موضوع: الجزء الثاني من نكهات

ردود: 4 | زيارات: 554
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية keycoo
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المنطقة
    في مكان ما
    ردود
    1,754

    الجزء الثاني من نكهات


    كان جون يعمل و اثنين من أصدقائه في شركة ألعاب فيديو، ولكن كان طموحهم أكبر من وظيفة، ففكروا ببناء شركتهم الخاصة، فقاموا بإنشاء موقع ألعاب يحتوي على لعبة واحدة اسمها "بيجولد"، هذه اللعبة لاقت نجاحاً كبيراً نظراً لتميزها وأيضاً لاستمرار تطويرها من قبل هؤلاء الشباب الثلاثة.
    بدؤوا في العمل في لعبتهم الصغيرة في مكتب صغير لهم، وكان دخلهم الشهري من الإعلانات يتراوح ما بين 5 آلاف إلى 10 آلاف دولار، ثم قاموا بخطوة ذكية وهي أن جعلوا أصحاب المواقع يضعون لعبتهم في مواقعهم مجاناً بشرط ظهور إعلانات لموقع اللعبة الأصلي، مما جعل دخلهم الشهري يتضاعف إلى 30 ألف دولار، ثم ازداد إلى 100 ألف دولار شهرياً، حتى جمعوا 10 مليون دولار بعد مضي 5 سنوات فقط من بداية موقعهم.
    الآن وبعد أن كانوا يديرون شركتهم الصغيرة من مكاتبهم الصغيرة الموجودة في غرف نومهم، إلى شركة كبيرة تضم أكثر من 118 موظف، وأصبح موقعهم يضم أكثر من 30 لعبة قاموا بتطويرها.
    تميز موقعهم عن باقي مواقع الألعاب المنافسة، بأنهم أنشؤوا ألعاباً بسيطة لا تحتاج للتعقيدات ولا للتركيز الكبير أثناء اللعب، وأنهم استمروا في التطوير والتوسع ولم يكتفوا بـ 10 آلاف دولار شهرياً.
    ***************************************


    فكر إلكساندر ليفين في إنشاء موقع يقدم خدماته المجانية لمستخدمي الإنترنت، فوجد أن معظم مراكز تحميل الصور والملفات تقدم خدماتها للمشتركين فقط، ولا يوجد لديها إلا اشتراك نقدي، فوجد بأن هذه فرصة وفكرة يجب أن ينفذها مباشرة قبل أن يسبقه إليها غيره.
    بدأ في عام 2003 في تنفيذ الموقع، وبعد أن تم إنشاؤه أصبح من أسرع مواقع الإنترنت انتشاراً وتطوراً، وبدأ يعوض خسائر الإنشاء والبداية بأرباح خيالية لم يكن ليصل إليها لو كانت خدماته مدفوعة، وكانت معظم أرباحه تأتي من الإعلانات الموجودة في الموقع.
    *****************************************



    بدأ جاك نايكل بالعمل على موقع "ثريدليس" بمساعدة أحد زملائه، وكان رأس مالهم 1000 دولار فقط، يدفع كل منهم 500 دولار، وبدؤوا في العمل على موقعهم وهم ما زالوا في وظائفهم العادية، وكان مقرهم البدائي في شقة كانوا يعيشون فيها.
    الآن وبعد أن توسعت خدمات موقعهم، أصبحت إيرادات الشركة تصل إلى 50 مليون دولار سنوياً.
    *****************************************

    فكّر الصديقان قريج ويوهان بإنشاء موقع مميز يحتوي على الكثير من الخدمات التي تفتقر إليها المواقع الأخرى، فوجدوا بأن أفضل موقع سيحقق انتشاراً سريعاً هو شبكة اجتماعية متميزة عن غيرها من الشبكات.
    عندما قاموا بإنشاء الموقع أضافوا إليه عدة مميزات تجعله أفضل من غيره من الشبكات، فقد احتوى موقعهم على ألعاب مشهورة وألعاب حصرية، وأيضاً أصبح موقعهم يعطي الأعضاء اقتراحات لإضافة أشخاص معينين، وأيضاً بإمكان الأعضاء مشاركة الوسوم فيه، وغيرها من المميزات الجديدة في المواقع الاجتماعية.
    هذه الميزات الغير موجودة في الشبكات الاجتماعية جذبت الكثير من المستخدمين والمشتركين إلى "تاجد"، فساعد ذلك على جذب المستثمرين إلى الموقع، مما ساهم بشكل كبير في وصول الموقع إلى قائمة أفضل 200 موقع في العالم.




    ***********************************




    بدأ سيان موقعه من غرفته في المنزل، وكان رأس ماله 500 دولار فقط، وعدد الأنواع التي يبيعها ويعرضها في موقعه لا يزيد عن 50 نوع من الكراسي، أما الآن فأصبحت شركته تضم أكثر من 75 موظفاً، ويبيع أكثر من 25 ألف منتج عن طريق الإنترنت، حيث تطور موقعه من بيع الكراسي المكتبية إلى بيع الأثاث بجميع أنواعه، والتجهيزات الطبية بجميع أنواعها، وكل ذلك في محل على الإنترنت، استطاع من خلاله الوصول إلى زبائن من جميع أنحاء العالم، حتى أصبح من أشهر عملائه شركة قوقل وشركة مايكروسوفت وغيرها من الشركات الكبيرة.
    *********************************

    لم تكن المدونات المنتشرة قبل الوورد بريس سهلة الاستخدام، أو قابلة للتعديل عليها بكل سهولة، وهذا ما جعل مات مولينويق يفكر في صنع مدونة سهلة الاستخدام قابلة للتعديل والتطوير، فأنشأ ووردبريس، وفكر في أنه إذا جعل شفرته مغلقه فإن تطويره سيكون مقتصراً عليه، ولكن إن جعله مفتوح المصدر فسيقوم الكثير من المطورين في العالم بتطوير المدونة وإضافة تطبيقات وقوالب للمدونة.
    وهذا ما ساعد على إنجاح هذه المدونة التي يستخدمها الآن مئات الآلاف من المواقع والمدونات.
    ************************************

    عندما كان كيفين يعمل كمذيع في أحد القنوات قابل مؤسس شركة آبل، وأخبره عن أنه يفكر في إنشاء موقع اجتماعي إخباري، وبالفعل ابتدأ كيفين برأس مال قدره 1500 دولار، أعطاه لأحد المبرمجين ليقوم ببرمجة الموقع حسب طلبه، وعندما بدأ الموقع كان يقوم بإدارته كيفين مع ثلاثة من أصدقائه.
    لم يكن الموقع يحتوي على أي إعلانات، لأنه لم يكن هذا هو هدف كيفين من الموقع، ولكن بعد شهرة الموقع قام كيفين بإضافة إعلانات إلى الموقع حولته من مذيع يستلم راتباً من أحد القنوات إلى صاحب موقع تصل قيمته إلى أكثر من 200 مليون دولار، ويحقق إيرادات سنوية تصل إلى 3 مليون دولار.
    *************************************






  2. #2
    عضو نشيط
    صور رمزية mybaby
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المنطقة
    المنصورة
    ردود
    470
    كم الهبت حماسى بموضوعك المميز
    لا اله ألا انت سبحانك انى كنت من الظالمين
    .......................................
    www.facebook.com/karakeebanimation3d

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية bizzar
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المنطقة
    Algeria
    ردود
    1,427
    شكرااا وبارك الله فيك......بس اظنك نسيت توضعت صورتي معاهم.......

    2014 Character designer


  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية keycoo
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المنطقة
    في مكان ما
    ردود
    1,754
    mybaby .. ما شاء الله .. ارجو ان يكون حماسك ايجابيا .. وتنفذ شيء من افكارك الرائعة ... يعني موقع جديد .. بس اسمع .. لي نسبة في الموقع ... هههه


    اخي bizzar .. صحيح نسيت اضع صورتك وهذا الموضوع للمبدعين ..


    رقم 14 ... bizzar




    العمر : الله يمد في عمرك اخي

    الموقع الخاص : http://www.maxforums.net/member.php?u=73242


    فكرته : موقع لاحصائيات رسومه وابداعاته


    2.000.000 $

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل