موضوع: نكهات جديدة في عالم النجاح

ردود: 8 | زيارات: 799
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية keycoo
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المنطقة
    في مكان ما
    ردود
    1,754

    نكهات جديدة في عالم النجاح



    بسم الله الرحمن الرحيم


    هذا موضوع اعجبني جدا .. ويحفز الشباب للانتاج والابداع

    الشباب هم الحيوية والنشاط وهم وقود المجتمعات


    بالصبر والمثابرة .. تصل وتحقق ..


    شباب طموحين، قدّروا أنفسهم واحترموا ذواتهم وقدراتهم، فلم يلقوا بالاً للتفاهات التي يلقيها عليهم أقرانهم، ففكروا وصنعوا وعملوا، ثم أنجزوا وحققوا ووصلوا إلى ما حلموا به وأكثر مما حلموا به.

    استغلوا عالم الإنترنت الصغير، فاستهدفوا العالم الحقيقي الكبير، فما لبثوا أن انتقلوا من عالم يعيش فيه الملايين إلى عالم لا يعيش فيه إلا أصحاب الملايين.

    عندما بدؤوا بإنشاء مواقعهم لم يكونوا عباقرة يضرب بهم المثل، وإنما كانوا مثلي ومثلك مجرد شباب عاديين، ولكن ضُرب بهم المثل عندما قدّروا أنفسهم واستغلوا قدراتهم وكافحوا لأجل إنجاح أفكارهم، فنالوا جزاء ما عملوا.

    بكل بساطة كانت خطتهم:
    1- فكِّر عكس الآخرين
    2- لا تستحقر أفكارك
    3- استغل قدراتك وإمكانياتك
    4- اعمل بسرعة
    5- طوِّر وتقدم بذكاء

    لا أظن أن هناك من سيفكر بصعوبة هذه الخطة، ولكن لن ينجح فيها إلا من يطبقها باحترافية وذكاء يكتسبهما من الإطلاع المتواصل والعمل الجاد.

    في هذا الموضوع كتبت عن 50 شاباً وصلوا إلا قائمة المليونيرات بواسطة الإنترنت، أعمارهم لا تزيد عن 30 عاماً، استغلوا التقنية وسخروها لأجلهم وجعلوا الإنترنت مركزاً لهم لتحقيق أهدافهم وتنفيذ أفكارهم.

    لم أكتب هنا لمجرد الكتابة، ولكن لأن القراءة عن شباب ناجحين في سني وسنك تعطي دافعاً قوياً للشاب بأن بإمكانه النجاح كما حدث مع هؤلاء، وتدفعه نحو الانطلاق في بناء الذات والكفاح لأجل النجاح وتحقيق الأهداف والأحلام.

    لذلك دعونا نبدأ على بركة الله:

    (توضيح: لزيارة مواقع هؤلاء الشباب اضغط على الصور)

    *****************************





    يعود السبب الرئيسي في إنشاء موقع "فيسبوك" إلى شهية مارك زوكربيرج نحو الاختراق، حيث كانت معاقبته من قبل إدارة جامعته بسبب اختراقه سجلات الطلاب الإلكترونية من أجل نشر صورهم على الإنترنت، سبباً رئيسياً في تفكيره بإنشاء موقع "فيسبوك"، مما اضطره إلى التفكير بإنشاء دليل يضيف فيه الطلاب صورهم ومعلوماتهم على الإنترنت، وعندما بدأ الموقع الذي لم يكلفه إلا 85 دولاراً في الشهر من أجل الاستضافة، انضم إلى الموقع أكثر من نصف طلاب جامعته خلال اسبوعين، مما أغرى طلاب الجامعات الأخرى في الانضمام إلى هذا الموقع، حتى توسعت قاعدة الموقع في ثلاث شهور فقط وضمت طلاباً من 30 جامعة.
    بعد انتشار الموقع عالمياً وصلت عدة عروض إلى مارك لشراء موقعه، ولكنه قابل جميع العروض بالرفض، حتى وصله عرض لشراء الموقع بمبلغ مليار دولار، ولكنه رفضه مباشرة كما رفض العروض التي قبله.
    الآن وبعد 6 سنوات من ميلاد هذا الموقع، أصبح "فيسبوك" يضم أكثر من 400 مليون مشترك من جميع أنحاء العالم، وتصل قيمته التقديرية إلى أكثر 6 مليار دولار.
    انتقل موقع "فيسبوك" من موقع يديره ثلاثة شباب في أحد الشقق في كاليفورنيا، إلى شركة يديرها أكثر من 800 موظف ويقع مقرها في وادي السيليكون في كاليفورنيا.


    *********************************************






    كان أندرو مولعاً بشدة بالألعاب منذ طفولته، حتى أنه شارك في إنشاء عدة ألعاب في طفولته، وعندما كان صغيراً لاحظ انطلاقة مواقع الإنترنت وتحول الناس إليها، ففكر بإنشاء موقع يناسب ميوله وهوايته، فأنشأ موقعه هذا كهواية وليس لأجل الربح، وعندما لاحظ بأن موقعه أصبح مناسباً لأن يكون مشروعاً استثمارياً ناجحاً قام بتحويله إلى شركة ألعاب حولته من شاب يدير موقعه من غرفته في منزل والديه، إلى شاب يدير شركة من أكبر شركات الألعاب في العالم.


    ***********************************************





    بعد حفلة عشاء مع أحد أصدقائهم، كان هارلي وصديقه تشين يفكران بطريقة بسيطة من أجل مشاركة الفيديو الذي التقطوه في تلك الليلة فيما بينهم، وعلى الفور ذهبوا إلى مكاتبهم من أجل إيجاد حل بسيط لهذه المشكلة، حيث أن إرسال الفيديو عبر البريد الإلكتروني مستحيل لأن حجمه كان كبيراً، وأيضاً إرساله عن طريق الماسنجر كان صعباً لأنه سيأخذ وقتاً كبيراً، ففكروا بإنشاء موقع على الإنترنت يساعد على مشاركة ونشر الملفات بكل سهولة، فبدؤوا فوراً بالعمل على إنشائه، وكان مكلفاً قليلاً عليهم، ولكن ساعدهم في دفع مصاريفه المكافئات التي أعطتهم إياها الشركة التي كانوا يعملون فيها قبل بيعها.
    وكان أول مقر لموقع يوتيوب كراج لتصليح السيارات، وبعد انتشار سمعة الموقع وسرعة تطوره، جذب ذلك المستثمرين إلى الموقع، فانتقل مقر "يوتيوب" إلى مكتب أكثر تطوراً، ثم بعد ذلك بسنتين اشترت شركة قوقل موقع يوتيوب بأكثر من مليار ونصف المليار دولار.




    **********************************************






    منذ أن كان بلاك روز وصديقه ديفيد يعملون في شركة "نيتسكيب" وهم لم يعجبهم استخدام متصفحات الإنترنت في ذلك الوقت، حيث لا يوجد متصفح يتميز بالأمان والسرعة والفاعلية في نفس الوقت.
    مما جعلهم يفكرون فعلياً بإنشاء متصفح يلبي رغباتهم ورغبات الملايين من مستخدمي الإنترنت، فبدؤوا في العمل على برنامجهم في أوقات فراغهم وبمساعدات من أصدقائهم ومعارفهم وبعد عمل استمر لمدة سنتين، أطلقوا النسخة التجريبية من متصفحهم، فلاقى نجاحاً باهراً لم يكونوا يتوقعونه، حيث كان متصفحهم يحتوي على الكثير من الميزات والخدمات المفقودة في المتصفحات الأخرى.
    هذا النجاح جعلهم يبدؤون العمل مباشرة من أجل إطلاق النسخة الرسيمة من متصفحهم، وبعد تطوير استمر لمدة سنتين اطلقوا النسخة الرسمية من متصفحهم تحت مسمى "موزيلا فايرفوكس" وتوالت التطويرات والنسخ المتجددة لهذا المتصفح حتى أصبح يحتل أكثر من 16% من سوق المتصفحات على الإنترنت.



    *******************************************





    أصبح أندرو مايكل مليونيراً منذ أن بدأ في بيع الخدمات والأشياء على الإنترنت، فقد بدأ في العمل على الإنترنت منذ أن كان مراهقاً، وعندما أصبح عمره 17 عاماً، قام بإنشاء مشروعه "فاست هوستس" وكان يديره كعادة مليونيرات الإنترنت من غرفته في المنزل، فلاقى مشروعه نجاحاً باهراً نظراً لتميزه عن غيره من المشاريع المنافسة، وأيضاً لسرعة تطوره وتقديمه للخدمات.
    باع فيما بعد شركته هذه بمبلغ يزيد على 100 مليون دولار.


    ******************************************





    منذ أن كان أنجلو في سن 12 سنة وهو مدمن على ألعاب الإنترنت، وكان يحب مجتمع الإنترنت العالمي، حيث التواصل مع الأشخاص في جميع أنحاء العالم، ففكر ببناء موقع متميز يكون مجتمعاً يجمع أشخاصاً من جميع أنحاء العالم، فلما وجد أن الرسم لا يوجد له موقع يهتم فيه، قرر بناء مجتمع متخصص في الرسم والتصميم، وحولته هذه الفكرة إلى مليونير وهو لم يتعدى 25 سنة.


    *********************************************
    تكملة للموضوع






  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية keycoo
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المنطقة
    في مكان ما
    ردود
    1,754
    محجوز للموضوع

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية keycoo
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المنطقة
    في مكان ما
    ردود
    1,754
    محجوز للموضوع

  4. #4
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المنطقة
    مصر
    ردود
    621
    موضوع جميل تسلم ايديك

  5. #5
    character animator
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    ردود
    1,889
    موضوع مهم جدا ..
    ان عندي افكار كتيرة لكن التنفيد هو الصعب..وياأخي لما لا تدخل على المسانجر ^^

  6. #6
    عضو نشيط
    صور رمزية benaissadz
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    883
    قريبا اكون من بينهم مليونير و اغنى شاب في الانترنيت هههههه شكرا موضوع جمييييييييييييييييييل حمستنا
    اتمنى ان تكون لدي فرصة حظ لكي احقق ما أريد

    فلقد فشلت و تعلمت ومازلت اتابع الى اين الى اين الى اين



    اعمالي على اليوتيب


    http://www.youtube.com/user/benronado2011

    صفحتي على الفيسبوك

    https://www.facebook.com/freetemplatesae/

    مشاريع فتر افكت مجانيه اتم المتابعه و الدعم


  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية keycoo
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المنطقة
    في مكان ما
    ردود
    1,754
    اخي moho_3d .. بارك الله في مرورك

    واخي spokslaxne ... بارك الله فيك لمرورك .. وان شاء الله تنفذ افكارك وتصبح من الناجحين ...

    ولا يهمك اخي .. سوف افتح الايميل ... اليوم


    اخي benaissadz .. ما شاء الله .. لديك حماس واندفاع شديد ... ارجو ان تكون في افكارك وتنفيذك .. واي مساعدة انا جاهز اخي ... خاصة ان الموقع بالنصف بيني وبينك ... ههههه

  8. #8
    عضو نشيط
    صور رمزية mybaby
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المنطقة
    المنصورة
    ردود
    470
    جزاكم الله خيرا على ذالك
    موضوع مفيد بحق
    لا اله ألا انت سبحانك انى كنت من الظالمين
    .......................................
    www.facebook.com/karakeebanimation3d

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل