Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كام سؤال بخصوص تصميم لوحة مدرسية

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• كام سؤال بخصوص تصميم لوحة مدرسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخواني الكرام... استحملوني شوية

مطلوب مني أصمم لوحة مدرسية عبارة عن درس مختار من منهج إحدى المواد على لوحة بمقاس (80*100) ودي أول مرة أعمل شغل حقيقي فأرجو المساعدة في كام استفسار كده

أولاً: المشكلة إن جهازي قديم شويتين ومش قادر أعمل التصميم بالمقاس الطبيعي... وكنت قرأت إني ممكن أصغر مقاس العمل في مقابل زيادة الدقة فأنا اشتغلت على مقاس (8*10) والدقة (400pixel/inch).. هل أنا كده صح؟ ولو غلط، المفروض أشتغل إزاي؟

ثانيًا: ولو المقاس اللي اشتغلت عليه ده مناسب هل أترك مسافة في الجوانب للأمان، وياترى أسيب مسافة قد إيه؟

ثالثًا: بالنسبة لاستخدام الألوان (اشتغلت طبعًا على نظام CMYK) هل أعيش براحتي في استخدام الألوان؟ أم توجد ألوان غير جيدة في الطباعة؟

آسف على الإطالة...

مرحبا أخي الكريم ويسرني أن أجيب على استفساراتك ...

بالنسبة للسؤال الأول ... تقليل الآبعاد وزيادة الدقة لا تعني أن حجم العمل سيقل ... أنظر هنا

السؤال الثاني ... ليس من الضروري ترك مسافة على الجوانب ويعتمد ذلك على المطبعة ...

السؤال الثالث ... نعم يمكنك الاستمرار باستخدام نمط ألوان CMYK طالما أن العمل موجها للطباعة .
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

FACEBOOK

أخي الكريم aktoom جزاك الله خيرًا

وأشكرك على الاستجابة السريعة

أفهم من كلامك إني أشتغل على المقاس الطبيعي مع تقليل الدقة إلى 150 أو 72 ... تمام؟

طيب عندي سؤال آخر بسيط .. هل أسلم العمل للمطبعة بصيغة psd أو بأي صيغة أخرى؟

اكتوم على فكرة انا بابدى تقديرى ليكى لانك نشيطة ومهمتمة بمجالك ولا تبخلى على احد بمعلومة وهذة هيا صفات الناجح فى حياتك....انا كنت بعيد عن المنتدة الفترة الى فاتت ورجعت وتوقعت انى ملقيكيش ولكنك ابهرتينى بوجودك ونشاطك ايضا.....

مرة اخرى احييكى ...........طبعا انا مش لاقى كلام بعد الى قلتية فى الموضوع دة ... انتى وفيتى الموضوع كلة بمعلوماتك
        not proffesional but i''ll
        stop is easy go is hard

المشاركة الأصلية بواسطة 7ossam مشاهدة المشاركة

طيب عندي سؤال آخر بسيط .. هل أسلم العمل للمطبعة بصيغة psd أو بأي صيغة أخرى؟
          لا يحبذ تسليم العمل psd حتى لا يعرف أحد أسرارك إحفظه jpg أو tiff

المشاركة الأصلية بواسطة selver_fre مشاهدة المشاركة
          اكتوم على فكرة انا بابدى تقديرى ليكى لانك نشيطة ومهمتمة بمجالك ولا تبخلى على احد بمعلومة وهذة هيا صفات الناجح فى حياتك....انا كنت بعيد عن المنتدة الفترة الى فاتت ورجعت وتوقعت انى ملقيكيش ولكنك ابهرتينى بوجودك ونشاطك ايضا.....

مرة اخرى احييكى ...........طبعا انا مش لاقى كلام بعد الى قلتية فى الموضوع دة ... انتى وفيتى الموضوع كلة بمعلوماتك
          الله يسامحك ... وقبل ذلك شكرا للمديح الذي لا أستحقه ...

لكن لماذا تخاطبني بصيغة المؤنث ؟!
          سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

FACEBOOK

أخي aktoom شكرًا جزيلاً وبارك الله فيك.

يعمل...
            X