موضوع: تقرير كااامل عن حفل الاوسكار وملخص عن الافلام الفائزة

ردود: 12 | زيارات: 2014
  1. #1
    عضو نشيط
    صور رمزية ابو علي12
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المنطقة
    KSA
    ردود
    699

    تقرير كااامل عن حفل الاوسكار وملخص عن الافلام الفائزة

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كيف حال اخواني مشرفي واعضاء زوار maxforums


    حبيت اليوم اعرض عليكم حصاد السينما العالمية لعام 2009

    والذي بصراحه ومن وجهه نظري الشخصيه وانا حر في وجهه نظري

    ظلمت فيه الكثير من الافلام

    حتى النقاد انتقدوا اللجنه

    والبرنامج الاميركي المشهور in sider hd انتقد ماحصل من ظلم لبعض الافلام

    لكن يبقى القرار الاول والاخير للجنة المتخصصه



    والان مع التقرير مع ملخص لابرز الفائزين بالاوسكار لهذا العام


    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    ـــــــــــــــــــــــــــ
    ـــــــــــــــ




    ارتفعت الستائر ليلة أمس الأحد في مدينة لوس أنجلوس لتكشف عن مسرح الأوسكار، وهي الليلة الأهم في ليالي ضاحية هوليوود السينمائية، ومع نهاية تلك السهرة الشهيرة، وقبل أن تهبط الستائر لتغطي المسرح من جديد، استطاع فيلم "The Hurt Locker" أن يحصد ست جوائز أوسكار من أصل تسع تم ترشيحه لها، مختطفًا مقعد الصدارة من فيلم الخيال العلمي الناجح "Avatar".

    فقد حاز "The Hurt Locker" أوسكار أفضل فيلم للعام، منهيًا ليلة أوسكار تاريخية شهدت نجاح فيلم ذي ميزانية منخفضة يتحدث عن حرب العراق في إنهاء أحلام المخرج العالمي جيمس كاميرون وفيلمه الأهم "Avatar"، الذي يتربع على قائمة أعلى إيرادات في التاريخ على الإطلاق.

    ولم تكن هذه خسارة كاميرون الوحيدة في تلك الليلة المشهودة، حيث فازت طليقته كاثرين بيجالو بجائزة أفضل مخرج عن فيلم "The Hurt Locker"، لتصبح أول امرأة تحصل على هذه الجائزة، وذلك بعد أن كانت رابع امرأة يتم ترشيحها لهذا الشرف الأكاديمي.

    ولم تصدق المخرجة المعروفة نفسها عندما سمعت المغنية والممثلة الشهيرة باربرا سترايساند وهي تقول على خشبة مسرح الأوسكار: "لقد تغير التاريخ بالفعل، كاثرين بيجالو هي أول امرأة تفوز بأوسكار أفضل مخرج على الإطلاق."

    من ناحية أخرى، كانت ليلة الأوسكار عرسًا سينمائيًا بمعنى الكلمة، حيث وعد منتجو الحفل ومنظموه بحفل سريع دون تطويل مع الكثير من الضحك والنكت التي تبادلها الممثلان اليك بولدوين وستيف مارتن اللذان وعدا بأن يكونا ندين مناسبين لشرف تقديم حفلات الأوسكار، ونجحا في ذلك.

    فبعد أن بدأ الحفل بمقطع موسيقي غنائي راقص، قدمه الممثل المعروف نيل باتريك هاريس، أخذ يلقى بالنكات أثناء الغناء، ويسخر من النجمة نيكول كيدمان مؤكدًا أنه يتذكرها كلما تذكر كلمة "بوتوكس"، وذلك قبل أن يعود للغناء والرقص مع فتيات استعراضيات كما في أفلام الأبيض والأسود السينمائية القديمة، لينتهي عرضه ويختفي الممثل تاركًا المجال للثنائي بولدوين ومارتن للظهور على خشبة المسرح، ولتبدأ بينهما جولة من السخرية من جميع النجوم الموجودين في القاعة.

    وكانت ميريل ستريب، شريكتهما في بطولة فيلم الكوميديا العائلي "It's Complicated"، هدفهما المفضل، فترشيحها للفوز بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "Julie and Julia" لم يمنع ثنائي الكوميديا من إطلاق الدعابات عليها. ويعتبر ترشيحها هذا السادس عشر، وبهذا تصبح أكثر فنانة تم ترشيحها لجوائز الأوسكار على الإطلاق.

    فقد قال مارتن في واحدة من نكته: "لقد حازت ميريل ستريب أكبر عدد ترشيحات للأوسكار على الإطلاق من أي فنان، وهي ليست في الواقع ترشيحات، بل أنا أحب أن أطلق عليها خسائر، لقد خسرت ستريب الأوسكار 16 مرة"، وهو ما دفع ستريب نفسها للضحك.

    وابتعد النجمان عنها قليلاً قبل أن يعودا للسخرية منها، فقد قال مارتن متحدثًا عن عملهما المشترك: "أي شخص انضم للعمل مع ميريل ستريب سيقول لجميع من حوله الشيء نفسه: يالها من ممثلة ممتازة، ولكن لماذا تهوى جمع كل التحف المتعلقة بـ "أدولف هتلر"؟.

    أولى الأوسكارات التي تم الإعلان عنها كانت جائزة أفضل ممثل مساعد، والتي حازها الممثل كريستوف فالتز عن دوره في فيلم "Inglourious Basterds". الممثل السويدي الذي قام بدور ضابط نازي مجنون يحاول إلقاء القبض على كل يهودي موجود في أي مستعمرة ألمانية أيام الحرب العالمية الثانية، شكر في خطابه المخرج كوينتين تارنتينو على اختياره للقيام بهذا الدور الصعب.

    فقد قال الممثل متحدثًا عن الفيلم الغريب الذي لفت أنظار النقاد والجمهور على حد سواء : "طريقة كوينتين في إخراج الفيلم، ورغم عدم تقليديتها، استطاعت أن تحقق للعمل هذا النجاح الكبير".

    واختطفت مونيك جائزة أفضل ممثلة مساعدة أيضًا، وذلك عن دورها كأم لا تمتلك أي حنان تجاه ابنتها، بل بالعكس تعشق تعذيبها نفسيًا وجسديًا، وذلك في فيلم "Precious".

    فالممثلة التي تحصد الأوسكار للمرة الأولى، انتظرت للحظات ريثما يهدأ الحاضرون ويجلسون بعد أن وقفوا مصفقين لها على دورها المميز، ثم قالت: "أنا أريد أن أشكر الأكاديمية على أن الجوائز يتم توزيعها حسب الموهبة والتميز في التمثيل وليس اعتمادًا على السياسات الداخلية والدولية ".

    وبدأت العواطف واضحة على وجهها وهي تقول موجهة كلامها نحو زوجها سيدني: "كما أريد أن أشكر زوجي الرائع سيدني، شكرًا لك على أنك سمحت لي أن أرى أنه من الأفضل أن أترك ما هو مشهور ولافت حاليًا، وذلك كي أقدم الأفضل والأنسب".

    قليل فقط من الممثلات السمراوات حصدن جائزة الأوسكار على الإطلاق، وقد انضمت مونيك إليهن بجائزتها هذه، أولى جوائز الأوسكار لممثلة سمراء كانت من نصيب هاتي ماكدانيال، وذلك عن دورها المساعد في فيلم "Gone With The Wind" عام 1939، ومر ما يقارب النصف قرن قبل أن تحوز ممثلة سمراء أخرى على جائزة عن دور لها، حيث حازت ووبي جولدبيرج جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم "Ghost"، أما في عام 2001 نجحت الممثلة هالي بيري في اختطاف جائزة الأوسكار عن دورها في فيلم "Monster's Ball"، أما آخر من حصدت الأوسكار قبل مونيك فكانت المغنية جينيفر هدسون، وذلك عن دورها المساعد في فيلم "Dreamgirls" عام 2006.

    جيف بريدجز، وتمامًا كما كان متوقعًا له، حاز أول جائزة أوسكار في تاريخه الفني على الإطلاق، وذلك عن فيلمه المميز "Crazy Heart" حيث يلعب دور مغني موسيقى كونتري سكيّر يبحث عن الأمل في العودة إلى حياته السابقة.

    وقام الممثل بإطلاق صيحة انتصار عندما أصبح الأوسكار بين يديه، قبل أن يرفعه ملوحًا به لجميع الموجودين في القاعة، ثم قام الممثل بشكر والديه في خطابه، حيث قال إنهما من قاما بتقديمه لعالم السينما والترفيه.

    وقد ألمح النقاد قبل حفل الأوسكار بكثير أنهم يرون الأوسكار من نصيب جيف بريدجز، حيث أوضحوا أن طريقة تمثيله في الفيلم وطريقة أدائه لتلك الشخصية هي ما رفعت من قيمة الفيلم وأهميته، فحسب كلام النقاد، من غير وجود بريدجز ضمن طاقم عمل الفيلم كان المشروع سيظهر بشكل سيئ وغير لافت للأنظار على الإطلاق.

    ونجاح متوقع آخر هذا العام كان من نصيب ساندرا بولوك، فقد عرف الجميع أنها ستحصد جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "The Blind Side"، وهذا ما حدث بالفعل، وقد لعبت الممثلة في الفيلم دور أم أمريكية قروية تقرر أن تأوي مراهقًا أسمر البشرة وتجعله أحد أفراد عائلتها، وتساعده في الحصول على منحة دراسية بعد أن ينبغ في لعبة كرة القدم الأمريكية.

    وكانت بولوك قد حازت جائزة رازي يوم السبت الماضي، وهي الجوائز التي يتم توزيعها لأسوأ الأفلام وأقلها نجاحًا في العام الماضي، وقد نالت بولوك هذه الجائزة عن دورها في فيلم "All About Steve"، فقررت بولوك أن تحضر الحفل بنفسها. وتعد هذه المرة الأولى في التاريخ التي يحوز فيها ممثل على جائزة أوسكار وجائزة رازي في العام نفسه.

    ورغم أنه من غير المعتاد أن يحضر أي من النجوم حفل توزيع جوائز الرازي هذه، فإن بولوك قررت الحضور بنفسها حاملة مجموعة من اسطوانات الـ DVD التي عليها فيلم "All About Steve"، وبدأت بتوزيعها على أعضاء لجنة التحكيم متهمة إياهم بأنهم لم يحاولوا حتى مشاهدة الفيلم قبل ترشيحها لهذه الجائزة.

    وحاز فيلم "Up" جائزة أوسكار أفضل فيلم كرتوني لهذا العام كما كان متوقعًا، ويحكي الفيلم قصة رجل عجوز يقوم بربط مجموعة ضخمة من البالونات المليئة بالهوليوم بمنزله القديم كي يرفعه ويطير به في رحلة بعيدة غير مدرك أن هناك طفلا صغيرا معه في المنزل، وقد نال الفيلم إعجاب وتقدير الجميع من نقاد ومشاهدين على حد سواء.

    وقام المخرج بيتر دكتور باستلام جائزة الأوسكار، ليشكر جميع العاملين معه في شركة ديزني وبيكسار، وهي الشراكة التي نجحت في تقديم مجموعة من أهم أفلام الأنيميشن طوال السنوات الماضية.
    وقد قال المخرج ضاحكًا: "لم أحلم على الإطلاق أن كتابًا يحتوي على رسوماتي التي قمت برسمها عندما كنت في الصف الثالث الابتدائي ستؤدي إلى حصولي على جائزة أوسكار."




    انا اعتقد ان The Hurt Locker


    لايقارن مع الفيلم الراااائع والضخم avatar الذي ظلم بصراحه وكان من المفروض ان يتسلم 7 جوائز اوسكار


    صحيح انه تسلم جائزة افضل تصوير ومؤثرات بصريه

    لكنه ظلم من حيث روعة الاخراج والموسيقى التصويرية والمونتاج




    ويبقى التعليق متاحا لكم اعزائي الاعضاء في هذا الموقع ....


    آسف على الاطالة

    كل الود والتقدير لكم ياخواني


  2. #2
    تغطية ممتازه

    غطيت اهم الاحداث فالمهرجان

    تحياتي لك
    H A M A D N A F A E

  3. #3
    تغطية حلوه ابوعلي

    بس لو نحصل بعد على بعض المقاطع من الفيديوهات !!!
    ......الريشة للإنتاج الفني ......
    سافر بريشة الفن معنا

  4. #4
    vfx artist
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المنطقة
    مـــــ أم ـــــــصــــــ الدنيا ــــــــــــر
    العمر
    31
    ردود
    2,041
    انا شوفت الفيلمين صراحه
    بس افاتر اتظلم جدا جدا جدا
    مش عارف ليه ولي رأيي

    وانا كنت ارشح افاتر ليحصد كل الجوائز لكن انا خايف تكون الواسطه دخلت هولييود

    هيرت لوكر فيلم جميل ولكنه ليس بقوة افاتر
    وهذا رأيي
    Minyawy Motion Graphic Designer
    Facebook

  5. #5
    عضو نشيط
    صور رمزية ابو علي12
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المنطقة
    KSA
    ردود
    699
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة الاصلاحي معاينة الرد
    تغطية ممتازه

    غطيت اهم الاحداث فالمهرجان

    تحياتي لك

    يشرفني حبيبي مرورك الراائع

    تقبل فائق ودي وتقديري لك عزيزي

  6. #6
    عضو نشيط
    صور رمزية ابو علي12
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المنطقة
    KSA
    ردود
    699
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة مصباح22 معاينة الرد
    تغطية حلوه ابوعلي

    بس لو نحصل بعد على بعض المقاطع من الفيديوهات !!!

    هلا والله فيك اخي مصباح

    ولله ياطويل العمر المقاطع كثيير

    بس اكتفيت بالكتابه لانه في النهايه الفكره واضحه يا إما فيديو اوكتابه


    شاكر لك ياغاالي على مرورك اللي شرفني

  7. #7
    عضو نشيط
    صور رمزية ابو علي12
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المنطقة
    KSA
    ردود
    699
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة yaa_7oob معاينة الرد
    انا شوفت الفيلمين صراحه
    بس افاتر اتظلم جدا جدا جدا
    مش عارف ليه ولي رأيي

    وانا كنت ارشح افاتر ليحصد كل الجوائز لكن انا خايف تكون الواسطه دخلت هولييود

    هيرت لوكر فيلم جميل ولكنه ليس بقوة افاتر
    وهذا رأيي

    لذالك سموا هذا العام بأوسكار العجائب


    كل الفيلمين ابدعوا وكلها تستحق الجائزة

    شاكر لك عزيزي على مرورك

    والله يوفقك

  8. #8
    الف شكر لك عزيزي
    لكن برأي افتار افضل الافلام لهذا العام ...وافضل الافلام ع الاطلاق وليس لهذا العام فقط
    تحياتي لك

  9. #9
    عضو نشيط
    صور رمزية ابو علي12
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المنطقة
    KSA
    ردود
    699
    وجهه نظرك حبيبي


    واحترمها ...


    كل الود لك على مرورك يالغالي

  10. #10
    اليك رابط فيلم The Hurt locke
    طبعا مقطع من الفيلم






    مقطع من فيلم Inglourious Basterds


    ......الريشة للإنتاج الفني ......
    سافر بريشة الفن معنا

  11. #11
    ايضا مقطع من فيلم The blind side

    ......الريشة للإنتاج الفني ......
    سافر بريشة الفن معنا

  12. #12
    عضو نشيط
    صور رمزية ابو علي12
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المنطقة
    KSA
    ردود
    699
    يعطيك العاافية اخي مصباح

    على اضافتك الراائعه


    فائق ودي لك

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل