موضوع: الجزء الثالث من نكهات

ردود: 2 | زيارات: 721
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية keycoo
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المنطقة
    في مكان ما
    ردود
    1,754

    الجزء الثالث من نكهات




    موقع "ستيت كونتر" كان من أوائل المواقع التي تقدم خدمات احصائيات المواقع، حيث أنه يساعد أصحاب المواقع على الوصول إلى إحصائيات مواقعهم بكل سهولة، وهذا ما ساعد بقوة على نجاح الموقع.
    ****************************************

    بعد أن عاد ماركوس من حفلة ميلاد أحد أصدقائه، جلس على مكتبه ودخل عدة مواقع شات ليتحدث مع الناس، ولكنه كان شخصاً ملولاً وكان ينزعج جداً عندما يرى موقعاً يطلب منك الدفع لتستخدمه.
    هذه الحالة التي كانت دائماً ما تجعله يمل من أي موقع يطلب منه الدفع، ساعدت على تفكيره بإنشاء موقع شات مجاني، فبدأ في عمله، وأنجز فكرته المميزة المجانية، فححقت له الملايين وغيرت حياته.
    *****************************************



    استطاع روبرت سمول بذكائه، إنشاء موقع ألعاب، جذب أكثر من 50 مليون لاعب، ولكن ما ميز موقعه، أنه جعل اللعب مجاني ولا يحتاج للتحميل، إضافة إلى أنه أنشأ الموقع بأكثر من 15 لغة عالمية، وأيضاً فالموقع لا يحتوي على لعبة أو لعبتين وإنما يحتوي على أكثر من 300 لعبة، لذلك فهذه المميزات التي غابت عنها المواقع المنافسة ساهمت بشكل كبير في نجاح موقع "ميني كليب" وتحويل صاحبه إلى مليونير.
    **********************************************


    عرف ريان بلوك بأنه إذا أنشأ مدونة عامة وشاملة لكل شيء فمن الصعب عليه إدارتها وأيضاً ستتضاءل فرص نجاحها، ولكن ماذا لو كانت المدونة متخصصة في مجال معين؟ عند ذلك بالتأكيد ستزيد فرص نجاح المدونة لأنها موجهة إلى جمهور معين.
    ماذا لو كانت المدونة متخصصة في شيء يتميز به صاحب المدونة؟
    هنا بكل تأكيد سنضمن لها النجاح في حال الإبداع، وهذا ما حدث مع ريان بلوك الذي أنشأ مدونة إلكترونية أو مجلة إلكترونية وجعلها تتخصص في كل شيء جديد في عالم التقنية.
    ليصبح الآن واحد من أغنى شباب الإنترنت في العالم، وذلك بفضل الله ثم بفضل تفكيره وتخصصه في مجال متجدد ويحبه.
    *************************************



    بدأ مات عمله على الإنترنت بإنشاء موقع مجاني له، ثم بعد ذلك قام بتسجيل موقعه على نطاق رسمي، وبعد أشهر قليلة من بناء موقعه، تم الكتابة عن موقعه في عدة صحف ومجلات عالمية.
    بعد ذلك التقى مات بشخص آخر اسمه مارك، كان بينهم الكثير من الاتفاقات، فمات له شركة قوية في مجالها ومارك له شركة أخرى قوية في مجالها، ولكل شركة مصالح في الشركة الأخرى، فقرر الاثنان الاندماج تحت شركة واحدة بمسمى "سايت بوينت".
    ثم تطورت بعد ذلك شركة "سايت بوينت" إلى أن غطت وخدمت مواقع من جميع أنحاء العالم.
    ******************************************



    موقع توم فيولب، يعتبر الآن أكبر بوابة فلاشية على الإنترنت، ولكن عندما بدأه لم يكن بهذه الصورة، فقد كانت بدايته على استضافة مجانية.
    كان توم يعشق اللعب على الإنترنت، ولكن في مواقع الآخرين، فقرر في النهاية أن ينشئ موقعه الخاص، حيث بدأه في استضافة مجانية ثم انتقل بعدها إلى استضافة مدفوعة.
    ما يميز موقعه أنه شعاره "كل شيء بواسطة أي شخص"، وهذا ما جعل موقعه أحد المواقع الناجحة في عالم الإنترنت، حيث أنه أحد المواقع السبّاقة والتي جمعت كل شيء فيها، حيث يحتوي الموقع على الألعاب والأفلام والقصص والفنون ... إلخ من الأشياء الترفيهية.
    ***************************************

    كان ريشي كيكر وصديقه مات باوكر يعملان في مشروع بحث صيفي، ودخلوا المنافسة بمشروع خطة تجارية فازت بالمسابقة. وبمساعدة من بعض المسؤولين التنفيذيين المخضرمين، قام الإثنان بإنشاء شركة لحماية برمجيات الأعمال، لتصبح الآن شركة تضم 130 عميلاً من كبرى الشركات العالمية، ويعمل لديها الآن 75 موظفاً .


    ***********************************



    بدأت كاثرين وصديقها ديفيد كوك موقعهم على الإنترنت وكان هدفهم " جعل مقابلة الناس الجديدين متعة وسهلة وممكنة ".
    لذلك قاموا ببناء أكثر الألعاب المبتكرة الاجتماعية، وجعلوها كلها مرتبطة ببعضها عن طريق عملة افتراضية تسمى "مال الغداء"
    حيث تستطيع أن تربح مال الغداء، من اللعب والرهان ولعب المباريات، وأيضاً تستطيع إنفاق مال الغداء في شراء الهدايا الافتراضية لشخص ما في الشبكة، أو كما تشاء.
    وكما يقول ديفيد: "نحن نركزنا في ما يقوله الأعضاء لنا، وبنينا أحدث التطبيقات الاجتماعية المتاحة في أي مكان"
    ******************************

    على الرغم من أن هذا الموقع من أكبر المواقع التي تكافح حفظ الحقوق والنشر، إلا أنه كان من أكبر المواقع العالمية نجاحاً، فترتيبه العالمي الآن وصل إلى المرتبة 98 حسب إحصائيات موقع أليكسا.
    فريدريك نيج مؤسس الموقع قام بإنشائه في عام 2003 وقد ساعده أصدقاؤه في إدارة الموقع، ويعتبر مؤسس الموقع وجميع من يعمل معه مذنبين تحت جريمة " المساعدة في جعل حقوق الطبع والنشر متاحة المضمون ".
    واجه بايريت بي الكثير من المشاكل القانونية والدعاوى القضائية، نظراً لسرقته الكثير من الملفات المحمية وإتاحتها للتحميل مجاناً.
    لم يتلقى الموقع الكثير من الدعم على الرغم من أن تكاليف استضافته باهضة لكثافة البيانات التي تضاف إليه، ولكن مع ذلك فالإعلانات تدر دخلاً جيداً على الموقع يصل إلى 65 ألف دولار شهرياً.
    **********************************


  2. #2
    عضو نشيط
    صور رمزية mybaby
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المنطقة
    المنصورة
    ردود
    470
    موضوع جميل
    والله انا اعشق قصص نجاح الاخرين تزيد حماسى
    لا تحرمنا ان كان عندك المزيد
    لا اله ألا انت سبحانك انى كنت من الظالمين
    .......................................
    www.facebook.com/karakeebanimation3d

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل