحسبان أن أصحاب المشاريع يضعون ما مجموعه 1000 ضربة دفعة واحدة، وأغلبها بسيط لا يحتاج لأي مهارة ولكن يحتاج إلى الكثير من الوقت.

    * Scriptlance

    * Getacoder

    * EuFreelance


    قائمة بمقالات حول العمل الحر

    إن المشكلة الأولى التي يواجهها المرء في أسواق العمل الحر، هي الحصول على أول زبون أو وظيفة، ولا يمكنني أن أصف لك مدى صعوبة الأمر، لأن صاحب الوظيفة يريد شخصا ذا خبرة كبيرة وسعر قليل، وكمبتدئ تحتاج أن تضع أخفض الأسعار حتى و لو كانت على حساب الجهد الذي تبذله، وهذه قائمة بمقالات من هنا و هناك حول العمل الحر تقدم نصائح للمبتدئين:


    * What Do You Wish You Had Known When You First Started Freelancing



    * Earn Money Online Doing Free Online Jobs Like Data Entry,
    Copywriting etc




    * freelancefolder


    * freelancermagazine

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية ZAHER.O
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المنطقة
    ســــــــوريا
    ردود
    1,593
    شكراً على الشرح

  4. #4
    عضو نشيط
    صور رمزية bablu17
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المنطقة
    Egypt-Mansoura
    العمر
    29
    ردود
    445
    مشكووور يا باشا على المعلومات

    بس عايز انا بالنسبه لسوق العمل لانه غير ومضمون من الناحية المادية .... لكن انا حاليا شعال مع مهندس ديكور مطلع عينى انا حاليا بفكر اسيبه بس كونت حابب اتأكد من النظام ممكن اكون انا غلط ؟

  5. #5
    عضو نشيط
    صور رمزية bablu17
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المنطقة
    Egypt-Mansoura
    العمر
    29
    ردود
    445
    uppppppppppppppppp

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل