صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 32

موضوع: @@ درة البحرين: مشروع معماري رائع ليس له مستقبل! @

ردود: 32 | زيارات: 4056
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية Ammar.kh
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المنطقة
    فلسطيني في ارض الله
    ردود
    1,612

    @@ درة البحرين: مشروع معماري رائع ليس له مستقبل! @

    السلام عليكم
    كنت احاول في الفترة الماضية ان ابتعد عن السياسة قليلا بسبب "التهديدات" اللبقة من الاخ ابو بدر بمنع عضويتي مرة ثانية اذا استريت بالكلام بالسياسة

    ولكن للاسف
    كنت اتصفح احدى المدونات كالعادة فوجت فيها هذا الموضوع

    درة البحرين: مشروع معماري رائع ليس له مستقبل!"اتمنى ان تقراوا الموضوع لتفهموا قصدي"


    http://www.ibda3world.com/?p=12581

    مما كتب هناك
    المشروع مميزاً جداً من الناحية المعمارية (والحضارية ربما)، لكن ما أستغربه كثيراً هو أنه يتم إنشاؤه في الوقت الذي يحذر فيه كل الخبراء من ارتفاع منسوب مياه البحار والمحيطات قريباً، لدرجة أن جزيرة البحرين بأكملها مهددة بالغرق بعد 100 عام!!
    فكيف يتم إنشاء هكذا مشروع مع العلم أنه ليس له أي مستقبل؟!! خاصةً أننا لا نتحدث عن عشرات القرون بل عن 100 عام فقط. أي أن من سيشتري منزلاً في هذا المشروع عليه أن يضع في الاعتبار أن أولاده لن يستفيدوا منه لأنه سيغرق بأكمله في حياتهم!


    فقلت ربما صاحب الموضوع من الحساد الحاقدين "امثالي " كونه ليس خليجي
    فقلت لاتاكد من الموضوع
    بحثت باللغة العربية فوجدت التالي


    البحرين معرضة لفقدان %14 من مساحتها بسبب ارتفاع سطح البحر"انقر لقرا الموضوع كاملا"


    قال مدير برنامج البيئة في جامعة الخليج العربي إبراهيم عبدالجليل، إن البحرين مهددة بفقدان من 11 إلى 14 في المئة من إجمالي مساحتها غير المغمورة بالمياه، وذلك بسبب ارتفاع منسوب مياه سطح البحر خلال الـ 100 عام المقبلة.

    الكاتب بحريني و الجريدة الله و اعلم كمان بحرينية "مش متاكد"

    من مصدر ثاني



    http://www.morooj.com/searise.html

    قلت هذول العرب مخرفنين خلينا نشوف الاجانب كوننا كلنا عنا عقدة الخواجة بنسب متفاوتة "كاين تابع الجزيرة "


    وجدت التالي
    Models of glacial flow give a theoretical maximum value for sea level rise in the current century of 2 metres (and a "more plausible" one of 0.8 metres), based on limitations on how quickly ice can flow.[9]
    من وكيبيديا

    http://en.wikipedia.org/wiki/Current_sea_level_rise

    هذه بعض الصور التي توضح الغرق المرعب للجزر و الشطئان




    المصدر لقراء الموضوع كاملا مهم


    راي الشخصي: لا اعتقد ان مشروع سوف ينتهي كليا بعد قرابة 100 عام ,هو مربح ماديا $$$$$$ كما قال البعض سابقا

    "اجينا للقسم يلي رح يغلق الموضوع بس و الله مو بيدي ما فيني الا اعلق"
    انا اشبه هذه الجزر بالهرم الاكبر
    الهرم بناه فرعون لمجده الشخصي على اكتاف المصرين القدماء
    وهذه الجزر و المشاريع بنيت لتمجد اسماء ملوك و امراء لا اكثر او تبني مجدا فارغا لدويلات صغيرة

    و في الختام سلام
    عرض النفاق لعرض ام المؤمنين
    mp3
    ----------------------------------------
    ما هم بامة احمد
    mp3


  2. #2
    ضياء
    صور رمزية dyf
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المنطقة
    الحجاز
    ردود
    2,573
    نقطة جميلة..
    لكن يبدو من الصورة هذه الجزيرة ستطمر يدوياً وليست جزء من البحرين..

    بمعنى نفس الكلام ينطبق على جزيرة النخلة وجزيرة العالم في الإمارات..
    لابد أن المصممين يأخذون احتياطات هذه الأحداث..
    Culture is your operating system


  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية Ammar.kh
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المنطقة
    فلسطيني في ارض الله
    ردود
    1,612
    طيب شو رايك بهذه الصورة


    ان كانت الارض التي خلقها الله "المرتفعة اكثر من الجزر الصناعية" لن تصمد امام هذا الارتفاع
    فما بالك بالجزر الصناعية!!!!!!!!!!

    ان اعتقد ان المصممين الغربين همهم ان ياخذوا المال فقط دون ان يهتموا بماذا يحصل بعد 100 عام
    يعني بيمشوا على امثل التالي"اربط لحمار مطرح ما بيقلك صاحبوا"
    عرض النفاق لعرض ام المؤمنين
    mp3
    ----------------------------------------
    ما هم بامة احمد
    mp3

  4. #4
    عضو نشيط
    صور رمزية hagi
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المنطقة
    فلســ♥.حيفـــــا.♥ـــطين
    العمر
    30
    ردود
    851
    اخي الكريم عندهم فيض بالاموال وين بدك ياهم يروحوا فيها !!!!!!!!!!!!!!!!
    على هيك مشاريع فاضية

  5. #5
    عضو جديد
    صور رمزية ashraf_w66
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المنطقة
    مصر
    العمر
    25
    ردود
    15
    على رأى المثل :
    اللى معاه قرش محيره يجيب حمام ويطيره
    قال الامام الشافعى :

    يخاطبني السفيه بكل قبح***** فاكره ان اكون له مجيبا
    يزيد سفاهة فازيد حلما ***** كعود زاده الاحراق طيبا
    ---------------------------------------------------------
    اذا لم اجد خلا تقيا فوحدتى ***** ألذ و أشهى من غوى أعاشره
    وأجلس وحدي للعبادة آمنا ***** أقر لعيني من جليس احاذره

  6. #6
    عضو جديد
    صور رمزية ashraf_w66
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المنطقة
    مصر
    العمر
    25
    ردود
    15
    ولكن قد تكون هذه الجزر حماية للشاطئ الاصلى من الامواج والفيضانات
    قال الامام الشافعى :

    يخاطبني السفيه بكل قبح***** فاكره ان اكون له مجيبا
    يزيد سفاهة فازيد حلما ***** كعود زاده الاحراق طيبا
    ---------------------------------------------------------
    اذا لم اجد خلا تقيا فوحدتى ***** ألذ و أشهى من غوى أعاشره
    وأجلس وحدي للعبادة آمنا ***** أقر لعيني من جليس احاذره

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية Ammar.kh
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المنطقة
    فلسطيني في ارض الله
    ردود
    1,612
    على رأى المثل :
    اللى معاه قرش محيره يجيب حمام ويطيره
    هههههه
    مرة وحدة بتكفي
    شكرا للردود بس هذا الكلام حكيناه كله من قبل
    نريد نقاش منطقي لربمى هناك امور غابت عنا
    ممكن المشروع خلال 100 مثلا يجيب اموال طائلة بعدين بيهدو مش مشكلة!!!!!ما بقتقد هذا الشيء ممكن

    ممكن في خطط مثل خطط هولند لانشاء سدود عملاقة لحماية هذه المنشات

    الله اعلم
    نحن ننتظر
    عرض النفاق لعرض ام المؤمنين
    mp3
    ----------------------------------------
    ما هم بامة احمد
    mp3

  8. #8
    Computer Engineer
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    ------------------
    ردود
    2,525
    لا ادري ماذا يجري بالضبط

    هل اصبحت الانشائات في البحر موضة هذه الايام

    من قبل مشروع العالم والنخلة في الامارات

    ومشروع لؤلؤة قطر

    والان جاري تنفيذ مشروع مدينة الطاقة الليبية وسط البحر في صبراته ومخطط مشروع ابراج طرابلس في وسط البحر

    والان نشاهد مشروع درة البحرين

    غريب فعلاً
    ________________________________________________________________________

  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية Ammar.kh
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المنطقة
    فلسطيني في ارض الله
    ردود
    1,612
    والان جاري تنفيذ مشروع مدينة الطاقة الليبية وسط البحر في صبراته ومخطط مشروع ابراج طرابلس في وسط البحر
    اخي الشحومي هل انتقلت العدوى الى ليبيا ايضا
    عرض النفاق لعرض ام المؤمنين
    mp3
    ----------------------------------------
    ما هم بامة احمد
    mp3

  10. #10
    Computer Engineer
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    ------------------
    ردود
    2,525
    نعم اخي Ammar.kh

    لكن مشروع مدينة الطاقة الليبية سوف يكون حدث ضخم ومشروع مهم

    لأنه سوف تكون هذه المدينة مقر لجميع شركات الطاقة في العالم ويحتوي على عدى ابراج خدمية وسكنية

    بالاضافة الى احياء ومقرات إدارية ومتنزهات وفنادق واسواق ضخمة ونصف هذا المشروع في البحر

    ونصفه على اليابسة مساحته اكثر من 500 هكتار بتكلفة 5 مليار و 500 مليون دولار وبه قاعة إجتماعات عائمة في البحر

    وسوف يوفر لليبيا ودول الجوار مثل تونس والجزائر فرص عمل قوية جداً

    والان جاري تنفيذه


    مع العلم ان هذا المشروع ليبي بحريني يعني ممول من كلا الطرفين

    وقد انطلقت المرحلة الاولى من المشروع في الفترة الماضية

    ولمزيد من المعلومات ابحث في اليوتيوب على ( مشروع مدينة الطاقة الليبية او Energy City Libya )

    ونسأل الله تعالى ان يوفقك جميع المسلمين لما فيه الخير والصلاح

    وحياك الله
    ________________________________________________________________________

  11. #11
    Computer Engineer
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    ------------------
    ردود
    2,525
    لماذا قمت بتعديل مشاركتك ؟
    ________________________________________________________________________

  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية Ammar.kh
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المنطقة
    فلسطيني في ارض الله
    ردود
    1,612
    حذفت مطلع الاغنية
    ههههههههههههه
    دقة ملاحظة!!!
    عرض النفاق لعرض ام المؤمنين
    mp3
    ----------------------------------------
    ما هم بامة احمد
    mp3

  13. #13
    Computer Engineer
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    ------------------
    ردود
    2,525
    المهم بحثت في اليوتيوب ولا لا ؟
    ________________________________________________________________________

  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية Ammar.kh
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المنطقة
    فلسطيني في ارض الله
    ردود
    1,612
    اليوتيوب لا للاسف محظور
    ولكن دخلت الموقع الرسمي http://www.energycity.com/
    لا يحتوي الكثير
    لم افهم الكثير عن المشروع من ال pdf الموجود بالموقع
    ولكني ابحث الان
    ساتيك بردي غدا
    عرض النفاق لعرض ام المؤمنين
    mp3
    ----------------------------------------
    ما هم بامة احمد
    mp3

  15. #15
    عضو نشيط
    صور رمزية anas talat
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    34
    ردود
    944
    هذه المشروعات ليست للدولة او للملكة ولكن يملكها مستثمرون كبار والله اعلم
    درة البحرين يتم تسويقها في كل مكان ويأتيها من العرب والغربيين الكثيرون ليشتروا بها اماكن سكنية وبالتالي على ما يحدث ذلك الامر سيكون المستثمرون حصلوا اموالهم وزيادة كبيرة فوق اموالهم.
    موضوع ارتفاع مستوى سطح البحر سيكون طامة على الجميع (تخيل ان من ضمن الحسابات هو غرق دلتا النيل بالكامل) واملنا في الله ثم في ان يهدى العلم والعلماءلايجاد طريقة لانقاذ هذا العالم من الانهيار الكبير بسبب هذا الموضوع وربنا يسلم
    شئ اخير ما اوصل العالم على شفير هذه المأساة الا الجبروت الطاغوتي من الدول الصناعية الكبرى التي استخدمت العلم في الفساد والحروب والافساد وطول ما العالم ليس به قوة عظمى تستمد نهجها من السماء فستتلاحق علينا الكارثة تلو الكارثة ولذلك فمن الحلول ايضا بل هو حل جزري العمل على عودة تحكيم شرع الله في الارض كلها لأن في ذلك امان للعالم كله ولاصحاب جميع الديانات والملل والتاريخ على ذلك شاهد.
    إذا الإيمان ضاع فلا أمان ... ولا دنيا لمن لم يحي دينا

  16. #16
    عضو متميز
    صور رمزية الرايقي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    المنطقة
    السعوديه -الرياض
    العمر
    46
    ردود
    3,278
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة anas talat معاينة الرد
    هذه المشروعات ليست للدولة او للملكة ولكن يملكها مستثمرون كبار والله اعلم
    درة البحرين يتم تسويقها في كل مكان ويأتيها من العرب والغربيين الكثيرون ليشتروا بها اماكن سكنية وبالتالي على ما يحدث ذلك الامر سيكون المستثمرون حصلوا اموالهم وزيادة كبيرة فوق اموالهم..
    الرد الامثل ولا عزاء للمتحذلقين....
    « الانسان اذا نظر للرفاهيه وتنعيم جسده,وصار همه ان ينعم هذا الجسدالذي مآله الى الديدان والنتن,وهذا هو البلاء,وكأن الانسان لم يخلق لأمرعظيم,والدنيا ونعيمها انماهي وسيله فقط,نسأل الله ان نستعمله واياكم وسيله »

  17. #17
    عضو فعال
    صور رمزية moho
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المنطقة
    درعا
    العمر
    24
    ردود
    157
    الله يهدي العباد
    لكي تنجح يجب عليك فعل الأشياء التي تظن أنك لا تستطيع فعلها

  18. #18
    عضو متميز
    صور رمزية Ammar.kh
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المنطقة
    فلسطيني في ارض الله
    ردود
    1,612
    هذه المشروعات ليست للدولة او للملكة ولكن يملكها مستثمرون كبار والله اعلم
    درة البحرين يتم تسويقها في كل مكان ويأتيها من العرب والغربيين الكثيرون ليشتروا بها اماكن سكنية وبالتالي على ما يحدث ذلك الامر سيكون المستثمرون حصلوا اموالهم وزيادة كبيرة فوق اموالهم.
    موضوع ارتفاع مستوى سطح البحر سيكون طامة على الجميع (تخيل ان من ضمن الحسابات هو غرق دلتا النيل بالكامل) واملنا في الله ثم في ان يهدى العلم والعلماءلايجاد طريقة لانقاذ هذا العالم من الانهيار الكبير بسبب هذا الموضوع وربنا يسلم
    اخي انس: كلامك صعب التصديق لعدة اسباب
    لو ان هذه المشاريع هي مشاريع لشركات خاصة لكانت هناك بيئات اخصب سياحيا لانشاء هكذا مشاريع
    الا تلاحظ ان هذه المشاريع التي تتميز بالبهرجة اغلبها في محيط و طننا العربي
    لنكن واقعين هل يوجد رجل اعمال واحد في الوطن العربي الا امير اوابن امير "في الممالك"
    او من اقارب الرئيس في باقي الدول ذات الانطمة الشمولية"مصر ليبيا العراق الخ"
    ارجوا ان لا ندعى المثالية فاقتصادات اوطاننا قائمة على علاقات شخصية ضيقة جدا بين الحكام و اقاربهم

    في دبي احد الجزر على شكل بيت شعر "مكسور" كتبه احد الامراء!!!!!!!!!

    اما العلماء فليس بيدهم حيلة
    الحل سياسي
    ايقاف استهلاك البترول و اطلاق سراح السيارات الكهربائية و تنظيم المصانع
    عرض النفاق لعرض ام المؤمنين
    mp3
    ----------------------------------------
    ما هم بامة احمد
    mp3

  19. #19
    It's Me
    صور رمزية cortex
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    where i am
    ردود
    3,952
    يا عمّار ., أنت غريب !!

    أسألك بالله أنت عايش كذا تلاحق أخطاء الناس ؟! أو بالأحرى دول الخليج !!

    بغض النظر أنا خليجي أو لا ., بس كل العالم فيه مشاريع ., وقفت على مشاريع الخليج !!

    يا عزيزي ., أرح نفسك الله يريحك ., لا تتبع مواضيع الخلق بلا إنصاف ., ما أدري شلون مستحمل حياتك

    حاولت أكتب ردّ بأكثر طريقة لبقة و مؤدبة ., أتمنى يصل لعقلك قبل عاطفتك
    فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا

    اللهم أغفرللمسلمين و المسلمات ,الأحياء و الأموات

  20. #20
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    ردود
    1,317
    المشروعات العقاريه تجيب ضعف راس مالها في فتره قصيره جدا . حتى لو للايجار . بهذا المنطق لاداعى لاي قريه سياحيه ساحليه في مكان في العالم.
    ثم هندسيا مائة عام عمر افتراضي كبير جدا لاي مشروع عقار. عند مثلا الابراج امام الحرم المكي معروف سلفا ان التوسعة ستاكلها في 10 اعوام وليس مائة عام ولكنها تجيب همها وزياده.
    السلام عليكم أهل الديار الموحشة .. والمحال المقفرة .. أنتم لنا سلف ونحن لكم تبع .. وإنا إن شاء الله عما قريب بكم لا حقون .. يا أهل القبور .. أما الأزواج فقد نكحت .. وأما الديار فقد سكنت .. وأما الأموال فقد وزعت .. هذا خبر ما عندنا فما خبر ما عندكم ؟ مالي أراكم لا تجيبون ؟ أما لو أنهم تكلموا لقالوا وجدنا أن خير الزاد التقوى
    علي ابن ابي طالب


Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل