موضوع: سؤال عن التحريك .. @

ردود: 2 | زيارات: 453
  1. #1
    عضو فعال
    صور رمزية داخل برا
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المنطقة
    المملكة العربية السعودية (( KSA ))
    ردود
    233

    سؤال عن التحريك .. @


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة..

    اريد طريقة تحريك هل استطيع تحريك الشخصية مثلاً لأجعلها تتحرك للأمام او تغمض جفنها
    .
    .
    وهل هناك طريقة لأرى حركتها كيف تتحرك مثل ما اشوف الصورة بضغظ على p أو f12
    .
    .
    وإذا كان الدرس كتابة فهذا درجة اولى
    اما الفيديو فلا مشكلة .. أتمنى أن لا يكون درس مكرر مثل تحريك بو مدري بوبو مدري وش اسمه لأني مافهمته
    .
    .
    وهل استطيع جمع المجسمات في مجسم واحد ثم تحريكها يعني اجمع بين مكعب ودائرة واحركهم على انهم جسم واحد ؟ وأيضاً سمعت عن ان في طريقة في لابليندر ترسم نصف المجسم وهو يكمل الرسمة مثل رسمة الكوب ؟
    .
    .
    وأيضاً آخر شيء لأننا كلفنا عليكم كثير جداً كيف استخدم الباثيون ؟
    لأني حملتة وماعرفت له .. وكيف استخدم محرك الألعاب ؟
    .
    .
    .
    مشكورين على حسن استماعكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    فليس المرء يولد عالماً وليس أخو علم كمن هو جاهل

    وإن كبير القوم لا علم عنده صغير إذا التفت عليه الجحافل
    وإن صغير القوم إن كان عالماً كبير إذا ردت إليه المحافل


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية eurosoul
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المنطقة
    محافظة مصر بالوطن العربى
    ردود
    1,457
    السلام عليكم/

    أخى لقد طلبت تقريبا دورة شاملة فى البلندر لكن سأجيب عن بعض أسئلتك
    بالنسبة للتحريك فهذا يعتمد على شىء يسمى armature و هى أداة تشبة العظام فى جسم الإنسان و تجدها عن طريق
    space -> add -> armature وهى مفتوحة التصميم أى أنها ليست ثابتة فكل تركيبة عظام توضع حسب الغرض منها
    وتربط العظام بالجسم عن طريق إختيار الجسم أولا ثم العظام تضغط ctrl+P و تدخل pose mode وتبدأ التحريك و الأمر يحتاج لدراسة متعمقة و معقدة قليلا

    أما بالنسبة لرؤية الحركة فهو شىء بسيط للغاية لكن ستتعلمه مع armature

    نعم يمكن الجمع بين أكثر من مجسم فى جسم واحد عن طريق إختيار مجموعة المجسمات و الضغط على ctrl+J و تجدهم أصبحوا جسم واحد فقط

    هناك أكثر من طريقة لرسم الكوب وهى الطرقة التى ذكرتها و هى طريقة المرآة برسم نصف الشكل و تفعيل المرآة فيظهر النصف الأخر للشكل و المرآة يمكن تفعيلها من قائمة add modifier-> mirror
    والطريقة الأخرى هى رسم قطاع بسيط ثنائى الأبعاد ثم عمل spin مع إختيار عدد القطاعات فتجد الكوب قد رسم عن طريق عمل إلتفاف لمجموعة القطاعات التى رسمها الأمر spin

    أما عن لغة البايثون فهى لغة لها دراسة منفصلة عن البلندر و لابد من صبر فى دراستها و هى لها علاقة وطيدة بمحرك الألعاب حيث لن تحتاجها على الإطلاق سوى فى مجال الألعاب تقريبا

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل