موضوع: هل هناك طريقة لتسريع عمل السينما

ردود: 16 | زيارات: 2056
  1. #1

    Exclamation هل هناك طريقة لتسريع عمل السينما

    اخواني عندما اقوم باحضار تصميم شخصية من برنامج اخر الى داخل السينما وهذه الشخصية مضطر ان اعمل لها استيراد بعدد بوليجون كبير للمحافظة على التفاصيل وذلك لكي اقوم باضافة الشعر لها فان ذلك يؤدي الى ثقل كبير في السينما فور دي يمنعني من التحكم في المجسم او حتى الدوران حوله
    فهل هناك اي طريقة استطيع بها تسريع عمل السينما لاني جربت عملية تخفيض البوليجون فادى ذلك الى تشويه المجسم وحاولت جعل العرض في الفيوبورت مختلف وايضا بلا نتيجة سوى استخدام البوكس في العرض وهو لن ينفع في حالتي لاني اريد التعديل على المجسم ولابد ان يكون ظاهر امامي

    هل هناك اية طريقة ولكم جزيل الشكر


  2. #2
    ليس عندي السينما في هدا الحاسوب لكن
    يمكنك التخفيف بالدهاب الى display ومنها تختار كيفية ظهور الأجسام من واير الى علبة الى واجهات دون تظليل...
    التقليل من تقسيم المجسم بالنسبة للمشهد 3دي وتركه عاديا بالنسبة للرندر
    أوتعمل configure للمشهد الثلاثي الأبعادview
    كما أن هناك كثير من الأشياء التي يمكن التحكم فيها من preferences
    حصل معي هدا لكن يمكنك تجاوز المشكلة بنفس الطرق في جميع البرامج

  3. #3
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة محمد العماري معاينة الرد
    ليس عندي السينما في هدا الحاسوب لكن
    يمكنك التخفيف بالدهاب الى display ومنها تختار كيفية ظهور الأجسام من واير الى علبة الى واجهات دون تظليل...
    التقليل من تقسيم المجسم بالنسبة للمشهد 3دي وتركه عاديا بالنسبة للرندر
    أوتعمل configure للمشهد الثلاثي الأبعادview
    كما أن هناك كثير من الأشياء التي يمكن التحكم فيها من preferences
    حصل معي هدا لكن يمكنك تجاوز المشكلة بنفس الطرق في جميع البرامج
    بالنسبة الى display فانا نوهت اني قمت بتجربته ولن يفلح معي لاني اريد المجسم ظاهر حتى يمكنني التعديل عليه

    اما بالنسبة لباقي الاشياء التي ذكرتها فارجو التوضيح اكثر لاني لم افهمه جيدا
    ولك جزيل الشكر

  4. #4
    مشرف سابق
    صور رمزية ksaa
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    العمر
    11
    ردود
    1,017
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    يجب عليك استيراد الشخصية بعدد أقل من البوليغونات حتى تستطيع التحكم فيها كيفما تشاء بما فيها عملية إضافة الشعر.
    بالنسبة للتفاصيل فالحل هو في استخدام normal map ...مع bump map في بعض الأحيان.
    يا غلام ، إني أُعلمك كلمات : احفظ الله يحفظك ، احفظ الله تجده تجاهك ، إذا سأَلت فاسأَل الله ، وإذا استعنت فاستعن بالله ، واعلم أن الأُمة لو اجتمعت على أَن ينفعـوك بشيء ، لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك ، وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء ، لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك، رفعت الأقلام وجفت الصحف

    Blog
    ::: S a f i n a 3 D :::

  5. #5
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ksaa معاينة الرد
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    يجب عليك استيراد الشخصية بعدد أقل من البوليغونات حتى تستطيع التحكم فيها كيفما تشاء بما فيها عملية إضافة الشعر.
    بالنسبة للتفاصيل فالحل هو في استخدام normal map ...مع bump map في بعض الأحيان.
    اخي للاسف انا ذكرت ان استيراد الشخصية بعدد بوليجون قليل يدمر الشخصية واستخدام النورمال ماب والبامب ماب والديسبليسمنت ماب لم يعطيني الجودة كما تمم تصميم الشخصية في البرنامج الاخر
    لذلك سالت عن طريقة لتسريع عمل السينما

  6. #6
    اخي قلنا لك الحل الوحيد ومن الواضح انك تستورد من الزي برش ! وهو لا يصلح للاستيراد بهذه الطريقه

    لذلك ارجو منك مراجعة دروس النورمال ماب واخراجها من الزي برش ووضعها في السينما لانه لا مجال اخر لفعل ذلك .. لان الزي برش ربما يصدر لك الكثير من البولي اللتي يمكن الاستعاضه عنها بالنورمال والديسيبليمنت

    انظر الى بعض الامثله .. اجسام low poly وتم وضع ديسيبليسمنت ونورمال لها





  7. #7
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة N.nabil معاينة الرد
    اخي قلنا لك الحل الوحيد ومن الواضح انك تستورد من الزي برش ! وهو لا يصلح للاستيراد بهذه الطريقه

    لذلك ارجو منك مراجعة دروس النورمال ماب واخراجها من الزي برش ووضعها في السينما لانه لا مجال اخر لفعل ذلك .. لان الزي برش ربما يصدر لك الكثير من البولي اللتي يمكن الاستعاضه عنها بالنورمال والديسيبليمنت

    انظر الى بعض الامثله .. اجسام low poly وتم وضع ديسيبليسمنت ونورمال لها




    احسنت احسنت احسنت فهمتني صح وفعلا هو الزي برش اللي مطلع عيني لكن حاولت قدر المستطاع مع النورمال ماب والديسبليسمنت بلا امل
    ياريت تطلع معايا الشخصية في السينما زي اللي في الصورة لكن بيطلع حاجة كدة بتحسسني بالفشل
    ياريت تقولي الاعدادات الصحيحة وطريقة عمل النورمال والديسبليسمن ماب بطريقة صحيحة علشان تطلع النتيجة زي الصورة لاني مشيت مع الشرح بحذافيره على موقع الزي برش لكن النتيجة سيئة
    لو قلتلي الطريقة تبقى خدمتني وجزاك الله كل خير

  8. #8
    هذا الدرس لتسريع عمل البرنامج أرجوا أن يفيدك
    http://www.4shared.com/file/24783886...optimizer.html

  9. #9
    abdelouahab
    صور رمزية abdoubb
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المنطقة
    تحت القرمود
    العمر
    33
    ردود
    5,333
    أظن أن النيجة لا تعطيك ما تريده سواء بالـnormal map, displacmement map و ذلك لأنه يجب أن تعمل على zbrush خاصية flip لا أتذكر إن كانت flip X أو flip Y لقلب التكستير "يمكن أيضا أن تعملها على السينما"
    بعض الدروس
    http://abdelouahab.4shared.com

    .... à la mémoire de Kazouz

  10. #10
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة قسم السيد معاينة الرد
    هذا الدرس لتسريع عمل البرنامج أرجوا أن يفيدك
    http://www.4shared.com/file/24783886...optimizer.html
    بارك الله فيك هشوف الدرس وان شاء الله استفيد منه

    أظن أن النيجة لا تعطيك ما تريده سواء بالـnormal map, displacmement map و ذلك لأنه يجب أن تعمل على zbrush خاصية flip لا أتذكر إن كانت flip X أو flip Y لقلب التكستير "يمكن أيضا أن تعملها على السينما"
    انا فعلا لقيت في zbrush خاصية flip x / y بس الحقيقية مستخدمتهمش مع الديسبليسمنت لان لو قلبنا التكسير معنى كدة ان الارتفاعات هتكون انخفاضات !!
    عامة هجرب الاتنين يمكن تضبط وشكرا ليك وجزاك الله كل خير

  11. #11
    abdelouahab
    صور رمزية abdoubb
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المنطقة
    تحت القرمود
    العمر
    33
    ردود
    5,333
    عندما تعمل FLIP أظن أنك ستقلب التكستير أي التكستير إدا كانت عربية ستصبح فرنسية
    أما بخصوص الإرتفاعات و الإنخفاضات فيما يخص displacement فعلى السينما اتركها displacement centered أو اسم من هدا القبيل.....يعني الأسود -1 أي حفرة و الأبيض +1 أي فوق أما الرمادي 0 أي يبقى الشكل كما هو.
    بعض الدروس
    http://abdelouahab.4shared.com

    .... à la mémoire de Kazouz

  12. #12
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة abdoubb معاينة الرد
    عندما تعمل FLIP أظن أنك ستقلب التكستير أي التكستير إدا كانت عربية ستصبح فرنسية
    أما بخصوص الإرتفاعات و الإنخفاضات فيما يخص displacement فعلى السينما اتركها displacement centered أو اسم من هدا القبيل.....يعني الأسود -1 أي حفرة و الأبيض +1 أي فوق أما الرمادي 0 أي يبقى الشكل كما هو.
    المشكلة مش texture فقلبها واعدادها مش مشكلة التعامل معاه ومع ال UV سهل واقدر اتحكم فيه
    هي المشكلة في الديسبليسمنت علشان يطلع التقسيم زي ال zbrush على السينما في حالة تخيض البوليجون

    عامة هجرب موضوع الاسود والابيض والرمادي اللي قلت عليه وان شاء الله تضبط وارتاح من هم النقل من زي برش للسينما
    المشكلة اللي تحرق الدم انهم عاملين plugin للنقل من الزي برش للسينما لكن بيشتغل بس على الماك ولسة ماصدرش نسخة خاصة بالويندوز من اكتر من 6 اشهر..خلينا مستنيين لما نشوف اخرتها

  13. #13
    اخوي: قسم السيد
    ممكن ترفع الملف من جديد...لانني لم استطع ان اشغل الملف المرفوع...وتقبل شكري

  14. #14
    abdelouahab
    صور رمزية abdoubb
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المنطقة
    تحت القرمود
    العمر
    33
    ردود
    5,333
    أظن أنه لا داع من استعمال أي مقبس بينها.... جرب فقط استعمل مقبس Riptide حيث أنه يقوم باستعمال ملفات OBJ بشكل أفضل.
    بعض الدروس
    http://abdelouahab.4shared.com

    .... à la mémoire de Kazouz

  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية oussabb
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المنطقة
    الجزائـر-Constan
    ردود
    3,455
    لازمك مقبس ال riptide كما قال لك اخي عبد الوهاب لانه ملفات obj السينما لا يستطيع قراءة معلومات ال textures
    بما فيها normal & displacement

    اما flip فهي في المحور y يعني flip y وليست بمشكلة يمكن ان تقلبها داخل السينما
    ويمكنك التاكد منها بتحميلها في قناة difuse

    اما ان تفتح ملف الشخصية داخل السينما مصدر مباشرة من ال zbrush صراحة لازمك جهاز قوي رامات وكارت جرافيك
    وغيره

    بالتوفيق..
    لا اله الا الله محمد رسول الله
    ...قال : كيف قلت ؟ قال : قلت : الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه مباركا عليه كما يحب ربنا ويرضى . فقال النبي صلى الله عليه وسلم : والذي نفسي بيده لقد ابتدرها بضعة وثلاثون ملكا أيهم يَصعد بها .

    مشروع قرآنى شامل بمميزات فريدة

  16. #16
    اشكركم على الرد وساحاول تجربة مقبس riptide اذا وجدته ولو احد عنده المقبس كامل يريت يفيدني
    شكرا لكم

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل